سيناريوهات الحرب المحتملة بين إيران وإسرائيل

boubaker982

عضو
إنضم
8 مايو 2011
المشاركات
1,378
التفاعل
232 0 0
elk12_764947568.jpg


تتقاطع تصريحات المسؤولين الإسرائيليين حول ضرورة وقف البرنامج النووي الإيراني بكل الطرق، بما فيها الخيار العسكري، الذي أصبح على رأس الحلول التي تقدمها إسرائيل للمجموعة الدولية وخاصة العواصم الغربية بوصفه الأنجع ''لتحقيق'' الأمن النووي في المنطقة، لكن هذه الحرب لن تكون بالسهلة وستكون عواقبها وخيمة على المنطقة وحتى على إسرائيل نفسها وفق آراء محللين، ومنهم من ذهب إلى الجزم بأن ما يحدث مجرد حرب إعلامية لتخويف إيران لا أكثـر. خاصة وأن إسرائيل لا زالت تعيش على وقع خسارتها في حرب جويلية 2006 أمام حزب الله والتي سقطت فيها أسطورة ''الجيش الذي لا يهزم'' ودحرت فيها مركبات ''الميركافا'' التي كانت تعد فخر الصناعة العسكرية الإسرائيلية.


تهدد بشن ضربة عسكرية ضد مواقعها النووية
إسرائيل تدق طبول الحرب ضد إيران


يستمر التصعيد الإعلامي حول إمكانية إقدام إسرائيل على ضرب المنشآت النووية الإيرانية، وغذته أكثر تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام المنظمة اليهودية العالمية ''إيباك'' حين أكد بأنه لا بد من القضاء على البرنامج النووي الإيراني لتفادي حدوث ''هولوكوست'' آخر، مع الإشارة إلى أن مخاوف إسرائيل من القدرات النووية الإيرانية ظهرت للعلن عقب صدور تقرير منظمة الطاقة الدولية المشير إلى امتلاك إيران برنامجا نوويا عسكريا.
وتزامن قرع طبول الحرب مع زيادة التحليلات، بين مؤكد لمضي إسرائيل في شن ضربة عسكرية بالنظر لما تملكه من قوة عسكرية تجعلها الأقوى في المنطقة وبين من يستبعد هذا الاحتمال لما له من تداعيات وخيمة على المنطقة والمجتمع الدولي. وبين هذا وذاك تشير المعطيات إلى أن إسرائيل قادرة فعلا على ضرب المفاعلات النووية الإيرانية بمساعدة حلفائها عبر استعمال القواعد العسكرية الأمريكية في المنطقة للتزود بالوقود وعبور الأجواء بطائراتها الحربية المقدر عددها بحوالي 900 وحدة، هذا إلى جانب امتلاكها لقائمة طويلة من صواريخ طويلة المدى، على غرار أريحا3 وأريحا 4 وأريحا حيتس وكروز، مع الإشارة أن هذه الصواريخ تستطيع أن تصل لمسافة أربعة آلاف كيلومتر أو ستة آلاف كيلومتر.
والحال أن إسرائيل سبق لها أن عطلت البرنامج النووي العراقي مطلع الثمانينات من خلال ضرب منشآته النووية، غير أن المتابعين للصراع الإيراني الإسرائيلي يؤكدون أنه بالرغم من توفر إسرائيل على القدرة العسكرية ومسانـدة غير مشروطة من إدارة البيت الأبيض الأمريكي، إلا أن ذلك لا يطلق يدها في ضرب إيران، في إشارة إلى أن الحالة الإيرانية تختلف كثيرا عمّا حدث في العراق.
فالقائلون باستحالة شن ضربة عسكرية على إيران يستشهدون بمواقع المنشآت النووية الإيرانية المنتشرة عبر كامل التراب الإيراني، مما يحتّم على من يُنفّذ الضربة حشد قواته العسكرية واللوجيستية المتطورة وعدم الاكتفاء بضربات سريعة، وبالتالي ضرورة استعانة إسرائيل بدول أخرى، مما يرفع حدة الصراع ليجعل منه إقليميا ويؤجج الوضع في منطقة الشرق الأوسط، الأمر الذي ترفضه الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة وأن إيران أكدت من جهتها أنها لن تدخر جهدا للرد عسكريا وعبر حلفائها، هي الأخرى في المنطقة.بهذا الخصوص، أكد وزير الحرب الإسرائيلي السابق شاؤول موفاز في تصريح للإذاعة الإسرائيلية، أنه ''من الخطأ أن تقوم إسرائيل بشن ضربة بمفردها على إيران، ولا بد من تدويل الهجوم على اعتبار أن البرنامج النووي الإيراني خطر يهدد العالم''، مما يوضح مدى جدية إسرائيل في التخلص من النووي الإيراني التي ترى فيه تهديدا من حيث أنه يفتح الباب أمام دول المنطقة في المطالبة بالعمل بالمثل. وعليه ترى أن التخلص من البرنامج الإيراني مسألة وجود، على حد تأكيد شموئيل بار، مدير الدراسات في المعهد الإسرائيلي للسياسة والإستراتيجية. أمام هذا الواقع تسعى الولايات المتحدة الأمريكية إلى التريث ومحاولة ردع البرنامج النووي الإيراني يغيّر الخيار العسكري من خلال زيادة الضغوطات الاقتصادية، مع الإشارة إلى أن هذا الموقف الأمريكي لقي الترحيب من طرف آية الله علي خامنئي المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية في إيران.


files.php


مساعد وزير الدفاع المصري السابق اللواء نبيل فؤاد لـ''الخبر''
''إسرائيل غير مؤهلة لخوض حرب منفردة مع إيران''
إسرائيل ستتبع سياسة اغتيال العلماء الإيرانيين والحرب الإلكتروني


استبعد مساعد وزير الدفاع المصري السابق، والخبير الإستراتيجي اللواء نبيل فؤاد نشوب حرب بين إيران وإسرائيل، مبررا ذلك بعدم استعداد الدول الكبرى للوقوف إلى جانب إسرائيل والتورط في حرب إقليمية. قائلا إن إسرائيل قوة ''محدودة'' وأضعف من أن تدخل في حرب منفردة. وأشار نبيل فؤاد في حديث مع ''الخبر'' إلى أن إسرائيل ستقوم في المرحلة القادمة، بتدبير سلسلة من الإغتيالات السياسية للعلماء الإيرانيين، وممارسة ضغوط سياسية واقتصادية عليها بمساعدة المؤسسات الغربية.

هل تتوقع حربا قادمة بين إيران وإسرائيل، خاصة بعد إعلان نتانياهو أنه بلغ مرحلة اللاعودة في طريق الحرب مع إيران؟

لا أتوقع نشوب حرب بين إسرائيل وإيران، لأن هذا الموضوع له حسابات من الطرفين، وليس من مصلحة الولايات المتحدة الأمريكية ولا روسيا الإتحادية ولا الصين أن تندلع حربا بين إسرائيل وإيران، فهم يسعون إلى أن يعم الاستقرار في المنطقة لتحقيق مصالحهم، وهذه الدول تعرف تماما تداعيات هذه الحرب الإقليمية وتعاني من أزمات داخلية كبرى، وبالتالي لن تتورط في هذه الحرب، وإسرائيل نفسها لا تنوي الدخول في حرب مع إيران وستكتفي بتوقيف المساعدات الدولية عنها بالتواطؤ مع المؤسسات الغربية، وستقوم بتدبير سلسلة من الاغتيالات السياسية لعلمائها.

ما هي توقعاتك للسيناريوهات المقبلة في خضم تأزم الأوضاع بين البلدين؟

كعادتها، ستمارس إسرائيل أساليبها القذرة وستقوم بالتضييق على إيران والضغط عليها سياسيا واقتصاديا من خلال المنظمات الدولية والوكالة الدولية للطاقة الذرية والمؤسسات الغربية، وهو بالفعل ما تعمل عليه أمريكا، حيث أوقفت جميع أرصدة البنك المركزي الإيراني لإضعافها اقتصاديا، ومحاولة إعطاب المفاعلات النووية باستخدام الوسائل الإلكترونية، وهي طرق تستخدمها إسرائيل عادة في حالة عدم قدرتها أو عدم وجود مساندة لشن عمليات عسكرية.

إذا قامت حرب هل تستطيع إسرائيل خوضها عسكريا دون دعم من أمريكا؟

حتما إسرائيل لا تستطيع أن تدخل الحرب منفردة دون إمكانيات أمريكية، فحينما دخلت الحرب مع مصر سنة 1973 وقفت أمريكا خلفها، ومدّتها بجسور جوية وصواريخ وأحدث الدبابات الأمريكية، لأن إسرائيل قوة محدودة وأضعف من أن تشن حربا دون تدخل الدول الكبرى، صحيح أنها متفوقة حاليا لكنها إن دخلت لوحدها في حرب سينكشف أمرها بسرعة، لكن المشكلة أن الولايات المتحدة الأمريكية تقف ورائها، والذي يريد أن يحارب إسرائيل يجب عليه أن يضع عينه على أمريكا، ويجب أن يضع في اعتباره مدى جاهزيته لمحاربتها، لأن أمريكا أعلنت في العديد من المناسبات أن إسرائيل جزء من أمنها القومي وستحافظ عليها، وهذا يفسر استعداد أمريكا لمساندة إسرائيل في أي خطوة تقوم بها، لكن الواقع الراهن يؤكد أن أمريكا ليس لديها الاستعداد للتورط في حرب أخرى كما حدث في العراق وأفغانستان، وأعتقد أن إسرائيل ستتّبع سياسة التهديد والردع لترويع إيران وإيهامها بشن حرب عليها في أي لحظة، وإذا اتخذت إيران القرار بصناعة أسلحة نووية، فإنها تحتاج إلى الوقت الكافي من سنة إلى سنتين على أقصى تقدير، لتنفيذ مشروعها.

وما هو مستقبل تطورات الأزمة في المرحلة المقبلة، في تقديرك؟

أعتقد أن إسرائيل ستستمر في تسخين الأوضاع وممارسة الضغوط السياسية والإقتصادية على إيران بوسائلها القذرة وبدعم من الولايات المتحدة الأمريكية، فيما ستقف إيران في موقف المدافع عن نفسها، ولن تتطور الأمور لأكثر من هذا، فمعطيات الوضعين الإقليمي والدولي، تفرض سيناريوهات مختلفة عما تتناوله وسائل الإعلام.

رئيس تحرير صحيفة الوفاق الإيرانية د. مصعب النعيمي لـ''الخبر''
''إذا قررت إيران استخدام القوة فلن يكون هناك شيء اسمه ''إسرائيل''
التهديدات الإسرائيلية الأمريكية ليست سوى مهاترات كلامية


قال الدكتور مصعب النعيمي، رئيس تحرير صحيفة الوفاق الإيرانية لـ''الخبر''، ''إنه لا يوجد أي احتمال لقيام إسرائيل أو الولايات المتحدة الأمريكية بأي ضربة عسكرية ضد إيران، ومع ذلك فطهران على استعداد تام لتوجيه رد مفجع في حال تعرضت لأي عدوان''، وأضاف ''عندما تقرر إيران ضرب هذا الكيان فلن يكون هناك بعدها شيء اسمه إسرائيل''. أوضح مصعب النعيمي في اتصال هاتفي مع ''الخبر'' أنه ''إذا كان بإمكان إسرائيل القيام بخطوة عدائية ضد إيران فلن تتردد في فعل ذلك لأن القتل والتدمير استراتيجية إسرائيلية، ومع ذلك لا أعتقد أن الكيان الإسرائيلي سيتجرأ على القيام بأي خطوة في هذا الخصوص نظرا لأن ذلك سيكون له نتائج كارثية على إسرائيل، وتل أبيب وواشنطن يعرفان خطورة ذلك، وكل التهديدات الصادرة عن نتنياهو أو أوباما عبارة عن حرب إعلامية ومهاترات كلامية ولا يوجد أي احتمال لقيام إسرائيل أو الولايات المتحدة الأمريكية بأي ضربة عسكرية ضد إيران، ومع ذلك فطهران على استعداد تام لتوجيه رد مفجع في حال تعرضت لأي عدوان''.
وأكد مصعب النعيمي أن أي مراقب سياسي يلاحظ أن مساحة الكيان الإسرائيلي المقتطعة من أرض فلسطين لا تتجاوز 20 ألف كيلومتر مربع، و''هذه القطعة الصغيرة مكتظة بالجنود والأسلحة فهي أشبه بالمعسكر الذي أينما ضربته أصبته، أما إيران فمساحتها 6,1 مليون كيلومتر مربع، فهي أشبه بقارة وعندما تقرر إيران ضرب هذا الكيان فلن يكون هناك بعدها شيء اسمه إسرائيل، والأمريكيون يعلمون الإمكانيات العسكرية الكبيرة جدا لإيران، ونتائج الحرب تؤخذ من الواقع وليس من تقارير مراكز الدراسات، ونحن لدينا معلومات تؤكد أنه ليس واردا دخول إسرائيل الحرب لأنها ستكون لها، لأن الكيان الصهيوني لا يمكنه إجلاء جميع الصهاينة في فلسطين، فإيران مختلفة تماما عن كل البلدان التي اعتدت عليها أمريكا''. وقال رئيس تحرير جريدة ''الوفاق'' الصادرة عن وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية أن ''المناورات الإيرانية كانت أضخم بكثير من المناورات الأمريكية الإسرائيلية، كما أن أمريكا فشلت في السيطرة على أفغانستان التي لا تملك أي أسلحة فتاكة، وفشلت في العراق رغم التحالف الدولي الذي يدعمها، وأمريكا إذا واجهت إيران فهذا يعني نهاية وجودها في المنطقة، لأن الرد الإيراني لن يكون متوقعا وبأسلحة ستكون مفاجئة للصديق كما العدو''. وبخصوص تهديدات وزير الدفاع الأمريكي بالقيام بعمل عسكري ضد إيران في حال فشلت العقوبات الاقتصادية في لجم الطموحات الإيرانية، شدد النعيمي على أن ''بانيتا خسر الحرب في أفغانستان والعراق وبالتالي فهو ليس جادا في كلامه ولا يتعدى مجرد مهاترات كلامية هدفها التخويف''. مضيفا أن ''الإيرانيين لحمهم مر وأي خطوة عدائية ستكون قرارا انتحاريا سيقابله رد انتقامي لن يتوقف بتوقف العدوان.


إيران.. قوة عسكرية صاعدة بقدرات محلية

يبلغ عدد القوات الإيرانية حسب إحصائيات منشورة على الأنترنت ما يفوق نصف مليون جندي، 000, 350 هم من القوات العاملة، بينما 000, 220 جندي هم من قوات الاحتياط. ويبلغ عدد القوات الجوية فيه 52000 شخص بما فيهم من 15000 في قطاع الدفاع الجوي وتمتلك إيران أكثر من 300 طائرة حربية.
وتكمن قوة إيران العسكرية والإستراتيجية حاليا -وفقا لمتخصصين في شؤون التسلح- في الصواريخ أرض أرض بعيدة المدى القادرة على إصابة أي هدف معاد ثابت أو متحرك في مدى يبلغ 1800 كم، وهو ما يعني القدرة على الوصول إلى أي هدف تحدده إيران في دول الجوار وفي مياه الخليج والمحيط الهندي القريبة وداخل إسرائيل وبعض البلدان الأوروبية سواء أطلقت من الأراضي الإيرانية نفسها أو من سوريا أو من لبنان عبر حزب الله.
المعلن أيضا من قدرات إيران الصاروخية هي تلك النماذج التي تظهرها من حين لآخر في العروض العسكرية، ومن أهمها ما أظهرته عام 2007 وأطلقت عليه إسم صاروخ ''قدر1-'' بمدى يبلغ 1800 كم. وهذا الصاروخ هو تطوير لصاروخ سابق يسمى ''شهاب''3 طوّرته إيران ليبلغ مداه 1500 كم. ومجموعة صواريخ شهاب هي في الأساس نسخ مطورة من صاروخ كوري شمالي يسمى هَُلُخ. وفضلا عن منظومة الصواريخ والسلاح الجوي، فإن لدى إيران قوة أخرى تتمثل في قدراتها البحرية المتطورة والقادرة على غلق مضيق هرمز في حالة تعرضها لهجوم، وهو ما يمثل تهديدا استراتيجيا ليس لدول الجوار وحدها وإنما لأمن الطاقة في العالم أجمع. ويرى خبراء التسلح أن الدفاعات الجوية الإيرانية الحالية لا تستطيع اعتراض صواريخ كروز (توماهوك) الأمريكية على سبيل المثال.كما أنه ليس معروفا إن كان بحوزة إيران نظاما دفاعيا يمكنها من التعامل مع احتمال توجيه ضربات عسكرية إسرائيلية باستخدام السلاح النووي التكتيكي القادر على تدمير المنشآت النووية خاصة الموجود منها تحت الأرض.


إسرائيل.. أكبر ترسانة عسكرية في الشرق الأوسط

يعتمد الجيش الإسرائيلي على التكنولوجيا المستوردة من الولايات المتحـدة بشكـل أساسي مثل طائرة F15 و F16 والطائرة العمودية ''أباتشي''. بالإضافة إلى الأسلحة التي يتمّ تطويرها في المؤسسات الصناعية العسكرية المحلية كطائرات ''كفير''.
ولدى إسرائيل قدرة على اعتراض الصواريخ البالستية عن طريق شبكة صواريخ ''آرو'' المطوّرة محلياً وأنظمة باتريوت التي لم تجد نفعا أمام صواريخ حزب الله من لبنان صيف .2006 وتعمل إسرائيل على تطوير سلاح ليزر بالتعاون مع الولايات المتحدة لاعتراض الصواريخ ذات المدى المتوسّط. ولا ننسى أن إسرائيل من بين الدول القليلة جدا التي لديها إمكانات نووية مثل روسيا، الولايات المتحدة، الصين، المملكة المتحدة، اليابان، فرنسا، الهند.
وبحوزة إسرائيل عدد غير معلوم من الرؤوس النووية، إلا أن التقديرات تشير إلى أنها تملك من 100 إلى 200 رأس نووي ومن الممكن إيصالها إلى أهداف بعيدة عن طريق الطائرات أو الصواريخ البالستية والغواصات، وقد يصل مداها إلى منتصف الجمهورية الروسية. وخصخصت إسرائيل صناعاتها العسكرية بمطلع عام 2005 وكوّنت شركة بين شركتين تعنيان بصناعة السلاح عرفت بشركة ''رفائيل'' للصناعات العسكرية وأعطيت أكثر المشاريع سرية وحساسية وأما شركة ''ألبيت'' فأعطيت حق تصنيع الذخائر والدبابات والمدرعات وذلك للحفاظ على حيوية الصناعة العسكرية الإسرائيلية، خصوصا بعد أن واجهت شركة الصناعات العسكرية الإسرائيلية وقتها، مصاعب مالية. وتشتهر الصناعة العسكرية الإسرائيلية بالدبابة ميركافا، وفي عام 2006، قام حزب الله بوضع هذه الدبابة أمام الاختبار أثناء العدوان الإسرائيلي على لبنان ونتج عن ذلك ما يعرف بمقبرة الميركافا، مما أدى إلى فسخ عدد كبير من الدول لعقود شراء دبابات الميركافا من إسرائيل.


 
رد: سيناريوهات الحرب المحتملة بين إيران وإسرائيل

تقرير راااااااائع
تستاهل التقييم ..
 
رد: سيناريوهات الحرب المحتملة بين إيران وإسرائيل

انا ما اتوقع حرب بين ايران و اسرايل .

اليهود لم يستطيعو غزو المسلمين الا عن طريق مصدر قوة المسلمين
و هو الاسلام
فدخلو في الدين عن طريق الرافضة
الصفوية التابعة ل ايران
الا ثنى عشر في اليمن وبعض بلدان العربية
وغيرها التى تدعي حب النبى محمد صلى الله علية وسلم و هي تسب اصحابة و ازواجة

 
رد: سيناريوهات الحرب المحتملة بين إيران وإسرائيل

اخ علي اهدي لا نريد الموضوع يقلب طائفي
 
رد: سيناريوهات الحرب المحتملة بين إيران وإسرائيل

انا لا اريد طائفية

يوجد شيعة شرفاء و مخلصين لبلدهم

لكن الكلام على الذي يولي ايران و ينفذ خططهم

-------------------------------------------------------------------------------
اليهود لم يستطيعوا غزو المسلمين الا عن طريق مصدر قوة المسلمين
و هو الاسلام
فدخلوا في الدين عن طريق الرافضة
الصفوية التابعة ل ايران
الا ثنى عشر في اليمن وبعض بلدان العربية
وغيرها التي تدعي حب النبي محمد صلى الله علية وسلم و هي تسب الصحابة و أزواجه
-----------------------------------------------------------------------------
يا شيعة يا عرب انتبهوا وفكر بعقل
ايران والغرب اول ما تدخلت العرق اول شيء عملوه هو قتل اكبر عدد ممكن من الذين يرفضون الاستعمار الاجنبي
وكان اغلبهم من اهل السنة وبعض العقلاء من الشيعة
فعملوا على قتل اكبر عدد من السنة
و بعض المرجع الشيعة التي لا تنفذ ما يطلب منها من المرجع الصفوية الايرانية
فقتلوا اعدد كبيرة منهم حسب ما ذكر د/طه الدليمي
----------------------------------------------------------------------------------
ايران تحرب العرب و اللغة العربية بعدما كسرت كسرى (بلاد فارس). على يد عمر بن الخطاب رضي الله عنه وعن الصحابة جميعا
ماذا تفعل ايران في الاحواز المنسية ؟
عدم التسمية الاولاد بأسماء عربية ومحاولة طمس كل ماله علاقة باالعربية وبعض الاعمال الاخرى
---------------------------------------------------------------------------------------
. لاتصدق انه يوجد عدى (عدوه )بين ايران و الكيان الاسرئيلي
كله كذب والاعلام معهم
----------
انا مؤمن بهذا الحديث
من علامات الساعة
((يتبع الدجال ، من يهود أصبهان ، سبعون ألفا . عليهم الطيالسة ))
الراوي:أنس بن مالكالمحدث:مسلم - المصدر:صحيح مسلم- الصفحة أو الرقم:2944
خلاصة حكم المحدث:صحيح
------------
يهود ايران يتوزعون في ( طهران همدان أصفهان ) يبلغ عددهم حسب المصادر الرسمية الإيرانية ما بين 25 الف إلى 30 الف نسمة

(الطيالسة‏ )‏جمع طيلسان‏.‏ والطيلسان أعجمي معرب‏.
‏ قال في معيار اللغة‏:‏
ثوب يلبس على الكتف يحيط بالبدن ينسج للبس‏.‏ خال من التفصيل والخياطة‏
يوجد بعض الصور لهم في المصدر
المصدر


---------------------------------------------------------------------------------------



 
رد: سيناريوهات الحرب المحتملة بين إيران وإسرائيل

السلام عليكم ... تكمن الصعوبة في ضرب ايران من قبل اسرائيل وحدها في ان الطرفين ليس لهما حدود مشتركة وبالتالي فان الحسم العسكري بشكله المباشر والمعروف عير ممكن اذ يلزم اعداء ايان النزول الى البر الايراني وتحطيم النظام بشكله الحالي كما فعلوا مع العراق .. وفي حال قرر اعداء ايران النزول الى البر الايراني فانهم سيحتاجون الى دول الخليج و ( العراق) تحديدا او الكويت وهذا بدوره سيجر المنطقة الى حرب اقليمية ذات تكلفة باهظة وبما ان دول الخليج تريد هزيمة ايران باقل الخسائر فان الموضوع يحتاج الى اعداد ممتاز وقدرة عالية على الحسم وخلال اقصر زمن ممكن ... وهذا ما بدأت الاخبار تتكشف عنه اخيرا .. ففي اخر تصريح امريكي ذكر العسكريون الامريكان ان الولايات المتحدة تحتاج الى ثلاثة اسابيع لتحطيم القدرة العسكرية الايرانية وهذا الكلام تم التطرق اليه اكثر من مرة في السابق ولكن المثير للاهتمام انه يأتي هذه المرة مع وجود حشود جوية كبيرة في الخليج مما يجعله اكثر قابيلة للتصديق ... شكرا على الموضوع
 
رد: سيناريوهات الحرب المحتملة بين إيران وإسرائيل

تقرير رائع تستاهل احسن تقييم
 
رد: سيناريوهات الحرب المحتملة بين إيران وإسرائيل

توقعاتي والله اعلم ان اخر هذه السنة ستكون محمله بااحداث مثيرة
الله يحفظ بلادنا من كل شر
 
رد: سيناريوهات الحرب المحتملة بين إيران وإسرائيل

لو استطعت تقييم المكاسب والخسائر النهائيه من احتلال امريكا للعراق يمكنك ان تقيم ما اذا كانت امريكا واسرائيل بحاجه الى ضرب ايران ام لا.. ناهيك عن ان ايران ليست عدو للكيان الصهيونى ولها اهدافها التوسعيه بالتنسيق مع اسرائيل وهناك تواصل مباشر بين الملالى فى ايران والحاخامات اليهود بشكل دورى وسرى بعيدا عن الأعين .. كما ان المسلسل الهزلى الذى حدث فى جنوب لبنان كان الغرض منه اظهار ان الشيعه عدو قوى لإسرائيل كى يتم دفع العرب للتحالف معهم لدرء الخطر الصهيونى . واسرائيل لو ارادات لأفنت كتائب نصرالله عن آخرها ولكن تلك الحرب كانت تمثيليه ركيكه لخداع العرب .
 
رد: سيناريوهات الحرب المحتملة بين إيران وإسرائيل

لن تقع اي حرب بينهما الحرب القادمة ضد العرب و ستكون حرب شاملة
 
رد: سيناريوهات الحرب المحتملة بين إيران وإسرائيل

لن تقع اي حرب بينهما الحرب القادمة ضد العرب و ستكون حرب شاملة
بالتأكيد هذا احد احتمالات الأحداث المتوقعه فى الفتره القادمه
 
رد: سيناريوهات الحرب المحتملة بين إيران وإسرائيل

زعم الفرزدق أن سيقتل مربعا ... أبشر بطول سلامة يا مربع
 
رد: سيناريوهات الحرب المحتملة بين إيران وإسرائيل

تقرير رائع جدا ومتقن ايضا ولكن انا لا اتوقع اي حرب بين ايران واسرائيل !!
 
رد: سيناريوهات الحرب المحتملة بين إيران وإسرائيل

ايران واسرائيل اصدقاء اسرائيل وبينهم مصالح مشتركه

وهم اي ايران وحزب الله يستخدمون التقيه مع اهل السنه

بمعني متفقين مع اسرائيل على التصريحات ولكن الباطن نحن معكم

او نسب ونلعن ونبيع ونشتري
 
عودة
أعلى