مدرسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للأمن الخاص

nnmmrr

عضو
إنضم
15 فبراير 2012
المشاركات
125
التفاعل
13 0 0
رد: مدرسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للأمن الخاص

لأمير مقرن يرعى تخريج دورات مركز ومدرسة الملك عبدالله للأمن الخاص
639656913037.jpg

الأمير مقرن في منصة الحفل


أوضح صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود رئيس الاستخبارات العامة أن الأكثر عرقاً في السلم هو الأقل نزفاً في الحرب مشيداً بما يتلقاه خريجو القطاعات العسكرية والامنية من مهارات وتدريبات تزيد من قدرتهم على التحمل.

جاء ذلك في كلمة ألقاها سموه في حفل تخريج عدد من الدورات بمركز ومدرسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للأمن الخاص بمحافظة الطائف وقال للخريجين ما هذه الدورات التي تلقيتموها إلا خطوة أولى، وحافز لبذل المزيد من الجهد لخدمة الدين ثم المليك والوطن، وقدم سموه الشكر لمحافظ الطائف وكافة القطاعات العسكرية بالطائف التي تساند مركز ومدرسة الملك عبدالله للأمن الخاص والذي له الفخر أن يحمل اسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وقدم شكره للقائمين على المركز لما يقومون به من جهود كبيرة في التطوير والتدريب.

712588570536.jpg

سموه في ميدان الحفل
وقد حضر سموه حفل تخريج عدد من الدورات بمركز ومدرسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للأمن الخاص بمحافظة الطائف بحضور محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر ومديري القطاعات العسكرية والأمنية بالطائف.

وبدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم للرقيب سلطان الناصري، ثم ألقى قائد المركز والمدرسة العميد نايف بن شاكر العبدلي كلمة رحب فيها بسمو رئيس الاستخبارات العامة مؤكدا فيها الدورات التي أقيمت بالمركز استفاد منها كافة القطاعات العسكرية والأمنية إضافة إلى قيام المركز بتدريب فريق النخبة التابع للحرس الملكي ثم قال في كلمة للخريجين بأن بلادنا الغالية تستحق خالص الدعاء والعمل من أجل الدين ثم المليك والوطن ..

بعدها ألقى الخريج الرائد بدر التوم كلمة الخريجين والتي أكد فيها أن فرحتهم بالتخرج امتزجت بفرحة أكبر وهي ذكرى البيعة السادسة، ثم شهد سموه عرضا للقفز المظلي الحر ثم بدأ العرض العسكري بقيادة النقيب محمد بن علي الظافري، ثم أعلن قائد ركن التعليم بالمركز والمدرسة العقيد ماجد العتيبي النتيجة العامة للدورات تخرج منها عدد كبير من الخريجين التحقوا ببرامج عدة تنوعت بين برنامج مكافحة الإرهاب، وبرنامج أمن وحماية الشخصيات، وبرنامج امن وحماية المنشآت وامن وحماية الطائرات وامن وحماية المواقع، وبرنامج المداهمة والقبض والتعامل مع الحشود البشرية وبرنامج القيادة التخلصية وبرنامج الأمن ..

ثم تسلم الخريجون الأوائل شهادات الشكر من يد سموه كما قدم منسوبو مركز ومدرسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للامن الخاص هدية تذكارية لسموه بهذه المناسبة، ثم قام سموه بجولة على وحدات ومرافق المركز والمدرسة.

735252277336.jpg

جانب من الاحتفال
 
رد: مدرسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للأمن الخاص

س الاستخبارات يعلن منح خريجي دورة مكافحة الإرهاب رتبة جديدة



أعلن صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة عن موافقته الكريمة بترقية افراد فريق الأمن الخاص المتخرجين من دورة مكافحة الارهاب المنعقدة في الطائف الى الرتب التي تلي رتبهم الحالية تشجيعاً من سموه الكريم وتقديراً لما بذلوه وما تلقوه من تدريب شاق ومكثف على مدى عام ونصف العام ولما حققوه من نتائج متميزة باجتيازهم المراحل التدريبية المختلفة.
جاء ذلك خلال كلمة سموه التي ارتجلها في حفل تخريج دورات مركز ومدرسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للأمن الخاص بالطائف للعام التدريبي 1428- 1429ه. الذي رعاه سموه يوم أمس.
وبدأ الحفل بالسلام الملكي ثم القرآن الكريم ثم القى قائد مركز ومدرسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للأمن الخاص بالطائف العقيد نايف بن شاكر العبدلي كلمة رحب فيها بسموه.. والقى الضوء على برامج الدورات وما تحفل به من جهد متواصل طيلة أيام التدريب سواء من الأعضاء المشرفين على التدريب او من المتدربين.
بعدها شاهد سموه والحضور عرضاً للقفز المظلي الحر من قبل فريق المركز والمدرسة للأمن الخاص ثم اعلن الرائد الركن بندر بن ناجي البلوي بداية العرض العسكري امام سموه.
وفي نهاية الاحتفال اعلن ركن التعليم بالمركز والمدرسة العقيد شدا بن محمد الداموك النتائج العامة للدورات والتي تشمل دورة مكافحة الارهاب ذات المراحل الاربع تأهيل تنمية المهارات البدنية وصاعقة مظلات عمليات خاصة ثم دورة أمن وحماية الشخصيات والمنشآت والمواقع والطائرات.
وبين العقيد الداموك: ان هذه الدورات شارك فيها عدد من مختلف القطاعات الأمنية والعسكرية المختلفة بالإضافة الى منسوبي الاستخبارات العامة.
ثم القى احد الخريجين كلمة رحب فيها بسموه الكريم والحضور من مدنيين وعسكريين لمشاركتهم فرحتهم ونوه في كلمته بما تلقاه وزملاؤه من تدريبات عسكرية ومعلومات مفيدة وجديدة على ايدي معلمين افذاذ.
ثم القيت عدد من القصائد الترحيبية، ثم تفضل سموه الكريم بتوزيع الجوائز والشهادات على الخريجين.
وقام سموه بتسليم هدية تذكارية لقائد منطقة الطائف العسكرية اللواء ركن عبدالباري الحفظي وقام قائد مركز ومدرسة الملك عبدالله العقيد نايف بن شاكر العبدلي بتسليم هدية تذكارية لسموه الكريم بهذه المناسبة.
ثم ارتجل سموه الكريم كلمة قال فيها:
أصحاب السمو الملكي اصحاب المعالي والسعادة حفلنا الكريم.. بهذه المناسبة اهنئ الخريجين لما حصلوا عليه من علم ومعرفة لخدمة الدين ثم المليك والوطن ولا يفوتني ان اشيد بهذا الصرح العلمي والقائمين عليه في السابق والحاضر والذي بالفعل نفتخر به في الاستخبارات العامة بهذه الكوادر التي تخدم وتؤازر وتدعم وتعزز ونتائجها ملموسة وهو شرف عظيم للاستخبارات العامة تشارك جميع القطاعات الأمنية بالمملكة وان كانت قد تكون ضعيفة ولكنها فعالة.
وعبر سموه في كلمته عن اعجابه وسعادته الغامرة برئاسة الاستخبارات مبدياً اعجابه وافتخاره ان يكون جزءاً من هذا الكيان العظيم.
وقال سموه بناءً على ما وصل من تقارير على مستوى التدريب الشاق والكثيف بمدرسة الأمن الخاص وتحملهم طوال عام ونصف العام تدريبات مكثفة ونتائج مميزة واجتياز المراحل التدريبية فقد قررت ترقيتهم الى الرتبة التي تلي رتبة كل منهم.
وقال سموه كما لا يفوتني ان اشكر اللواء الركن عبدالباري الحفظي قائد منطقة الطائف العسكرية على ما قدموه من دعم لهذا المركز.
وعبر سموه عن شكره لمعالي محافظ الطائف الاستاذ فهد بن عبدالعزيز بن معمر وجميع الاجهزة الأمنية والقطاعات العسكرية لمساندتها لهذا المركز والمدرسة راجياً للجميع التوفيق والنجاح.

 
رد: مدرسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للأمن الخاص

ln_46_2.jpg



ln_46_3.jpg
 
رد: مدرسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للأمن الخاص

استفسار يااخ نمر هذه المدرسة تبع الاستخبارات صح ولا انا غلطان كيف التحق بهذى المدرسة بعد الثانوية بعد الجامعه ولا هيامدرسة تعطي دورات عسكرية فقط لعسكر من قطاعات اخرى
 
رد: مدرسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للأمن الخاص

:a020[2]: احلى تقييم لك
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى