قطر.. افتتاح معرض دولي في الدوحة لآخر المنجزات في مجال المعدات الحربية البحرية

-F15D- 

Saudi Prince
صقور الدفاع
إنضم
5 أكتوبر 2011
المشاركات
4,752
التفاعل
29,599 1,806 0
انطلاق ديمدكس "المعرض المتكامل الوحيد للدفاع البحري في المنطقة "

انطلاق ديمدكس "المعرض المتكامل الوحيد للدفاع البحري في المنطقة "

http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1332765525-sdarabiaA_READY_sdIMG_8757.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff​

3:37 PM 2012-03-26
محمد نجيب-الدوحة
انطلق صباح اليوم في مركز قطر الوطني للمؤتمرات معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري "ديمديكس 2012" بمشاركة عشرات شركات الصناعات والحلول البحرية من مختلف دول العالم، وحضور وفود بحرية من دول عديدة، فيما رست في ميناء الدوحة صباح أمس الاحد 25 آذار (مارس) 13 سفينة حريية من عشرة دول من بينها فرقيطة البحرية السعودية "بدر"، وفرقيطة طارق بن زياد أحدث فرقيطات سلاح البحرية الملكية المغربية.

وافتتح المعرض، الذي يستمر 3 أيام، ولي العهد القطري الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الذي جال في مختلف أجنحة المعرض يرافقه قادة الوفود الرسمية المشاركة في المعرض والمؤتمر، ورئيس أركان القوات المسلحة وقائد البحرية الاميرية القطرية، حيث أطلع على أحدث الحلول التقنية التي تعرضها شركات بناء السفن البحرية، وشركات صناعة وتزويد الانظمة المحمولة على السفن من مروحيات، وأنظمة اتصالات، وأنظمة التدريب والمحاكاة والرادارات والطوربيدات والصواريخ والألغام البحرية، وأنظمة الدفاع والحرب الاليكترونية.

وقال العميد الركن بحري محمد ناصر المهندي قائد القوات البحرية الاميرية القطرية رئيس اللجنة المنظمة لمعرض الدوحة الدولي الثالث للدفاع البحري في كلمة افتتاح "ديمدكس 2012 إن " معرض ديمدكس بوصفه المعرض المتكامل الوحيد للدفاع البحري في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا ليكون ملتقى دوليا وعالميا، حيث يضم ما يزيد عن 150 شركة متخصصة في هذا المجال، بالإضافة الى ما يزيد عن 70 وفدا رسميا يمثلون قرابة 50 دولة من جميع انحاء العالم."

وأضاف "ان فعاليات هذا المعرض تأتي لتقدم للجميع امكانية الوقوف والإطلاع على احدث النظم ومستجدات التقنيات في مجال الدفاع البحري كما تسهم فعالياته في انجاز التطور المطلوب والسريع لتلك الصناعات البحرية، وذلك بما تتيحه من تحاور وتشاور بين الشركات الرائدة في صناعة الدفاع البحري وامن السواحل والأنظمة الدفاعية البحرية والتقائها مع صانعي القرار الرئيسيين ومسؤولي الدفاع رفيعي المستوى والمعنيين بهذا المجال والعاملين به في العالم."

وأشار الى ان اليوم الثاني من فعاليات المعرض سوف يشهد عقد مؤتمر قادة بحريات العالم والذي سيعكس النظرة الشاملة والعملية لصناعة الدفاع والأمن البحري وتحدياتها الحالية والمستقبلية.

وكان منظمو "ديمديكس" عقدوا أمس الاحد مؤتمرا صحفيا في مقر المعرض تحدثوا فيه عن آخر الاستعدادات لانطلاق النسخة الثالثة من المعرض الذي يعد رقم 2 عالميا في المجال البحري.

وقال العقيد عبد الباقي الانصاري من سلاح البحرية الاميري القطري ان منظمي "ديمدكس" يعملون باستمرار على تطويره للاستجابة لجميع القضايا المتعلقة بمجالات اختصاص واهتمام اسلحة البحرية الاقليمية "نطمح الى تطوير ديمدكس ليحتوي على كل ما له علاقة بمجالات اسلحة البحرية، كالعمليات الخاصة".

ولاحظ موقع الامن والدفاع العربي SDA خلال التجول صباح اليوم في صالات العرض حضور قوي للصناعات الدفاعية التركية التي ترعاها وزارة الدفاع الوطني التركي، اذ يعتبر الجناح التركي أكبر أجنحة المعرض على الإطلاق فيما تعرض البحرية الاميرية القطرية طراد "براق" الذي تسلمته حديثا وستستخدمه لأغراض مكافحة الإرهاب، فيما يشتمل المعرض على ابرز الشركات العالمية المعروفة في صناعة السفن الحربية وطائرات الدوريات البحرية والمروحيات ومعدات الاتصال البحري وأنظمة مراقبة السواحل والدفاع البحري ومعدات البحث والإنقاذ.

 
رد: انطلاق ديمدكس "المعرض المتكامل الوحيد للدفاع البحري في المنطقة "

خطوة ممتازة ان نقيم المعارض الدولية بالخليج الي تاتي باعرق وافضل الشركات الحربية بالعالم ويسهل تعرفنا على احدث الكنلوجيا العسكرية بسبب قرب المعارض المقامة بمنطقة الخليج مشكوور اخوي عالخبرية
 
يشارك اكثر من 90 وفدا يمثلون 74 بلدا في المعرض الدولي لآخر المنجزات في مجال المعدات الحربية البحرية ومؤتمر DIMDEX - 2012 الذي افتتح يوم 26 مارس/آذار في العاصمة القطرية الدوحة.

وتعرض في هذا المعرض الوحيد من نوعه في الشرق الاوسط وشمال افريقيا الذي ينعقد برعاية الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد القطري، احدث المعدات التكنولوجية اللازمة لتمكين القوات البحرية في المنطقة من الوقوف بوجه التهديدات والمخاطر.

ويشارك في هذا المعرض وزراء دفاع وقادة الاساطيل البحرية ومدراء الصناعات الحربية ومسؤولون كبار في عدد من الدول، والخبراء المختصين في هذا الجانب، حيث سيناقشون استراتيجية تطور الابتكارات في مجال الاساطيل الحربية وضمان امن النقل البحري.

وتعرض ثماني دول في اجنحتها نماذج للسفن الحربية، والاتصالات البحرية وانظمة حماية الحدود البحرية ومراقبتها، وعددا من الاسلحة ومعدات واجهزة البحث والاستطلاع والانقاذ. وبمناسبة افتتاح المعرض دخلت ميناء الدوحة 13 سفينة حربية من المملكة العربية السعودية والهند وباكستان وتركيا وفرنسا واستراليا ، حيث يمكن لزوار المعرض الصعود اليها.

وقال محمد المهندي رئيس هيئة اركان القوات البحرية القطرية في المؤتمر الصحفي الذي عقده في الدوحة "إن سوق معدات القوات البحرية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا يعرض وتائر التطور السريعة في هذا المجال، وإن معرض الدوحة هو الساحة النموذجية لمنتجي معدات الاساطيل الحربية البحرية في العالم، لتبادل الخبرات والمشتريات الخاصة. إن مؤتمر DIMDEX – 2012 سيكون اكبر فعالية بعدد معروضاته ومشاركة كبار المسؤولين فيه وعدد السفن الحربية التي دخلت الى الميناء"

هذا وسوف يستمر المعرض الى يوم 28 مارس/آذار الجاري.

 
رد: قطر.. افتتاح معرض دولي في الدوحة لآخر المنجزات في مجال المعدات الحربية البحرية

شكرا لك أخي والدول المشاركة بقعط بحرية هي كالتالي

USA
england
France
Australia
India
Morocco
Turkey
المغرب مشارك بفرقاطته الجديدة طارق بن زياد من نوع sigma
 
رد: قطر.. افتتاح معرض دولي في الدوحة لآخر المنجزات في مجال المعدات الحربية البحرية

تم الدمج للفائده وعدم التكرار


 
رد: قطر.. افتتاح معرض دولي في الدوحة لآخر المنجزات في مجال المعدات الحربية البحرية

 
رد: قطر.. افتتاح معرض دولي في الدوحة لآخر المنجزات في مجال المعدات الحربية البحرية

شكرا لك أخي والدول المشاركة بقعط بحرية هي كالتالي

USA
england
France
Australia
India
Morocco
Turkey
المغرب مشارك بفرقاطته الجديدة طارق بن زياد من نوع sigma

السعودية شاركت فرقيطة بدر

13 سفينة حريية من عشرة دول من بينها فرقيطة البحرية السعودية "بدر"

 
رد: قطر.. افتتاح معرض دولي في الدوحة لآخر المنجزات في مجال المعدات الحربية البحرية

 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى