سلاحا الجو الإسرائيلي والبولندي يجريان تدريبات مشتركة في قاعدة "عوفدا" الجوية

GSN 

سبحان الخالق العظيم
صقور الدفاع
إنضم
23 سبتمبر 2011
المشاركات
24,802
التفاعل
90,832 475 3
الدولة
Saudi Arabia
محمد نجيب
إختتم سلاح الجو الإسرائيلي IAF ونظيره البولندي أول تمرينات مشتركة، إستمرت منذ 11 وحتى 15 آذار/ مارس، في قاعدة "عوفدا" الجوية التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي في صحراء النقب الجنوبية.

وذكر بيان صادر عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، تلقى موقع الأمن والدفاع العربي SDA نسخة منه، أن طيارين من سلاح الجو البولندي وصلوا إلى اسرائيل في مطلع الأسبوع الجاري للتدريب مع طيارين من سلاح الجو الاسرائيلي.

وشاركت في التدريب مقاتلات من طراز F-16 A/B، وF-16 C، وF-15 التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، ومقاتلات F-16 التابعة لسلاح الجو البولندي، كجزء من برنامج التدريب السنوي الذي يقوم على التعاون بين سلاح الجو الاسرائيلي وأسلحة جو دول حلف الناتو.

واشتملت المناورات المشتركة على معارك جوية بين المقاتلات، واعتراض مقاتلات معادية قادمة من مسافات بعيدة وتحلق على ارتفاعات مختلفة، وإلقاء قنابل.

وتابع قائد سلاح الجو البولندي اللواء بروني ليخ ماجويسكي التمرينات، حيث كان قد وصل إلى إسرائيل في 12 من الشهر نفسه، للإشراف على مشاركة طياريه في تلك المناورات التي يوليها سلاح الجو البولندي أهمية كبيرة.

وينوي سلاح الجو الإسرائيلي تنظيم مناورات في العام القادم 2013، بمشاركة العديد من أسلحة الجو العالمية لتعزيز كفاءة طياريه، وتبادل الخبرة مع بقية الطيارين الذين سيشاركون في تلك المناورات.

في سياق آخر، أجرى اللواء المدرع السابع في سلاح المدرعات الإسرائيلي، في 13 آذار/ مارس الجاري، مناورات في هضبة الجولان السورية المحتلة، تحسبا لأي تطورات بسبب حالة عدم الاستقرار التي تعيشها سوريا منذ نحو عام.

وتركزت المناورات التي شاركت فيها دبابات "ميركافا 2"، على اختبار قدرة وسرعة استجابة سلاح المدرعات لأي تهديد أمني عبر اليابسة يحدث في الجولان.

ويعد لواء المدرعات السابع من أقدم ألوية الجيش الاسرائيلي، حيث شارك في جميع حروب إسرائيل مع الدول العربية.

وهذه ليست المرة الأولى التي يجري فيها الجيش الإسرائيلي مناورات في هضبة الجولان منذ تفجر ثورات "الربيع العربي" واندلاع العنف في سوريا، وارتفاع وتيرة التهديدات الإسرائيلية بقصف المنشآت النووية الإيرانية، ما يزيد من مخاوف قيام سوريا بفتح جبهة حرب مع إسرائيل انتقاما لحليفتها إيران.

 
عودة
أعلى