هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

اتوقع السعودية والبحرين وقطر والامارات

الكويت + عمان اشك انهم مستعدين للاتحاد
 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

ان شاء الله انهم يتحدون
 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

مسؤول خليجي: قادة التعاون يبحثون صيغة اتحادية بين البحرين والسعودية الاثنين المقبل

image.aspx


يعقد قادة دول مجلس التعاون الخليجي قمة تشاورية الاسبوع المقبل لبحث العديد من الملفات الصعبة واحتمال اقامة نوع من الاتحاد بين السعودية والبحرين.
واوضح مسؤول خليجي رفيع المستوى لوكالة فرانس برس اليوم الجمعة ان قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية سيبحثون الاثنين المقبل في الرياض "نوعا من الاتحاد بين السعودية والبحرين".
وقال انور عشقي رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية في جدة لفرانس برس ان "موضوع الاتحاد سيكون الاساس في القمة والحديث عنه او اي نوع من الوحدة مرده الضغوط الايرانية والفراغ الاستراتيجي الناجم عن انسحاب الاميركيين من العراق".
و عبر عشقي عن اعتقاده بان "الامر سيكون منظما فلدينا تجربة ناجحة جدا في المنطقة وهي الاتحاد بين الامارات السبع" في اشارة الى قيام دولة الامارات العربية المتحدة العام 1971.
يشار الى ان مشاريع عدة من شانها المساعدة في اندماج دول المنظومة الخليجية التي تاسست عام 1981 في خضم الحرب بين العراق وايران مثل الاتحاد الجمركي والوحدة النقدية لكن لم يتحقق منها شيئ.
اما استاذ العلوم السياسية في جامعة الامارات عبد الخالق عبد الله فقال ان "الموجود في المطبخ الخليجي حاليا هو مسالة الاتحاد".
واضاف "هناك مسائل تقليدية مثل ايران والعلاقات المتوترة معها ومن المتوقع اتخاذ موقف اكثر وضوحا حيال الجزر الاماراتية الثلاث بالاضافة الى ملفات مرتبطة بايران مثل سوريا، كما ستبحث القمة اليمن كذلك".
يذكر ان الملك عبدالله بن عبدالعزيز دعا الدول الخليجية خلال القمة الاخيرة في الرياض في 19 ديسمبر الماضي الى "تجاوز مرحلة التعاون الى مرحلة الاتحاد في كيان واحد".
كما اعلن وزير الخارجية الامير سعود الفيصل قبل اسبوعين خلال منتدى الشباب الخليجي ان التنسيق والتعاون بين الدول الخليجية قد لا يكون كافيا داعيا الى التوصل الى "صيغة اتحادية مقبولة".
وكان الفيصل شدد على ان "تجارب الازمات والتحديات السابقة برهنت للجميع حقيقة صعوبة التعامل الفردي من قبل دول المجلس مع تلك الازمات".


 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

جهاز شرطة خليجي موحد يدخل حيز التنفيذ
عقد ممثلو وزارات الداخلية في دول مجلس التعاون الخليجي اجتماعا صباح الثلاثاء في المنامة بشأن دراسة إنشاء جهاز للشرطة الخليجية، بهدف ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في دول مجلس التعاون الخليجي.

وألقى من البحرين اللواء محمد بن صالح الشهري رئيس الاجتماع كلمة رحب فيها بممثلي وزارات الداخلية المشاركين في الاجتماع، معتبرا هذا الاجتماع امتدادا لما طرح في الاجتماع الثلاثين لوزراء داخلية دول مجلس التعاون الخليجي في الامارات في ديسمبر 2011 ، والذي تضمن توصية بدراسة مقترح إنشاء جهاز الشرطة الخليجية، إيمانا بضرورة تحقيق التعاون الأمني الفاعل بين دول المجلس وبما يتفق مع التحديات الراهنة ، مشيرا إلى أن الاجتماع ينعقد في ظل ظروف أمنية دقيقة وحساسة، إضافة إلى المستجدات الراهنة والتحولات الكبرى التي تعيشها دول العالم والمنطقة.

بعد ذلك ألقى العقيد هزاع بن مبارك الهاجري الأمين العام المساعد لمجلس التعاون الخليجي كلمة نقل خلالها تحيات الأمين العام للمجلس، وتمنياته لهذا الاجتماع بالتوفيق والنجاح بما يسهم في تحقيق مزيد من التعاون والتنسيق والتكامل بين دول المجلس في كافة الميادين.
ثم ألقى العميد محمد راشد بوحمود الوكيل المساعد للشئون القانونية ممثل وزارة الداخلية بمملكة البحرين كلمة رحب فيها بممثلي وزارات الداخلية بدول مجلس التعاون الخليجي في بلدهم البحرين، مؤكدا ان هذا الاجتماع يأتي تفعيلا لمسيرة العمل الخليجي المشترك خاصة في المجال الأمني.
وأشاد العميد بوحمود بالرؤى الإيجابية التي أبدتها دول مجلس التعاون تجاه المقترح بإنشاء جهاز للشرطة الخليجية مما يعزز الجهود الأمنية المشتركة لمواجهة كافة التحديات.
وكان وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي قد وافقوا من حيث المبدأ على إنشاء جهاز للشرطة الخليجية، على أن يجتمع قادة الشرطة في الدول الأعضاء لاستكمال دراسة الموضوع، وعرض ما يتم التوصل إليه على الاجتماع القادم لوكلاء وزارات الداخلية، وذلك في ختام اجتماعهم الثلاثين في أبوظبي في العام الماضي الذي ترأس خلاله وفد المملكة صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية. وأقروا استحداث لجنة أمنية دائمة من وزارات الداخلية للأمن الصناعي وحماية المنشآت الحيوية، مؤكدين أهمية تحديث وتطويرالاتفاقية الأمنية بما يواكب المستجدات، وحثوا اللجان المختصة على استكمال دراسة المرئيات والملاحظات على مشروع الاتفاقية الجديد للخروج بصيغة نهائية تمهيداً للتوقيع عليها. وأكد الوزراء أن أمن دول مجلس التعاون هو كيان واحد وأن أي تهديد لأمن أي دولة هو تهديد لأمن دول المجلس جمعاء، وقالت مصادر لـ «اليوم» ان جهاز الشرطة سيدخل حيز التنفيذ خلال شهور بعد إقراره وتحديد مهامه.

 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

خلال القمة التشاورية الإثنين في العاصمة السعودية

الرياض: توقعات بإنشاء هيئة تنسيق عُليا لدول الخليج.. وتحويل أمانة مجلس التعاون لمفوضية

164207-513x340.jpg


  • ٢٠١٢/٥/١٢


توقعت مصادر خليجية مُطلعة، أن تتبنى دول مجلس التعاون الخليجي، مشروع إنشاء هيئة عُليا لتنسيق قرارات دول مجلس التعاون الست، تسير وفقها القرارات أو المقترحات الخليجية كجهةٍ مراقبة أو جهة تنفيذية، تهتم وتتولى متابعة تنسيق القرارات وتوحيد الرؤية الخليجية الموحدة.
وأشارت المصادر ذاتها، إلى احتمال النظر في مقترح يقضي ويتطلب تحويل الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي، إلى مفوضيةٍ تعمل على تنسيق المواقف الخليجية الموحدة من جانب، وتتولى أدوار الأمانة العامة ولكن بشكلٍ أوسع.
وأبلغت المصادر الخليجية «الشرق» عن توقعات وترقب للإعلان عن تحويل الأمانة لمفوضية، شريطة تأسيس خمس هيئات تعمل في إطارها المفوضية، لمواصلة التكامل الخليجي المنشود والمأمول به.
ويشترط تحويل الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي، ضرورة وجود هيئات لـ»الشؤون السياسية، والاقتصادية، والدفاعية، والأمنية، والقانونية»، لتُشكّل منظومةً تبدأ من حيث انتهت إليه الأمانة في إدارتها للشأن الخليجي من الناحية الفنيّة.
ويأتي قرار التحويل المرتقب، بناءً على مقترحٍ تقدمت به شخصية خليجية للأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي، وتمت دراسته ضمن عدة مقترحات تقدم بها بعض السياسيين الخليجيين، وذلك في أعقاب دعوة خادم الحرمين الشريفين لدول مجلس التعاون، للانتقال من مرحلة التعاون لمرحلة الاتحاد، الذي بات حلماً يُراود كل خليجي.
واعتبرت المصادر أن التحول، سيضمن إيجاد خطوات تنفيذية ربما تُعطي الشأن الخليجي وقعاً أكبر من حيث التعامل مع قضايا المنطقة العربية والشرق الأوسط، لتكون تلك الخطوات مُكملةٍ لموقفٍ خليجي موحد، يعتمد بالدرجة الأولى على وحدة الرأي الخليجي من جانب، لتحقيق تكامل بين دول المجلس، يُتوقع أن يكون له الوقع الأكبر والأكثر من حيث المواقف الخليجية وتأثيرها في القضايا العالقة في المنطقة من جانبٍ آخر.
وقالت المصادر أن مفوضيةً تضمن وجود نواة خليجية مؤسسة في الأساس منذ أكثر من ثلاثين عاماً، سيُعطي وقعاً أكبر بشكلٍ مؤكد للمواقف الخليجية الموحّدة، التي تراعي بالدرجة الأولى مصالح دول المجلس، من الناحية السياسية والأمنية والاقتصادية، والاجتماعية في ذات الوقت.
وترى المصادر ضرورةً في وجود سعي سياسي حثيث من قبل جميع دول المجلس لضرورة إدراك مقتضيات المرحلة الزمنية الحالية، التي تستدعي أكثر من غيرها ضرورة وجود موقف خليجي لا يقبل التنازلات بأي شكلٍ كان، ليُعطي في نهاية المطاف الموقف الخليجي وقعاً أكبر، وتأثيراً تقتضيه المرحلة الحالية في ظل ما تعيشه المنطقة من اضطرابات.
وجاءت الدعوة لانتقال دول مجلس التعاون الخليجي إلى مرحلة الاتحاد، بمثابة مطلبٍ تتطلبه المرحلة الحالية، بعد مُضي أكثر من ثلاثين عاماً من التعاون، وهو الأمر الذي خلق أرضيةً صلبة لدول المجلس في التعاطي مع بعضها البعض في عدد من الشؤون الخليجية المشتركة.


 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟


اذا الخليج لم يتفقوا في انضمام اليمن كاملا فقط جزئيا (في 9 وزارات)
مستحيل العرب يتفقوا في أي شيء
 
الاتحاد الخليجي أو اتحاد جزيرة العرب ؟؟!!

يجب التفكير الجدي لانشاء اتحاد جزيرة العرب و يضم
دول الخليج الست مع اليمن
و يدخلون في فدراليه يكون هذا الاتحاد له ميزانيته التي تدفعها الدول لتوزع على الدول الفقيره
و يكون هناك شروط لتوزيع القوي و التوزيع السكاني الديموغرافي لطرد الهنود و البنقال و تحجيم الشيعه و الحوثه
و نشر جيش قوامه لا يقل عن 2 مليون على ارجاء اراضي جزيرة العرب لحمايتها من الاطماع الايرانيه

والاتحاد الخليجي لن ينجح من غير انضمام اليمن اليها
الجزيرة العربية كالجسم الانسان (رجله اليمنى هو عمان واليسرى هو اليمن)
والانسان بدون احد رجليه ماذا يحصل !!!!

للمعلومية فقد تم ضم اليمن في 9 هيئات ومؤسسات خليجية:
* مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون.
* مكتب التربية العربي لدول الخليج .
* مجلس وزراء العمل والشئون الاجتماعية بدول مجلس التعاون.
* دورة كأس الخليج العربي لكرة القدم.
* منظمة الخليج للاستشارات الصناعية.
* هيئة التقييس لدول مجلس التعاون.
* هيئة المحاسبة والمراجعة لدول المجلس.
* جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج.
* لجنة رؤساء البريد في مجلس التعاون
 
رد: الاتحاد الخليجي أو اتحاد جزيرة العرب ؟؟!!

يعطيك العافيه

انشالله يلم شمل جميع الدول الخليجيه والعربيه والمسلمين اجمعين
ويرجعو لتاريخهم القديم ايام الجد بالعمل والانتصارات الماضيه

جاري التقييم
 
رد: الاتحاد الخليجي أو اتحاد جزيرة العرب ؟؟!!

1- مجلس التعاون الخليجي ....... مبني على اساس اقتصادي ..... وهو مالاتقدر عليه اليمن

2- مجلس التعاون الخليجي ....... مسقرة شؤونه الداخليه ............ وهو ماتفتقر اليه اليمن

3- مجلس التعاون الجليجي ....... ليس مبني على اساس خيري .. اليمن لن تقدم للخليج شيئا


### كل ماقلته هو الواقع ....... مع عدم اقتناعي به ...... ولكن الضعيف ليس له مكان في هذا العالم ##
 
رد: الاتحاد الخليجي أو اتحاد جزيرة العرب ؟؟!!

1- مجلس التعاون الخليجي ....... مبني على اساس اقتصادي ..... وهو مالاتقدر عليه اليمن

2- مجلس التعاون الخليجي ....... مسقرة شؤونه الداخليه ............ وهو ماتفتقر اليه اليمن

3- مجلس التعاون الجليجي ....... ليس مبني على اساس خيري .. اليمن لن تقدم للخليج شيئا

### كل ماقلته هو الواقع ....... مع عدم اقتناعي به ...... ولكن الضعيف ليس له مكان في هذا العالم ##

الاتحاد الاوروبي مكون من 27 دولة منها 7 دول مؤسسين الاتحاد واقتصادياتهم ضخمة أما البقية لا
فقد تم دعم أسبانيا و البرتغال قبل انضمامهما وغيرهم كذلك
الي مستغرب ان الاوروبيين لهم استراتيجيات أفضل من الخليجين
بالرغم اختلاف اللغة تقريبا لكل دولة لها لغة خاصة وكذلك الحرب العالمية الثانية التي صارت بينهم في النهاية اتحدوا أما نحن أبناء جزيرة واحدة واللغة و التقاليد تجمعنا لكننا لم نتحد:dunno[1]:

صدق المثل: اتفق العرب على أن لا يتفقوا :busted_red[1]:


أما بالنسبة لليمن لن تقدم شيئا للخليج صح كلامك في ناحية الاقتصادية فقط أما غيرها لا و الف لا
اليمن يعتبر الرجل اليسرى للجزيرة العرب وعندهم مضيق باب مندب جميع سفن العالم تمر من عندها القادم من الخليج والصين والهند و دول شرق اسيا الى أوروبا و أمريكا و العكس صحيح
وأمن اليمن من أمن الخليج
 
التعديل الأخير:
رد: الاتحاد الخليجي أو اتحاد جزيرة العرب ؟؟!!

الاتحاد الاوروبي مكون من 27 دولة منها 7 دول مؤسسين الاتحاد واقتصادياتهم ضخمة أما البقية لا
فقد تم دعم أسبانيا و البرتغال قبل انضمامهما وغيرهم كذلك
الي مستغرب ان الاوروبيين لهم استراتيجيات أفضل من الخليجين
بالرغم اختلاف اللغة تقريبا لكل دولة لها لغة خاصة وكذلك الحرب العالمية الثانية التي صارت بينهم في النهاية اتحدوا أما نحن أبناء جزيرة واحدة واللغة و التقاليد تجمعنا لكننا لم نتحد:dunno[1]:

صدق المثل: اتفق العرب على أن لا يتفقوا :busted_red[1]:


أما بالنسبة لليمن لن تقدم شيئا للخليج صح كلامك في ناحية الاقتصادية فقط أما غيرها لا و الف لا
اليمن يعتبر الرجل اليسرى للجزيرة العرب ولها مضيق باب مندب جميع سفن العالم تمر من عندها القادم من الخليج والصين والهند و دول شرق اسيا الى أوروبا و أمريكا و العكس صحيح
وأمن اليمن من أمن الخليج


## كلامك صحيح و على العين والراس ..... ولكن سوف يطبق اذا تغيرت الأسس القائم عليها مجلس التعاون الحالي ##


****** مجلس التعاون الخليجي الحالي مايجمعه هو الاقتصاد فقط .... اذا اصبح هدف المجلس السياسة ثم الاقتصاد مثل الاتحاد الاوربي سوف تضم اليمن حينها الى المجلس *****
 
رد: الاتحاد الخليجي أو اتحاد جزيرة العرب ؟؟!!

الاتحاد الاوروبي مكون من 27 دولة منها 7 دول مؤسسين الاتحاد واقتصادياتهم ضخمة أما البقية لا
فقد تم دعم أسبانيا و البرتغال قبل انضمامهما وغيرهم كذلك
الي مستغرب ان الاوروبيين لهم استراتيجيات أفضل من الخليجين
بالرغم اختلاف اللغة تقريبا لكل دولة لها لغة خاصة وكذلك الحرب العالمية الثانية التي صارت بينهم في النهاية اتحدوا أما نحن أبناء جزيرة واحدة واللغة و التقاليد تجمعنا لكننا لم نتحد:dunno[1]:

صدق المثل: اتفق العرب على أن لا يتفقوا :busted_red[1]:


أما بالنسبة لليمن لن تقدم شيئا للخليج صح كلامك في ناحية الاقتصادية فقط أما غيرها لا و الف لا
اليمن يعتبر الرجل اليسرى للجزيرة العرب وعندهم مضيق باب مندب جميع سفن العالم تمر من عندها القادم من الخليج والصين والهند و دول شرق اسيا الى أوروبا و أمريكا و العكس صحيح
وأمن اليمن من أمن الخليج

## ملاحظة بسيطة / اعتقد ان مقارنتك الاتحاد الاوربي بدول شبة الجزيرة غير عادلة ##

^^^^ 27 دولة اوربية ........ لا تقارن ب 7 دولة في شبة الجزيرة ^^^^^
 
رد: الاتحاد الخليجي أو اتحاد جزيرة العرب ؟؟!!

1- اذا ترك اليمنيون المصيبة الأكبر (القات)
2-القضاء على القاعدة
3-التعليم الجيد
4-اقتصاد جيد<<<اقصد لابأس به
5-الحوثيون
6-نزع السلاح من القبائل والمدنيين

هذه بعض ماينقص اليمن للإنضمام الى مجلس التعاون الخليجي
 
رد: الاتحاد الخليجي أو اتحاد جزيرة العرب ؟؟!!

## ملاحظة بسيطة / اعتقد ان مقارنتك الاتحاد الاوربي بدول شبة الجزيرة غير عادلة ##

^^^^ 27 دولة اوربية ........ لا تقارن ب 7 دولة في شبة الجزيرة ^^^^^

قصدي الدول المؤسس للاتحاد الاوروبي كانت 7 دول ثم صارت 27 دولة و تم تأسيس الاتحاد في بداية التسعينات أي قبل 20 سنة فقط من سبع دول :dunno[1]:
أما بالنسبة للاقتصاد فهناك اختلاف كبير في اقتصاديات دول أوروبا فقد تم ضم 17 دولة للعملة الاوروبية اليورو أما بقية الدول في الطريق للانضمام بعد محاربة التقشف و تحسين اقتصادياتهم
يعني ممكن ضم اليمن معنا في كل شيء ماعدا الاقتصاد (العملة الخليجية) كي لايتعثر اقتصاديات دول الخليج فإلاتحاد الاوروبي فعلت ذلك :ANSmile04[1]:
 
التعديل الأخير:
رد: الاتحاد الخليجي أو اتحاد جزيرة العرب ؟؟!!

1- اذا ترك اليمنيون المصيبة الأكبر (القات)
2-القضاء على القاعدة
3-التعليم الجيد
4-اقتصاد جيد<<<اقصد لابأس به
5-الحوثيون
6-نزع السلاح من القبائل والمدنيين

هذه بعض ماينقص اليمن للإنضمام الى مجلس التعاون الخليجي

## والله ماله دخل ..... للمعلوميه المخدرات و الحشيش مسموحه و قانونيه في بعض الدول الاوربية المتطورة ##
 
رد: الاتحاد الخليجي أو اتحاد جزيرة العرب ؟؟!!

1- اذا ترك اليمنيون المصيبة الأكبر (القات)
2-القضاء على القاعدة
3-التعليم الجيد
4-اقتصاد جيد<<<اقصد لابأس به
5-الحوثيون
6-نزع السلاح من القبائل والمدنيين

هذه بعض ماينقص اليمن للإنضمام الى مجلس التعاون الخليجي

بالنسبة للقات الدخان متوفر في كل مكان في الخليج أكثر من القات :a020[2]:
اما بالنسبة للحوثيين الله يهلكهم هم و ايران :busted_red[1]:

أما الاقتصاد جاوبت عليها في ردي السابق :)
 
رد: الاتحاد الخليجي أو اتحاد جزيرة العرب ؟؟!!

كيف نضم معنا من خانا بحرب الخليج؟؟
 
رد: الاتحاد الخليجي أو اتحاد جزيرة العرب ؟؟!!

## والله ماله دخل ..... للمعلوميه المخدرات و الحشيش مسموحه و قانونيه في بعض الدول الاوربية المتطورة ##

قصدك القات ماله دخل!!!

انا من جيزان وأعلم ماهيا مصائب القات المهرب عن طريق اليمن

ثلاثة ارباع اصدقائي يخزنون(يتعاطونه) القات بشكل متقطع<<<انا ما أخزن الحمد لله

ولاكن في العيد بشكل يومي

وهل تعلم سعر القات؟

كان قبل حرب الحوثيين يباع المربط بــ100ريال
وبعد حرب الحوثيين ارتفع
والآن صار بــ250 أي أرتفع بحوالي150% عن سعره السابق!

احسب عدد متعاطي القات في منطقة جازان واضربها في سعر المربط وسوق تنذهل من النتيجه

لاتقارن دول عالم اول بدول عالم ثالث
 
رد: الاتحاد الخليجي أو اتحاد جزيرة العرب ؟؟!!


اليمن يحتاج المزيد من العمل حتى يستطيع الأنضمام لدول الخليج

حتى لا يكون عائقاً على تلك الدول
 
عودة
أعلى