داسو و جامعة الإمارات توقعان مذكرة تفاهم في مجال صناعات الطيران

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,960
التفاعل
102,481 729 2
تاريخ النشر: الخميس 02 فبراير 2012

أبوظبي (الاتحاد) ـ وقعت جامعة الإمارات العربية المتحدة، أمس مذكرة تفاهم مع شركة داسو الفرنسية للطيران، لدعم أطر التعاون بين الجانبين حول أنشطة البحث العلمي والتعليم مما يتيح للباحثين إجراء البحوث المشتركة والتبادل العلمي التي تركز في مجال الطيران.

وقع مذكرة التفاهم، وايت هيوم نائب مدير جامعة الإمارات، والبروفيسور إيريك ترابييه النائب التنفيذي لشركة واسول للطيران.

وتضمنت المذكرة إنشاء لجنة علمية مشتركة بين الجانبين تنحصر مهمتها في وضع الترتيبات والآليات اللازمة للأنشطة المتفق عليها، ومن ابرزها إشراك طلبة الجامعة في برامج التدريب بمقر شركة داسو بفرنسا، إلى جانب إجراء البحوث العلمية في مختبراتها مع تحديد مشاريع بحثية مشتركة خاصة في مجال هياكل الطائرات والمركبات طائرة بطيار وبدون طيار، وكذلك هندسة البرمجيات وتطبيقات الأنظمة المعقدة للطيران، ومن ثم إجراء تلك البحوث بمقر جامعة الإمارات وشركة داسو في فرنسا.
وقال الدكتور وايت هيوم "مذكرة التفاهم ستسهم بشكل فعال في تحسين خبراتنا في مجال البحوث مع إتاحة فرص واسعة لإكساب المهارات البحثية لطلبة الجامعة في مختلف مراحل الدراسات العليا".

وأضاف أن هذه الاتفاقية تعتبر جزءاً من الالتزام في استجابة الحاجة الاستراتيجية للدولة من خلال تطوير قدرات التعليم وبالتالي تطوير القدرات في مجال الهندسة والبرمجيات بالدولة.

ومن جانبه، قال إيريك ترابييه "مذكرة التعاون تأتي تتويجاً لجهود الطرفين في واحدة من أهم مجالات الطيران، وسيتم استغلال الخبرات الطويلة للشركة في مجال البحوث بما يعود بالنفع المتبادل بين الطرفين".

وأوضح أن الشركة الفرنسية تشارك في العديد من الأبحاث العامة والخاصة لإنتاج مقاتلات حربية وطائرات مدنية في المستقبل ذات كفاءة أكبر بهدف تحسين التنافسية، مؤكدا ريادة الشركة في الأنشطة الفضائية مثل المركبات الفضائية وأجهزة الإطلاق والأقمار الصناعية. وكان وفد الشركة الفرنسية برئاسة إيريك ترابييه، عقد اجتماعاً مشتركاً مع وفد جامعة الإمارات العربية المتحدة برئاسة الدكتور وايت هيوم، وبحضور الدكتور سهام الدين كلداري مساعد نائب مدير الجامعة للبحث العلمي والدراسات العليا، والدكتور إياد عابد عميد كلية تقنية المعلومات، والدكتور رياض المهيدب عميد كلية الهندسة بالجامعة، جرى خلاله تبادل وجهات النظر حول برامج التعاون المستقبلي التي تضمنتها مذكرة التفاهم.


اقرأ المزيد : جامعة الإمارات توقع مذكرة تفاهم مع شركة داسول الفرنسية للطيران - جريدة الاتحاد

خبر رائع ... ابحاث مشتركة تتعلق بالطائرات بطيار وبدون طيار اضافة للبرمجيات المتطورة وهياكل الطائرات ... لقد بدأت الشراكات تؤتي ثمارها ( داسبات ) :

لمحة عن داسبات أفييشن

داسبات أفييشن هي مشروع مشترك بين باينونا أفييشن تكنولوجيز وداسولت أفييشن تم تأسيسها في عام 2008 وتتخذ من أبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً رئيسياً لها، وهي متخصصة في المساهمة في تحقيق الاعتماد الذاتي لدولة الإمارات في حقول البرمجيات عالية التقنية، وعلوم الطيران، وأنظمة الطيران المتطورة، والتدريب المتقدم والخدمات، والاستعانة بمصادر خارجية في الصيانة والبحوث والتطوير. لقد قررت داسبات التركيز على الأنشطة الجديدة في مجالات الخدمات والحلول المتعلقة بإدارة دورة حياة المنتجات، لتخلق بذلك قيمة لعملائها عبر الجمع ما بين التقنيات العالية وبين التوجه البراغماتي لعمليات الهندسة والتصنيع بهدف التقليل من التكاليف والوقت اللازم للوصول إلى الأسواق. وتعتبر داسبات منذ عام 2009 شريك القيمة المضافة وموزع منتجات داسولت سيستمز في دولة الإمارات.

تقوم داسبات أفييش عبر استفادتها من المعارف الفريدة والخبرات التي يتمتع بها شركاؤها المعروفين بتطوير المنتجات والخدمات بهدف المساهمة في تطوير التقنيات المتقدمة في أبوظبي ومن ضمنها تطوير/تصنيع الطائرات الحديثة والأنظمة الفرعية والمكونات، والبرمجيات، ودمج أنظمة المعلومات، والعمليات، والصيانة.

وهنا في نفس المصدر : اتباع ( ستراتا ) لآخر ماتوصلت له داسو في مجال ادارة حياة المنتج ( من التصميم والهندسة وصولا للتصنيع ) ...لاعجب اذا في العطائات التي حصلت عليها ستراتا من ايرباص وبوينج وسابكا البلجيكية .... يخططون للوصول في عام 2016 ( بحسب المصدر ادناه من جريدة الاتحاد ) لتصنيع نسبة 10 % من بوينج 737 و ايرباص 320 , كل ذلك في وقت قصير جدا بالنسبة لميلاد مشروع ستراتا في 2009 ...
يبدو انهم لايمزحون في مايتعلق بالجودة والريادة .







 
رد: داسو و جامعة الإمارات توقعان مذكرة تفاهم في مجال صناعات الطيران

هذا التعاون اعتبره ضربة معلم وركيزه مهمه لتنمية المهارات والخبره

لدى مهندسينا ويدل على حنكة ودهاء القياديين وسيدمج الفكره مع تطبيقها في ان واحد

وهكذا سيمكن الخريجين في الوصول لدرجة الاحترافيه في تخصصهم

هذه الشراكه جاء ت في وقتها لتنفيذ وتحقيق الاهداف المنشوده للسنوات القادمه

المرحلة القادمه بحاجه الى مهندسين في جميع مجالاتهم

وبهذا التعاون ستضمن شركة مبادله مهندسيها وبعدد ممتاز للفترة المقبله ,,

الجميل ايضا برنامج الطائرات بدون طيار والاستمراريه في ابتكار ماهو احدث

من التصميم و معاصره اخر ماتوصلت اليه التكنولوجيا

واتوقع ان يكون القادم مذهل ومن نوع اخر ,,

>>>>>>>


ابشر بعزك ياوطني ...
 
عودة
أعلى