سؤال عن القنبله النوويه التكتيكيه

التفاعل
307 0 0
ماهي القنابل النوويه او (اذا وجد غير ذلك )التكتيكيه؟
ماهي قدرتها التفجيريه م؟
متى تستعمل وما مدى تاثيرها؟

ارجوا من لديه اي معلومه انه ما يبخل علينا شكرا لكل من سيشارك ان شاء الله

رد: سؤال عن القنبله النوويه التكتيكيه

القنابل النووية اخي الكريم تقسم لنوعين وهي قنابل نووية استراتتجية تستخدم لتدمير المدن ونشر الاشعاعات على مناطق واسعة جدا
اما التكتيكية فهي اقل صغرا وتدميرا وذات تاثير اشعاعي محدود وتستخدم لتدمير المنشات او المواقع التي تعجز عنها القنابل العادية المعروفة

وتتراوح قوتها التدميرية بين 1000 - 10000طن من مادة التي ان تي ويتم التحكم بقدرتها التدميرية بحسب الموقع المراد تدميره
ويمكن اطلاقها عن طريق الطائرات او الصواريخ وحتى المدافع

القنابل النووية اخي الكريم تقسم لنوعين وهي قنابل نووية استراتتجية تستخدم لتدمير المدن ونشر الاشعاعات على مناطق واسعة جدا
اما التكتيكية فهي اقل صغرا وتدميرا وذات تاثير اشعاعي محدود وتستخدم لتدمير المنشات او المواقع التي تعجز عنها القنابل العادية المعروفة

وتتراوح قوتها التدميرية بين 1000 - 10000طن من مادة التي ان تي ويتم التحكم بقدرتها التدميرية بحسب الموقع المراد تدميره
ويمكن اطلاقها عن طريق الطائرات او الصواريخ وحتى المدافع

شكرا على الاجابه
هل يمكن اطلاقها من مدفع مثل M65 Atomic Cannon الذي عياره280 mm
هذه صورته

وماذا عن هذا هل هو يعتبر تكتيكي ام استراتيجي؟

شكرا على الاجابه
هل يمكن اطلاقها من مدفع مثل m65 atomic cannon الذي عياره280 mm
هذه صورته

وماذا عن هذا هل هو يعتبر تكتيكي ام استراتيجي؟

للاجابة عن سؤالك اخي حول المدفع فهذا المدفع تم ادخاله للخدمة عام 1950للقوات الامريكية وتم نشره في اوربا وكوريا بعد بداية الحرب الباردة بين القوتين الامريكية والسوفيتية1953 وحسب موقع
غلوبال سيكوريتي فهو مصمم لاطلاق قذائف نوورية تكتيكية
وتم سحبه من الخدمة عام 1963

للاجابة عن سؤالك اخي حول المدفع فهذا المدفع تم ادخاله للخدمة عام 1950للقوات الامريكية وتم نشره في اوربا وكوريا بعد بداية الحرب الباردة بين القوتين الامريكية والسوفيتية1953 وحسب موقع

اها يعني طلعت قذيفه تكتيكيه شكرا يا الشهم ما قصرت

تستخدم القنابل النووية التكتيكية لضرب قوات العدو في مناطق الحشد(منطقة الإنتظار و التمركز) وبالتالي يمكنك بقنبلة واحدة تجهض هجوم كبير للعدو في نطاق محدد ،دون أن تكون هناك آثار تدميرية أو إشعاعية على المدنيين، أو ضرب مطاراته مما يؤدي إلى تدمير طيرانه و المنشئآت التابعة و كذلك المرانئ و مخازن الأسلحة و الذخيرة...إلخ.
إذن يمكن أن نستنتج أن استعمال القنابل النووية التكتيتكية موجه خصوصا لأهداف عسكرية .و يمكن إطلاقها بالمدافع (قذائف 155ملم) و ليس بالضرورة عيارات كبيرة جدا،و بواسطة الصواريخ كما في الصورة او صواريخ سكود أو فروغ7 و 8،او صواريخ جو-أرض .

موضوع جميل ................................... طيب وماذا عن القنبلة الامريكية moab(ام القنابل)

موضوع جميل ................................... طيب وماذا عن القنبلة الامريكية moab(ام القنابل)

هذا مقطع للقنبله اللتي سألت عنها

اعتقد انها قنبله غير نوويه .. لكنها بقوه تفجيريه كبيره ..

هذا بحث سريع .. ولا يحظرني معلومات دقيقه عنها

عودة
أعلى