اختتام فعاليات برنامج "تيك كويست" الذي أطلقته " آتيك" ومجلس أبوظبي للتعليم

RSA

عضو فريق الترجمة
صقور الدفاع
إنضم
18 يوليو 2009
المشاركات
3,991
التفاعل
10,157 145 1
الدولة
United Arab Emirates
Satellite



أبوظبي في 8 إبريل / وام / اختتمت فعاليات برنامج " تيك كويست " الذي أطلقته شركة استثمار التكنولوجيا المتطورة " آتيك " بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم ومجموعة أبوظبي للمعارف للطلبة الإماراتيين في الصف الثامن والتاسع والهادف الى الارتقاء بالمستوى المعرفي حول مجالات العلوم والتكنولوجيا.

شملت الفعاليات ورش عمل تفاعلية إضافة إلى ندوات وحلقات تعليمية مبتكرة لتعريف الطلبة على المجالات والفرص الوظيفية الواعدة التي يقدمها كل من قطاعي التكنولوجيا والعلوم.

تضمنت فعاليات الحفل الختامي للبرنامج مسابقة " الروبوتات " التي طورها طلاب إماراتيون من الصفين الثامن والتاسع بجانب عرض مشاريع الطلبة العلمية التي قدموها لمسابقة معرض " غوجل " العالمي للعلوم وتطوير مشاريع علمية مبتكرة مثل " صواريخ و روبوتات و أفعوانيات "..إضافة إلى ورش عمل تفاعلية وحلقات تعليمية مميزة..فيما سيعمل حاليا مجموعة من سفراء برنامج " تيك كويست " وبالإعتماد على المعرفة على رفع درجة الوعي في العلوم في مدارسهم ونواديهم من خلال شبكات التواصل الإجتماعي.

يأتي برنامج " تيك كويست " امتدادا لبرامج شبيهة تشمل برنامج " صيف أشباه الموصلات " الذي يستهدف الطلبة المقبلين على المرحلة الثانوية..فيما تعتبر" آتيك " هذه المبادرات جزءا رئيسيا من برامجها الهادفة للاستثمار الإستراتيجي في الموارد البشرية اللازمة لدعم مستقبل التنوع الإقتصادي في إمارة أبوظبي.

مل / رم / زا /.


المصدر .. وكالة أنباء الامارات .. وام

 
عودة
أعلى