الجيش المصرى ومناورة (( رعد 20 )) بالمنطقة الغربية العسكرية

mody100

عضو مميز
إنضم
13 فبراير 2009
المشاركات
4,404
التفاعل
10,420 0 0
قائد المنطقة الغربية العسكرية: المناورة رعد 20 لطمأنة الشعب على كفاءة القوات المسلحة
أ ش أ




2012-634665768185519834-551_main_thumb300x190.jpg



اللواء مدحت النحاس


أكد اللواء أركان حرب مدحت النحاس قائد المنطقة الغربية العسكرية أن الهدف من المناورة رعد (20) بالذخيرة الحية التي جرت المرحلة الرئيسية منها صباح اليوم الإثنين بالمنطقة الغربية العسكرية هو طمأنة الشعب المصرى على كفاءة والاستعداد القتالى للقوات المسلحة وكذلك توصيل رسالة لمن تسول له نفسة بأمن وسلامة مصر أن القوات المسلحة المصرية قادرة على الحفاظ على أرض مصر وحدودها.

وأضاف اللواء النحاس - في تصريحاته للمحررين العسكرين - أن المناورة رعد (20 ) تعد الأكبر في المنطقة الغربية العسكرية، حيث تشارك فيها الوحدات الخاصة والصاعقة والمظلات وبمشاركة كبيرة من الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.


وأشار إلى أن القوات الجوية تشارك أيضا في هذه المناورة بأكبر عدد من وحداتها المقاتلة بالإضافة إلى عناصر الدفاع الجوى، علاوة على مشاركة لواء مدرع بكامل تسليحه.


وأوضح أن المناورة رعد تأتى في إطار إحتفالات مصر بأعياد تحرير سيناء والمحافظة على التدريب والإستعداد القتالى للقوات المسلحة.


وشدد على أن المهام التي كلفت بها القوات المسلحة في أعقاب ثورة 25 يناير وحماية الجبهة الداخلية لن تؤثر على الكفاءة القتالية للقوات المسلحة، وأن المناورة بالذخيرة الحية تعد أرقى أنواع التدريب خاصة وأنه يشارك فيها كل التخصصات ويتم خلالها تجانس القوات المشاركة.


وأشار اللواء النحاس قائد المنطقة الغربية العسكرية في ختام تصريحاته إلي أنه عقب إندلاع ثورة ليبيا واجهت المنطقة الغربية العسكرية محاولات تهريب الأسلحة والمخدرات بالتعاون مع قوات حرس الحدود، وذلك في جهود مشتركة تمتد لأكثر من 1100 كيلو متر، وكذلك نقل وتقديم الدعم الطبى للنازحين من ليبيا.



http://gate.ahram.org.eg/News/194681.aspx


 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: المناورة رعد 20

تسلم على الخبر اخ محمود

تدريبات وإستعداد قتالى متواصل من جيش عظيم

تقبل تقييمى
 
رد: المناورة رعد 20

الله يوفق ويبارك :a020[2]:
 
رد: المناورة رعد 20

كثرة المناورات والتصريحات وراها شىء............................................
 
رد: المناورة رعد 20

مشكور على المرور والتقيم يا اخوان
بالفعل كثره المناورات والتمارين
لها رسائل محدده سواء شرقا او غربا
وهو ان قواتنا المسلحه على اهبه الاستعداد لردع
اى متغابى يفكر فى اى عدوان

فالقوات المسلحه تتدرب كان المعركه غدا
 
رد: المناورة رعد 20

هؤلاء هم خير اجناد الارض ويستطيعون سحق اسرائيل
 
رد: المناورة رعد 20

الله يحفظ مصر من كل شر.......وهذا يدل على قوة الجيش المصري
 
رد: المناورة رعد 20

اموت واشوف المناورة
 
رد: المناورة رعد 20

قائد المنطقة الغربية العسكرية: قواتنا مستعدة لمواجهة أى مخاطر خارجية

الثلاثاء، 10 أبريل 2012 - 14:59
s1120112711753.jpg

اللواء أركان حرب مدحت النحاس


أكد اللواء أركان حرب مدحت النحاس قائد المنطقة الغربية العسكرية أن القوات المسلحة فى منطقته تقوم بالعديد من المهام لحماية البلاد واستقرارها سواء من عمليات التهريب عبر الحدود، أو حماية المنشآت الحيوية والقيام بالواجبات الاجتماعية تجاه الأهالى، وفى الوقت نفسه تحافظ على مهمتها الرئيسية المتعلقة بالحفاظ على الاستعداد القتالى العالى لمواجهة أى مخاطر خارجية.

وقال اللواء النحاس - فى تصريحات للمحررين العسكريين على هامش المرحلة الرئيسية للمناورة (رعد 20) التى تم تنفيذها بالمنطقة الغربية - إن القوات المسلحة تقوم بتأمين الحدود الغربية للبلاد بطول 1100 كيلومتر بالتعاون مع قوات حرس الحدود.. موضحا أنها فى هذا الإطار تمكنت من ضبط مليون ونصف المليون طلقة متعددة الأنواع و700 قطعة سلاح ما بين رشاشات وأسلحة أخرى وثلاثة ملايين قرص مخدر ترامادول و11 طن حشيش و24 طن نحاس، وذلك خلال محاولات تهريبها إلى داخل البلاد.


وأفاد اللواء النحاس بأن القوات المسلحة فى المنطقة نفذت 228 حالة إزالة مدنية للتعدى على آراضى الدولة، وأنها مستمرة فى ذلك الأمر فى إطار خطة بالتعاون مع الجهات المعنية بالمحليات.. كما أنها تقدم الدعم الغذائى والطبى لعدد 1900 لاجئ أفريقى على الحدود بالتعاون مع المنظمات الدولية لحين إنهاء مشكلاتهم.


وقال قائد المنطقة الغربية العسكرية إن القوات المسلحة تقف مع المواطنين بالمنطقة ضد الانفلات فى الأسعار وذلك من خلال طرح منتجات مزارع القوات المسلحة سواء النباتية أو الحيوانية بأسعار مناسبة لمواجهة جشع بعض التجار، وكذلك فتح المستشفيات العسكرية لعلاج المدنيين بأسعار متدنية للغاية بالإضافة إلى تسيير قوافل طبية لتقديم الرعاية الطبية وكذلك البيطرية فى المناطق النائية والبعيدة عن العمران.


وشدد النحاس على أن قواته بالمنطقة الغربية تحرص وبالتوازى مع القيام بدورها فى خدمة المجتمع، على التدريب الجاد والمستمر فى إطار الحفاظ على الاستعداد القتالى العالى.


 
رد: الجيش المصرى ومناورة (( رعد 20 )) بالمنطقة الغربية العسكرية

بصحراء العلمين ؟
 
رد: الجيش المصرى ومناورة (( رعد 20 )) بالمنطقة الغربية العسكرية

بصحراء العلمين ؟

التي دار فيها معركة العلمين في الحرب العالمية الثانية..........

حرب العلمين أو معركة العلمين الثانية هي المعركة التي وقعت في العلمين التي تبعد 90 كيلو متر عن الإسكندرية وتقع قرب أرض المعركة بلدة العلمين.
 
رد: الجيش المصرى ومناورة (( رعد 20 )) بالمنطقة الغربية العسكرية

خير ان شاء الله
مع اني اشك ان في حاجه في الموضوع
خصوصا ان اسرائيل بتلعب لعبه السادات الله يرحمه وهي الخداع الاستراتيجي
 
رد: الجيش المصرى ومناورة (( رعد 20 )) بالمنطقة الغربية العسكرية

مناورة رعد "20"




 
عودة
أعلى