العراق سيستلم دفعة ثانية من ناقلات الجند المدرعة btr-4

GSN 

سبحان الخالق العظيم
صقور الدفاع
إنضم
23 سبتمبر 2011
المشاركات
24,802
التفاعل
90,835 475 3
الدولة
Saudi Arabia
2012-04-4
أعلنت أوكرانيا عن استكمال الاستعدادات لتسليم العراق 62 مركبة مدرعة من نوع btr-4، تنفيذا لصفقة بيع 420 مركبة للعراق، حسبما اعلنت الشركة الحكومية الأوكرانية التي تدير الصادرات الأوكرانية.

وأعلنت مؤسسة التصنيع العسكري الأوكرانية "أوكر أوبورون بروم" يوم 3 نيسان/أبريل استعدادها لتسليم العراق 62 ناقلة جنود مدرعة في أقرب وقت.

ووقع العراق صفقة مدرعات "بي تي أر 4" البالغ عددها 420 مدرعة مع أوكرانيا في نهاية عام 2009 وقد تسلم 26 مدرعة في نيسان 2011.

تم تطوير نموذج ناقلة الجند المدرعة بي تي أر 4 في أوكرانيا، وقد ظهر النموذج الأولي للمركبة في العام 2006.

تتميز ناقلة الجند المدرعة بي تي ار 4 بتصميم مختلف مقارنة مع ناقلة الجند السوفيتية الصنع ذات الثمانية دواليب. فإن محركها وناقل السرعة موجودين في وسط هيكلها، وحجرة الجنود موجودة في المؤخرة. بما يوفر حماية أفضل للجنود لدى خروجهم من الخلف.

مع العلم أن التصميم القديم كان يجبر الجنود على الخروج من الفتحات العلوية أو الأبواب الجانبية ويعرضهم ذلك لخطر النيران المعادية، كون المحرك موجود في الخلف.

توفر المركبة حماية من ضد الأسلحة الخفيفة وشظايا القنابل، لكن يمكن إضافة المزيد من الحماية التدريعية إليها. مع العلم أنها توفر حماية من عوامل حرب الدمار الشامل، كما تحوي نظاماً أوتوماتيكياً لإخماد النيران.

النموذج الرئيسي للمركبة مسلح بمدفع عيار 30 ملم، وقاذف قنابل يدوية من العيار نفسه، بالإضافة إلى أربعة صواريخ مضادة للدبابات. مع العلم انه يمكن اعتماد العديد من تركيبات التسليح.


وقالت شركة "أوكر سبيتس أوكسبورت" التي تدير الصادرات الأوكرانية من الأسلحة في بيان صحافي أصدرته اليوم إن أوكرانيا تقوم بتنفيذ الصفقة، وإن مصنع المدرعات في مدينة خاركوف يكمل استعداداته لتسليم 62 مدرعة إلى العراق.

وقد أشارت تقارير إعلامية إلى أن أوكرانيا ماطلت في البدء بتسليم المدرعات التي تعاقد العراق على شرائها، إلى طالبها ولهذا قد يطالب العراق أوكرانيا بدفع غرامة التأخير. ونفت السلطات الأوكرانية صحة تلك الأنباء.
 
رد: العراق سيستلم دفعة ثانية من ناقلات الجند المدرعة btr-4

 
رد: العراق سيستلم دفعة ثانية من ناقلات الجند المدرعة btr-4

btr-4_bau23_2l.jpg
 
رد: العراق سيستلم دفعة ثانية من ناقلات الجند المدرعة btr-4

مبروك للعراق هذه الجميله
ماشاء الله عليك شغال اليوم يا غسان
 
رد: العراق سيستلم دفعة ثانية من ناقلات الجند المدرعة btr-4

انشاء الله يعود العراق قوي بجيشه وشعبه بوقت قصير
شكرا للخبر ..
 
عودة
أعلى