السعوديه تنوي شراء كاسحة الالغام (mrap) الحديثه

Re: رد: Re: السعوديه تنوي شراء كاسحة الالغام (mrap) الحديثه

سؤال هل السعودية تصنع كاسحة الغام ؟؟!!

السعوديه تستطيع و هذا هو المهم. في الزمن الذي يتم فيه بناء و تصدير المدرعه على مدار سنه نستطيع صنع نموذج للمصمك يقوم بهذه المهمه. لكن لاااااا عندنا الفهد كان و نشتري 1000 لاف على مين يا خفي انا احترمك لكن ترانا عارفين الطبخه.

ترا من جد حقها تمويل بحث و يجيك احسن من ذي كمان. و لا تقلي عامل الوقت هذا مو عذر. فين عذر الوقت من الفهد؟؟؟ apc افضل من اللاف لكن انرمى المشروع على جنب.

Re: رد: Re: السعوديه تنوي شراء كاسحة الالغام (mrap) الحديثه

يا اخي هي لن تشتري المصمك سواء كانت كاسحة الغام ام لا
والدليل مدرعة ارافيس :dunno[1]:

شركات الصناعه عندنا ما تصدق اول ما يحسوا انه حكومتنا بتشتري من هنا يروحوا يصنعوا لكن ياكلوا قب أليم دايما.

رد: Re: السعوديه تنوي شراء كاسحة الالغام (mrap) الحديثه

يا اخي هي لن تشتري المصمك سواء كانت كاسحة الغام ام لا
والدليل مدرعة ارافيس :dunno[1]:

هل انت متاكد ؟
الايام كفيله مع اني اقول لك 100% ان المدرعة فور انتاجها سوف تكون موجهه لسعودية

ايضاً مدرعة ارافيس هي من ضمن حزمة تسليحية بين الحرس الوطني وفرنسا
والتعاون بين الحرس وفرنسا تعاون استراتجي هناك معلومات اولية ان المدرعة سوف تجمع وتصنع بنسبةمعينه
ممثل مدفع قيصر
(سيزار)

ايضاً هل تم انتاج المدرعة المصمك رقم 1 بمعنى اوضح هل بدأ الانتاج في خط مدرعة المصمك (الانتاج التجاري ) ؟؟!! ام انها مازالت في مرحلة التجارب ؟؟؟

رد: Re: رد: Re: السعوديه تنوي شراء كاسحة الالغام (mrap) الحديثه

السعوديه تستطيع و هذا هو المهم. في الزمن الذي يتم فيه بناء و تصدير المدرعه على مدار سنه نستطيع صنع نموذج للمصمك يقوم بهذه المهمه. لكن لاااااا عندنا الفهد كان و نشتري 1000 لاف على مين يا خفي انا احترمك لكن ترانا عارفين الطبخه.

ترا من جد حقها تمويل بحث و يجيك احسن من ذي كمان. و لا تقلي عامل الوقت هذا مو عذر. فين عذر الوقت من الفهد؟؟؟ apc افضل من اللاف لكن انرمى المشروع على جنب.

كلامك هذا صحيح اذا المصنع كان بدأ بالانتاج

ولاكن الى الان لم ينتج مدرعة1

ايضاً بالنسبة لصناعة كاسحة الغام فهي ليست على سلم اولويات المدرعات التي قد يحتاج لها

بمعنى اوضح
ان مدرعة كاسحة الالغام حاجة الدولة السعودية او اي دولة منها لا يتعد حاجز 100 او 200 بالكثير

بنما هناك مدرعات اولى منها مثل مدرعات نقل جنود وحاجة السعودية واي دولة من هذا النوع يقدر بين بالاف المدرعات

وايضاً مدرعات المضادة لدبابة هي على سلم الاولويات

ايضاً مدرعات الدفاع الجوي ووو

بختصار المدرعات 7 المعروضة امامك هي مدرعات ذات اولوية في خطوط الانتاج نظراً لاهميتها ونظراً لان الحاجة من هذه المدرعات يقدر بالالف

متى نقول ان السعودية تقدر تصنع هذه المدرعة

نقدر نقول هذا الكلام لو المصنع بدأ بالانتاج وانتج كميات لابس منها من المدرعات ذات الاولوية في هذا الوقت يمكن الحديث عن انشاء خط انتاج جديد او استعمال احد خطوط الانتاج لانتاج كاسحة الالغام

رد: Re: رد: Re: السعوديه تنوي شراء كاسحة الالغام (mrap) الحديثه

شركات الصناعه عندنا ما تصدق اول ما يحسوا انه حكومتنا بتشتري من هنا يروحوا يصنعوا لكن ياكلوا قب أليم دايما.

الصراحه انا ما اعرف كيف ممشين مصانعهم اذا كانت دولتهم ما تشتري صناعتهم :walw[1]:

رد: Re: السعوديه تنوي شراء كاسحة الالغام (mrap) الحديثه

هل انت متاكد ؟
الايام كفيله مع اني اقول لك 100% ان المدرعة فور انتاجها سوف تكون موجهه لسعودية

ايضاً مدرعة ارافيس هي من ضمن حزمة تسليحية بين الحرس الوطني وفرنسا
والتعاون بين الحرس وفرنسا تعاون استراتجي هناك معلومات اولية ان المدرعة سوف تجمع وتصنع بنسبةمعينه
ممثل مدفع قيصر (سيزار)

ايضاً هل تم انتاج المدرعة المصمك رقم 1 بمعنى اوضح هل بدأ الانتاج في خط مدرعة المصمك (الانتاج التجاري ) ؟؟!! ام انها مازالت في مرحلة التجارب ؟؟؟

يا اخي ليش نستعجل خلينا نشوف
ممكن تكون مثل مدرعة الفهد

اما مسئلة التعاون مع فرنسا
كذلك بنفس المنطق
فرنسا تتعاون مع امريكا المفروض تشتري مدرعة كوجر وتوقف انتاج ارافيس
هذا غير مبرر يا اخي

بالنسبة لانتاج المدرعة
كيف يبدأ المصنع وينتج وانت لم توقع العقد معاه :dunno[1]:
لاحظ في صفقة التايفون هنالك دفعات فك التجميد عنها وسلمت لبريطانيا
كيف تريد من المصنع ان يبدأ الانتاج قبل ان توقع العقد معاه
ومن يضمن ان انتاجه سوف يتم شرائه

رد: السعوديه تنوي شراء كاسحة الالغام (mrap) الحديثه

رجعنا لسالفة التصنيع ان لم تكن عندك صناعه مدنيه محترمه فلا تطلب صناعه عسكرية

بدري علينا الصناعة العسكريه الي نطمح لها

ينقصنا العلم والأيدي العامله ترى الشعب يستحي من مهنة سمكري ومكنيكي

من يرى المال يفعل كل شي فهذه مصيبه والنقاش معه صعب

طيب واذا اتعاقدة السعودية مع mrap يعني خلاص انتهت الدنيا ويعني كم العدد الي بتتعاقد معاه السعودية 50 ولا 60 و لا 100 ولا 200 ولا 500 اساسا الحرس الوطني يحتاج لـ 2000 مدرعة من نوع المصمك بدال LAV 150 التي ستخرج من الخدمة هذا من غير القوات البرية و الدفاع الجوي هل تعلمون ياشباب ان هنالك دول اجنبية تريد التعاقد على المصمك

بالعربي لا تخافون على المصمك هي قادرة على اثبات نفسها بس اتظروا انتهاء التجارب عليها وترى مسألة كاسحة الالغام بسيطة جدا و لا يحتاج لها ذكاء كلها كم جهاز تركبها عليها مثل

و فيه معدات كثيرة سهلة التركيب على اي مدرعة

الزبدة ترى عربة mrap تصبيرة

رجعنا لسالفة التصنيع ان لم تكن عندك صناعه مدنيه محترمه فلا تطلب صناعه عسكرية

بدري علينا الصناعة العسكريه الي نطمح لها

ينقصنا العلم والأيدي العامله ترى الشعب يستحي من مهنة سمكري ومكنيكي

من يرى المال يفعل كل شي فهذه مصيبه والنقاش معه صعب
كلامك غير صحيح فيه شباب سعوديين كثر تدربوا في مجال صناعة السيارات يعانون من البطالة و البعض يشتغل في صيانة الوكالات وهم يشكون من قل الرواتب يعني لاترمون السبب علة الشباب السعودي

طيب واذا اتعاقدة السعودية مع mrap يعني خلاص انتهت الدنيا ويعني كم العدد الي بتتعاقد معاه السعودية 50 ولا 60 و لا 100 ولا 200 ولا 500 اساسا الحرس الوطني يحتاج لـ 2000 مدرعة من نوع المصمك بدال lav 150 التي ستخرج من الخدمة هذا من غير القوات البرية و الدفاع الجوي هل تعلمون ياشباب ان هنالك دول اجنبية تريد التعاقد على المصمك

بالعربي لا تخافون على المصمك هي قادرة على اثبات نفسها بس اتظروا انتهاء التجارب عليها وترى مسألة كاسحة الالغام بسيطة جدا و لا يحتاج لها ذكاء كلها كم جهاز تركبها عليها مثل

و فيه معدات كثيرة سهلة التركيب على اي مدرعة

الزبدة ترى عربة mrap تصبيرة

ماشاء الله تبارك الله اهتمت بها دول غير السعودية طيب ممكن تذكرلي ماهيا هذه الدول اخي الكريم

ماشاء الله تبارك الله اهتمت بها دول غير السعودية طيب ممكن تذكرلي ماهيا هذه الدول اخي الكريم
انا لا اعلم ماهي انا نقلت هذا الكلام من شخص يعمل في الشركة و عضوا في المنتدى اسمه (راكان)

كرهت المصمك من كثر رجة بعض الاعضاء وكلامهم عنها
كأن امننا القومي اصبح مهدد بسبب عدم دعمها
يا اخي الله يحرقها خلاص رجيتونا فيها

القائد الخفي ووفيت وكفيت

امريكا التي تخوض حروب في كل مكان لم تطلب سوى 140 فقط

يعني السعوديه ممكن تطلب ما بين 30الى 40 فقط

والاولويه للمصمك

عودة
أعلى