هل أسلحتنا تعمل ضد إسرائيل؟

خالد بن سلطان

<b><font color="#F62817">شـيـــخ الـعـــرب
صقور الدفاع
إنضم
24 مارس 2011
المشاركات
3,335
التفاعل
624 0 0
بسم الله الرحمن الرحيم
إخواني الغالين نود ان نفتتح اليوم موضوع عن فكره تراود الكثير من العرب وهي عن هل تعمل اسلحتنا الغربيه ضد إسرائيل
و سنذكر عدة مشاكل حدثت بين دول عربيه و إسرائيل

تنبيه: إنني احسن ظني بكم و بأخلاقكم فلا تخيبوا ظني يا غالين
 
رد: هل أسلحتنا تعمل ضد إسرائيل؟

تقرير يفضح قصة الطياران الإسرائيليان بعد اشتراط إسرائيل على السعودية أن يتم التكتم على الخبر إعلاميا و ذكر التقرير قصة الطياران الإسرائيليان :


1-في اعقاب 11 سبتمبر زادت الإستفزازات الإسرائيلية في شمال السعوديه وفي احد الاختراقات للطائرات الإسرائلية لجنوب تبوك
قامت الطائرات بإلقاء خزانات الوقود في داخل الاراضي السعودية إمعانا في الاهانة


2- تمت دراسة الخروقات الإسرائيلية للسعودية في قيادة القوات الجوية السعودية وكيفية الرد عليها أو ايقافها حيث تم وضع خطة محكمة لمراقبة الأجواء الإسرائيلية والطيران الإسرائيلي بإستخدام طائرات الاواكس السعودية فرصد في احد الاختراقات طائرتي اف 16 شمال السعودية فتم استدراج الطائرتين إلى جنوب قاعدة تبوك باستخدام طائرة اف5 وعليه قامت طائرتين اف 15 سعوديتين بعملية مناورة معقدة وظهرتا فجأه خلف الطائراتان الإسرائيليتان وأجبرتاهما بالنزول في قاعدة تبوك ...


أحد الطيارين رفض النزول فقامت إحدى الطائرات السعودية بإطلاق طلقات تحذيرية على الطائرة الإسرائيلية
وسمع الطيار الاسرائيلي يبكي ثم وافق على النزول .


يوجد تسجيل لبكاء الطيار الإسرائيلي حيث أرسلت الإستخبارت الجوية السعوديه الطياران إلى الرياض خلال أربعين دقيقة من نزولهم وتم التحقيق معهم باللغة العبرية


3- بعد الفضيحه الكبرى للطيران الإسرائيلي قام الطرفان السعودي والإسرائيلي بحالة استنفار كبرى وحشد للقوات الجوية والبرية..
على الجانب السعودي تم تحريك قوات من حفر الباطن وجنوب السعودية باتجاه تبوك لتعزيز الموقف
4- سلمت السعودية الطياران الإسرائيليان إلى السفارة الأمريكية بعد محادثات سرية بين السعودية والسفير الأمريكي بالرياض

بعد حصول السعودية على مكاسب سياسية وضمانات أمنية بعد التكتم إعلاميا على الحادث بطلب من إسرائيل


من ضمن المكاسب اعتبار التعهدات السعودية بعدم نشر الطائرات السعودية في شمال السعوديه ملغاة وحصلت السعودية على طائرات اليوروفايتر تايفون التي سيكون لها يد قوية باتجاه القواعد الإسرائيلية كما سمح للسعودية بتصدير الصناعات الحربية وصناعة الطيران الحربي بالشراكة في جنوب الرياض.




 
رد: هل أسلحتنا تعمل ضد إسرائيل؟

التهديدات المحتملة لإسرائيل من المملكة العربية السعودية :

flyingtime.gif


تستطيع المقاتلات السعوديه من خلال استخدام هذه القاعدة المتقدمة الوصول إلى الحدود الجنوبية لإسرائيل فى حوالى ست دقائق. وقد طالبت الولايات المتحدة السعوديين بعودة طائراتهم إلى قواعدها الأصلية إلا أنهم رفضوا هذا الطلب. وتبعا لذلك اضطرت إسرائيل إلى زيادة مراقبتها للمملكة العربية السعودية.

Saudi Redeployment of the F-15 to Tabuk

The Saudi decision this March to deploy F-15 aircraft to Tabuk, a base in Northwest Saudi Arabia, some 150 kilometers from Israel, is a case in point. So is the fact that Saudi Arabia held its first joint exercises near the Gulf of Aqaba in October, although these exercises were far smaller and less impressive than some critics seem to feel.


ان السعودية تتبع العقيدة الغربية في استخدام الطيران في الدفاع عن اراضيها بخلاف جميع الدول المحيطة التى تستخدم الصواريخ " العقيدة الشرقية" ولهذا تبرز اهمية سلاح الطيران بالنسبة للسعودية .

السعودية قدمت تعهدات للأمريكان بعدم نشر الطائرات الامريكية على مقربة من اسرائيل وكل هذا من اجل الحصول على اف 15 الامريكية المتطورة .

كانت التعهدات التى قدمت للأمريكان خطأ استراتيجي وثغره كبيره عرف الاسرائيليون وكانت نقطه ضعف
فاقرب قاعده جوية سعودية لأغلاق هذه الثغره وملاحقة الطائرات الاسرائيلية هي قاعدة الرياض وعند اقلاع الطائرات من الرياض تكون الطائرات الاسرائلية قد خرجت من الاجواء السعودية طبعا هذا الكلام قديما لكن هناك مطار في منطقة طريف قريب جدا تستطيع الطائرات السعودية في 10 دقائق كما هو موضح في الصورة الاسرائيلية من الوصول الى القدس عبر الاجواء الاردنية .

في اعقاب 11 سبتمبر زادت الاستفزازات الاسرائيلية في الشمال وقامت الطائرات بعملية اختراق كبير حتى وصلت الى منطقة وادي الدواسر ثم هربت في اتجاه البحر الاحمر ... وفي احد الاختراقات جنوب تبوك قامت الطائرات بألقاء خزانات الوقود في داخل الاراضي السعوديه امعانا في الاهانه .

تمت دراسة الخروقات الاسرائيلية في قيادة القوات الجويه وكيفية الرد عليها او ايقافها وتم وضع خطه محكمة
تمت مراقبة الاجواء الاسرائيليه والطيران الاسرائيلي باستخدام طائرات الاواكس ورصد اختراق طائرتي اف 16 شمال السعوديه تم استدراج الطائرتين الى جنوب قاعدة تبوك بستخدام طائرة اف5 وقامت طائرتين اف 15 سعوديتين بعملية مناورة معقده وظهرتا فجأه خلف الطائراتان الاسرائيليتان وأجبرتاهما بالنزول في قاعدة تبوك ... احد الطيارين رفض النزول فقامت احدى الطائرات السعودية بأطلاق طلقات تحذيرية على الطائرة الاسرائيلية وسمع الطيار الاسرائيلي يبكي ثم وافق على النزول .... يوجد تسجيل لبكاء الطيار الاسرائيلي ثم شحطت الاستخبارت الجوية الطياران على الرياض بعد اربعين دقيقه من نزولهم وتم التحقيق معهم بالغة العبريه .

بعد الفضيحه الكبرى للطيران الاسرائيلي قام الطرفان السعودي والاسرائيلي بحالة استنفار كبرى وحشد للقوات الجوية والبريه..على الجانب السعودي تم تحريك قوات من حفر الباطن وجنوب السعودية بتحاه تبوك لتعزيز الموقف .

سلم الطياران الاسرائيليان الى السفارة الامريكية بعد محادثات سرية بين السعودية والسفير الامريكي و بعد حصول السعودية على مكاسب سياسية وضمانات امنية ومن ضمن المكاسب اعتبار التعهدات السعودية بعدم نشر الطائرات في شمال السعوديه ملغاة

والمهم هو السعودية حصلت على طائرات اليورو فايتر التي سيكون لها يد قوية تجاه القواعد الاسرائيلية

تقرير اسرائيلي عن الجيش السعودي:


الفقرة التالية من التقرير الأسرائيلى (تقرير إسرائيلي ) :

Saudi Arabia has amassed one of the region’s most advanced militaries. Israeli military assessments must account for the Saudi air force because the quality of Saudi aircraft and aerial
missiles are on par with Israeli models, directly impacting on Israel’s

وترجمتها الى العربية هى:

وتعتبر المملكة العربية السعودية واحدة من أكثر العسكريات تقدما في المنطقة. ومن ثم يجب أن تعمل تقييمات الجيش الاسرائيلي حساباً للقوات الجوية السعودية بسبب نوعية الطائرات والصواريخ جو/جو التى تمتلكها السعودية والتى تعتبرعلى قدم المساواة مع النماذج الإسرائلية وتؤثر تأثيرا مباشرا في إسرائيل
 
رد: هل أسلحتنا تعمل ضد إسرائيل؟

أليس هناك حادثه مشابهه من دوله عربيه . ؟
 
رد: هل أسلحتنا تعمل ضد إسرائيل؟

مصدررر أن الإسلحــه لاتعمــل مع أسرآئيــلِ هم أطرآف روسيــهِ، لــ إعآدة بوصلة التسلح اليهــمِ ..

والروووس همَ المعروفون بأسلحتهمِ، اللتي لآتعمل جيداُ أمآم التفووق الصهيونيِ، فأسلحتهمِ المصدرهــ لآتقآرن بالمخزون الروسيِ .

فلو أدرنآ بوصلــةِ التسلــح اليهــم لعآدة أمجآدهــمِ السآبقــهِ ،

ومثل مافعلنآ بالصين عام 1982 عندمآ دفعنآ بأقتصآدهــمِ لأقصى حــد ، ولآكن لتسليح دولــه صديقـهِ .
 
رد: هل أسلحتنا تعمل ضد إسرائيل؟

يا اخى الفاضل فى مرة من المرات مصر بعتت طائرات بدون طيار فوق ديمونة وقاموا بتصويره ردا على اختراق اسرائيلى للاجواء المصرية
 
رد: هل أسلحتنا تعمل ضد إسرائيل؟

يا إخوان لا ننسى جمهورية مصر العربيه
و الإمارات
و الجزائر
و المغرب
فكل هذه الدول قويه و اسلحتها غربيه ما عدا الجزائر
لكن الجزائر من اقوى الدول العربيه
 
رد: هل أسلحتنا تعمل ضد إسرائيل؟

يا إخوان لا ننسى جمهورية مصر العربيه
و الإمارات
و الجزائر
و المغرب
فكل هذه الدول قويه و اسلحتها غربيه ما عدا الجزائر
لكن الجزائر من اقوى الدول العربيه

الجزآئر هي أٌقوى قوة جويــهِ في افريقيآ .. ويكمن فيهآ القوة الجوية الشرقيــه ، بكامل الموآصفآتِ .

 
رد: هل أسلحتنا تعمل ضد إسرائيل؟

الجزآئر هي أٌقوى قوة جويــهِ في افريقيآ .. ويكمن فيهآ القوة الجوية الشرقيــه ، بكامل الموآصفآتِ .
افضل قوات جوية فى افريقيا مصر وبعدها الجزائر
 
رد: هل أسلحتنا تعمل ضد إسرائيل؟

تقرير إسرائيلي عن الجيش المصري..الأكثر تسليحاً في الشرق الأوسط

وكالات الانباء

21/09/2011



تحدثت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن الجيش المصري وقدراته والتي اعتبرته الصحيفة الجيش الأحدث والأكثر تسليحاً في الشرق الأوسط. وأشارت إلى أنه يعتبر الجيش الأقوى في أفريقيا، ويحصل على مساعدات عسكرية أمريكية بقيمة تصل إلى 1.5 مليار دولار سنويا.
images

وقالت "يديعوت" أن نظام قوات سلاح الجو المصري مماثلة لتلك لدى الجيش الإسرائيلي، إلا أن مصر تتفوق في العدد بكل ما يتصل بالمدفعية والسفن القتالية وبطاريات الصواريخ المضادة للطائرات. وأن مصر تنفق على أجهزتها الأمنية ما يصل إلى 3.4% من الناتج القومي الخام.
ونشرت "يديعوت أحرونوت" جدولا يقارن بين مصر وسورية وإسرائيل. وأشارت إلى أن عدد أفرد الجيش النظامي المصري يصل إلى 468.5 ألف جندي، مقابل 176.5 جندي في إسرائيل، و 325 ألف جندي في سورية.
ويصل عدد جنود الاحتياط في مصر إلى 479 ألف جندي، مقابل 565 ألف جندي في إسرائيل، و 314 ألف جندي في سورية. في حين يصل عدد جنود وطواقم المساندة في مصر إلى 397 ألفا، مقابل 8.05 آلاف في إسرائيل، و 108 آلاف في سورية.
وبحوزة الجيش المصري 561 طائرة قتالية من طراز "أف4" و"أف 16"، مقابل 461 طائرة لدى إسرائيل من طراز "أف 15" و"أف 16" على أنواعهما، ومقابل 555 طائرة قتالية لدى سورية من طراز "ميغ 29" و"ميغ 25" و"سوخوي".
وبحسب الصحيفة فإن عدد المروحيات القتالية الهجومية في مصر يصل إلى 110، وفي إسرائيل 80 طائرة، مقابل 70 طائرة لدى سورية.
ويصل عدد الدبابات المصرية إلى 2100 دبابة من طراز "أم 1" و"أم 60"، مقابل 2700 دبابة في إسرائيل من طراز "مركفاه"، ويصل عدد الدبابات في سورية إلى 2600 من طراز "تي 62" و"تي 72".
وتملك مصر 2500 مدفع، مقابل 5432 مدفعا لدى إسرائيل، و3440 مدفعا لدى سورية. في حين يصل عدد المدرعات لدى الجيش المصري إلى 4771 مدرعة، و6852 مدرعة في إسرائيل، و3950 مدرعة في سورية.
ويصل عدد السفن القتالية في مصر إلى 55 سفينة، مقابل 64 سفينة لدى إسرائيل، و 23 لدى سورية. وبينما تملك مصر 4 غواصات، فإنه لدى إسرائيل 3 غواصات، بينما لا يوجد لدى سورية.
كما لفت التقرير إلى أن عدد سكان مصر يصل إلى 80.5 مليون مصري، يعيش منهم 79 مليون على طول نهر النيل. ويصل معدل الأجيال إلى 24 عاما، ومعدل الحياة إلى 72.4 عاما.

إلى ذلك، أضاف التقرير أن الناتج القومي الخام يصل إلى 496 مليار دولار، ويصل معدل النمو إلى 5.3%، والناتج القومي للفرد يصل إلى 6,200 دولار سنويا، في حين تتشكل القوة العاملة من 26.1 مليون شخص، وتصل نسبة البطالة إلى 9.7%، ويعيش 20% من السكان تحت خط الفقر

 
رد: هل أسلحتنا تعمل ضد إسرائيل؟

طبعا سوريه لن تشتبك مع إسرائيل ما دام بشار موجودا
فرضية الاشتباك مع إسرائيل هذه نقولها بعد سقوطه بإذن الله
 
رد: هل أسلحتنا تعمل ضد إسرائيل؟

بدون زعل اخوي خالد بصراحة ما شفت الا السعودية الي تقارير غربية كشفت الوقائع وهي ما تصرح واي دولة عربية لو ترمي حجرة على اسرائيل بتشوف الاعلام حقها ليل نهار بيطلع ويغني ويقول هذا الواقع

انا اعتقد المواجهات القوية العربية بين الكيان الصهيوني وبين العرب في الخفى وبعيد عن الاعلام هي في الاردن
 
رد: هل أسلحتنا تعمل ضد إسرائيل؟

بارك الله فيك على الموضوع الرائع ، عرفت معلومات جديدة لم اكن اعرفها
من ضمن المكاسب اعتبار التعهدات السعودية بعدم نشر الطائرات السعودية في شمال السعوديه ملغاة وحصلت السعودية على طائرات اليوروفايتر تايفون التي سيكون لها يد قوية باتجاه القواعد الإسرائيلية كما سمح للسعودية بتصدير الصناعات الحربية وصناعة الطيران الحربي بالشراكة في جنوب الرياض.

لمواجهة اسرائيل يجب الابتعاد عن السلاح الامريكي ، صراحة لا اعلم هل اقتناء اليوروفايتر مشروط بعدم استخدامها ضد اسرائيل لكن استبعد ذلك،افضل مكان للتايفون هو شمال السعودية، اقتناء السعودية لمقاتلات مثل السو35 سيجعل اسرائيل تعيد حساباتها اكثر من السابق.
 
رد: هل أسلحتنا تعمل ضد إسرائيل؟

اسرائيل العمليات العسكرية سوى الجوية فقط لتفوقها سابقا في الشرق الاوسط غيره لا يظهر شيء عليها تعتمد الاسلوب الاستخباراتي في مواجهاتها مع العرب ومن هذه الامور

تجيب لك حيوان وانتم بكرامة وتحط فيه جينات وتفلت 1000 او 2000 على حدود اي بلد واستلم مثل اسماك القرش الي في شرم الشيخ مثل الحيوانات المفترسة الي في الاردن وغيره

المخدرات تسوي بحوث ليل نهار على المخدرات وكيف وشلون وكذا

الاعلام مسيطرة على الاعلام ومجندة اكثر الاعلامين والاعلاميات اذا مو بطريقة مباشرة عن طريق دولة اوروبية او حتى دولة اسلامية

السيطرة على رجال الاعمال ارسال ودعم رجال اعمال خائنين للسيطرة على الاقتصاد

دعم مجموعات مسلحة وتدريبهم اقوى تدريب وتهريب الاسلحة لهم هذه كلها اسرائيل اسرائيل اخر ما تفكر فيه المواجهة العسكرية
 
رد: هل أسلحتنا تعمل ضد إسرائيل؟

هل الاف 15 السعودية متحررة من الشروط الامريكية ومن بينها عدم تهديد الامن الاسرائيلي ؟
لو السعودية قررت مهاجمة اسرائيلية ستستخدم الاف 15؟
هل صفقة التايفون مشروطة بعدم الاخلال بالتفوق الاسرائيلي وعدم تهديد الامن القومي الاسرائيلي؟
هذه هي المعلومات التي اود معرفتها ومراجعتها ، ليس مكان تواجد الاف 15 السعودية
 
رد: هل أسلحتنا تعمل ضد إسرائيل؟

اخى خالد بين مصر واسرائيل الكثير من المناوشات ولكن مصر لا تذكر فى اعلامها ولا تقاريرها اى شئ

مثل حادث تصوير مفاعل ديمونه


وحادثه اخرى قريبه جدااااااااا


اخترقت طائرة مقاتلة تابعة لسلاح الجو المصري الاجواء الاسرائيلية بالقرب من مدينة ايلات، واستطاعت التحليق لمدة 25 دقيقة في سماء صحراء النقب قبل اجبارها على العودة الى الاجواء المصرية.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" فقد وقع الحادث عند ساعات مساء امس الاربعاء، فقد استطاعت طائرة حربية مقاتلة من نوع "mi-8" مصرية اختراق الاجواء الاسرائيلية، وقد استدعيت على الفور 4 طائرات عسكرية اسرائيلية من نوع "F-16"، واقتربت من الطائرة المصرية التي كانت تحلق بهدوء في اجواء صحراء النقب،

ولم يستجب قائد الطائرة المصري للاتصال الذي حاولت الطائرات الاسرائيلية القيام به، فاقدمت على اطلاق النيران التحذيرية نحو الطائرة المصرية التي سارعت على اخلاء الاجواء الاسرائيلية والعودة الى مصر.

وقد اعتبرت الاوساط العسكرية الاسرائيلية هذا الحادث بالخطير جدا دون اعطاء تفاصيل اخرى.

 
رد: هل أسلحتنا تعمل ضد إسرائيل؟

ومنكم نستفيد
ما شاء الله عليكم
تقييم
 
رد: هل أسلحتنا تعمل ضد إسرائيل؟

هل الاف 15 السعودية متحررة من الشروط الامريكية ومن بينها عدم تهديد الامن الاسرائيلي ؟
لو السعودية قررت مهاجمة اسرائيلية ستستخدم الاف 15؟
هل صفقة التايفون مشروطة بعدم الاخلال بالتفوق الاسرائيلي وعدم تهديد الامن القومي الاسرائيلي؟
هذه هي المعلومات التي اود معرفتها ومراجعتها ، ليس مكان تواجد الاف 15 السعودية

ايه الاف 15 يوم تطير تشوف طائرات اسرائيلية مكتوب عليها احذر انه صديق هههه اذكياء بعضكم يا رجل ما هذا الذكاء خارق ومبدع وثم التحرر من الشروط الامريكية لمهاجمة اسرائيل ذكرت لك مكانها لان تبوك هي القاعدة على حدود ايلات في اسرائيل ومتواجد فيها الاف 15

التايفون يا صديقي حنا من المشاركين في المشروع اولا ثانيا ناقلين تقنيتها وفهمك كفاية
 
عودة
أعلى