ما وراء الاخبار السرية! ( السعودية و الجريبين المستقبلية)

Re: رد: Re: رد: Re: رد: ما وراء الاخبار السرية! ( السعودية و الجريبين المستقبلية)

بالعكس ماحد قلل من معلوماتك والله يزيدك علم يا الغالي

بس اللي احب اوضحه انه غير معقول يركب طيارين اثنين من اجل مهمة اعتراض فقط

بحكم ان f-15s و نسخة d تعتمد على طيارين اثنين

طبعاً بأمكان الطائرة تنفيذ مهمة اعتراض لان مهمة ضرب العمق تتطلب اعتراض اي مقاتلة

انا معاك انه مهمة الاعتراض راح يتكفل بيها بشكلل اساسي التايفون من الان و صاعدا لكن النقطه هيا في حالة حصل scramble في حالة حرب فان السترايك ايغل راح تؤدي المهمه باكمل وجه.

رد: ما وراء الاخبار السرية! ( السعودية و الجريبين المستقبلية)

يارب توفق المملكة وتعزها
بانتظار الملاحم يارب تنصر جندك في الشام
وتحفظ مملكتنا الحبيبة

اخوي سينتري اذا لماذا السعودية طلبت 84 طائرة اس ايه وتحديث 72 ومفاوضات على النسر الصامت اكيد في نية لاخراج السي والدي

لو يكون تسليح الجيش تسليح غربي والحرس الوطني تسليح شرقي فسوف يكون لدينا توازن في الاسلحة:walw[1]:

البحرية عز وحرية سلامات
التايفون دخلت عام 2010 وخرجت f-5 في التسعينات او الثمانينات كيف تقول ان التايفون تحل محل f-5 ؟

الي حل محل f-5 هي f-15

عجيب اخوي الملك اطس التايفون مكان الاف 15 وبالطايف !!! مكان تواجد الاف 5

Re: رد: ما وراء الاخبار السرية! ( السعودية و الجريبين المستقبلية)

عجيب اخوي الملك اطس التايفون مكان الاف 15 وبالطايف !!! مكان تواجد الاف 5

انا من الطايف ياخوي و تقريبا كل يوم اشوف F-15 و Typhoon طايره فوق الجامعه والله اصحابي يضحكوا عليه لانه كل ما جا صوت طياره و انا اطالع فوق زي الاهبل لكن منظر بالدنيا صراحة ما انسى اليوم اللي طارت فوقنا هوك محمله بشي برتقالي كبير تحتها ما ادري ايش هوا مره بسرعه و تلحقها F-15 و التايفون تلحق الاثنين كانوا على مستوى جدا منخفض تشوف تفاصيل الطيارات لو تطالع فوق.

هوك محمله بشي برتقالي كبير تحتها ما ادري ايش هوا

يمكن قنبلة تجريبية.. أو كيس مليان يوسف فندي :bleh[1]:

رد: Re: رد: ما وراء الاخبار السرية! ( السعودية و الجريبين المستقبلية)

انا من الطايف ياخوي و تقريبا كل يوم اشوف f-15 و typhoon طايره فوق الجامعه والله اصحابي يضحكوا عليه لانه كل ما جا صوت طياره و انا اطالع فوق زي الاهبل لكن منظر بالدنيا صراحة ما انسى اليوم اللي طارت فوقنا هوك محمله بشي برتقالي كبير تحتها ما ادري ايش هوا مره بسرعه و تلحقها f-15 و التايفون تلحق الاثنين كانوا على مستوى جدا منخفض تشوف تفاصيل الطيارات لو تطالع فوق.

والنعم والله باهل الطائف وشهد شاهد من اهلها اخوي لان هنا بالمنتدى في بعضهم بس يحبون يغالطون صحيح مو صحيح اهم شيء يغالطك ويمشي رأيه صدقت اخوي بكلامك لكن الاف 5 قبل التايفون كانت بالطايف وجت مكانها التايفون

البحرية عز وحرية سلامات
التايفون دخلت عام 2010 وخرجت f-5 في التسعينات او الثمانينات كيف تقول ان التايفون تحل محل f-5 ؟

الي حل محل f-5 هي f-15

اف 5 لم تخرج من الخدمة حت الان

رد: Re: رد: ما وراء الاخبار السرية! ( السعودية و الجريبين المستقبلية)

والنعم والله باهل الطائف وشهد شاهد من اهلها اخوي لان هنا بالمنتدى في بعضهم بس يحبون يغالطون صحيح مو صحيح اهم شيء يغالطك ويمشي رأيه صدقت اخوي بكلامك لكن الاف 5 قبل التايفون كانت بالطايف وجت مكانها التايفون
انا مو زي ماقلت اني اريد ان اغالط الاف5 خرجت في التسعينات(اغلبها) ودخلت التايفون سنة 2010 يعني 20 سنة لين حصلوا بديل
للاف5 هذا الكلام لايعقل الي دخل مكانه الاف 15 لان مزامنة خروج الاف5 ودخول الاف15 واحد

ثانيا شف السعودية الحين تدور بديل لتورنيدو ماانتظروا 20 سنة عشان يبدلونها عشان ماتحصل ثغره في القوات الجوي فمزامنة خروج التورنيدو في نفس وقت دخول البديل

اخوي سينتري اذا لماذا السعودية طلبت 84 طائرة اس ايه وتحديث 72 ومفاوضات على النسر الصامت اكيد في نية لاخراج السي والدي

لان فيه طائرات اعتراضيه بتشتريها السعودية غير f-15

ويمكن تكون الطائرات الاعتراضيه هي التايفون

بس كلامي هو انه غير معقول تطلع بطيارة مهامها هجومية للأعتراض حتى و ان كانت متعددة المهام

اعرف ان c و d بتخرج من الخدمه لكن الكلام كله بأختصار هو انه غير المعقول ان طائرة

مهامها الاساسية هجومية و تستخدمها للأعتراض وان طلعت c و d من الخدمه فيه بديل لها

ان شاء الله وضحت وجهة نظري

اخوي الملك صادق لكن السعودية مثل ما قال اخوي اف 15 ما خرجت السعودية باعت جزء بسيط جدا للبرازيل وعملت طائرات استطلاعية تقريبا ل 10 طائرات اما الباقي ما خرجت الى الان تدريجيا جالسين يحلونها مكان التايفون

اما الاستطلاعية فهي رائعة انا اشوفها بامانة

اخوي لا تستهين بالاف 5 فهي لا زالت تخدم في كثير من الجيوش

هل تعلم ان تركيا واسرائيل وغيرهم من الدول القوية في سلاح الجو تخدم الفانتوم الاف 4 الى يومنا هذا عندهم

لان فيه طائرات اعتراضيه بتشتريها السعودية غير f-15

ويمكن تكون الطائرات الاعتراضيه هي التايفون

بس كلامي هو انه غير معقول تطلع بطيارة مهامها هجومية للأعتراض حتى و ان كانت متعددة المهام

اعرف ان c و d بتخرج من الخدمه لكن الكلام كله بأختصار هو انه غير المعقول ان طائرة

مهامها الاساسية هجومية و تستخدمها للأعتراض وان طلعت c و d من الخدمه فيه بديل لها

ان شاء الله وضحت وجهة نظري

وضحت اخوي وجهة نظرك وتقبل تقيمي لكن بسئلك سؤال اخوي سينتري ليه اكثر المواقع المتخصصة تتحدث ان الاس ايه بديل للسي والدي ولا تنسى اخوي سينتري الى الان لا نعلم مواصفات الاس ايه بالضبط يعني السي والدي ايغل والاس والاس ايه من السترايك ايغل والسايلنت ايغل الجيل الجديد

انا بقولك وجهة نظري

الحين اول الاف 15 لم يكن الا الايغل الموجودة وتم تطويرها المساندة والهجومية والسيطرة الجوية

بعدها ظهر السترايك ايغل وكانت معروفة انها سيطرة جوية واعتراضية واصبحت السي والدي مثل ما تفضلت اخوي هجومية واعتراضية مساندة

ليه ما يكون السترايك ايغل نفس الشيء بحيث تكون فيها هجومية واعتراضية وسيطرة جوية بنفس الوقت

خصوصا انه طلع جيل جديد الي هو السايلنت ايغل مجرد وجهة نظر وتقبل تقيمي اخوي سينتري

مثل ماقلت يالغالي مواقع متخصصه لكن ماندري عن اللي تخطط عليه القوات الجوية

لكن الواضح ان طلعت من الخدمه c و d بتحل مكانها التايفون خصوصاً بالمهام الاعتراضيه

الجميل هو ان السعودية حصلت على النسخ كلها لكن باقي السايلنت ايجل

و عندي احساس ان السعودية بتشتريها لكن بعد ماتتطمن السعودية ان مافيها عيوب

و هذا اللي اتوقعه من مكدونال دوجلاس انهم يخططون على نسخة وحده لمهام هجومية و اعتراضية

و لو صدرت بتنجح اكيد

عن الجريبن اغلب الظن هي لنأخذ دور الكاس CAS (Close Air Support في القوات الجويه لكن هناك طائرات ارخص و افضل تقوم بهذه المهمه. ال F-16 block 60 صحيح انها اغى جدا لكن افضل بمليون مره نطمر شرقي ال J-10B ايضا افضل و ارخص بكثير صح انها صينيه لكنها تمدح في كل مكان و لا ننسى ان ال J-10 هي نسخه من ال Lavi الاسرائليه حيث باعت اسرائيل مخطط ال Lavi للصين و الصناعه العسكريه الاسرائليه معروفه.

والله عندي احساس ان الكلام عن جريبن مجرد توقعات مهتم فيها الكل

اولاً هي بمحرك واحد و السعودية كل طائراتها بمحركين حتى الايتنج القديمه بمحركين

F-5 محركين و F-15 محركين و Tayphoon بمحركين و Tornado محركين

اخر شي تفكر فيه السعودية هي الطائرات ذات المحرك الواحد و ان كانت السعودية بتهتم لطائرات بمحرك واحد

شي اكيد ان F-16 بتكون موجودة بالسعودية و بأعداد مثل اعداد الـ
F-15

Re: رد: ما وراء الاخبار السرية! ( السعودية و الجريبين المستقبلية)

والله عندي احساس ان الكلام عن جريبن مجرد توقعات مهتم فيها الكل

اولاً هي بمحرك واحد و السعودية كل طائراتها بمحركين حتى الايتنج القديمه بمحركين

f-5 محركين و f-15 محركين و tayphoon بمحركين و tornado محركين

اخر شي تفكر فيه السعودية هي الطائرات ذات المحرك الواحد و ان كانت السعودية بتهتم لطائرات بمحرك واحد

شي اكيد ان f-16 بتكون موجودة بالسعودية و بأعداد مثل اعداد الـ
f-15

لا تنسى انه كانت عيننا على ال f-16 كان يا مكان و دور ال cas عندنا صراحة يحتاجله دعم و عادة القوات الجويه في اغلب العالم تستخدم طائرات محرك واحد لل cas. تؤدي الغرض و ارخص بمراحل.

لاكن السؤال هل تمت الصفقة

عودة
أعلى