على مصر إنهاء "فوضى" سيناء

فادي الشام

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
11 سبتمبر 2016
المشاركات
18,068
التفاعل
64,180 11 0
الدولة
Syrian Arab Republic (Syria)
الثلاثاء 01 مايو, 2012 -

باراك: على مصر إنهاء "فوضى" سيناء

1-121092602.jpg
مركبات عسكرية مصرية في شبه جزيرة سيناء

طالب وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك الاثنين المسؤولين المصريين بـ"احتواء الفوضى في شبه جزيرة سيناء" إذا ما أرادوا المحافظة على السلام مع إسرائيل على حد قوله.وقال باراك خلال مؤتمر صحفي أمام وسائل الإعلام الأجنبية في القدس: "نطلب من المصريين احتواء الفوضى في شبه جزيرة سيناء، هذا أمر لا بد منه لاستمرار بلدينا بحزم على طريق السلام".وأضاف باراك "إسرائيل ومصر والأردن ذاقت ثمار السلام، وحتى خلال هذه الأوقات من الضبابية، تبقى قنوات الاتصال الجوهرية بين المسؤولين الأمنيين الإسرائيليين والمصريين مفتوحة وفعالة في آن".وتخشى الدولة العبرية تدهور الوضع الأمني في سيناء منذ سقوط الرئيس المصري السابق حسني مبارك في فبراير 2011.
وأكد رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية افيف كوخابي الشهر الماضي إحباط إسرائيل "أكثر من عشرة محاولات لهجمات" انطلاقا من شبه جزيرة سيناء المصرية خلال الأشهر الأخيرة.وفي أغسطس 2011، قتل ثمانية إسرائيليين في هجوم أكدت تل أبيب أن منفذوه جاءوا من سيناء .


سكاي نيوز
 
رد: على مصر إنهاء "فوضى" سيناء

لم يهددوا باجتياح هذه المرة

هههههههههههههه

حلاوة السلام انتجت حلاوة باللسان

ام هي حلاوة المناورات العسكرية للجيش المصري التي اثبتت تأهبا ليس عادي
 
رد: على مصر إنهاء "فوضى" سيناء

لم يهددوا باجتياح هذه المرة

هههههههههههههه

حلاوة السلام انتجت حلاوة باللسان

ام هي حلاوة المناورات العسكرية للجيش المصري التي اثبتت تأهبا ليس عادي

الحلاوة حلاوة الروح يا مارشال

خليهم يتكلموا هو الكلام بفلوس ؟

ابو بلاش كتر منه:p30[1]:
 
رد: على مصر إنهاء "فوضى" سيناء

الموضوع ان هذا التصريح هو بالون إختباري علي المستويين الرسمي والشعبي
والصهاينة علي ما سمعت بدؤوا التوغل في غزةولكني لم اتأكد من الخبر حتي الان
 
رد: على مصر إنهاء "فوضى" سيناء

بن أليعازر فى حوار مطول مع "هاآرتس": المواجهة الحربية مع مصر حتمية ويجب الاستعداد لها..


قال بن أليعازر الذى كان يعد من أقوى أصدقاء الرئيس المخلوع حسنى مبارك، إن على إسرائيل أن تكون مستعدة لاحتمال مواجهة حربية مع مصر فى المستقبل القريب، مضيفا بأن هذه المواجهة المتوقعة أصبحت حتمية وعلى الجيش الإسرائيلى الاستعداد لها.


وأضاف بن أليعازر خلال لقائه المطول مع هاآرتس قائلا: "إن مصر دولة محورية بالنسبة لإسرائيل، فهى كانت من عوامل الاستقرار فى الإمارات والمملكة العربية السعودية والخليج العربى، وهى تسيطر أيضا على الجامعة العربية، وخسارتها ستكون ضربة كبيرة بالنسبة لنا".


وأكد وزير الدفاع الإسرائيلى الأسبق أنه يجب على تل أبيب أن تكون مستعدة للحرب، مضيفا "انظروا إلى ما يحدث فى سيناء، فهناك مصانع لصنع الصواريخ ومستودعات ضخمة من المتفجرات والبنادق، بل أصبحت سيناء جزءا من استقرار المنظمات الإرهابية فى الشرق الأوسط، وكذلك تنظيم القاعدة".


وزعم بن أليعازر أن أفضل فترة لسيناء والبدو الذين يقطنون فيها عندما كانت إسرائيل تسيطر عليها، فالأعمال ازدهرت، والسياحة كانت فى ذروتها، وكان الصيد غير المقيد، ولكن الآن سيناء أصبحت برميل بارود وتعيش فى حالة من الفوضى".


وقال بن أليعازر الذى يشغل حاليا نائبا بالكنيست الإسرائيلى: "إنه من الآن ستكون القصة مختلفة تماما، فالجيش المصرى قد تضعف سيطرته لصالح حكومة مدنية جديدة، وهذا أمر سيئ بالنسبة لنا، ومن المهم أن نحافظ على العلاقة مع مصر بأى ثمن".


وعن إلغاء صفقة الغاز من جانب السلطات المصرية مع إسرائيل، قال بن أليعازر: "إن هذا الاتفاق مهم بالنسبة لإسرائيل، ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يود استمرار العلاقات مع مصر وأنا أؤيد ذلك"، زاعما بأن هناك عقدا جديدا للغاز بأسعار مناسبة قد يتم توقيعه قريبا تم بحثه بين الجانبين مؤخرا.


وأضاف نائب الكنيست: "وقف صفقة الغاز هو قرار سياسى، ولا يمكن إيقافها أبدا من دون موافقة القيادة السياسية فى مصر، ومن ناحية أخرى، يجب أن نتذكر أن هذه حكومة انتقالية مؤقتة لذلك يجب علينا أن ننتظر ونرى ما هو شكل الحكومة الجديدة الدائمة".


وردا على سؤال، هل اتفاق السلام مع مصر أصبح بالفعل حبرا على ورق؟.. قال بن أليعازر: "أكرر مرة أخرى يجب أن نكون مستعدين لاحتمال حدوث مواجهة مع مصر، وآمل أن أكون مخطئا، ولا أريد أكثر من أن تجلس الحكومة المصرية القادمة معنا، وأنا إذا كنت مستشارا للرئيس المصرى القادم سأقول له بأن يحافظ على اتفاق السلام بأى ثمن، وذلك لأنه فى كل عام تمنح واشنطن القاهرة 2 مليار دولار كمساعدات للحفاظ على هذا الاتفاق، وفى الوقت نفسه فى حال حدوث مواجهة مع إسرائيل من جانب مصر، فوضع الجيش لن يسمح بخوضها فى ظل الوضع الاقتصادى الصعب الذى تعيشه البلاد هناك، فمصر لديها 85 مليون شخص، وثلثهم من يكسبون أقل من 2 دولار فى اليوم الواحد".


وأشارت هاآرتس إلى أن بن أليعازر كان من بين المسئولين الإسرائيليين الذين ساهموا فى تنفيذ صفقة الغاز بين القاهرة وتل أبيب، وهو الذى وقع العقد أمام كاميرات الفضائيات مع نظيره المصرى سامح فهمى عندما كان يشغل منصب وزير البنية التحتية.


وأضافت الصحيفة العبرية أن بن أليعازر الذى تم علاجه مؤخرا بأعجوبة قبل عام من عدوى جرثومية قاتلة فى رئتيه، أكد بأن فى عام 2005 رأيت عددا صغيرا من الناس فى مصر يستفيدون شخصيا من عقد الغاز مع إسرائيل، بينما فى الوقت نفسه لم يكن هناك أى تحسن للملايين من المزارعين الفقراء فى الدلتا المصرية، وبالتالى قد اعتقد أن هذا العقد سينتهى فى يوم ما.


وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن أول كمية من الغاز المصرى وصلت لإسرائيل فى عسقلان فى 1 مايو، 2008، وأن هذه الاتفاقية عززت معاهدة السلام التاريخية.


وقال بن أليعازر: "لقد أصبح الشرق الأوسط الأكثر إسلامية، والأكثر المناهضة لإسرائيل، فى حين أن بقية العالم يسعى لنزع الشرعية ضدنا، وأنا لا أرى أن الشرق الأوسط سيستقر على مدى السنوات الثلاث أو الأربع المقبلة".


وردا على سؤال، هل أنت لا تزال على اتصال وثيق مع المسئولين المصريين؟.. قال بن أليعازر: "فى الماضى كنت على اتصال مع المشير محمد حسين طنطاوى، عندما كان يشغل منصب القائد العام للقوات المسلحة المصرية، ووزير الدفاع فقط، ولكن بعد أن أصبح رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة كل ذلك قد تلاشى، فقد أصبحت صورة إسرائيل سيئة وكريهة بالنسبة له، بل وأصبح حساس جدا، ويترجم هذا فى كل كلمة تظهر فى صحافتنا عن القاهرة.


 
رد: على مصر إنهاء "فوضى" سيناء

سيناء الآن مؤمنة جيداً بواسطة القوات المسلحة و الجميع يعلم مدى انتشار القوات المسلحة و المناورات الأخيرة تشهد بذلك وتحتل سيناء أولوية لدى صانع القرار الآن و ستقام بها العديد من المشروعات التنموية بإذن الله تعالى و قد بأت القوات المسلحة في ضخ 250 مليون جنيه كبداية كما تم افتتاح مصنع للأسمنت تابع للقوات المسلحة و بالنسبة للسياحة فقد كانت من الحسنات القليلة للرئيس السابق عمل مناطق سياحية كثيرة في سيناء و لهذا فإن اليهودي النجس بن اليعازر كاذب كعادة اليهود لأن سيناء لم تكن مستقرة و لا مزدهرة عند احتلالهم لها و لكنها كانت منطقة حرب و تجمعات عسكرية و كانوا يخططون لعمل مناطق للتجارب النووية فيها كما أنهم سرقوا البترول و الخامات و المعادن و الآثار و كثير من فصائل الحيوانات و لهذا اليهود يخشون من اتجاه الدولة المصرية لإعمار سيناء و إقامة المشروعات بها و يتخيلون أنهم سيعودون لها و بالنسبة للشق الإقتصادي فإن المساعدات الأمريكية تعود عليهم بالفائدة حيث يتم انفاقها كمشتريات أو منشآت أو ما إلى ذلك من أمريكا و بأسعار مبالغ فيها و يخصم منها تكاليف الشحن و رواتب موظفي المعونة أي باختصار لا ينالنا من المعونة _التي أتمنى إلغائها _ إلا القليل مقابل العديد من الإمتيازات التي تقدم لأمريكا و لا مجال لذكرها و بالنسبة لموقف الاقتصاد المصري أرى أن الذي بيته من زجاج لا يقذف الناس يالحجارة ففي الكيان الذي يدعى اسرائيل أزمة اقتصادية كانت سبباً في مظاهرات حاشدة عندهم كما أنهم في حالة دخولهم حرب فإن اقتصادهم معرض للإنهيار مثل اقتصاد أمهم أمريكا و بالنسبة للمشير فإنه تخلص من ضغط الرئيس السابق عليه و لهذا أصبح يتعامل مع اليهود كأعداء حيث وضعهم الطبيعي كما يراهم الشعب المصري و الشعوب الإسلامية
 
رد: على مصر إنهاء "فوضى" سيناء

اسرائيل لن تحارب مصر .............زز لانها تعرف انها انتحار عسكرى كان زمان ممكن اما الان فلا لان الثورة هى اعلان ملكية الشعب ................ كنا نشعر بان البلد لسنا ملاكها بل هى ملك لمبارك وحاشيته اما الان فهى لنا ...................... وكيف تقامر فى محاربة مع مصر وتترك ايران الن تجهز للحرب مع ايران اما انها ستنهك قواتها مع مصر ..................ززز ان شاء الله لا يوجد حرب وان كانت فاهلا بها نستعد جيدا لها
 
رد: على مصر إنهاء "فوضى" سيناء

على هذا اليهودي الملعون أن يفهم أن الظروف ليست كما هي أعوام 1948- 1956 - 1967

يجب عليهم ان يفهموا أن ظهورهم ومؤخراتهم مكشوفه إذا حاولوا عبور سيناء وسنضربهم بقوة أنطلاقاً من قواعدنا في الشمال الغربي المقابل لسيناء

مصر ليست وحدها يابني صهيون ....
ومصر قادرة على دحرهم لوحدها لكن قدرنا أن تختلط دمائنا وأرواحنا فوق كل ارض وتحت كل سماء وسنقاتل سويه على الجبال وفي الوديان والسهول وفي الصحاري حتى يقضى الله امراً كان مفعولا
 
رد: على مصر إنهاء "فوضى" سيناء

هذا اليهودي كذاب...يبغي يسوي فتنه وشكوك بين الشعب المصري لكن لا يقدر للأسف محاولات فاشلة
 
رد: على مصر إنهاء "فوضى" سيناء

تباً لك....ما دخلك بأهل البلد ايها الأحمق
 
رد: على مصر إنهاء "فوضى" سيناء

جس نبض للمجلس العسكري لا أكثر .!!
بعد تصريح المُشير ( إلي هايدخل ها أكسر رجله ) أصبحت التصريحات عباره عن جس نبض وقلّت العدائيه في نبرتهم ...!!!!

ناس تخاف ولا تختشي .!!!!!
 
رد: على مصر إنهاء "فوضى" سيناء

اخبث واقذر خلق الله لم ارى مثيل لهم في حياتي يبحثون على رد الاعتبار لهم
 
رد: على مصر إنهاء "فوضى" سيناء

اسرائيل تعلم جيدا مدى الخسائر والدمار الذي سيصيبها في اي حرب مع مصر...

ومصر لن تكون لوحدها بالتأكيــــد...

ماتراهن عليه اسرائيل هوة اضعاف مصر من الداخل لانها تعلم لن تستطيع المواجهة وجها لوجه...

لذلك اتمنى من الله ان يستقر حال مصر وتعود لقوتها واستقرارها...
 
التعديل الأخير:
رد: على مصر إنهاء "فوضى" سيناء

صدام بين باراك ووزير المالية بسبب نشر قوات على الحدود المصرية والسوريه


كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن صدام نشب بين وزير الدفاع إيهود باراك ووزير المالية يوفال شتاينتس وتبادل للاتهامات بينهما حول المسئولية عن عدم منح ميزات أقرها الكنيست لجنود الاحتياط الذى تم نشرهم على الحدود مع مصر وسوريا ولم ينفذ منها شىء.

وأوضح باراك أن شتاينتس مسئول عن عدم تنفيذ العديد من القرارات، ومنها المراعاة فى ضرائب الأملاك، وتخفيضات ضريبية لجنود الاحتياط، كما لم يطبق أى بند من قرارات اللجنة الوزارية بخصوص تحسين ظروف جنود الاحتياط.


وفى المقابل لم يتأخر مكتب وزير المالية فى الرد وقال من الأفضل لباراك أن يهتم بأمور الأمن وليس بمناورات فارغة, موضحا أن اقتراح باراك بخصوص الاحتياط مكلف جدا، وليس هناك مصادر مالية لتنفيذها وأن الخروج بتصريحات للإعلام يعبر عن عدم مسئولية.


وفى المقابل أعربت الهيئات التى تمثل الاحتياط فى الكنيست عن غضبها لعدم الوفاء بالالتزامات، وقالوا "كما هو معتاد فالحكومة لا تقف عند التزاماتها فى موضوع الاحتياط، وقالوا إنهم سيواصلون العمل لصالح ترتيب المواضيع التى تمس كل من يخرج لخدمة الاحتياط".

.................

ما يهمنى فى هذا الخبر هل إسرائيل أصبحت لديها مشاكل ماليه لهذه الدرجه لدرجه ان وزير الماليه يطالب وزير الدفاع ان يتوقف عن المناورات العسكريه ويصفها بالمناورات الفارغه

هل اصبحت الخزانه الخاصه بإسرائيل لم تعد تتحمل مناورات عسكريه ؟؟

طيب بناء على ذلك هل إسرائيل تستطيع أن تتحمل تكاليف حرب طاحنه ؟؟

إسرائيل قوتها فى النازل واصبح ضعفها واضح

 
رد: على مصر إنهاء "فوضى" سيناء

اسرائيل تعلم جيدا مدى الخسائر والدمار الذي سيصيبها في اي حرب مع مصر...

ومصر لن تكون لوحدها بالتأكيــــد...

ماتراهن عليه اسرائيل هوة اضعاف مصر من الداخل لانها تعلم لن تستطيع المواجهة وجها لوجه...

لذلك اتمنى من الله ان يستقر حال مصر وتعود لقوتها واستقرارها...

كلامك صحيح أخي الكريم
كل الموضوع هو محاولة اضعاف للقوة العسكرية المصرية بعدة محاولات وتكرار سيناريو اليمن بدعوي الحرب علي الارهاب ولما فشلت جاءت الدعوي بالحرب في العراق ولما فشلت جاءت حرب القرصنة والحمد لله جميع هذه المحاولات باءت بالفشل ولكن!!!!!!!!!!!!!!!!!
تم الاستغلال الامثل لموضوع الثورة بمحاولات لجر الجيش لمواجهات داخلية وانتشاره اكبر فترة ممكنة في الشارع وابعاده عن تدريباته ومهماته الرئيسية واطالة هذا الوضع لأكبر فترة ممكنة بهدف استنزاف المعدات العسكرية وتدمير الاقتصاد سواء العسكري لمهمات الدعم اللوجستي وقطع غيار المعدات ونقص العمر الافتراضي للمعدات وايضا استنزاف الاقتصاد المدني
ولن يجد ابناء الخنازير افضل من هكذا فرصة لاستغلالها ومحاولة هز صورة مصر امام العالم وللأسف الظروف في أحيان كثيرة تساعدهم سواء بقصد وتعمد أو جهل من الداخل
 
رد: على مصر إنهاء "فوضى" سيناء

اليهود جبناء ولن يواجهونا
لان المسلم دمه وروحه رخيصه
لدينه ولرفع كلمه الله
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى