30500 طلعة جوية في 65 يوما للقوات الجوية المصرية

raskebera

عضو
إنضم
11 أبريل 2011
المشاركات
876
التفاعل
202 0 0
الموضوع من جريدة الاهرام المصرية بتاريخ 14/ اكتوبر / 2011
اكد الفريق طيار رضا حافظ قائد القوات الجوية عضو المجلس الأعلي للقوات المسلحة ان ثورة‏25‏ يناير لم تأثر بالسلب علي النشاط التدريبي للقوات الجوية التي نفذت خلال الفترة من25 يناير حتي30 مارس30500 طلعة جوية بمعدل14 طلعة كل ساعة. شملت طلعات تدريب وتأمين علي جميع الحدود المصرية.


اكد الفريق طيار رضا حافظ قائد القوات الجوية عضو المجلس الأعلي للقوات المسلحة ان ثورة‏25‏ يناير لم تأثر بالسلب علي النشاط التدريبي للقوات الجوية التي نفذت خلال الفترة من25 يناير حتي30 مارس30500 طلعة جوية بمعدل14 طلعة كل ساعة.
111111_13_10_2011_19_36.jpg



شملت طلعات تدريب وتأمين علي جميع الحدود المصرية. وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمناسبة عيد القوات الجوية أن مناورة النجم الساطع هو التدريب الوحيد الذي تم تأجيله وان الشهور القادمة سوف تحدد موعده القادم. مشددا علي ان القوات الجوية تملك من القدرات التي تجعلها قادرة علي حماية سماء مصر من أي عدوان وأعلن أن الضربة الجوية لحرب اكتوبر73 كانت عبارة 276 طائرة منها220 عبرت القناة و8 طائرات مع الجانب الاسرائيلي قصفت العمق الاسرائيلي بالإضافة الي48 طائرة كانت لحماية الطائرات بعد عودتها من تنفيذ الضربة الأولي.. وشرح قائد القوات الجوية طلعة الطيران فوق المتظاهرين خلال ثورة25 يناير بأنها كانت جزءا من6 مظلات جوية لتأمين وحماية السماء المصرية منها ثلاث لحماية الحدود الشرقية وثلاث لحماية القاهرة. وان الطبيعي ان تكثف القوات الجوية من طلعاتها حال مرور البلاد بظروف غير طبيعية. أما حاجز الصوت والذي اخترقته احدي الطائرات فقال انه من المعتاد ان اي طائرة تتم لها عمرة تقوم بمجموعة من قياس الاداءات والتي تصل فيها سرعة الطائرة واحد ونصف, ماخ بما يعني ضعف سرعة الصوت مرة ونصف. وقد تم اصلاح الطائرة معمرتها في مطار حلوان. وأضاف أننا ملتزمون بتنفيذ اي مهمة خلال الانتخابات سواء نقل القضاء والاوراق الخاصة بالعملية الانتخابية, كما ان القوات الجوية شاركت في مطاردة المهربين سواء مع قوات حرس الحدود او بالاشتراك مع القوات البحرية.
> مع قيام ثورة25 يناير تعددت المهام التي شاركت بها القوات المسلحة لتأمين المجتمع.. ما طبيعة المهام التي نفذتها القوات الجوية للمساهمة في التأمين؟ وهل هناك تدريب للقوات لمواجهة مثل هذه المواقف؟
} منذ اللحظات الأولي ساهمت القوات الجوية من خلال منظومة القوات المسلحة في تأمين الثورة والثوار, حيث قامت القوات الجوية بتكثيف طلعات الحماية الجوية لسماء مصر علي مختلف الاتجاهات شرقية وشمالية وغربية وجنوبية والاشتراك في تأمين المنشآت الحيوية بالدولة.. ومواجهة عمليات تهريب الأسلحة والمخدرات عبر الحدود المختلفة شرقية وجنوبية وغربية بالتعاون مع قوات حرس الحدود وخاصة في مناطق صحراوية شاسعة وشديدة الوعورة بالإضافة لنقل امتحانات الشهادات الدراسية ونقل وتأمين اموال المرتبات من العاصمة الي البنوك في شتي أنحاء الدولة. وذلك الي جانب القيام بمهامها العديدة والاستمرار في التدريب لجميع افرادها.. وطبيعة تدريبات القوات الجوية تمكنها من أداء أي مهام تكلف بها ليلا أو نهارا.
> هل تأثر مستوي الكفاءة والاستعداد القتالي لرجال القوات الجوية نتيجة للدور الذي قاموا به مثل نقل امتحانات الشهادات الدراسية ونقل الأموال للبنوك....؟
} ترتب علي قيام ثورة(25يناير) ظهور متطلبات واحتياجات جديدة لتأمين الدولة داخليا وخارجيا ولدعم استقرار الحياة اليومية للمواطنين حيث فرضت الأحداث مهام للقوات الجوية اشتملت علي طلعات لتأمين الحدود واحباط الكثير من عمليات تهريب السلاح والمخدرات عبر الحدود علي مختلف الاتجاهات كما ساعدت علي ضبط وإلقاء القبض علي عدد كبير من الهاربين من السجون واعادتهم كما فرض الوضع الأمني الداخلي للدولة قيام القوات الجوية بنقل الأموال وامتحانات الطلاب الي المحافظات وذلك لصعوبة تأمينها علي الطرق البرية كما قامت طائرات الإسعاف الطائر بنقل المصابين من جميع انحاء الجمهورية الي المستشفيات لسرعة تلقي العلاج, وفيما يختص بكيفية اعداد الطيارين لاداء المهام فطيارو القوات الجوية مدربون ومؤهلون للقيام بتلك المهام وفي أي ظروف, وبالتالي لم تؤثر تلك المهام علي الاستعداد والكفاءة القتالية للقوات الجوية.
> قامت القوات الجوية بدور كبير في حماية المصريين بالخارج تمثلت في نقل العالقين علي الحدود الليبية.. ماهي الجهود التي بذلتها القوات الجوية لحماية ونقل هؤلاء المصريين؟
} قامت القوات الجوية بتعليمات من القيادة العامة للقوات المسلحة بإقامة جسر جوي لنقل المصريين الموجودين بتونس وليبيا نهارا وليلا وتم التنسيق مع أطراف النزاع لتأمين الطلعات الجوية, كما شاركت في عملية الإسعاف الطبي للمرضي والمصابين المصريين العائدين من ليبيا.
> في ظل ثورات الربيع العربي التي تشهدها المنطقة وهو ماقد يخلق قوي اقليمية جديدة بعقائد وتيارات مختلفة ربما تؤثر علي توازن القوي بمنطقة الشرق الأوسط.. كيف تري القوات الجوية هذه المتغيرات السريعة والمتلاحقة وكيفية الحفاظ علي توازن القوي الجوية في المنطقة؟
} تقوم القوات الجوية بمتابعة الأحداث السياسية المتلاحقة والمتغيرات في المنطقة واتجاهاتهم السياسية, وكذلك النزاعات الدولية والنزاعات بين اطراف الدولة الواحدة للوقوف علي التوجه العام السياسي للمنطقة ونقاط القوة والضعف المستجدة وتحديد مايلزم من متطلبات والتزامات بالتنسيق مع مختلف الجهات المختصة لضمان الأمان والسلامة لمصر من كافة المخاطر وتعمل القوات الجوية علي الحصول علي احدث الأسلحة والطائرات واتباع أحدث الطرق والأسلحة والطائرات واتباع احدث الطرق والأساليب في التدريب علي المعارك الحديثة واساليب القتال للحفاظ علي توازنها مع القوي الأخري المنطقة.
في ظل التوتر الذي تشهده المنطقة... كيف تواجه القوات الجوية التهديدات والتحديات للحفاظ علي الأمن القومي وحماية سماء مصر؟
تمتلك القوات الجوية منظومة متكاملة من الطائرات بالاضافة إلي الخبرة الطويلة والتجارب العميقة والحروب المتعددة والتدريبات المشتركة مع التحديث المستمر للطائرات والمعدات بما يتناسب مع المهام مما جعل القوات الجوية من أقوي أسلحة الجو التي لايمكن الاستهانة بها أو النيل منها, وتقوم القوات الجوية بتنفيذ طلعات مراقبة للحدود والتصدي لعمليات التسلل والتهريب. وقد سبق ضبط العديد من البضائع والأسلحة المهربة ومطاردة الفارين والمتسللين عبر الحدود, وتبقي القوات الجوية علي درجة عالية من الاستعداد والترقب بصورة دائمة نظرا لما تشهده المنطقة من أحداث تؤثر علي الأمن القومي للبلاد. وقواتنا الجوية قادرة علي تأمين جميع الاتجاهات الاستراتيجية ومصادر الثروة والحفاظ علي الأمن القومي المصري وضمان سلامته ضد أي اعتداء خارجي.
> التطور في مجال الأسلحة والطائرات سريع ومتلاحق.. هل هناك مجالات تعاون مع بعض الدول الأجنبية لتزويدنا بطائرات متقدمة خلال الفترة المقبلة وكذلك التعاون في مجال التصنيع والصيانة؟
} لم تكن تنتهي معركة أكتوبر حتي بدأت القوات الجوية مسيرة التطوير والتحديث وتنويع مصادر السلاح, وقد سارت خطة التطوير علي مراحل وفي عدة اتجاهات مثل( الطائرات ـ المعدات ـ الأفراد ـ التدريب ـ التأمين الفني التصنيع ـ...) حيث أصبح لدينا منظومة كاملة من أحدث الطائرات( الأمريكية ـ الفرنسية ـ الإنجليزية ـ الروسية ـ التشيكية ـ الصينية ـ الألمانية ـ الأوكرانية...) القادرة علي تنفيذ المهام المختلفة بدقة متناهية وكفاءة عالية علي جميع الاتجاهات الإستراتيجية للدولة, ومن هذه الطائرات ف16بأجيالها المتعددة والطائرات الفرنسية ميراج2000 وأحدث طائرات التدريب وطائرات المعاونة( الفاجيت), كما اهتمت بتطوير قدرات وإمكانات الطائرات المتوافرة لديها, وأكبر مثال علي ذلك تطوير وتحديث الطائرة ميج21التي اشتركت في حرب أكتوبر مما جعلها تستمر في الخدمة حتي الآن وتحديث طائرات الهيلكوبتر الموجودة في القوات الجوية ودخول أحدث هليكوبتر هجومي( الاباتشي) للخدمة وكذلك تم تجديد أسطول القوات الجوية في النقل والهليكوبتر وطائرات الإنذار المبكرE-2C وكذلك وجود الطائرات الموجهة بدون طيار, ويتم إمداد القوات الجوية بكل ماتحتاج إليه من طائرات ومعدات طبقا لمخطط لتحديث القوات الجوية جار العمل به بدقة وثبات, هذا بالإضافة إلي التطوير الهائل في إمكانيات القوات الجوية في مجال التدريب والمحاكيات والتأمين الفني ليتناسب مع التطوير والتحديث في القوات الجوية ونظم الجودة والصيانة العالمية والتدريب علي كل ماهو جديد في عالم الطيران, كما تم تحديث معظم الطائرات بأنظمة ملاحية متطورة يمكنها استقبال المعلومات من منظومة الأقمار الصناعية العالمية لتنفيذ المهام بكل دقة فنستطيع أن نقول إن القوات الجوية المصرية بما تمتلكه من خبرة طويلة من خلال حروب متعددة وبطولات مجيدة وتدريبات مشتركة, وتحديث مستمر تعتبر من أقوي أسلحة الجو بالمنطقة التي لايمكن الاستهانة بها أو النيل منها.
> هناك عنصران أساسيان للكفاءة القتالية الفرد والمعدة... كيف يتحقق ذلك من خلال أساليب التدريب والاستعداد القتالي داخل القوات الجوية؟
} الركيزة الأولي لنجاح القوات الجوية في أداء مهامها هو الفرد المؤمن بعقيدة عسكرية والتمتع بروح معنوية مرتفعة وقدرة علي السيطرة وإلمام تام بمهامه في السلم والحرب ولياقة بدنية عالية وقدرة علي استخدام أحدث المعدات, وتلك الصفات تمكن الفرد من أداء مهامه القتالية بأعلي معدلات أداء وأقل استهلاكا للمعدات والأسلحة والذخائر في مختلف الظروف, وتقوم قواتنا الجوية بمسايرة أحدث الوسائل العلمية في مجال إعداد الفرد المقاتل داخل الكلية الجوية بعد تطويرها وقد شاهدنا ذلك في حفل تخرج الكلية الجوية هذا العام إلي جانب توفير رعاية طبية وبرامج الإعداد البدني, ويستمر إعداد الضباط الطيارين والجويين والمهندسين والفنيين في التشكيلات الجوية باستخدام أحدث النظم والمحاكيات, بالاضافة إلي مساعدات التدريب الأرضية وتنفيذ التدريبات الجوية في ظروف مشابهة لظروف العمليات الحقيقية واستخدام ذخائر العمليات لتحقيق مبدأ الواقعية في التدريب, كما تمتلك القوات الجوية من الكفاءات الفنية الكثير الذي يؤدي إلي المحافظة علي المعدات والطائرات القديم منها والحديث, وتتبع القوات الجوية سياسة المحافظة علي الكفاءة الفنية والتأمين الفني للطائرات وتنفيذ العمرات لها والتطوير للطائرات لزيادة قدراتها القتالية وتزويدها بالأجهزة الملاحية والردارية الحديثة لمضاهاة أحدث طائرات القتال, لذا عملت القوات الجوية علي خلق الكوادر الفنية بالتأهيل النفسي والبدني والعسكري والعلمي في مراكز إعداد الفنيين باستخدام مساعدات التدريب المتطورة ومن خلال التدريب النظري والعملي وعقد الدورات الداخلية والخارجية.
> في ظل الظروف الراهنة... هل تشارك القوات الجوية في العديد من التدريبات المشتركة مع العديد من الدول الصديقة والشقيقة.. أوجه الاستفادة من هذه التدريبات؟ وهل يتم التخطيط للتدريب علي التعاون في مواجهة التهديدات الجوية المشتركة.
} هناك تدريبات مشتركة كثيرة مع الدول الصديقة مثل النجم الساطع مع الجانب الأمريكي والبريطاني والفرنسي والايطالي والكثير من الدول الأخري أوروبية وشرقية والتدريب المشترك كليوباترا مع الجانب اليوناني, بالإضافة إلي التدريب المشترك فيصل مع الجانب السعودي وعين جالوت مع الجانب الأردني ومع الكويت, وفي إطار تلك التدريبات يتم الاستفادة من أنظمة ومدارس القتال المختلفة وزيادة الخبرة, مما يزيد من قدراتنا القتالية علي مختلف الاتجاهات, وتقوم القوات الجوية بتنفيذ مجهود جوي كبير خلال هذه التدريبات حتي تحقق أقصي استفادة في جميع التدريبات المختلفة, هذا بالاضافة إلي متابعة مايقوم به الجانب الآخرمن إجراءات في التحضير والإعداد والتنفيذ وأسلوب إدارة أعمال القتال للخروج بالدروس المستفادة وتعميمها علي القوات الجوية, وقد كانت قواتنا الجوية دائما محل تقدير الدول المشاركة, وظهر ذلك في رغبة العديد من الدول في المشاركة في هذه التدريبات لنقل الخبرات المصرية لها.
> الكلية الجوية أحد أعرق المدارس الجوية علي مستوي العالم.. كيف يتم الاهتمام بالعملية التعليمية والتدريبية داخل الكلية لتخريج أجيال من الطيارين المسلحين بالعلم والمعرفة والخبرة ؟
} أبرزت معركة أكتوبر درسا لا يمكن أن نغفل عنه أن الطائرة بالطيار وليس الطيار بالطائرة ومن هنا يجيء الاهتمام المكثف بأن تدريب الطيارين منذ الالتحاق بالكلية الجوية وخلال العمل بالتشكيلات الجوية,وقد شهدت الكلية الجوية تطورا كبيرا في مجال الدراسة بهدف اعداد طيارين وجويين علي أعلي مستوي عسكريا وعلميا حيث يشمل تأهيلهم العلمي علي علوم الطيران بأنواعها المختلفة والحواسب الآلية بالاضافة الي التأهيل للطيران العملي الذي يتدرج في مستواها حتي المراحل المتقدمة لضمان إتقانه الكامل لفنون القتال الجوي, وقد تم تحديث أسطول طائرات التدريب بالكلية الجوية لمسايرة التطور العالمي في الطائرات مثل الطائرة النفاثة(K8) والتي يتم تصنيعها بمصر والطائرة جروب, فضلا عن التدريب علي المحاكيات المتطورة التي تحاكي الواقع تماما كما تقوم القوات الجوية بمسايرة أحدث الوسائل العلمية بعد التخرج حيث يتم رعايتهم طبيا وبدنيا زيادة قدرته علي تأدية المهام القتالية بكفاءة عالية.
> بعد التخرج وإندماج الضابط داخل التشكيلات الجوية.. كيف يتم اعداده داخل القوات الجوية لمواكبة التطورات المستمرة؟
} هناك خطط مستمرة للتدريب والإعداد الدائم للطيارين سواءا كانت داخلية أو خارجية من خلال برامج التأهيل العلمي( النظري/ العملي) طبقا لمخطط الفرق والدورات الخاصة بطرازات الطائرات المختلفة, كما أنه تم توفير المحاكيات المتطورة للطائرات الحديثة لزيادة الكفاءة القتالية وتوفير النفقات, ولدينا مدرسة للقتال الجوي بها آخر ماتم التوصل إليه من فنون الحرب والقتال الجوي.
> تشارك القوات الجوية أجهزة الدولة في دعم مسيرة التنمية والمعاونة في حالات الكوارث.. ماهي الجهود التي تقوم بها القوات الجوية في هذا المجال ؟
} المهمة الأساسية للقوات الجوية هي حماية سماء الوطن والتدريب الجاد والمستمر علي كل ماهو ضروري للحرب بجانب ذلك تقوم بدور مهم لصالح أجهزة الدولة والقطاع المدني فلا ننسي أن القوات الجوية برد فعلها السريع في مواجهة الكوارث الطبيعية تكون دائما في طليعة الأجهزة التي تبادر بالتدخل السريع في أحداث السيول والزلازل واستطلاع المناطق المنكوبة والمعزولة لتحديد حجم الخسائر ونقل الجرحي والمصابين وأعمال الإخلاء والنقل السريع والإمداد بمواد الإغاثة للمتضررين وكذلك مكافحة الحرائق بطائرات الهليكوبتر ومراقبة شواطئنا ومياهنا الإقليمية من التلوث الناتج عن السفن وتبليغ جهات الاختصاص, كما تشارك قواتنا الجوية بطائراتها في أعمال الخدمة الوطنية لقواتنا المسلحة في مجال الرش الزراعي والبحث والإنقاذ والإسعاف الطائر والإخلاء الطبي ومكافحة الزراعات المخدرة, وهناك تنسيق كامل بين وزارة الداخلية( إدارة مكافحة المخدرات) والقوات الجوية وبالتعاون مع قوات حرس الحدود, كما تقوم بتنفيذ مشاريع التصوير المساحي لصالح هيئات ووزارات الدولة اللازمة لأعمال التنمية الزراعية/ التخطيط العمراني/ النقل والطرق كما تقوم القوات الجوية بنقل مادة الاغاثة الي الدول المتضررة من كوارث طبيعية كما حدث في الصومال وباكستان مؤخرا.
> للقوات الجوية تاريخ مجيد من البطولات سطرها رجال القوات الجوية في كافة الحروب التي خاضتها مصر.. أسباب اختيار يوم14اكتوبر عيدا للقوات الجوية ؟
} خاضت القوات الجوية معاركها في حرب أكتوبر المجيدة بكل كفاءة واقتدار منذ البداية وحتي النهاية وتألقت قواتنا الجوية في يوم14اكتوبر( معركة المنصورة) في أداء مهامها بكفاءة عالية شهد بها العدو قبل الصديق, ففي هذا اليوم قام العدو بتنفيذ هجمة جوية علي مطارات الدلتا بغرض التأثير علي كفاءتها القتالية ومنع طائراتنا من التدخل ضد قواته بعد الخسائر الهائلة التي تكبدها فتصدت له مقاتلاتنا من قاعدة المنصورة وقاعدة أنشاص ودارت اشتباكات متواصلة شارك فيها أكثر من150 طائرة من الطرفين أظهر فيها طيارونا مهارات عالية في القتال الجوي واستمرت المعركة أكثر من50 دقيقة وتم اسقاط18 طائرة للعدو رغم التفوق النوعي والعددي لطائراته, ولم يكن أمام باقي الطائرات المقاتلة المغيرة إلا أن تلقي بحولتها في البحر وتلوذ بالفرار, كما فعلت ذلك في باقي أيام الحرب ومن هنا تم اختيار هذا اليوم عيدا للقوات الجوية باعتباره من أهم المعارك الجوية خلال حرب.
73





 
رد: 30500 طلعة جوية في 65 يوما للقوات الجوية المصرية

مجهود رائع لحماة مصر بعد الله تعالى
 
رد: 30500 طلعة جوية في 65 يوما للقوات الجوية المصرية

مجهود رائع لحماة مصر بعد الله تعالى
فعلا اخي العزيز , وان دل هذا المجهود على شء فانما يدل على الجدية الشديدة للقوات المسلحة و عدم الاستهانة باي تهديد مهما صغر
 
رد: 30500 طلعة جوية في 65 يوما للقوات الجوية المصرية

عدد رائع من الطلعات ويدل على امتلاك الطيار المصري خبرة كبيرة .
 
رد: 30500 طلعة جوية في 65 يوما للقوات الجوية المصرية

رهيييييييييييييب هذا الكم الهائل من ساعات الطيران
 
رد: 30500 طلعة جوية في 65 يوما للقوات الجوية المصرية

نسور الجو المصرى

حماه سماء الوطن

فى الخبر تحدث الفريق رضا حافظ عن عدد الطلعات الرهيبه وتحدث عن التصنيع المصرى الخاص بالقوات الجويه وتحدث عن أعمال الصيانه والعمرات على ارض مصر والتجهير وتأمين الفنى للمعدات واهم شئ الفرد المقاتل

مشكور اخى على الخبر وتقبل تقييمى
 
رد: 30500 طلعة جوية في 65 يوما للقوات الجوية المصرية

نسور الجو المصرى

حماه سماء الوطن

فى الخبر تحدث الفريق رضا حافظ عن عدد الطلعات الرهيبه وتحدث عن التصنيع المصرى الخاص بالقوات الجويه وتحدث عن أعمال الصيانه والعمرات على ارض مصر والتجهير وتأمين الفنى للمعدات واهم شئ الفرد المقاتل

مشكور اخى على الخبر وتقبل تقييمى
شكرا اخي العزيز على مرورك الكريم
 
رد: 30500 طلعة جوية في 65 يوما للقوات الجوية المصرية

كلام غير مقنع نهائيا وكلام يضايق كل من يعي ويفهم الامر بحسبه بسيطه ١٤*٢٤=٣٣٦*٦٥=٢١.٨٤٠ وهذا بمقوله ان الطيران المصري كان يحلق لمده ٢٤ ساعه باليوم ناهيك عن الطائرات خارج الخدمه وبحاله عمره وبحاله صيانه وووو
واشهد الله انني احب مصر لاكن ما قيل لايعني الاختلاف بالرائي لا يفسد للود قضيه
 
رد: 30500 طلعة جوية في 65 يوما للقوات الجوية المصرية

كلام غير مقنع نهائيا وكلام يضايق كل من يعي ويفهم الامر بحسبه بسيطه ١٤*٢٤=٣٣٦*٦٥=٢١.٨٤٠ وهذا بمقوله ان الطيران المصري كان يحلق لمده ٢٤ ساعه باليوم ناهيك عن الطائرات خارج الخدمه وبحاله عمره وبحاله صيانه وووو
واشهد الله انني احب مصر لاكن ما قيل لايعني الاختلاف بالرائي لا يفسد للود قضيه
يا اخى المقصود بالطلعة الجوية هى عدد طلعات كل الطائرات يعنى قسم 30650 على كل ما تملكه مصر من طائرات
 
رد: 30500 طلعة جوية في 65 يوما للقوات الجوية المصرية

يا اخى المقصود بالطلعة الجوية هى عدد طلعات كل الطائرات يعنى قسم 30650 على كل ما تملكه مصر من طائرات

هههههه ياخوي انا حسبتها معك بحسبه بسيطه ليس كل ما تملكه مصر فقط
هو قال لك بمعدل 14 طلعه لكل ساعه
يعني 14 حاله اقلاع جي
يعني ان الامر يثبت ان به مكابره
الا ان ادخل الروحيات فالمروحيات حالتهم اخري واستثنائيه
وهنا يكون خلل بما قاله الاخ الكريم
ايضا هنالك امر يجب ان تعيه ليست كل الطائرات جاهزه للاقلاع او مهيئه له
مستحيل
 
رد: 30500 طلعة جوية في 65 يوما للقوات الجوية المصرية

كلام غير مقنع نهائيا وكلام يضايق كل من يعي ويفهم الامر بحسبه بسيطه ١٤*٢٤=٣٣٦*٦٥=٢١.٨٤٠ وهذا بمقوله ان الطيران المصري كان يحلق لمده ٢٤ ساعه باليوم ناهيك عن الطائرات خارج الخدمه وبحاله عمره وبحاله صيانه وووو
واشهد الله انني احب مصر لاكن ما قيل لايعني الاختلاف بالرائي لا يفسد للود قضيه
لا احد يزايد اخي العزيز على حبك لمصر , و لكن لا تخرج طائرات التدريب و النقل و طائرات الشخصيات المهمة و وو من المعادلة , و لو دققت قليلا سوف تجد ان كل البلاد تقريبا لابد ان يكون لديها طائرات تابعة لسلاحها الجوي في سمائها طوال ال 24 ساعة .
الا تتذكر اغنية " خللي السلاح صاحي " :bud[1]:
 
رد: 30500 طلعة جوية في 65 يوما للقوات الجوية المصرية

هههههه ياخوي انا حسبتها معك بحسبه بسيطه ليس كل ما تملكه مصر فقط
هو قال لك بمعدل 14 طلعه لكل ساعه
يعني 14 حاله اقلاع جي
يعني ان الامر يثبت ان به مكابره
الا ان ادخل الروحيات فالمروحيات حالتهم اخري واستثنائيه
وهنا يكون خلل بما قاله الاخ الكريم
ايضا هنالك امر يجب ان تعيه ليست كل الطائرات جاهزه للاقلاع او مهيئه له
مستحيل
يا اخى 14 اقلاع يعنى على مدار الساعة هناك 14 طائرة مقلعة فى مصر كلها هل 14 طائرة عدد رهيب او ضخم
 
رد: 30500 طلعة جوية في 65 يوما للقوات الجوية المصرية

يا اخى 14 اقلاع يعنى على مدار الساعة هناك 14 طائرة مقلعة فى مصر كلها هل 14 طائرة عدد رهيب او ضخم

لا علي العكس
14 اقلاع عدد معقول
ولاكن خلال 24 ساعه
وخلال 65 يوم يكون هنالك غير عقلانيه بالعدد
ان مشرف هنا ومن المفروض اول من يقف علي الشروحات انت هنا
فاانت يجب ان تكون تنظر للامور بمنظور حيادي لاعاطفي
هل تعلم كم عدد ساععات العمره للاف16 والميراج وكم تحتاج من وقت
ناهيك عن اننا سنتوافق مبدئيا علي انه جمي الطائرات بحاله عمره جيده وجاهززيه تامه للاقلاع
 
رد: 30500 طلعة جوية في 65 يوما للقوات الجوية المصرية

لا علي العكس
14 اقلاع عدد معقول
ولاكن خلال 24 ساعه
وخلال 65 يوم يكون هنالك غير عقلانيه بالعدد
ان مشرف هنا ومن المفروض اول من يقف علي الشروحات انت هنا
فاانت يجب ان تكون تنظر للامور بمنظور حيادي لاعاطفي
هل تعلم كم عدد ساععات العمره للاف16 والميراج وكم تحتاج من وقت
ناهيك عن اننا سنتوافق مبدئيا علي انه جمي الطائرات بحاله عمره جيده وجاهززيه تامه للاقلاع
يا اخى براحة بس الراجل يقصد كل الطائرات ميراج اف16ميج21 فانتوم ف7 اواكس وغيرها
 
رد: 30500 طلعة جوية في 65 يوما للقوات الجوية المصرية

لا علي العكس
14 اقلاع عدد معقول
ولاكن خلال 24 ساعه
وخلال 65 يوم يكون هنالك غير عقلانيه بالعدد
ان مشرف هنا ومن المفروض اول من يقف علي الشروحات انت هنا
فاانت يجب ان تكون تنظر للامور بمنظور حيادي لاعاطفي
هل تعلم كم عدد ساععات العمره للاف16 والميراج وكم تحتاج من وقت
ناهيك عن اننا سنتوافق مبدئيا علي انه جمي الطائرات بحاله عمره جيده وجاهززيه تامه للاقلاع
واين الا عقلانية .. قائد سلاح الجو المصري يقول ان المعدل و ليس الناتج المباشر يساوي كذا ... الا لو ان سيادتك كان معك جدول بكل ساعات التدريب او خطط التحرك .. فهذا شئ اخر ثم ان الكلام لم يقصر الاقلاعات على المقاتلات فقط .. هناك الهيليكوبتر و طائرات النقل و التدريب و نقل الشخصيات الهامة
 
عودة
أعلى