انطلاق مسابقة المحارب الدولية الرابعة في مركز كازوتك لتدريب العمليات الخاصة الأردني

moath ahmad

عضو
إنضم
15 يوليو 2008
المشاركات
266
التفاعل
18 0 0
محمد نجيب-عمان
بدأت في "مركز الملك عبد الله الثاني لتدريب العمليات الخاصة" KASOTC صباح 3 أيار \ مايو الفعاليات الرسمية ل"مسابقة المحارب" الدولية الرابعة بمشاركة 32 فريق عمليات خاصة ومكافحة ارهاب تمثل 16 دولة، وتستمر حتى السادس من الشهر الجاري.

وكان الملك عبد الله الثاني يرافقه رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الاردنية الفريق الركن مشعل الزبن، والامير فيصل بن الحسين، وعدد من قادة الاجهزة الامنية الاردنية وسفراء وملحقين عسكريين للدول المشاركة في المسابقة، قد حضروا الافتتاح الرسمي للمسابقة بعد ظهر أمس الاربعاء.

وشاركت كتيبة مكافحة الارهاب الأردنية المعروفة ب"القوة 71" بتطبيق عملي خلال مراسم الافتتاح الرسمية تمثل في اقتحام مبان يتحصن فيها ارهابيون، وذلك بواسطة الطائرات العمودية والإنزال بالحبال وتطهير المبان المقتحمة من الارهابيين، مستخدمة عدة اسلحة ومعدات حديثة تمتلكها تلك القوة.

وقال فرانك تومي مدير "مركز الملك عبد الله الثاني لتدريب العمليات الخاصة"، في تصريح خاص بموقع الامن والدفاع العربي SDA، "ان اجتماع 32 فريق عمليات خاصة ومكافحة ارهاب من 16 دولة يتيح فرصة تبادل الافكار والتكتيكات والإجراءات المستخدمة في عملهم". وأضاف "نحن كداعمين لهذه المسابقة والفرق المشاركة نلتقي كأخوة نتشارك كل شيء، وهذه هي فلسفة الأردن بتحقيق رؤية جلالة الملك عبد الثاني"

وقال تشارلز ردلنغر مدير العمليات وتطوير الاعمال في KASOTC، في تصريح خاص بموقعنا، "ان المسابقة التي تعتبر أحدى فعاليات مؤتمر ومعرض العمليات الخاصة "سوفكس 2012" تهدف الى تطوير مهارات قوات العمليات الخاصة والأمن والشرطة في حفظ الامن من خلال تبادل الخبرات، والتعاون فيما بينها مستقبلاً عبر توسيع شبكة علاقاتها، والإطلاع على أحدث المعدات والتقنيات المستخدمة في مكافحة الإرهاب، وكذلك على ما يقدمه مركز الملك عبد الله الثاني لتدريب العمليات الخاصة – الذي يعتبر أحد أفضل مراكز التدريب العالمية في هذا المجال- من امكانات تدريبية.

وتختبر المسابقة كفاءة الفرق المشاركة ومقدرتها على التخطيط للعمليات، ومقدرتها على التحمل والمناورة خلال أداء مهامها، وكفاءة الفرق في إدامة الاتصال فيما بين أعضاء الفريق أثناء القيام بالعمليات، بالإضافة الى تكتيكات تسلق الابنية العالية والاقتحام وتخليص الرهائن في زمن قياسي والرمي من مختلف انواع الاسلحة الخفيفة المستخدمة من قبل قوات العمليات الخاصة ومكافحة الارهاب.

ويشارك في المسابقة، للمرة الاولى، فريقان من "قوات الشرطة الخاصة الفلسطينية" SPF وفريق من الحرس الرئاسي الفلسطيني.

وقال اللواء حازم عطا الله قائد الشرطة الفلسطينية في تصريح خاص بموقع الامن والدفاع العربي SDA ان فريقي الشرطة الخاصة المشاركان قد استعدا لهذه المسابقة على مدى الستة أشهر الماضية وذلك عبر تدريبات مكثفة في "كلية فلسطين للعلوم الشرطية" بمدينة أريحا وفي مركز KASOTC الذي يحتضن المسابقة.

كما تشارك ثلاث فرق قوات خاصة ومكافحة إرهاب لبنانية؛ وهي فريقان من الجيش وفريق الفهود من قوى الامن الداخلي، بالإضافة الى فريقين من قطر؛ هما "لخويا" من الامن الداخلي وقيادة القوات الخاصة التابعة للقوات المسلحة القطرية، فيما تغيبت فرق القوات الخاصة العراقية والجزائرية عن المسابقة.

 
عودة
أعلى