عاجل. تحطم طائرة عسكرية أميركية ضواحي طانطان

انفراد: تفاصيل تحطم مروحية أمريكية جنوب أكادير

هسبريس ـ خالد البرحلي​
الخميس 12 أبريل 2012 - 17:57
حصلت "هسبريس" على معطيات جديدة تخص تحطم المروحية الأمريكية أوسبريMV-22 ، أمس الأربعاء 11 أبريل الجاري جنوب أكادير، في حادث أودى بحياة جنديين من مشاة البحرية الأمريكية مع إصابة اثنين آخرين.
وحسب ذات المعطيات التي تنفرد "هسبريس" بنشرها، فالمروحية الأمريكية انطلقت من على متن سفينة هجومية برمائية "يو اس اس ايو جيما (LDH7)" في منطقة تدريب تابعة للجيش الملكي المغربي جنوب غرب مدينة أكادير، حيث كانت تستعد للمشاركة في المناورات الثنائية المسماة "الأسد الإفريقي 2012" التي تجرى سنويا، بين الجيش الأمريكي ونظيره المغربي.
وعلمت "هسبريس" أنه كان على متن المروحية، وقت وقوع الحادث أربعة من مشاة البحرية الأمريكية، توفي اثنان منهم نتيجة إصاباتهم في الحادث، وأصيب آخران من قوات المشاة بإصابات بالغة استدعت نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج، في وقت مازالت فيه التحقيقات جارية لمعرفة أسباب الحادث.
وأكد المعطيات التي حصلت عليها "هسبريس" من القسم الإعلامي لسفارة الولايات المتحدة بالرباط، أنه قد تم إلحاق طائرة بوينغ بل اوسبري MV-22 بفيلق مشاة البحرية VMM261 للآليات المتوسطة، ثلاثية الدفع (طائرات هجينة لها خصائص الطائرات العادية وبعض من خصائص الطائرات المروحية) والمتمركز بالقاعدة الجوية "نيو ريفر" في ولاية كارولينا الشمالية.
وكان الفيلق يشتغل انطلاقا من سفينة الهجوم البرمائية "يو اس اس ايو جيما (LDH7)" وقت وقوع الحادث، وعلى متنها الوحدة الرابعة والعشرين لمستطلعي البحرية التي كانت تشارك في تمرينات "الأسد الإفريقي"،التي من المقرر أن تنطلق ابتداء من 17 أبريل 2012، في منطقة مخصصة للتدريب العسكري بمدينة طانطان المغربية.
يشار إلى أن عملية "الأسد الإفريقي" هي تعاون أمني مشترك على مستوى مسرح العمليات تقوده قوة البحرية الأمريكية، ويتم سنويا بالتعاون بين القوات المسلحة الأمريكية والمملكة المغربية من أجل تعزيز وتطوير القدرات المشتركة والموحدة، وممارسة التركيز على بناء القدرة على العمل المشترك في مجال الطيران والتدريب، والمساعدة المدنية الإنسانية، والإنزلات البرمائية بالإضافة إلى دعم الاستخبارات وبناء القدرات، وعمليات دعم السلام.
[email protected]
 
رد: انفراد: تفاصيل تحطم مروحية أمريكية جنوب أكادير

هذه الطائرة بالاصل مشاكلها كثيرة وسقطت مجموعة كبيرة منها في احداث مختلفة من بداية دخولها الخدمة
 
رد: انفراد: تفاصيل تحطم مروحية أمريكية جنوب أكادير

نعم بالفعل طــائرة دخولها متعثر منذ البداية
 
رد: عاجل. تحطم طائرة عسكرية أميركية ضواحي طانطان

تم الدمج للفائدة وعدم التكرار
 
عودة
أعلى