صفقات جديدة للسعودية !

steph

عضو
إنضم
21 يوليو 2009
المشاركات
1,066
التفاعل
106 0 0
في الأسبوعين الماضيين حدثت اخبار عسكرية كثيرة وللأسف لم نشاهد نشاط للشباب في المنتدى بإحضارها ومناقشتها !
الشباب اغلب وقتهم مخصص للمشاحنات وطيارتنا احسن من طيارتكم !!
والخ ...

كمثال امريكا اخرجت اكثر من 100 طائرة من المدفع الدائر a-10 بسب نقص الميزانية !
مثال امريكا اوقفت تصنيع وتطوير الهمرات وستستغني عن عشرات الآلاف منها وستستخدم سيارات عسكرية جديدة !
هناك اخبار مثيرة لكن الشباب لم يعودوا نشطين كما كان شياب المنتدى سابقا !!

على العموم خبر الصفقة السعودية الجديدة هي المدفع الشهير k-9 من كوريا مع ذخيرة متقدمة !
ويشمل نقل التقنية !
وسيعين ملحق عسكري سعودي بكوريا لانها لا يوجد ملحق عسكري لإتمام الصفقة !

هناك صفقة اخرى أمريكية لكن دعوها للتياسير ! لكنها مهمة !
 
هل تصنع كوريا ذخيرة موجهة؟؟
ونتمنى منك ايضاح بعض الاشياء عن الصفقة الامريكية
وتستاهل تقييم على الخبر
 
رد: صفقات جديدة للسعودية !

توثيق العلاقات بين السعوديه وكوريا الجنوبيه امر جميل
لازم نستفيد اقتصاديا وعسكريا
بخصوص المدفع الكوري هل صحيح ان مداهـ يبلغ 100 كيلو !!!
بخصوص الصفقه الامريكيه هل هي في شق الجويه او البريه
شكرا لك اخي دائما تسعدنا بأخبار جميله
تقيييييم
 
## وين رسلان من ذي الطيارة بيقلب الموضوع لو درى عنها ##

a-10
 
رد: صفقات جديدة للسعودية !

الى الان لا يوجد مصدر
 
رد: صفقات جديدة للسعودية !

13288138061.jpg


13288138921.jpg


 
رد: صفقات جديدة للسعودية !

هل هناك مصادر ؟؟؟؟

الى الان لا يوجد مصدر

مصدر .... خوية

يااخوان الله يهديكم
مطلبكم حق
لكن بعض الاعضاء هم انفسهم مصدر
ستيف .. او القائد الخفي .. وكثير هم مصدر
لكن انا لو انزل شي معكم حق تطلبون
>> اطلع براا ههههههههه
 
رد: صفقات جديدة للسعودية !

بخصوص المدفع الكوري والتعاون مع كوريا كان لي ثلاث مشاركات في منتدى اخر

سأذكرها في مشاركتي القادمة
 
رد: صفقات جديدة للسعودية !

يااخوان الله يهديكم
مطلبكم حق
لكن بعض الاعضاء هم انفسهم مصدر
ستيف .. او القائد الخفي .. وكثير هم مصدر
لكن انا لو انزل شي معكم حق تطلبون
>> اطلع براا ههههههههه

لا شك لكن مصدر لتكتمل الفرحه
 
رد: صفقات جديدة للسعودية !

كوريا والسعودية تتفقان على تعزيز التعاون الدفاعي


اتفقت كوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية على تعزيز وتقوية التعاون بينهما في المجال الدفاعي ، وترقية العلاقات الثنائية في القطاعات غير الاقتصادية ، لتصبح على نفس مستوى العلاقات الاقتصادية


وفي هذا الإطار توصل الرئيس لي ميونغ باك إلى اتفاقية مع وزير الدفاع السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، ودعاه إلى زيارة كوريا في أقرب وقت ممكن

صرح بذلك مساعد الرئيس للشؤون الإعلامية "تشو غُم ناغ" .
وأضاف أن الرئيس أعرب عن أمله في أن يتم تقوية العلاقات بين البلدين ، خاصة في المجال الدفاعي ، خلال هذا العام الذي يشهد ذكرى مرور 50 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما


من جانبه قال الأمير سلمان إن البلدين سيتعاونان معا لتحقيق هذا الغرض


وقال المساعد الرئاسي تشو إنه في حال تحققت زيارة الأمير سلمان إلى كوريا ، فسوف يتم توقيع اتفاقية في المجال الدفاعي بين البلدين ، وإذا لم يتمكن من القيام بالزيارة فسوف يقوم وزير الدفاع الكوري كيم كوان جين بزيارة المملكة العربية السعودية




 
رد: صفقات جديدة للسعودية !

طيب ياليت توضح الصفقة الأمريكية :a086[1]:
 
رد: صفقات جديدة للسعودية !


معالي رئيس هيئة الأركان العامة يستقبل السفير والملحق العسكري الكوري


بحضور المدير العام للمؤسسة العامة للصناعات الحربية السعودية








 
رد: صفقات جديدة للسعودية !

S. Korea, Saudi Arabia agree to boost defense cooperation


South Korea and Saudi Arabia agreed Wednesday to significantly bolster their defense cooperation to elevate relations in non-economic sectors to match those of their prospering business ties, an official said Wednesday.

President Lee Myung-bak reached the agreement in talks with Saudi Defense Minister Salman bin Abdulaziz Al Saud and invited the minister to visit South Korea at an early date, senior presidential press secretary Choe Geum-nak said.
Lee has been on an official visit to Riyadh since Tuesday.

Officials of both countries agreed to conclude a defense cooperation pact at an early date, possibly in the first half of the year, and establish a military attache at the Saudi Embassy in Seoul, who will be the country's first in the Far East, Choe said.

"I hope South Korea and Saudi Arabia will strengthen their cooperation in various areas on the occasion of the 50th anniversary of relations," Lee was quoted as saying during the meeting. "I anticipate closer cooperation in the defense area too."

Salman was quoted as saying the countries will work together to move defense cooperation forward.

A defense cooperation pact could be signed if and when the Saudi minister visits Seoul, Choe said. If Salman is unable to pay a visit to Seoul, South Korea's Defense Minister Kim Kwan-jin will visit Riyadh for talks, the official said.

"The focus of this visit is to lift cooperation in non-economic areas to the level of the economic sector," the press secretary said. "What is important is that the two sides agreed to elevate defense cooperation as well to match such a level."
Choe declined to offer specifics on cooperation in the defense industry but sources said the two sides have been in talks on weapons projects, such as exporting ammunition and howitzers to the Middle Eastern nation.

The meeting with the defense minister, who is a half-brother of Saudi King Abdullah bin Abdul Aziz al Saud, came a day after Lee won commitment from Saudi's oil minister, Ali al-Naimi, to provide Seoul with as much crude as neede.

The commitment came as Seoul prepares to cut back on imports from Iran in line with U.S. sanctions. Such a commitment from one of the world's major oil producers is expected to alleviate concerns in South Korea that a drastic cut in oil imports from Iran, which is accused of seeking illicit nuclear programs, could harm the slowing economy.

Later Wednesday, Lee and King Abdullah were to attend the Janadriyah national festival, the country's largest annual cultural event. South Korea was invited as the "guest of honor" to this year's event, which began Wednesday.

Officials said the invitation shows how much importance Riyadh attaches to ties with Seoul.

On the sidelines of Lee's visit, South Korean Land, Transport and Maritime Affairs Minister Kwon Do-youp also held talks with his Saudi counterpart, Transportation Minister Jubarah bin Eid Al-Suraiseri, about a pilot project to build 10,000 homes in the country.

The pilot project is part of a 500,000-home construction project.
"The Saudi government is drawing up various projects for the welfare of its people," an official said. "One of them is this 500,000-home construction project."





ترجمة ما تم تلوينه بالأحمر


رفض المسؤول الكوري تقديم مزيداً من التفاصيل بشأن التعاون الصناعي في المجال العسكري بين السعودية وكوريا

ولكن المصادر ذكرت ان الجانبين أجروا محادثات بشأن مشاريع الأسلحة مثل الذخائر ومدافع الهاوتزر


[/URL]


784px-K-9thunder.jpg



[/URL]


f0082045_4af3d3137c702.jpg



 
رد: صفقات جديدة للسعودية !




ميونج باك يرفع شكره للسعودية لإتاحة الفرص في المشاريع الإنشائية
الرئيس الكوري يوجه دعوة لرجال الأعمال للتعرّف على الفرص الصناعية والاستفادة من تكنولوجيا الدفاع

الرئيس الكوري يلقي كلمته أمام رجال الأعمال

تغطية: محمد الحيدر محمد الهمزاني / تصوير: بندر بخش

وصف السيد لي ميونج باك رئيس جمهورية كوريا الجنوبية العلاقات السعودية الكورية بالمتميزة، وأنها امتدت لنحو 50 عاما، كانت حافلة بالتميز وزيادة العلاقة بين الدولتين.

وبين الرئيس ميونج أن السعودية كانت مقصدا للعمالة الكورية في السبيعينيات، والتي شاركت في مشاريع البنية التحتية في الإنشاءات، مشيرا إلى أن الجمهورية الكورية كانت تعبتر من أفقر دول العالم قبل نحو 50 عاما وتحديدا في عام 1962 الذي كان دخل الفرد في كوريا لا يتجاوز 100 دولار، أما الآن أصبحت كوريا من كبرى اقتصاديات العالم وتضاعف دخل الفرد كثيرا عما كان في السابق.

وأضاف الرئيس الكوري خلال كلمة ألقاها في لقاء رجال الأعمال السعودي الكوري الذي نظم في الرياض أمس، أن المملكة شاركت مسيرة طويلة مع كوريا في تنفيذ مشاريع متنوعة، وأن الكوريين يقدرون ذلك ويقدمون كل الشكر للسعوديين على هذا التعاون وإتاحة الفرصة لهم في المشاركة في المشاريع الإنشائية، مؤكدا على أهمية زيادة فرص التعاون بين البلدين في مجالات مختلفة بما فيها مجالات الدفاع التي تتفوق فيها كوريا في تكنولوجيا الدفاع في العالم، داعيا رجال الأعمال السعوديين لزيارة كوريا والتعرف على الفرص الصناعية هناك

وأبدى الرئيس الكوري سعادته بأن تكون كوريا ضيفا على مهرجان الجنادرية السابع والعشرين، مبينا أن الكوريين يحملون كل الود والمحبة للسعوديين، وأنه يثمن إتاحة الفرصة للتعرف على تاريخ كوريا وثقافتها العريقة والمتميزة.

من جهته أوضح توفيق الربيعة وزير التجارة والصناعة أن كوريا إحدى أكبر الشركاء التجاريين مع المملكة، ووصل حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 110 مليار في عام 2010، متضاعفا أربع مرات عما كان عليه عام 2002 والذي وصل إلى 29 مليار ريال.

وبين الربيعة أن كوريا تعتبر أكبر سوق مستورد للنفط من المملكة، وأنهم يعولون على مثل هذه اللقاءات لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.

من جانبه، أكد الدكتور عبدالرحمن العنقري رئيس الجانب السعودي في مجلس الأعمال السعودي الكوري، على أهمية هذه الزيارة في عملية التواصل وتطوير العلاقة وتبادل الخبرات، وتميزها لكونها تتزامن مع اعتبارات اقتصادية منها: أن الاقتصاد السعودي قوي جدا وطموحاته التنموية غير محدودة، والمتغيرات ومقومات النمو الاقتصادي التي تشهدها المملكة سريعة، وما حققته المملكة من نجاحات هائلة في كافة مجالات التنمية والتحديث والتطوير وتوفير بنية تحتية عالية المستوى، والتي أسهمت في دعم شراكات المملكة الاقتصادية العالمية، وتطوير علاقاتها التجارية وتشجيع الاستثمارات المشتركة.




العنقري: فرص واعدة للكوريين في المشاريع السعودية



وأضاف العنقري أن العلاقات الثنائية الرسمية بين المملكة وكوريا الجنوبية شهدت مرور نصف قرن من الصداقة الوثيقة المتميزة، وكوريا هي البلد الضيف في مهرجان الجنادرية هذا العام، وكذلك عضوية المملكة وكوريا في مجموعة العشرين، والتي تضم أقوى وأغنى دول العالم اقتصاديا وتجاريا، ما يدل على أهمية البلدين ودورهما في الاقتصاد العالمي، وسوف تزداد أهميتهما الدولية وعلاقاتهما الثنائية أكثر فأكثر في السنوات المقبلة.





جانب من لقاء الوفد الكوري برجال أعمال المملكة





وتابع العنقري أن من ضمن الاعتبارات أنشطة التبادل التجاري بين المملكة العربية السعودية وكوريا الجنوبية التي تعتبر قوية جدا، وتتمتع بإمكانيات كبيرة للنمو والتوسع، والمملكة هي رابع أكبر شريك تجاري عالمي لكوريا الجنوبية، كما يشير استمرار ارتفاع التبادل التجاري الى وجود المزيد من الفرص لرجال الأعمال من البلدين، وقد زاد حجم التجارة الثنائية بشكل ملحوظ بنسبة 300 ٪ خلال السنوات الخمس الماضية ، وتقدر عدد الشركات الكورية العاملة في المملكة بأكثر من 100 شركة، ويتزايد حجم الاستثمارات السعودية في كوريا الجنوبية في مقدمتها المشاريع المشتركة مع شركة ارامكو السعودية ، ونأمل في زيادة عدد الشركات والتحالفات الجديدة بين شركات سعودية وأخرى كورية.

وأضاف العنقري أن المملكة غنية بالعديد من الفرص التي يمكن للشركات الكورية الاستفادة منها لتعزيز التعاون بين البلدين ليس فقط بالنسبة للواردات والصادرات وإنما للمشاريع الاستثمارية والصناعية التي تشتهر كوريا بمكانتها الرائدة فيها عالميا، وتوقيت هذه الزيارة الكريمة مهم جدا الآن، لإطلاق برامج تعاون جديدة أعلى وأعمق وأوسع بين البلدين في مختلف القطاعات، ويطمح رجال الأعمال السعوديون إلى بناء مستقبل تعاون مثمر ودائم .

وشدد العنقري على ضرورة الاهتمام بالاستفادة من قدرات الاستثمارات الضخمة التي يتمتع بها البلدين الصديقين، من خلال حث الشركات الكورية لإقامة شراكة فعالة مع الشركات السعودية، والاضطلاع بدور فاعل في خطط ومشاريع التنمية الاقتصادية ، وفي مقدمتها على سبيل المثال، مشروعات الطاقة والمياه والكهرباء والصناعات البتروكيماوية والكيماوية وتكنولوجيا المعلومات وتقنيات الانترنت وشبكات الاتصالات المتقدمة ومشروعات البنية الأساسية والسكك الحديدية .


من جانب آخر، أوضح المهندس عبد الله المبطي رئيس مجلس الغرف السعودية أن قطاع الأعمال في البلدين يتطلع إلى أن تثمر هذه الزيارة عن نتائج لا تقل عن مثيلاتها في السابق، وتسهم في تعزيز وتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، وتعمل على تذليل أي معوقات في هذا السبيل، وتضيف لبنات أخرى في صرح العلاقات السعودية الكورية.

وأضاف المبطي أننا نسعد اليوم بما حظيت به الشركات الكورية من عقود ومشاريع في العام الميلادي الماضي 2011، بلغت قيمتها 15 مليار دولار، وذلك في إطار المشاريع الضخمة والخطط الطموحة التي وضعتها حكومة خادم الحرمين الشريفين، لإحداث نقلة نوعية حضارية في مسيرة المملكة التنموية. ونأمل أن تشجع هذه المكاسب في جانبكم الشركات الكورية على مدّ المزيد من جسور التعاون المشترك والحرص على ارتباط أكثر للمصالح والمنافع المتبادلة لتكون هناك شراكة حقيقية تزرع للحاضر وتحصد للمستقبل.
 
رد: صفقات جديدة للسعودية !

هل يمكن زياده مداه اكثر من كذا مستقبلا
 
رد: صفقات جديدة للسعودية !

يااخوان الله يهديكم
مطلبكم حق
لكن بعض الاعضاء هم انفسهم مصدر
ستيف .. او القائد الخفي .. وكثير هم مصدر
لكن انا لو انزل شي معكم حق تطلبون
>> اطلع براا ههههههههه

رصينا بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمدا صلى الله عليه وسلم نبيا و رسولا
دامك واثق لهالدرجه وإنتا أخبر بأخونا ستيف على بركة الله
مبروك لبلاد الحرمين
 
عودة
أعلى