رايثيون تطور نظاماً مضاداً للقذائف الصاروخية للجيش الأميركي

Eagle Killer SA

كاسبر ضباء
إنضم
20 أكتوبر 2010
المشاركات
1,732
التفاعل
2,798 2 0
الدولة
Saudi Arabia
http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1331046172-sdarabiaRaytheon-Awarded-$-79.2-Millio_Dones.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff
يخطو الجيش الأميركي نحو تطوير قدراته في الموجهات القصيرة المدى، مع منح عقد قيّم لتعزيز قدراته في الحرب المضادة للقذائف الصاروخية.

فقد قام الجيش الأميركي بمنح شركة رايثيون(Raytheon) عقداً بقيمة 79.2 مليون دولار لتطوير نظام يقوم بكشف القذائف الصاروخية المهاجمة وتدميرها. يطلق على هذا الحل إسم مبادرة الاعتراض المسرّعة المحسنة AI3. وسوف تبلغ عملية التطوير ذروتها بعملية عرض برهاني تجري بعد فترة 18 شهراً من الآن، تليها مرحلة الإنتاج بوتيرة منخفضة.

يعتبر توماس آر بوسينغ، نائب رئيس شركة رايثيون لأنظمة الصواريخ، خطوط تصنيع أنظمة الصواريخ والأنظمة غير المأهولة المتقدمة أن "هجمات القذائف الصاروخية قد كلفت العديد من أرواح من مقاتلي الجيش الأميركي والقوات الحليفة. ولهذا السبب قامت شركة رايثيون بالالتزام بسرعة تطوير هذا النظام المضاد ونشره في أسرع وقت ممكن. وهدفنا الرئيسي من وراء ذلك هو إنقاذ حياة الجنود."

وسوف تتولى رايثيون تطوير وتجربة عملية اعتراض الصواريخ خلال طيرانها بواسطة نظام AI3 القتالي، والذي يتألف من عنصر اعتراضي تقوم رايثيون بتطويره بالإضافة إلى نظم لإطلاق النار وللتحكم بالنيران وللقيادة والتحكم تقوم الحكومة الأميركية بتوفيرها.

أما رودجر إلكينز، مدير أنظمة الجيش المتقدمة في شركة رايثيون لأنظمة الصواريخ فيشير إلى أنه "عبر الاستعمال الموسع للتكنولوجيا الحالية وأنظمة الأسلحة المتواجدة، فسوف تستطيع رايثيون أن تخفض من الكلفة المادية والأخطار في آن معاً. فخبرتنا في مجال تطوير الصواريخ المقرونة بمهارتنا في مجال دمج أنظمة المهام، سوف تساعدنا على تزويد الجيش بقدرات تسليحية ميسرة اقتصادياص تتمتع بقدرات فاعلة في الوقت عينه.

تجدر الإشارة في هذا الإطار أن شركة رايثيون قد طورت صاروخ ستانر (Stunner) الاعتراضي الخاص بمنظومة مقلاع داود التابعة للقوات الإسرائيلية. وهو نظام اعتراضي مضاد للقذائف الصاروخية. ولا بد أن تستعين الشركة بخبرتها في النظام الجديد الخاص بالجيش الأميركي.

باختصار سوف يتولى نظام AI3 حماية المحاربين عبر اعتراض الصورايخ الموجهة نحوهم أثناء تحليقها. وسوف تقوم رايثيون بالبدء بعملية التطوير فوراً كما سوف تقوم بتجربة النظام بعد 18 شهراً. وسوف تقوم رايثيون أيضاً ببناء الوحدة الاعتراضية وبعملية دمج الأنظمة المختلفة والمكونات الأخرى للنظام.
 
رد: رايثيون تطور نظاماً مضاداً للقذائف الصاروخية للجيش الأميركي

جزاكم الله خير
 
رد: رايثيون تطور نظاماً مضاداً للقذائف الصاروخية للجيش الأميركي

يعتقد الامريكيون بان هذه المنظومة ستحميهم من صواريخ المقاومة رجال البعث رجال العراق اولي الباس الشديد.... اللهم انصر المقاومة في العراق وافغانستان ....
 
رد: رايثيون تطور نظاماً مضاداً للقذائف الصاروخية للجيش الأميركي

ينقل الى ارشيف الاخبار العسكرية
 
عودة
أعلى