متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

المشير طنطاوى يضع أكاليل الزهور على قبر الجندى المجهول بمناسبة يوم الشهيد

وضع القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوى اليوم الخميس أكاليل من الزهور على قبر الجندى المجهول بمدينة نصر وقراءة الفاتحة على روحه فى بداية احتفالات مصر، وقواتها المسلحة بيوم الشهيد والمحارب القديم، كما قرأ الفاتحة على قبر الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

وقد رافق الفريق سامى عنان نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، المشير طنطاوى أثناء وضع أكاليل الزهور.


وأناب المشير طنطاوى قادة الأفرع الرئيسية والجيوش بوضع أكاليل الزهور على قبر الجندى المجهول بالمناطق والمحافظات.


وتحتفل مصر يوم 9 مارس مع رجال القوات المسلحة بيوم الشهيد والمحارب القديم وهو إحياء لذكرى الفريق أول عبد المنعم رياض.


 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

«الأمن الوطني» يتوقع «ثورة ثانية» خلال 3 أشهر.. ويحذر من صدام الشعب بالجيش






«الأمن الوطني» يتوقع «ثورة ثانية» خلال 3 أشهر.. ويحذر من صدام الشعب بالجيش والشرطة
المستند: المجموعات المعارضة للمجلس العسكري والحكومة على الفيسبوك تزداد بشكل مقلق

عدد من الصحف والفضائيات تثير الرأي العام وتوجهه للتجمهر والثورة


تقدير المستند: الحالة الأمنية غير مطمئنة.. واتحاد المواطنين ينذر بصدام عنيف مع الشرطة والجيش


الوضع الأمني سيئ للغاية وينذر بثورة عنيفة في حال استمرار الأوضاع على ما هي عليه


تناقل العديد من النشطاء على موقعي التواصل الاجتماعي «فيسبوك وتويتر»، صورة ضوئية لمستند منسوب لجهاز الأمن الوطني، يتوقع فيه مدير إدارة المتابعة العميد عصام الديب، حدوث ثورة جديدة في مصر بسبب الأوضاع السياسية والاقتصادية المتردية، خلال الثلاثة أشهر القادمة، في حالة استمرار الحكومة والمجلس العسكري في اتابع نفس السياسات الحالية.
ويقول نص المستند - الذي لم يتسنى لنا التأكد من صحته - المؤرخ بتاريخ 5 مارس الجاري بعنوان "مذكرة حالة" والمرفوع إلى اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية في نفس اليوم:
«نفيد سيادتكم أنه بفحص تقارير حالة الإدارات المختلفة عن الفترة من السبت 25/2/2012 إلى السبت 5/3/2012، نوجز الحالة الأمنية للبلاد على النحو التالي:
الحالة:
- ازداد نقد شباب المعارضة ضد المجلس العسكري وحكومة الدكتور الجنزوري، وقام هؤلاء الأفراد بدعوة مستخدمين الفيس بوك من الشباب للانضمام إليهم في المجموعات المعارضة للمجلس العسكري والحكومة، مستغلين عدد من الأحداث السياسية الأخيرة التي أثارت عدد كبير من المواطنين، وقاموا بتوزيع فيديوهات وصور على الشباب لتأييد أفكارهم المعارضة للحكومة والمجلس العسكري، والدعوة إلى العصيان والضغط على المجلس العسكري لتسليم السلطة، وهو ما زاد من عدد المجموعات المعارضة على الفيس بوك وأعداد المستجيبين لهم بشكل مقلق للغاية.
- كما تلاحظ زيادة الاعتصامات والاحتجاجات والمسيرات المناهضة للحكومة أو لقطاعات أو وزارات أو هيئات حكومية، وأغلبها فعاليات تطالب بتحسين الأوضاع وزيادة الأجور وغيرها من المطالب التي تتبناها عدد من المجموعات على الفيس بوك وتستدر من خلالها سخط المواطنين على الحكومة والمجلس العسكري ويطالبون المواطنين بالانضمام إليهم والاعتصام معهم وهو أمر يؤدى إلى القلق بسبب الاستجابات الواسعة من المواطنين والتعاطف الكبير معهم.
- كما تلاحظ تعمد عدد من الشخصيات العامة وأعضاء مجلس الشعب إثارة الرأي العام عن طريق افتعال الحوادث ضدهم أو ادعاء تعرضهم للتهديد للظهور إعلاميا وكسب التعاطف الجماهيري بالزيف وهو ما يثير الرأي العام ضد المجلس العسكري والحكومة ووزارة الداخلية.
- كما تلاحظ قيام عدد من الصحف والقنوات الفضائية بإثارة الرأي العام بموضوعات إثارية مختلقة وتوجيه الرأي العام نحو التجمهر والثورة، وكذا إثارة الرأي العام ضد وزارة الداخلية على خلاف الحقيقة.
التقدير:
الحالة الأمنية غير مطمئنة، وتعدد الاحتجاجات في أكثر من مكان داخل القاهرة والمحافظات وتزايد التوتر السياسي وتزايد المجموعات الإثارية الغاضبة على شبكة الفيس بوك يؤدى إلى تجاذب المواطنين نحو التجمع والاتحاد والتخطيط للتفاعل في الشارع في صورة مجموعات جماهيرية، مما ينذر بصدام عنيف بين المواطنين وبين قوات الشرطة والقوات المسلحة.
الخلاصة:
الوضع الأمني سيئ للغاية وينذر بثورة عنيفة في حال استمرار الأوضاع على ما هي عليه وزيادة أعداد وتفاعل المعارضين والمحرضين على الثورة خاصة في ظل استمرار الأحداث التي يتخذون منها ذرائع لاستدرار تعاطف الرأي العام وجذب المؤيدين لعصيانهم ومعارضتهم وبالتالي ثورتهم حال حدوثها، وهو أمر متوقع في غضون ثلاثة أشهر من الآن حال استمرار المسببات التي سبق الإشارة عليها.
- مرفق أصل مذكرات حالة كل إدارة من إدارات الجهاز موضح بها تفاصيل البحث والتحري والمراقبة بصفة يومية.
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

قلنااااااااااااااااااها مليووووووون مره لن يسطيع المجلس العسكرى ولا مليون غيره الوقف امام المد الاسلامى ولاتلك الثوره للاسف لم يفهم انها مجموعه ثورات اتى الله بها هذا الزمان لانه زمن التمكين وزمن التمهيد للحكم بشرع الله وسياده دينه الارض من لا يفهم عليه ان يفهم قبل فواااااااااااااات الاوان وليعلمو ان تقاريرهم لاتساوى شى امام قسم شباب التيار الاسلامى بانه سيفدى روحه خدمه لمشروع دينه ولتلك الثوره ولنا ميعاد فى الانتخابات الرئاسيه اما تسليم واما تزوير يتبعه ثوره مدمره ولكى الله يامصر وحماكى من كل خائن وعميل وقبيض
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

اخيرا.. التقرير الفني لأحداث محمد محمود يثبت أن مقاطع المصادمات حقيقية وليست مفبركة

%D9%86%D8%A7%D8%B5.jpg

أكد التقرير الفنى المعد من الخبير الفنى باتحاد الإذاعة والتليفزيون حول اللقطات المصورة لأحداث العنف والمصادمات التي وقعت بين قوات الأمن والمتظاهرين في شارع محمد محمود قبل عدة شهور عدم وجود أية تعديلات بالحذف أو الإضافة على لقطات الفيديو المصورة لتلك الأحداث من واقع كاميرات المتحف المصرى والمقدمة من وزارة الداخلية إلى هيئة التحقيق القضائية .
ويعكف قضاة التحقيق فى هذه الواقعة وهم المستشارون أحمد عبد العزيز وحسن سمير وعلى غلاب على مواصلة التحقيقات المكثفة ودراسة وفحص هذه التقارير الواردة .
وفى سياق متصل ، قرر قضاة التحقيق تجديد حبس ضابط الشرطة الملازم أول بقطاع الأمن المركزى محمود صبحى الشناوى، المعروف إعلاميا بـ "قناص العيون"، وذلك لمدة15 يوما على ذمة التحقيقات التى تجرى معه .
ويواجه الضابط الشناوى تهم القتل العمد المقترن بجرائم الشروع فى قتل آخرين فى ذات الأحداث التى جرت قبل عدة أشهر.
وجاء عرض الضابط الشناوى على قضاة التحقيق فى ضوء انتهاء فترة حبسه الاحتياطى المقررة سابقا بمعرفة قضاة التحقيق فى أحداث مصادمات شارع محمد محمود، حيث طلب محامو الضابط الشناوى بجلسة التحقيق اليوم إخلاء سبيله على ذمة التحقيقات نظرا لانتفاء مبررات الحبس الاحتياطى بحقه.
وكانت النيابة العامة قد بدأت التحقيق مع الضابط الشناوى، قبل أن يتم إحالة التحقيقات إلى هيئة تحقيق قضائية تم انتدابها من وزير العدل فى شأن أحداث شارع محمد محمود برمتها، والمتهم فيها الشناوى بإطلاق عدة أعيرة خرطوش على المتظاهرين ، حيث قدم بعض المواطنين مقاطع فيديو مصورة تعرض قيام الضابط المذكور بإطلاق الخرطوش على المتظاهرين مستهدفا أعينهم بصفة خاصة.
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

والله حرام الي بيحصل ده في مصر عاوزين يصتدموا مع الجيش والشرطه تاني يعني خراب البلد انا من راي ان احنا نستنا لغايه انتخابات الرئسيه
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

والله حرام الي بيحصل ده في مصر عاوزين يصتدموا مع الجيش والشرطه تاني يعني خراب البلد انا من راي ان احنا نستنا لغايه انتخابات الرئسيه

ننتظر ليه يا اخى بالفعل تم فتح باب الترشح من يوم السبت الموافق 10 - 3 - 2012

فات الكثير ولم يتبقى سوا القليل عده اسابيع وينتهى الامر ويكون لديك رئيس منتخب واصبح الان لديك مجلسى شعب وشورى منتخبين

الامور بإذن الله تسيير الى الافضل

 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

تفاصيل تهريب 17 كيلو ذهباً من مطار القاهرة الدولى

كشف مأمور جمرك بمطار القاهرة الدولى تفاصيل عملية تهريب 17 كيلو ذهباً من مطار القاهرة الدولى، بمساعدة أمين شرطة، والتى أثارت جدلاً واسعاً، نظراً لكبر كمية الذهب المهربة، والتى يصل ثمنها إلى ملايين الجنيهات.

فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، يروى حسنى على مأمور جمرك بمطار القاهرة الدولى، أن تفاصيل عملية التهريب بدأت باتفاق مسبق بين أحد الركاب القادمين من دبى وأمين شرطة بالمطار، حيث استقبله أمين الشرطة أسفل باب الطائرة عند وصولها واصطحبه فى سيارة خاصة إلى صالة الوصول، وطلب منه انتظاره بعيداً عن مكتب الجوازات لحين ختم جواز سفره، وبعدها عاد إليه واصطحبه مرة أخرى إلى الصالة المميزة بمطار 3 الجديد، واستقلا المصعد إلى صالة السفر، ثم خرج به من بوابة الدرجة الأولى التى لا يوجد بها أى من رجال الجمارك، بخلاف أمين شرطة أخرى كان أمين الشرطة الأول قد اتفق معه على مرور أحد معارفه "صاحب الذهب" من هذا الباب.


علم "اليوم السابع" أن أحد العاملين بشركة مصر للطيران التى وصل الراكب على متن إحدى طائراتها من دبى، هو من أجرى اتصالات هاتفية برجال المباحث بمطار القاهرة وأخبرهم بحمل الراكب للذهب، وعليه أمر رئيس المباحث أحد رجاله، ويدعى "المقدم جمال الخولى" بعمل كمين للراكب فور وصوله.


ورغم انتظار مقدم المباحث للراكب ومعرفته المسبقة بوصوله، إلا أنه فوجئ بانتظار أمين الشرطة لنفس الراكب، فقرر تأجيل القبض على الراكب لحين الكشف عن سر العلاقة بينه وبين أمين الشرطة، وظل متتبعا لهما حتى خرجا من المطار، فقام بإلقاء القبض عليهما متلبسين بتهريب 17 كيلو ذهبا خالصا تصل قيمته إلى ملايين الجنيهات.


وفى السياق ذاته، قال اللواء صلاح زيادة مدير أمن مطار القاهرة الدولى لـ"اليوم السابع"، إن أمين الشرطة والراكب تم تحويلهما إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراء اللازم بشأنهما، مضيفا "أنا معنديش حد كبير على الحبس"، و"اللى يغلط لازم يتحمل نتيجة غلطه"، لافتاً إلى أنه يتعامل مع العاملين فى المطار بسياسة الثواب والعقاب.


وأضاف زيادة، أنه أمر بتحرير محضر بالواقعة، وتحويل الراكب وأمين الشرطة إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراء اللازم بشأنهما.



 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

أعلن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخليةعن وجود نحو 400 كمين أمنى على مستوى الجمهورية، مزودة بمجموعات قتالية ما بين أكمنة ثابتة ومتحركة.
 
ضبط 11 بندقية آلية و350 قطعة ذخيرة حية مهربين من ليبيا

أحبطت الشرطة العسكرية التابعة للمنطقة الغربية العسكرية بمطروح عملية تهريب 11 بندقية آلية وقناصة و350 طلقة من الذخيرة الحية بأحد الأتوبيسات التابعة لشركة أتوبيس غرب الدلتا.

كانت معلومات وردت إلى اللواء مدحت النحاس قائد المنطقة الغربية العسكرية بقيم مجموعة من المهربين بتحميل أسلحة وذخيرة داخل احدى السيارات بعد أن دخلت مهربة من ليبيا حيث تم تشكيل دوريات متنقلة وثابتة للبحث عن السيارة المبلغ عنها وتمكنت احدى دوريات الشرطة العسكرية على أبواب مدينة مرسى مطروح من ضبط 12 سلاح الى وقناصة تضم 9 بنادق آلية مختلفة الصنع و2 بندقية ف.ن وبندقية قناصة بلجيكى الصنع و 350 قطعة ذخيرة حية عيار 7.62 /54 داخل شنطة الأتوبيس رقم 5293 س .ب .د القادم من مدينة السلوم متجهة إلى الإسكندرية ومنها الى طنطا.

ألقت الشرطة العسكرية القبض على السائق ويدعى رمضان عبد العزيز الفيومى وتحويله الى النيابة العسكريه بمطروح، وقرر العقيد خالد عبدالرحمن رئيس نيابة مطروح العسكرية التحفظ على الأسلحة والذخيرة وطلب التحريات العسكرية حول الواقعة ومعرفة من صاحب الأسلحة والذخيرة التى تم ضبطها بكرتونة وشنطة جلدية ببطن الأتوبيس، بعدما أنكر سائق الأتوبيس والعديد من الركاب معرفتهم بها تماما.


المصــــــــــــــــدر
 
رد: ضبط 11 بندقية آلية و350 قطعة ذخيرة حية مهربين من ليبيا

تجارة السلاح في ازدهار بعد القضاء على القذافي
اكبر المتضررين مصر والجزائر
وبشكل اكبر مصر الاخبار لاتتوقف عن القبض على المهربين !
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

العثور على غرفة ممتلئة بالسلاح والذخيرة بقطعة أرض فضاء فى أبو رواش

ضبطت مباحث الجيزة غرفة داخل أرض فضاء بمنطقة أبو رواش ممتلئة بالأسلحة النارية وماكينات تصنيع الأسلحة، وتبين أن 5 أشخاص هاربون من السجن فى أحداث 25 يناير اتخذوا من هذه الغرفة مقراً لتصنيع الأسلحة وبيعها للبلطجية والخارجين على القانون الذين يستخدموها فى ترويع الآمنين وفرض السيطرة، ويكثف ضباط المباحث بالجيزة جهودهم للقبض على المتهمين الهاربين.

كانت معلومات وردت للواء أحمد سالم الناغى مدير أمن الجيزة مفادها وجود مخزن وورشة لتصنيع الأسلحة النارية بقطعة أرض فضاء بمنطقة أبو رواش، فتم إعداد حملة أمنية مكبرة قادها المقدم ضياء رفعت رئيس مباحث كرداسة، وأشرف عليها العميد حسام فوزى مفتش مباحث الجيزة استهدفت المكان، حيث تمت مداهمة الغرفة وضبط كميات كبيرة من الأسلحة النارية داخلها، بينما فر المتهمون بالهرب بمجرد اقتراب قوات الأمن من المكان.

عثر بداخل الغرفة على أكثر من 5 آلاف طلقة نارية وكمية من الطبنجات، وأكثر من 20 فرد خرطوش، وعشرات من أجزاء البنادق الآلية والخرطوش، بالإضافة إلى وجود مخارط ومفكات وقطع حديدية لتصنيع الأسلحة، وتبين من المعاينة أن الحجرة مساحتها 4 أمتار × 4 أمتار معروشة بالنخيل والخشب ومبنية بالطوب اللبنى.

ودلت التحريات والتحقيقات التى أشرف عليها العميد محمود فاروق مدير المباحث الجنائية، أن الغرفة يقيم بها بلطجية هاربون من السجون ويستخدموها فى تصنيع الأسلحة وبيعها للخارجين على القانون لاستخدامها فى ترويع الآمنين وفرض السيطرة، ويكثف ضباط المباحث بإشراف اللواء كمال الدالى مدير مباحث الجيزة جهودهم لضبط المتهمين الهاربين.


المصـــــــــــدر
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

النائب حسن البرنس عبر فيس بوك :

عربات للسولار يقوم سائقوها بسكبها في ترع مياه الشرب بالصعيد واخري تقوم باشعال النيران في السولار بعد سكبه في الصحراء حتي لا يجد الفلاح المصري السولار اللازم لجرارات حصاد القمح ...بقايا مباحث امن الدولةوعملاء اسرائيل في نظام مبارك يحرمون شعب مصر من الاكتفاء الذاتي في القمح ...و يعاقبونه علي إغاثة شعب غزة بالسولار.. نحن في مجلس الشعب عقدنا العزم علي خلع هذه الحكومة الفاشلة التي تري المؤامرات ضد مصر ولا تمنعها.




الامن القومى المصرى فى خطر ومجلس عسكرى وحكومه يحرقون مصر قبل تسليمها فماذا بعد :busted_red[1]::busted_red[1]::busted_red[1]:

 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

حكومة الجنزوري تحرق مصر لتسلمها للحكومة القادمة ( رماد) : أزمة مفتعلة للكيروسين تشتعل وطوابير السيارات تغلق الطرق فى معظم المحافظات ** إشتعال الأسعار والعجز عن التصدي للحمى القلاعية ** الإعتصامات والإضرابات تتزايد ** إنفلات امني غير مسبوق **
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

#رصد | #بورسعيد | إطلاق نار كثيف من قبل الجيش و توقف حركه المراكب "المعديات" بشكل كامل
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

رصد | #بورسعيد | بيان للألتراس المصري على صفحته على فيس بوك والذي يعلن فيه انسحابه من الأحداث

لقد استطاع #المجلس_العسكرى ان ينصب المسرح ويجلس للفرجة فهنيئا لهم لقد استطاعوا احداث الفرقة وزرع الفتنة كانت مباراة بالنسبة لهم الكنز الغائب الذى يبحثون عنة منذ بداية الثورة ولم يجدوة الا فى ارض بورسعيد وكانت افضل أرض خصبة للفتن .....

لقد اختلط الحابل بالنابل والجميع يتكلم ولا يترك وقت للصمت لرؤية الواقع
فلتذهب الكرة للجحيم اذا كان الجميع يتمسك بموقفة ولا نترك مجال للعقل ليتكلم ويترجم الى اين نحن ذاهبون ....

يحدث الان امور مريبة امام قبة قناة السويس من عدم وجود شرطة او جيش مع انها كانت متواجدة بالصباح....

لقد تأزم الموقف هناك ولقد اعلنا انسحابنا من امام استاد بورسعيد فور رؤيتنا لأمور مريبة.

"لا حول ولا قوة إلا بالله "

الاوضاع بانت ومن يحاول اختلاق الازمات هو نفسه من يخشى التسليم وحسبى الله ونعم الوكيل :busted_red[1]::busted_red[1]::busted_red[1]::busted_red[1]::busted_red[1]::busted_red[1]:
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

548262_308818742528575_103622369714881_632409_1114864584_n.jpg
 
صراع الكب جى بى والسى اي ايه على ارض مصر

خطير
تقرير أمريكى يكشف: "جناينى" مصرى تم تجنيده بالمخابرات الروسية




kgb-hugelogo.jpg


ضباط أمن روس تولوا تدريبه , بعدها تم تعيينه بالمركز الروسى كستار لدوره فى تجنيد الشباب

تحولت الإسكندرية الى ساحة ملتهبة لاشتعال الحرب بين جهازى المخابرات الأمريكى والروسى بعد ان تمكنت "صوت الأمة" من الإطلاع على فحوى تقرير خطير رفعته مديرة المركز الأمريكى بريدجيت ووكر لرئاستها بوزارة الخارجية تضمن رصدها ورجال امن امريكيين لنشاطات وصفتها بالمكثفة للمخابرات الروسية بالمدينة.

cia-plaque.jpg

وكشف التقرير العديد من الوقائع المذهلة التى تؤكد متابعة الأمريكان لدبة النملة بالإسكندرية ,
حيث كشفت النقاب عن شخصية جناينى مصرى تم تجنيده بواسطة المخابرات الروسية وسافر الى روسيا مرتين اخرها منذ عدة اشهر حيث كان باستقباله بمطار موسكو رشيد اطايف – وهو مسئول رفيع بوزارة الخارجية الروسية وكان يشغل منصب نائب قنصل روسيا بالاسكندرية سابقا .. وذكر التقرير ان ضباط امن روس قد تولوا تدريب الجناينى على تعلم اللغة الروسية بالمركز الروسى وتم بعد ذلك تعيينه بالمركز الروسى ليقوم بعملية فرز – وهو ما يسمى فى عالم المخابرات بالفريز – وهو يتولى عملا اداريا بالمركز يستطيع من خلاله التعامل مع المصريين الذين يتقدمون للمركز للدراسة او للمشاركة فى الأنشطة لينتقى ويرشح منهم من يصلح للتعامل معه وتجنيده من قبل المخابرات الروسية .





ماهذا العبث حرب وصراع اين جهاز مخابراتنا من كل هذا !!
مش عارف افتكرت فيلم العميل 13 وعم مغاورى الجناينى !!
 
رد: صراع الكب جى بى والسى اي ايه على ارض مصر

 
رد: صراع الكب جى بى والسى اي ايه على ارض مصر

صارت مصر ساحة للمخابرات العالمية
 
رد: صراع الكب جى بى والسى اي ايه على ارض مصر

صارت مصر ساحة للمخابرات العالمية
ماهذا العبث حرب وصراع اين جهاز مخابراتنا من كل هذا !!
مش عارف افتكرت فيلم العميل 13 وعم مغاورى الجناينى !!
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى