الأحتجاجات الايرانية ضد الملالي - تغطية مستمرة 2018

بقطع النظر عما تتمنى, ما هو رأيك في الاحداث الايرانية حاليا؟


  • مجموع المصوتين
    195
‏سكاي نيوز عربية: متظاهرون في #طهران يسقطون صورة المرشد ويرددون شعارات الموت للديكتاتور، ومواجهات عنيفة بين قوات الأمن ومتظاهرين في مدينة بيرجند #يحدث_الان_في_ايران
 
يدوا ان لترامب سوابق مع ايران للامانة الصورة منقولة :
868722
 
مصرع شرطي إيراني على يد متظاهر
الاثنين / 14 / ربيع الثاني / 1439 هـ
الأثنين 1 يناير 2018 21:14



رويترز ( طهران )
قال المتحدث باسم الشرطة الإيرانية للتلفزيون الرسمي أليوم ( الاثنين)، أن متظاهر في مدينة نجف أباد، اطلق النار على الشرطة، فقتل واحدا، واصاب ثلاثة آخرين.


 
صحيفة الوطن السعودية/ ‏#عاجل مدينة تبريز تلحتق ب #مظاهرات_ايران ، وهي تعتبر ركيزة التجارة وأهم مدينة إقتصادية ب#ايران
 





| رويترز : تبادل إطلاق النار بين رجال الشرطة والمتظاهرين في نجف أباد، ومصادر تتحدث عن مقتل وإصابة 3 أشخاص.
 
بالأمس صرّح مسعود رجوي زعيم منظمة "مجاهدي خلق" الإيرانية المعارضة بمعارضته قمع السلطات للمطالب السلمية للشعب
وذكّر بالموقف المخزي للإدارة الأمريكية السابقة حيال احتجاجات 2009

والآن ( زوجته) مريم رجوي المرشّحة الأولى لرئاسة جمهورية ايران كذلك وغيرهم الكثير
المقصود هو ضم صوتهم بإعلان موحد

والمتابع سيلاحظ أن الخارجية الأمريكية شغّالة صح وتدعم الاحتجاجات
وبالمقابل هناك من الأقارب من يعمل ضد الاحتجاجات
 
صحيفة عكاظ/ ‏#عاجل | أنباء عن مقتل شخصين برصاص قوات الأمن الإيرانية في مدينة سنندج الكردية. (الإخبارية) #يحدث_الآن_في_إيران #مظاهرات_إيران #انتفاضة_الشعب_الإيراني
 
صحيفة الوطن السعودية/ ‏#عاجل مدينة تبريز تلحتق ب #مظاهرات_ايران ، وهي تعتبر ركيزة التجارة وأهم مدينة إقتصادية ب#ايران

صحيفة عكاظ/ ‏#عاجل | أنباء عن مقتل شخصين برصاص قوات الأمن الإيرانية في مدينة سنندج الكردية. (الإخبارية) #يحدث_الآن_في_إيران #مظاهرات_إيران #انتفاضة_الشعب_الإيراني

كفووو :وداع:
 
باعتقادي هذه المظاهرات لن تتطور كثيرا لتتحول الى ثورة شاملة ضد النظام الايراني
لعدم وجود رأس يقودها ويوجهها غالبا هي ثورة جياع سيتم التعامل معها بالقوة
وسيتم قمعها تحت ذريعة انها احتجاجات دموية
 
صحيفة الوطن السعودية/ ‏#عاجل #فيديو شباب احوازيون يحرقون العلم الإيراني وسط مدينة الفلاحية. #انتفاضه_الشعب_الايراني #مظاهرات_إيران #لا_للديكتاتورية #لاللبنان #لا_لسوريا #الموت_لحزب_الله

 
صحيفة الوطن السعودية/ ‏#عاجل #فيديو شباب احوازيون يحرقون العلم الإيراني وسط مدينة الفلاحية. #انتفاضه_الشعب_الايراني #مظاهرات_إيران #لا_للديكتاتورية #لاللبنان #لا_لسوريا #الموت_لحزب_الله



خطوة غير حكيمة بتاتا!!
 
صحيفة الوطن البحرينية/ ‏عاجل | مراسلة صحيفة "الوطن" البحرينية في إيران: مقتل 20 متظاهراً بنيران الأمن الإيراني خلال 5 أيام منذ اندلاع الاحتجاجات الخميس الماضي - عبر تطبيق نبض
 
نائب الرئيس الأميركي: يجب علينا أن لا نتخلى ولن نتخلى عن دعم مقاومة الشعب الإيراني
 
‏بنس: الرئيس ترامب وأنا لن نكرر أخطاء الماضي المعيبة عندما تجاهل آخرون المقاومة البطولية للشعب الإيراني #مظاهرات_ايران #يحدث_الان_في_ايران
 






إيرانيون : ماذا بعد..؟ لم يكافئنا أحد على تحمل سنوات من الصعوبات بداية من الفوضى التي أعقبت ثورة الخميني و 8 سنوات من الحرب الوحشية مع في ثمانينات القرن الماضي والعقوبات الأميركية الاخيرة.


معلمة إيرانية : إذا كان روحاني صادقا في امتلاك الإيرانيين حق حرية التكلم والاحتجاج، لماذا نُشر هذا العدد الكبير من القوات في الشوارع؟
 
الاستخبارات الإيرانية: اعتقال عدد من «مثيري الشغب» ل«تخريبهم الأموال العامة»
 





شهود عيان لـ وكالة الأنباء الفرنسية: ما يحصل الآن مختلف تماما عن في 2009.. آنذاك انحصرت التظاهرات في وتمكنوا بسهولة من سحقها، المظاهرات الآن على نطاق واسع، ولا يمكن مواجهتها بالخيار الأمني.
.[/URL]
 
معارضة إيرانية: الثورة تكبر.. والنظام يمول الإرهاب

INAF_20180101214316671.jpg





الإثنين، 1 كانون الثاني يناير 2018 م
دعت ممثلة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في بريطانيا دولت نوروزي، المجتمع الدولي، إلى فرض «عقوبات كبيرة» على النظام الإيراني، وعدم إقامة أي علاقات من أي نوع معه، بسبب لجوئه إلى القمع لمواجهة الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ أيام.

وتحدثت نوروزي إلى «سكاي نيوز عربية» من باريس، الاثنين، للتعليق على الاحتجاجات التي انطلقت الخميس في إيران، مطالبة بتحسين مستوى المعيشة.
وقالت نوروزي إن قوات الباسيج، هي جزء من الحرس الثوري، مسؤولة عن قمع التظاهرات في إيران، واستخدمت لهذا الغرض على مدى سنوات، وهدفها خدمة النظام لا الشعب كما تزعم طهران.

وأعلن التلفزيون الرسمي الإيراني أن 12 شخصا قتلوا في الاحتجاجات، بينهم 10 قتلى الأحد فقط.
ووصفت المعارضة الإيرانية النظام الحالي بأنه «أسوأ ديكتاتورية دينية في العصر الحديث»، مشيرة إلى أنه «من خلال قواته ارتكب جرائم فظيعة ضد الإنسانية، ويحاول تبرير ذلك باسم الإسلام، وهدفه الوحيد البقاء في السلطة على حساب الملايين الذين يعانون».

واعتبرت نوروزي أن «الثورة تكبر»، لأن «معظم الإيرانيين بصرف النظر عن سنهم انضموا إلى التظاهرات ضد هذه الديكتاتورية الدينية والقمع السياسي والاقتصادي».
وأضافت: «الفقر انتشر واستفحل وفق الإحصاءات الرسمية للنظام، وهناك ملايين لا يجدون عملا، والجميع يعلم أن الثروات تهدر وتنفق لتمويل الإرهاب وقمع الثورات والانتفاضات داخل إيران».

وقالت ممثلة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية إن المرشد الأعلى السابق روح الله الخميني، استغل ثورة 1979 التي قامت ضد الديكتاتورية، وحول مسارها من الديمقراطية إلى الحكم الديني.
وأضافت أن النظام الإيراني الحالي يحاول إيهام المواطنين بوجود «حرب طائفية»، إلا ان هذا المفهوم غير موجود في ثقافة الإيرانيين.

وتابعت: «النظام هو الذي خلق هذا التوتر عن طريق تدخله في دول الجوار لخلق الأزمات ونشر الإرهاب»، ودعت إلى دعم الاحتجاجات الحالية «مما يساعد الشعب الإيراني ليحرر نفسه».

وقالت إن «الملايين في الشرق الأوسط عانوا بسبب هذا النظام وشبكته الإرهابية والمجموعات التي يمولها ويقدم لها السلاح».
 
عودة
أعلى