التفوق الاسرائيلي الجوي في خطر

إنضم
4 فبراير 2012
المشاركات
17
التفاعل
3 0 0
أعلن قائد سلاح الجو الإسرائيلي، اللواء عيدو نحوشتان، إنه قلق من المخاطر المحدقة بالتفوق الجوي الإسرائيلي الذي بات في خطر في أعقاب حيازة دول عربية، لاسيما سوريا، لمنظومات دفاعية متطورة واحتمال وصولها إلى منظمات مسلحة.

ونقلت صحيفة "هآرتس"، في عددها الصادر في 30 كانون الثاني/ يناير، عن نحوشتان قوله أمام مؤتمر الفضاء الدولي المنعقد في مدينة هرتسيليا في وسط إسرائيل، إن "تزايد الأسلحة في الشرق الأوسط يشكل تحديا للتفوق الجوي لسلاح الجو، وهذا التوجه يتصاعد بمساعدة إيران وبعضها يشكل تحديا لتفوق سلاح الجو".

وقال نحوشتان إن "الوضع في سوريا يؤرقه جدا، وأنه رغم الوضع في سوريا، فإن الأخيرة ما زالت تشتري أسلحة متطورة؛ سواء كانت طائرات مقاتلة وصواريخ مضادة للطائرات بمليارات الدولارات".

وأضاف أنه "ينبغي أن نفترض أن انعدام الاستقرار في المنطقة هو البيئة الاستراتيجية وهو ليس مؤقتا، وسيتعين علينا أن نعتاد عليها. وهذا الوضع يزيد احتمالات تسرب أسلحة بنوعية عالية إلى المنظمات الإرهابية عموما، وحزب الله خصوصا، وهذا وضع مريح لتقويض الاستقرار في الشرق الأوسط كله".

ويُقدّر الجيش الإسرائيلي أنه يوجد في الجيش السوري حاليا 3 كتائب تشغل صواريخ "أس آي-17" الروسية المضادة للطيران، وتعتبر متقدمة جدا ولديها قدرة على إطلاق النار باتجاه أهداف بعيدة المدى.

المصدر:
 
رد: التفوق الاسرائيلي الجوي في خطر

اكيد عايزين يعملوا صفقة جديدة مع امريكا فهى دائما تسبق بالتهويل
 
عودة
أعلى