الطيران الإستراتيجي الروسي يواصل تعزيز قدراته

night fury

عضو
إنضم
23 مارس 2008
المشاركات
4,508
التفاعل
1,267 1 0
الدولة
Jordan
359.jpg
القاذفة الإستراتيجية الروسية "تو- 160"جرت يوم الثلاثاء في مقاطعة ساراتوف مراسم تسليم سلاح الجو الروسي قاذفة إستراتيجية جديدة من طراز"تو- 160".

ويمكن للقاذفة "تو- 160"، أن تحمل 12 صاروخا ذي راس نووي ويبلغ إجمالي وزن الذخيرة 40 طنا، ويمكنها أن تطير 14 ألف كيلومترا ولمدة 5 عشر ساعة دون التزود بالوقود.

وفي حالة إطلاق الصواريخ الإثني عشرة ذات الرؤوس النووية التي تحملها على متنها يمكن أن تغطي مساحة تعادل مساحة كل أوروبا مجتمعة.

تلقب "تو- 160" بالبجعة البيضاء لتناسق معطياتها الآيرودينامية. ويسميها حلف الناتو جاك الأسود لصعوبة الوصول لمواصفاتها من قبل أية دولة أخرى.

تعتبر الطائرة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت أكبر طائرة عسكرية في العالم ،أما الحديثة منها فقد زودت بأجهزة تصويب وملاحة وإرشاد كمبيوترية بالكامل.

يتكون سرب القاذفات الروسي من أربع طائرات سيتسلمها الدفاع الروسي خلال هذا العام. وتمتلك القوات الجوية الروسية حاليا 15 قاذفة استراتيجية من طراز "تو- 160"، ومن المخطط أن يصل عددها الاجمالى على المدى القريب الى30 طائرة.
 
الشبه كبير بينها وبين ال B1b Lancer الأمريكيه

لكن الفرق في القدرات شاسع
 
مشكور
مشكور
مشكور
مشكور
مشكور
مشكور
مشكور
 
ماكلفه هذه الطائره العملاقه وهل من الممكن ان تبيعها روسيا للحلفاء اوالاصدقاء نرجو الاجابه اذا ممكن ممن لديهم الخبره
 
لا يمكن بيعها من قبل روسيا لاى احد لانها هى وسلاح الغواصات النووية الروسية ومنظومة الصواريخ بعيدة المدى تيبول ام بالتحديد هى الرادع النووى الروسى لاى احد ولن تبيعهم روسيا لاى احد حتى لا ينقلب السحر على الساحر
 
عودة
أعلى