امريكا وبريطانيا تتشاجران على صفقة سلاح سعودية

رد: امريكا وبريطانيا تتشاجران على صفقة سلاح سعودية

يا اخي
tom14cat
خـبيـر عســكري

لاحضتك في كثير من الردود ستنقص الصفقات السعوديه

تراء الكلام في المنتدى غير عن ارض الواقع

وابشرك الصفقه البحريه قربت

وستتفاجى لقوتها

وتسيقولون بكبست زر ستغرق

هههههههههها للاسف يا اخي كلامك سخيف جداً
شبعنا من قصة ان الطائرات السعودية بالامكان اسقاطها بزر وانها لاتنفع وووو.......

من الكلام كان يردده الحاقدين على السعودية طبعاً كل كلامهم كذب x كذب

حسناً ... أخبرني أين ذكرت انا في ردي انه بالإمكان اسقاط الطائرات السعودية بكبسة زر ؟ وأنا سأترك المنتدى نهائياً ... انا تحدثت عن عدم إمكانية استخدام القنابل الموجهة بالـgps فوق اسرائيل ولم أئت على ذكر المقاتلات السعودية .

التعديل الأخير:

هههههههههها للاسف يا اخي كلامك سخيف جداً
شبعنا من قصة ان الطائرات السعودية بالامكان اسقاطها بزر وانها لاتنفع وووو.......

من الكلام كان يردده الحاقدين على السعودية طبعاً كل كلامهم كذب x كذب

هذا اقتباس من مشاركة لأخونا نبيل F-35 في موضوع ( التوازان الجوي الخليجي - الاسرائيلي )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في حالة حرب صريحه ضد الكيان الصهيوني ! بختصار سلاح الجو السعودي والاماراتي في (حالة التعاون) يكفي لردع الكيان الصهيوني لا اكثر
لكن سنناقش من منضور عسكري لا استراتيجي مع اقصاء كل من الكويت والبحرين وقطر وعمان ! واقصاء عامل الجغرافيا المتمثل بدولة الاردن ! علي اعتبر ان الاجوء الاردنية يمكن قطعها خلال دقائق بالمقاتلات (السعودية / الاماراتية ) من الجنوب الغربي !

ستكون المعادلة ان السعودية تمتلك طائرة التايفون وهي افضل مقاتلة حاليا في الشرق الاوسط وربما الافضل لسنوات قريبة قادمة الامارات كذلك تمتلك اف 16 وهي ثاني افضل مقاتلة في الشرق الاوسط وبعدد محترم ايضا في حين المشكلة السعودية هي ان التايفون لم تدخل الخدمة بشكل كامل اي لم يتم تشكيل اسراب قتالية بعد من هذا الطراز ...

المقارنة :
أفضل 3 مقاتلات :
1- التايفون بعدد 6 مقاتلات ( هي تسوي حاليا 3 رفوف لا سرب كامل ! التشكيل القتالي السعودي يتكون من 8 مقاتلات لكل سرب )
2- اف 16 بلوك 60 بعدد 79 مقاتلة
3- اف15 اي بعدد 25 مقاتلة , فرغم وجود اف 16 بلوك 52 الصهيونية (الجديدة ) بعدد 101 مقاتلة الا ان هذه المقاتلة لم تصل بعد الي مستوى اف 15 اي

كأفضل حرب الالكترونية
1-اسرائيل وبفارق كبير عن اقرب الدول الخليجية وحتى العربية
2- السعودية
3- الامارات
كأفضل تدريب :
1- اسرائيل
2- السعودية
3- الامارات
كأفضل اختيار عنصار (طيارين ) لدخول القوات الجوية
1- اسرائيل
2- الامارات
3- السعودية

كأفضل تجهيز وتصنيع محلي (ذخائر قطع غيار ):
1- اسرائيل
2- السعودية
3- الامارات

نقاط ضعف الدول الخليجية
1- عدد القواعد الجوية محدود بالمقارنة مع المساحة الكبيره لهم ...
2- نقص الدعم اللوجستي في حالة الحرب الطويلة (اغلب دول الخليج لا تمتلك نفس طويل في حرب جوية )
3- بعض التقنيات والقنابل مثل gps وخلافة لن تشكل خطر علي اسرائيل فهي ستغلق ولن تحصل المقاتلات الخليجية علي الكود الاستقبال من الاقمار الاصطناعية اثناء الاغارة الجوية ضد اسرائيل ...بقية العومل تحتاج الي دراسة اكثر وتعمق اكثر صراحه

تحياتي .

والرابــط هنا

وأتمنى منك أن تضبط كلامك وتتكلم بإحترام .​

التعديل الأخير:

حقيقةً أخي النمر عندما وقعت أميركا صفقة قنابل jdam مع السعودية أبدت اسرائيل استياءها الشديد من هذه الصفقة ولكن مسؤولين اميركيين قالوا بأن الولايات المتحدة ستبرمج هذه القنابل بحيث لا يمكنها استهداف أي موقع في اسرائيل وانا حبيت اتأكد بس ... على العموم إن لم تكن تنفع لإسرائيل فبالتأكيد ستنفع للملالي ....:ansmile04[1]:​

بل وصلت الادعائات الكاذبة والمزورة على السعودية الى ان قالو ان طائرات السعودية لايمكنها اطلاق صاروخ على الاسرائيلية حيث انها تتعرف على طائرات اسرائيل كطائرات صديقة

يا اخي
tom14cat
خـبيـر عســكري

لاحضتك في كثير من الردود ستنقص الصفقات السعوديه

تراء الكلام في المنتدى غير عن ارض الواقع

وابشرك الصفقه البحريه قربت

وستتفاجى لقوتها

وتسيقولون بكبست زر ستغرق

لم انقص من اي صفقة سعودية وصفقاتهم على عيني ورأسي وانا بالاخص معجب بنيتهم اقتناء المدمرة البريطانية Type-45 ... لكن على الارجح انت ربما ا تعلم ما معنى مصطلح مدمرة حتى !!:ANSmile04[1]:​

على العموم لن أغير مسار الموضوع اكثر واعتذر للخروج عن السياق .. من أراد نقاشاً عسكرياً بحتاً فأنا جاهز .​

هذا اقتباس من مشاركة لأخونا نبيل f-35 في موضوع ( التوازان الجوي الخليجي - الاسرائيلي )

والرابــط هنا

وأتمنى منك أن تضبط كلامك وتتكلم بإحترام .​

الحمد لله انا اتكلم بحترام
ولتوضيح كلامي ليس موجه لك بل انا اعلم انك مجرد ناقل كلامي موجه على من يبتدع هذا الكذب

الحمد لله انا اتكلم بحترام
ولتوضيح كلامي ليس موجه لك بل انا اعلم انك مجرد ناقل كلامي موجه على من يبتدع هذا الكذب

حصل خير .. وانا لم اقل أبداً بأن المقاتلات السعوديـة تسقط بكبسة زر !!!

والكلام عن عدم عمل الصواريخ والقنابل الموجهة بالـGPS والتي تباع للعرب فوق اسرائيل ليس بكلام جديد .
- على فكرة سأسألك سؤالاً ... لماذا تقوم روسيا والصين وأوروبا بإطلاق اقمار اصطناعية لتشغيل أنظمة مشابهه للـGPS بينما النظام الامريكي موجود ؟؟!!
الاجابة ببساطة ان اميركا تتحكم بهذا النظام بشكل كامل بحيث تستطيع ان تحدد من يستخدمه وأين يستخدمه .. مستحيل ان يتم استخدام هذا النظام ضد أميركا نفسه او دولة تحميها اميركا ومستعدة لجعل هذا النظام في خدمتها ... اتمنى ان الفكرة وصلت :ANSmile04[1]:​

ههههههههههههههههههههههههههه

اتمنى ان تنفعنا بخبرتك وعلمك بدل ان تضع مشاركة ضاحكة لمجرد زيادة عدد المشاركات .. او على الارجح انك عضو اخر دخلت بهذا المعرف ..:walw[1]:

اتمنى ان تنفعنا بخبرتك وعلمك بدل ان تضع مشاركة ضاحكة لمجرد زيادة عدد المشاركات .. او على الارجح انك عضو اخر دخلت بهذا المعرف ..:walw[1]:

ابو توم روق لا تعصب ترنا ربع لا تزعل انت طرحت وجهة نظر ان القنابل الموجهه ب gps تستطيع امريكا التشويش عليها ويقاف افضليتها ان شاء الله يوضح لك احد من الاخوان خطاك ترنا في منتدى عربي لسنل في حرب عشان تتنرفز
ابيك تزورنا هناك : http://defense-arab.com/vb/showthread.php?p=656983&posted=1#post656983

ابو توم روق لا تعصب ترنا ربع لا تزعل انت طرحت وجهة نظر ان القنابل الموجهه ب gps تستطيع امريكا التشويش عليها ويقاف افضليتها ان شاء الله يوضح لك احد من الاخوان خطاك ترنا في منتدى عربي لسنل في حرب عشان تتنرفز
ابيك تزورنا هناك : http://defense-arab.com/vb/showthread.php?p=656983&posted=1#post656983

هههه اخي العزيز صدقني انا هادىء على العموم سأغادر الان واعود مرةً اخرى لاحقاً يوم الاحد لظروفي المعتادة اسبوعياً ... السلام عليكم .

المملكه اتجهت نحو aasm وأجرت مباحثات مع فرنسا

لا اعرف من اين اتيت بهذه المعلومة ! لكن المعلومة صحيحة جدا ولا يعرفها الا القليل !
فعلا السعودية دخلت مباحثات مع فرنسا بعد الاداء الممتاز للقنبلة في حرب ليبيا !
وبعد تأخر البريطانين في تسليم paveway 4 بسبب تعنت امريكا !
السعوديين يقولون انهم يريدونها للترنيدو واعتقد انهم سيضعونها على التايفون !
لان خيار بود التهديف حاليا اما النوع الجديد المطور من الدوموسيل او السمائية الامريكي !

لا اعرف من اين اتيت بهذه المعلومة ! لكن المعلومة صحيحة جدا ولا يعرفها الا القليل !
فعلا السعودية دخلت مباحثات مع فرنسا بعد الاداء الممتاز للقنبلة في حرب ليبيا !
وبعد تأخر البريطانين في تسليم paveway 4 بسبب تعنت امريكا !
السعوديين يقولون انهم يريدونها للترنيدو واعتقد انهم سيضعونها على التايفون !
لان خيار بود التهديف حاليا اما النوع الجديد المطور من الدوموسيل او السمائية الامريكي !

اتيت بها من حيث حصلت عليها انت :ANSmile04[1]:

هذه القنبله للترنيدو فقط على حسب الاتفاق ,,,

لعد اشبيها المانيا تبيع ثقل على العالم شوفي امريكا وبريطانيا يتعاركون على صفقة بالعراقي نقول في حالة المانيا روحي ولي هههههههههههه

عودة
أعلى