الغواصة النووية الروسية "نيربا" تدخل الخدمة في القوات البحرية الهندية

predator7

عضو
إنضم
30 ديسمبر 2009
المشاركات
1,505
التفاعل
120 0 0
جرت يوم الاربعاء 4 ابريل/نيسان بميناء فيشكاباتنام الهندي مراسم تسليم الغواصة النووية الروسية "نيربا" الى القوات البحرية الهندية بموجب عقد ايجار. افادت بذلك وكالة "نوفستي" الروسية للانباء.

وشارك في مراسم تسليم الغواصة التي رفع خلالها العلم الهندي وعلم الاسطول الحربي الهندي، أراكابارامبيل كوريان انتوني وزير دفاع في الهند، والكسندر كاداكين سفير روسيا الاتحادية لدى الهند.

وسلمت روسيا هذه الغواصة التي ستحمل اسم "تشاكرا" الى الهند في شهر يناير/كانون الثاني من السنة الحالية، بموجب عقد بلغت قيمته 900 مليون دولار، ومدته 10 سنوات. ووصلت الغواصة الى الهند بقيادة طاقم هندي، تم تدريبه في روسيا، التي ستستمر في تقديم المساعدات اللازمة.

وكانت الجانب الروسي ينوي تسليم الغواصة "نيربا" الى الهند عام 2009 بموجب العقد المذكور، إلا أن نشوب حريق بداخلها في 8 نوفمبر/تشرين الثاني عام 2008 خلال ابحار اختباري في بحر اليابان، ادى تأجيل تنفيذ العقد.

وبعد انجاز عمليات الصيانة في شهر ديسمبر/كانون الاول عام 2009 انضمت الغواصة الى الاسطول الحربي الروسي.

وتنسب الغواصة "نيربا" الى غواصات الجيل الثالث، وبوشر في بنائها عام 1991. وتم تجميد العمل على تصنيع الغواصة في اواسط تسعينات القرن الماضي بسبب الصعوبات المالية التي واجهت روسيا آنذاك. وتم انجاز عملية البناء بعد مساهمة مالية من الجانب الهندي.

وتبلغ ازاحة الغواصة 12770 طن، بينما تصل اقصى سرعة لها إلى 30 عقدة. وبامكان "نيربا" الغوص الى عمق 600 متر لمدة 100 يوم. ويتكون طاقمها من 73 شخصا، هي ومزودة باربعة طوربيدات من عيار 533 ملم واربعة اخرى عيار 650 ملم.



 
رد: الغواصة النووية الروسية "نيربا" تدخل الخدمة في القوات البحرية الهندية

هل لذلك اي تاثير في ميزان القوى مع بين الهند وباكستان
 
رد: الغواصة النووية الروسية "نيربا" تدخل الخدمة في القوات البحرية الهندية

هل لذلك اي تاثير في ميزان القوى مع بين الهند وباكستان
بكل تأكيد سيكون هناك تأثير لكن لن يدوم طويلا لان باكستان الشقيقة تسعى لبناء غواصة نووية محلية لكن بشراكة صينية :ANSmile04[1]:
 
عودة
أعلى