هل حانت ساعة الصفر ؟؟؟؟؟

الضاري

عضو
إنضم
18 فبراير 2008
المشاركات
1,060
التفاعل
10 0 0
يبدو ان اسرائيل ستكرر ما فعلته مع العراق سابقا و لكن مع ايران هذه المرة ... اقرؤا هذا الخبر .....


قال مسؤولون امريكيون ان اسرائيل اجرت مناورات حربية واسعة خلال شهر يونيو/ حزيران الجاري في ما بدا انه تدريب لشن ضربة على منشآت نووية ايرانية، وذلك حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز صباح الجمعة.
ونقلت الصحيفة معلوماتها عن مسؤولين امريكيين لم تسمهم قالوا للصحيفة ان اكثر من 100 مقاتلة من طراز اف - 16 واف - 15 شاركة في هذه المناورات التي جرت فوق شرقي البحر الابيض المتوسط واليونان خلال الاسبوع الاول من يونيو/ حزيران.
في المقابل، رفض مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي التعليق على هذه المعلومات.
واكتفى المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي بالقول لبي بي سي العربية في القدس ان "سلاح الجو يجري تدريبات دائمة استعدادا لمجمل السيناريوهات والاحتمالات الموجودة"، بينما رفضت وزارة الدفاع التعاطي مع الخبر.
البنتاجون
الا ان الصحيفة الامريكية تمكنت من الاتصال بمسؤول عسكري في وزارة الدفاع (البنتاجون) قال لها ان الهدف من هذه المناورات كان التدريب على تكتيكات الطيران وامور اخرى تتعلق بشن هجوم ضد قواعد الصواريخ الايرانية الطويلة المدى بالاضافة الى التزود في الوقود في الجو.
وقال المسؤول الذي لم يشأ الافصاح عن اسمه ان الهدف الآخر لهذه المناورات هو تحذير ايران من ان اسرائيل مستعدة للتصرف عسكريا ضد ايران لمنعها من امتلاك اسلحة نووية وذلك في حال فشل سبل اخرى، حسب تعبير المسؤول العسكري الامريكي.
يذكر ان المجتمع الدولي قد فرض مؤخرا المزيد من العقوبات على طهران بسبب برنامجها النووي، الا ان ايران ترفض مزاعم التسلح النووي وتقول ان برمامجها النووي هو مدني ويهدف الى توليد الطاقة.
كما قبلت ايران يوم الخميس التفاوض على رزمة جديدة من الحوافز الاقتصادية التي عرضتها بعض الدول الغربية على طهران بهدف اقناعها وقف تخصيب اليورانيوم.


تري ما سيحدث اذا حدث ذلك فعلا ؟ و كيف سيكون الموقف العربي من ذلك ؟

DdI72995.jpg
 
التعديل الأخير:
اسرائيل في مناورات مستمرة لسلاحها الجوي وهي تعرف تماما قدرات سلاحها الجوي وذراعه الطويلة
شكر اخ فايتر على الخبر
 
اتمنـى ان تاتـي الضربـه الجويـه ضـد ايران من دول الخليـج . منها تدخـل قواتنا حرب حقيقيـه وايضـــــا ضرب جميع الطموحات الايرانيه في المنطقـه .
.
.
 
الدوله اليهوديه لا تستطيع ان تهاجم ايران بمفردها وكل هذه المناورات لن تزيد عن كونها حرب نفسيه علي الايرانيين.
يكفي ان نحسبها بالورقه والقلم وسنجد انها مجرد تمثيليه لجذب الانظار بعيدا عن مشاكل رئيس الوزراء اليهودي التي غرق فيها حتي أذنيه.
 
اتمنـى ان تاتـي الضربـه الجويـه ضـد ايران من دول الخليـج . منها تدخـل قواتنا حرب حقيقيـه وايضـــــا ضرب جميع الطموحات الايرانيه في المنطقـه .
.
.
الدول الخليجيه ليست دول معتديه ولن تهاجم ايران الا في حاله الدفاع عن النفس والرد علي اي اعتداء من جانبها.ندعو الله ان لا تحدث اي حروب او مواجهات لان الحروب ليس وراءها الا الدمار .
 
الضربة الاسرائيلية لن تتم الا بعد وصول الرابتور F22 الى اسرائيل فى 2011!!!
 
هذا الخبر منشور ايضا في موقع العربية نت


اعتقد ان الامر لو جدي ما تم نشره بهذة الطريقة
 
لالالا يا اخواني صدقوني اليهود لن يستطيعوا فعل ذلك الا بطائرة من الجيل الخامس
لأن العرب سيكتشفونها قبل وصولها ويعدونه خرقا لأجوائهم ويسقطونها.......
انا اعرف والله اعرف في ناس الأن تنقز لي وتقول اسرائيل خرقت اجواء المملكة والأردن والعراق دون اي رد ذلك كان زمان وولى
نحن ابناء اليوم
 
لا اضن انا هناك ضربة موجهة لايران في الوقت الحالي لعدة عوامل
 
التحركات الأمريكية الأخيرة على أكثر من صعيد وخاصة التحركات السياسية الخارجية والجولات المكوكية التي شملت عواصم عدد من الدول المجاورة لإيران تنبئ بتحرك ميداني سيكون سريعا وحاسما ، لا لتأديب غيرام فقط وإنكا لتطهير المنطقة من اياديها التي باتت تصول وتجول في العراق وسوريا ولبنان ، وذلك تمهيدا لصياغة جديدة في المنطقة تكون إيران خارجها .
 
الصهينه اجبن من مهاجمه ايران و امريكا فى هذه الحاله من الضعف و الوهن نتيجه لسياسات الغبى بوش
بالنسبه للاخ الذى يتمنى ان تقوم الدول العربيه بمهاجمه ايران فان حدث ستكون كارثه لان الذى سوف يقوم بالهجوم سيكون دول الخليج و هى اضعف من ان تقوم بذلك المشكله مش مشكله اسلحه المشكله مشكله اعداد و تدريب و استعداد للحرب
 
الصديق العريف يعتقد يحمل فكرة خاطئة عن أمركيا التي يعتقد العوام بضعفها ، ولكن ليتأكد العريف أنه عند الجد ستتولى حاملة طائرات أمركية تأديب إيران وكسر شوكتها لتخلص العالم من شرورها ولتصبح المنطقة العربية أكثر أمنا
 
الصهينه اجبن من مهاجمه ايران و امريكا فى هذه الحاله من الضعف و الوهن نتيجه لسياسات الغبى بوش
بالنسبه للاخ الذى يتمنى ان تقوم الدول العربيه بمهاجمه ايران فان حدث ستكون كارثه لان الذى سوف يقوم بالهجوم سيكون دول الخليج و هى اضعف من ان تقوم بذلك المشكله مش مشكله اسلحه المشكله مشكله اعداد و تدريب و استعداد للحرب
اميركا اخي الكريم ليست ضعيفه كما تقول اميركا اقوي دوله في العالم ومع مرحله الضعف التي تقول عنها اميركا قادره على محارب كل الدول العربيه في وقت واحد بما تملكه من اسحله وذخائر لن تجد عند العرب ما يما ثلها بالاظافه الى النووي والذي قادر الى الوصول الينا
يعني قادرين على قتل 350مليون عربي يبنما الشعب الامريكي ينظر الى هذه الاحداث عن طريق الاخبار
وبعدين مين قالك ان دول الخليج ضعيفه دول الخليج جميعها في وقت الحرب دوله واحده وهي بذالك
اقوي دوله عربيه من العده والعدد والتكنولوجيا
ثانيا الدول الخليجيه فيها من يضعوا خطط لغزو العالم وليس لايران هذه الدوله الصفويه الحقيره التي افضل جهاز تكلنولوجي فيها يفرق بجيل عن اقل جهاز تكنولوجي خليجي
اذا لا داعي لاتهام دول بأنها اظعف من دول بغير دليل
لديك دليل قدمه هذه الدول قادره على الحرب سواء على المستوي العسكريه عده وعتاد وتكنلوجيا
وخبراء لديهم ادراك كامل بكل تفاصيل المعركه التي سوف يدخلونها واقتصاد قوي قادر على تحمل حرب طويله من غير ما ينهار بل على العكس سوف ترتفع اسعار البترول التي تمثل تقريبا 60%من الميزانيه الخليجيه ككل وستكون بذالك قد غطت مصاريف الحرب
بالاظافه لصناديق الثوره السياديه للخليج التي ستصل في 2015في اميركا وحدها الى 15تريليون دولار وممكن ترجع للمصدر المصدر هو تقرير واشنطن
فما بالك بالصناديق السياديه لجميع دول الخليج في كل مناطق العالم
اذا نحن الافضل وليس اي دوله اخرى ومع ذالك لا نريد ولا نتمنى الحرب ليس خوف منها ولاكن لماذا نحارب ولاجل من حينما تكون لا جلنا سنحارب نحن لا نحارب لا جل الغير او المال نحن نحارب من اجل مصالحنا ومستقبل ابنائنا
شكرا لك
 
التعديل الأخير:
يا اخوان . من الطبيعي جدا ان تتدرب دولة و ان تحدد سيناريوهات تدريباتها على اساس التهديدات المستجده

لا داعي لتضخيم الامور بهذا الشكل ( و لا افهم هوس البعض بذلك صراحة ) !!!!!!!!!!

و بغض النظر عن قوة ايران و دول الخليج ( او العرب بصفة عامه ) او ضعفهم فان تحارب الطرفان فالطرفان خاسران و ان انتصر احدهم ...., و ايا كانت النتائج
و بالمناسبة عصر الفروسية قد انتهي !!!!
 
التعديل الأخير:
نريد للموضوع ان يعود الي مساره الاساسي المتعلق بتوقع الاعداد لهجوم يهودي علي ايران.ولا علاقه لدول الخليج بهذا الموضوع.
 
حتي و ان تمكنت ايران من صنع القنبلة النووية فسيبدا تحدي اخر و هو التوصل تكنلوجيا التصغير التي تتيح لها تهيئة الرئوس النووية لحملها على مقاتلاتها و صواريخها .و الا اضطرت لشراء قاذفات متوسطه .., لدولة بمستوي اسرائيل استغرق ذلك من 5 ل سبع سنين !!!
كما ان معدل الانتاج و المتوقع بقنبلة عيارية كل سنه سيكون هو الاخر مشكله في مواجهة كيان يتسلح ب 200 راس نووي متعدده الاعيرة و جاهز للاستخدام منها ما يكفي لتدمير ايران
يعني اضافة 3 سنين اخري حتي تكتمل قوة ايران بهذا المجال بعد 8 لعشر سنين ........و كل ذلك بافتراض تمكن ايران من تخصيب اليورانيوم بنسبه 93 % على الاقل بحدود عام 2011 و هذا احتمال ليس قوي !!!!
الموضوع ليس بهذه البساطة
 
لاتنسي ان أمتلاك دوله لقنبله نوويه واحده وواحده فقط .سيحقق نوع من توازن الرعب.
ادعو الله ان يتحقق الحلم وتقوم الدول العربيه بالدخول الي المنتدي النووي حتي ولو بسلاح نووي واحد .لان نظره العالم لنا ستكون مختلفه.
 
لاتنسي ان أمتلاك دوله لقنبله نوويه واحده وواحده فقط .سيحقق نوع من توازن الرعب.
ادعو الله ان يتحقق الحلم وتقوم الدول العربيه بالدخول الي المنتدي النووي حتي ولو بسلاح نووي واحد .لان نظره العالم لنا ستكون مختلفه.

بالتأكيد سيغير ذلك كثيرا ........., لكن ايضا لاحظ اني قلت اكتمال القدرة على التهديد

بمعني ان احتمالات الخطر سيظل لها وجود .., ليس من جانب اسرائيل لكن سيظل احتمال الخطر قائم .., و ربما بشكل متزايد

من الحكمة ان لا تعلن ايران عن توصلها للتسلح النووي بتسرع و قبل اكتمال اركان اساسية لبرنامجها العسكري ( ان كان ما يقال حقيقي )
 
التعديل الأخير:
تغير الموضوع من خبر عسكري الى تحاليل وتكهنات اذن مكانه الدراسات الاستراتيجية
 
عودة
أعلى