هيرمان غورينغ

إنضم
15 يونيو 2008
المشاركات
66
التفاعل
0 0 0
بسم الله الرحمن الرحيم
.............................

هيرمان غورينغ ( إلى ) من أبرز قيادات والأب الروحي لجهاز البوليس السري وأحد أبرز مهندسي الألمانية النازية وتم الإستشهاد بأقواله مراراً وتكراراً في كتاب يوميات نورمبرغ الذي يتناول أحداث الشهيرة بعد .

وُلد في روزينهيم البافارية وكان والده هينريك يمتهن المحاماة وفي حقبة انخرط هيرمان في فرقة المشاة حيث أصابته علّة جسدية لم يُعرف سببها ولاماهيتها.

أقعدته تلك العلة الفراش بضعة أشهر وتم تسريحه من الجيش لعدم ملاءمته جسدياً وتمكن بطريقة أن يحصل على وظيفة ملاحظ أرضي لحركة الطيران العسكري وتمكّن بعدها من تلقّي التدريب اللازم لقيادة الطائرات وحصل على رتبة طيار في منتصف ولم يمضي وقت على عمله كطيار حربي الا وأُسقطت طائرته وأمضى معظم يتعافى من حادث السقوط.

وبعد الحرب العالمية الأولى استمر غورينغ في مهنة الطيران وفي عام انظم غورينغ لحزب العمال الإشتراكي الوطني واتخذ لنفسه قيادة الكتيبة الضاربة SA وتقلّد عدّة مناصب في ألمانيا ومنها وزير الاقتصاد وبعدها القائد العام لسلاح الطيران عام .

عُرف عن غورينغ ذوقه الرفيع وأناقة ملبسه وتزوج من بارونة أغدقت عليه من ثروتها وجعلته منغمساً بالنعيم ومع بداية الحرب العالمية الثانية يبقى غورينغ مسؤولاً عن الخسائر التي تكبدتها ألمانيا في محاولتها لإخضاع التاج عن طريق الغارات الجوية مما قلل من شأنه في التسلسل الهرمي النازي وهبوط شعبيته في الوسط الألماني الشعبي لثرائه بينما كان الألمان يذوقون شرّ الحرمان والحرب.

وفيما يتعلق في إبادة المدنيين في النازية فقد كان غورينغ أعلى سلطة نازية توثّق للمدنيين فيما يُعرف بخطّة الحل الأخير الرامية لترحيل المدنيين ترحيلاً قسرياً إلى معسكرات العمل ومن ثمّة ابادتهم ويُعتقد ان هتلر أوعز لغورينغ بهذا العمل بشكل شفهي.

وفي الوصية الخطية التي تركها هتلر قبل قتله لنفسه فقد جرّد هتلر كل من غورينغ من رتبهم العسكرية والإدارية لإتهامه اياهم بالخيانة العظمي بدأبهم للتفاوض مع العدو بدون سابق موافقة او تشاور مع هتلر وحدث هذا عندما بعث غورينغ ببرقية إلى هتلر في يعرض فيها قيادة الرايخ الثالث كخليفة لهتلر وقامت الوحدات الخاصة بإلقاء القبض على غورينغ في من نفس العام.

استسلم غورينغ للقوات في 8 أو في وبهذا يصبح غورينغ من أعلى الرتب النازية التي تمثل أمام محاكم نورمبرغ ودافع الرجل عن نفسه باستماته أمام المحكمة الا ان المحكمة حكمت عليه بالإعدام وفي عمل تحدّى به غورينغ حكم المحكمة فقد أقدم غورينغ على الإنتحار بتجرّعه السم ومات في أي بيوم قبل تنفيذ حكم الإعدام.
...............................................

و اذا كان لديكم معلومات اخرى عن هيرمان غورنغ ارجو وضعها في الموضوع
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

شكرا اخى قائد الجيش ...حيث كان هيرمان وليهلم غورينغ مساعد قائد الرايخ الثالث(هتلر) ...وشارك فى الحرب العالمية الاولى كطيار وحقق 22 انتصار جوى مؤكد....وكان اخر قائد لسرب مانفريد فون المشهور.
 
موضوع رائع الف شكر لك اخوي قائد الجيش العراقي
 
عودة
أعلى