تدشين خط طيران بين القاهرة وسبها الليبية

ILYUSHIN

IL-76MD-90
صقور الدفاع
إنضم
29 سبتمبر 2011
المشاركات
6,481
التفاعل
6,817 44 0
قامت الخطوط الجوية الليبية اليوم الأحد بتدشين خط جديد بين القاهرة ومدينة سبها في الجنوب الليبي للمساعدة في استيعاب حركة السفر المتزايدة مؤخرا بين مصر وليبيا ليصل عدد رحلاتها إلي 22 رحلة طيران بين البلدين أسبوعيا .

صرح " محمد الجارح " المدير الإقليمي للخطوط الليبية : بأن أول رحلة وصلت من مدينة سبها برقم 214 وعلي متنها 60 راكبا بينهم 20 عضوا من المجالس المحلية بمنطقة سبها حيث تمت إقامة احتفال بمطار القاهرة بتدشين الخط الجديد الذي سيتوجه من القاهرة إلي مدينة سبها ثم إلي طرابلس حيث تنظم هذه الرحلة يوم الأحد من كل أسبوع لربط حركة السفر من مصر إلي الجنوب الليبي .

وقال إن حركة الطيران والركاب بين مصر وليبيا بدأت في التعافي لتقترب من معدلاتها قبل ثورتي يناير في مصر وفبراير في ليبيا حيث يتم تنظيم ثماني رحلات بين القاهرة وطرابلس وثلاث بين القاهرة وبني غازي أسبوعيا بينما يتم تنظيم ثلاث رحلات بين الإسكندرية وطرابلس ومثلها إلي بني غازي وتنظيم رحلتين أسبوعيا بين الإسكندرية ومصراتة.

وأضاف في إطار العلاقات القوية بين مصر وليبيا استأجرنا طائرة من شركة مصر للطيران من طراز إيرباص 330 ستنضم الأسبوع الحالي لأسطول الخطوط الليبية للمساعدة في استيعاب حركة السفر عليها بينما يتلقي عدد من طياري الخطوط الليبية دورة تدريبية حاليا في مركز تدريب مصر للطيران للوقوف علي أحدث أنظمة طائرات إيرباص320 .

وأشار إلي أن يجري التفاوض حاليا بين الخطوط الليبية وشركة إيرباص العالمية لشراء 6 طائرات جديدة لتطوير أسطول


المصدر
 
عودة
أعلى