مصر للطيران تفتتح خطا جديدا بين عمان وشرم الشيخ

B2A

عضو
إنضم
3 مارس 2008
المشاركات
5
التفاعل
0 0 0

ابتداءً من أول شهر أكتوبر المقبل وبمعدل رحلة يوميا
عمان: محمد الدعمه
أعلن المدير الاقليمي لمصر للطيران لدى الاردن مصطفى عبد الكريم عن تشغيل خط طيران جديد للشركة ما بين عمان وشرم الشيخ ابتداء من أول شهر أكتوبر (تشرين الاول) المقبل وبمعدل رحلة يوميا.
وقال عبد الكريم ان تشغيل الخط الجديد يأتي في إطار استيعاب الكثافة للركاب المصريين والأردنيين ما بين عمان وشرم الشيخ على خطوط شركة مصر للطيران بجانب خطوط شركة الملكية الاردنية.

وأشاد في هذا الصدد بالتعاون «الممتاز» مع سلطة الطيران المدني الأردني والجهود التي تقوم بها بهدف تحقيق أقصى درجات التنسيق لخدمة مصلحة البلدين في مجال الطيران المدني. وأوضح ان هذا الخط يتمتع بحركة كبيرة من قبل الراغبين في السياحة بمدينة شرم الشيخ سواء من قبل الأردنيين أو المواطنين من الخليج المقيمين في الاردن خاصة ان خطوط الملكية الأردنية تسير على هذا الخط ثلاث رحلات اسبوعيا.

وأكد عبد الكريم خلال حفل اقيم في عمان اليوم بمناسبة تكريم وكلاء السفر والسياحة الاردنيين حدوث طفرة كبيرة فى أعداد المسافرين ما بين الاردن ومصر، وصلت الزيادة بها الى أكثر من 30 في المائه مقارنة بالعام السابق.

وأشار الى زيادة عدد رحلات مصر للطيران ما بين عمان والقاهرة الى 12 رحلة أسبوعيا بدلا من سبع رحلات لاستيعاب حركة الركاب بين مصر والأردن خاصة مع فصل الصيف الحالي ومع كثافة حركة الركاب من دول الخليج من القاهرة ومنها الى عمان وخاصة المواطنين العراقيين.

كما اشار الى ان عدد الركاب ما بين القاهرة ـ عمان الذين نقلتهم خطوط مصر للطيران وصل الى أكثر من 80 ألف راكب وذلك بخلاف رحلات الخطوط الملكية الأردنية التي تسير عشر رحلات أسبوعيا ما بين القاهرة ـ عمان.

وقام المدير الاقليمي لمصر للطيران بتكريم رئيس سلطة الطيران المدني الاردني الكابتن سليمان عبيدات والذي حضر مندوبا عنه عبد الحميد الكباريتي مساعد مدير عام سلطة الطيران المدني بجانب تكريم الشريك الاستراتيجي لمصر للطيران في الاردن ناصر زعترة وعدد كبير من وكلاء السفر والسياحة فى الاردن وذلك بحضور السفير أحمد رزق سفير مصر لدى الاردن وأعضاء السفارة المصرية.

يذكر ان مذكرة تفاهم في مجال النقل الجوي تم توقيعها بين مصر والأردن منتصف أكتوبر الماضي تضمنت زيادة السعة المقعدية إلى 1800 مقعد لكل طرف في الاتجاه الواحد اسبوعياً على مدار العام بدون قيود على عدد الرحلات.

كما يحق للطرف الذي لا يقوم بعرض كامل السعة بتسيير رحلات إضافية أو تكبير الطرازات لتعويض فارق السعة المنتظمة المتفق عليها وتشغيل الرحلات الإضافية خلال الأعياد ومواسم الذروة عند الحاجة وفقاً لاحتياجات جمهور المسافرين والسوق وتعد هذه الاتفاقية جيدة للطرفين وسوف تكون لها انعكاسات إيجابية على زيادة الرحلات الجوية بما يتلاءم مع متطلبات جمهور المسافرين وبالأخص بين عمان والقاهرة ويعزز النشاط الاقتصادي والتبادل التجاري بين البلدين كما أنها تتلاءم مع سياسة التحرير التدريجي للنقل الجوي التي تعتمدها الحكومة الأردنية من خلال الاستراتيجية الوطنية للنقل الجوي.

-----------------------------------------------
المصدر: موقع الدي في دي العربي (قسم القوات الجوية).
الرابط :
 
رائع جدا يا اخى لكن الا يجب ان يكون مصدر موثوق ليس عضو ما فى منتدى ما
 
عودة
أعلى