القوات الخاصة لدرك الملكي المغربي gigr في عملية حقيقية.

maroco

خـــــبراء المنتـــــدى
التفاعل
6,547 51 0
هذه الصور ملتقطة من الفيديو الذي عرضته قناة ميدي 1 المغربية في برنامجها الخاص عن المجموعة الجوية الجناح الجوي لدرك الملكي المغربي وفي بداية الدقيقة 29 ستجد مشاهد تصوير القوات الخاصة لدرك الملكي في عملية حقيقية واليكم الصور والفيديو.

الفيديو الكامل لروبرتاج وعملية القوات الخاصة ابتداءا من الدقيقة 29 والتانية 14
#!

رد: القوات الخاصة لدرك الملكي المغربي gigr في عملية حقيقية.

في نظرك لم تم اختيار البندقية شتاير عوض الام 16 او الكالاش

في نظرك لم تم اختيار البندقية شتاير عوض الام 16 او الكالاش
لا في الفيديو يوجد الشتاير والام 4 وال mp5

m4 على اليسار و بندقية Remington 870MC على اليمين

هنا fn2000

هنا styer والجندي الذي يسمك المجرم يحمل mp5

يعني تسليح كل حسب مهمته وهذا هو معنى القوات الخاصة التي تتسلح بتسليح متعدد المهام.

كل التوفيق للمغرب بقيادة ابن الاشراف

شكرا ماروكو على التوضيح ولكن لم لا تستعمل البنادق الروسية ak من الجيل الجديد فقط يتم التركيز على البنادق الغربية

شكرا ماروكو على التوضيح ولكن لم لا تستعمل البنادق الروسية ak من الجيل الجديد فقط يتم التركيز على البنادق الغربية
موجودة اخي العزيز وهناك ak 105 لديهم .

المهم ان لديهم ترسانة تسليح متنوعة حسب الحاجة يوجد لديهم قناصات متنوعة وقادفات قنابل وقاذفات صاروخية واسلحة عديدة ومتنوعة.

الدرك الملكي تسليحه الخفيف والمتوسط يضاهي الجيش .

متى تحضر لنا مدي 1 برنامج عن الجيش لا يهم أي فرع فقط لتكسر الحاجز
شكرا لك أخي

متى تحضر لنا مدي 1 برنامج عن الجيش لا يهم أي فرع فقط لتكسر الحاجز
شكرا لك أخي
توجد في الجيش قوة خاصة تمسى الكوبرا اتنمى من ميدي 1 يوما عمل شيىء عنها كما اتنمى ان يعملوا عن فرقة الكوموندوس المضلي haho او كتيبة القوات الخاصة المحمولة جوا او حتى عن كوموندوس الحرس الملكي .

ههههههههه صعب جدا ان ترى مثل هكذا فرق على التلفزة ولكن يمكن لميدي 1 ان تعمل روبرتاج عن الجيش بصفة عامة او عن اللواء المضلي الاول او التاني.

توجد في الجيش قوة خاصة تمسى الكوبرا اتنمى من ميدي 1 يوما عمل شيىء عنها كما اتنمى ان يعملوا عن فرقة الكوموندوس المضلي haho او كتيبة القوات الخاصة المحمولة جوا او حتى عن كوموندوس الحرس الملكي .

ههههههههه صعب جدا ان ترى مثل هكذا فرق على التلفزة ولكن يمكن لميدي 1 ان تعمل روبرتاج عن الجيش بصفة عامة او عن اللواء المضلي الاول او التاني.

أول مرة أعرف أنه هناك قوة خاصة تمسى الكوبرا ماهي ختصاصاتها أخي إن أمكن بعض المعلومات
haho مستحيل وأظن مستحيل أن يتم عرض برنامج خاص عن قوات خاصة تابعة للجيش (مع أني أحلم بهذا اليوم ههههه)
مع أنه ضروري في حلقة ما سيكون روبرتاج عن شيئ متعلق بالجيش وأتمنى أن يكون أحد الألوية المضلية أو روبرطاج عن حماة صحرائنا في الحدود

أول مرة أعرف أنه هناك قوة خاصة تمسى الكوبرا ماهي ختصاصاتها أخي إن أمكن بعض المعلومات
haho مستحيل وأظن مستحيل أن يتم عرض برنامج خاص عن قوات خاصة تابعة للجيش (مع أني أحلم بهذا اليوم ههههه)
مع أنه ضروري في حلقة ما سيكون روبرتاج عن شيئ متعلق بالجيش وأتمنى أن يكون أحد الألوية المضلية أو روبرطاج عن حماة صحرائنا في الحدود

حسب ما أعرف عنهم انهم قوات التدخل التكتيكي وهم عبارة عن مجموعة من القوات الخاصة والتي تعتمد على عربات مدرعة خفيفة في التنقل وعلى اسلحة متوسطة وثقيلة واسلحة صاروخية مضادة لدروع وتعمل في الصحراء وتكون مهمتها ضرب اي قوة متقدمة واعطابها ومنعها من التقدم او على الاقل احداث خسائر بها لتعطيلها ريثما تصل القوات النضامية اوالدعم الجوي .

هذه القوات عملت كثيرا في الصحراء وحسب ما عرفت وسمعت عنهم فافرادها يمرون بعدت اختبارات ومراحل من التدريب العالي والمختلف كالاختبارات المضلية وغيرها ويختارون بعناية من المتفوقين من مختلف الوحدات وحسب الاخبار الواردة فان أول تدريب لاول نواة لهذه الوحدة كان في فرنسا سنة 1976 .

افراد هذه القوات يستطيع الانتشار والتقدم بعيدا عن مدرعاتهم والكمون للعدو والقيام بهجمات مباغثة ضده ويستطيعون التسلل خلف خطوط العدو بعيدا عن خطوطهم الخلفية والقيام بمهاتهم والرجوع الى امكانهم بسرعة ولهذا يسمون الكوبرا لانهم ينتهجون خاصية الضرب السريع والمباغث .

تقريبا هم مشابهون لفرقة الكوبرا الفرنسية الخاصة بالجيش والتي تعمل في اللواء الاجنبي . (ليس الشرطة لان فرنسا تملك فرقة اخرى خاصة تسمى كوبرا في الشرطة )

حسب ما أعرف عنهم انهم قوات التدخل التكتيكي وهم عبارة عن مجموعة من القوات الخاصة والتي تعتمد على عربات مدرعة خفيفة في التنقل وعلى اسلحة متوسطة وثقيلة واسلحة صاروخية مضادة لدروع وتعمل في الصحراء وتكون مهمتها ضرب اي قوة متقدمة واعطابها ومنعها من التقدم او على الاقل احداث خسائر بها لتعطيلها ريثما تصل القوات النضامية اوالدعم الجوي .

هذه القوات عملت كثيرا في الصحراء وحسب ما عرفت وسمعت عنهم فافرادها يمرون بعدت اختبارات ومراحل من التدريب العالي والمختلف كالاختبارات المضلية وغيرها ويختارون بعناية من المتفوقين من مختلف الوحدات وحسب الاخبار الواردة فان أول تدريب لاول نواة لهذه الوحدة كان في فرنسا سنة 1976 .

افراد هذه القوات يستطيع الانتشار والتقدم بعيدا عن مدرعاتهم والكمون للعدو والقيام بهجمات مباغثة ضده ويستطيعون التسلل خلف خطوط العدو بعيدا عن خطوطهم الخلفية والقيام بمهاتهم والرجوع الى امكانهم بسرعة ولهذا يسمون الكوبرا لانهم ينتهجون خاصية الضرب السريع والمباغث .

تقريبا هم مشابهون لفرقة الكوبرا الفرنسية الخاصة بالجيش والتي تعمل في اللواء الاجنبي . (ليس الشرطة لان فرنسا تملك فرقة اخرى خاصة تسمى كوبرا في الشرطة )

شكرا لك أخي على هذه المعلومات الجديدة ، فقط أريد أن أعرف إسم قوات التدخل
السريع التابعة للقوات المساعدة والمرابطة بالقرب من الجدار

شكرا أخي على الموضوع

ودامت المغرب قوية عزيزة محمية بإذن رب العالمين ثم بأدي أبنائها الشجعان ,,

شكرا أخي على الموضوع

ودامت المغرب قوية عزيزة محمية بإذن رب العالمين ثم بأدي أبنائها الشجعان ,,
العفو اخي تايفون قوتنا قوتكم وقوتكم قوتنا ويعلم الله اننا محميون بعد الله ببعضنا البعض ونبدل الغالي والنفيس من أجل ذلك .

صورة جديد لقوات التدخل الخاصة لدرك الملكي

عودة
أعلى