غواصات نووية امريكية تقوم بدوريات في المياه البعيدة

إنضم
3 مارس 2012
المشاركات
15
التفاعل
5 0 0
غواصات نووية امريكية تقوم بدوريات في المياه البعيدة

38f04c991376b3561cd447147979d2fd.jpg
AFP Paul Farley
غواصات نووية امريكية تقوم بدوريات في المياه البعيدة

تقوم 25 غواصة من مجموع 54 غواصة نووية امريكية متعددة الأغراض بدوريات في مناطق بعيدة. اعلن ذلك المكتب الصحفي للقوات البحرية الامريكية. وتشير المعلومات المتوفرة إلى وجود غواصتين من طراز "لوس انجلوس" في مياه الخليج وبحر العرب، على اقل تقدير. وتستطيع كل غواصة من هذا الطراز حمل 12 صاروخا مجنحا من نوع "توماهوك" التي بامكانها اصابة اهداف في دائرة نصف قطرها 1.6 الف كيلومتر.
وتدخل كل غواصة ضمن قوام احدى حاملات الطائرات المرابطة هناك. واستخدمت 9 غواصات من هذا النوع خلال حرب الخليج في العام 1991 إذ اطلقت منها صواريخ على اهداف في العراق. وفي العام 2001 كانت الغواصة "كي – ويست" أول غواصة وصلت الى بحر العرب في إطار عملية "الحرية الدائمة" واطلقت صواريخ "توماهوك" باتجاه اهداف في افغانستان. اضافة إلى ذلك توجد في بحر العرب غواصة واحدة، على اقل تقدير، من مجموع اربع غواصات تملكها القوات البحرية الامريكية والتي تحمل 154 صاروخا من طراز "توماهوك".
تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة أدخلت في بداية القرن الحالي، تحديثات على غواصات "اوهايو" لتتمكن من حمل صواريخ باليستية مجنحة عابرة للقارات تطلق من منصات بحرية.
ولا تعلن وزارة الدفاع الامريكية مطلقا عن موعد ابحار الغواصات النووية الحاملة لصواريخ باليستية عابرة للقارات من مناطق مرابطتها. وتوجد لدى القوات البحرية الامريكية 14 غواصة من هذا النوع مجهزة بـ 24 صاروخا من طراز "ترايدينت – 2 ".

المصدر: وكالة "اينترفاكس" للانباء

 
رد: غواصات نووية امريكية تقوم بدوريات في المياه البعيدة

الموضوع مكرر اخى

http://defense-arab.com/vb/showthread.php?t=53267
 
عودة
أعلى