ام الدبابات الامريكية

الزعيم

صقور الدفاع
التفاعل
375 1 0
تعتبر الدبابة شيرمان M4 الدبابة الرئيسة التي تنتجها الولايات المتحدة لاغراضها الخاصة واستخدام حلفائها خلال الحرب العالمية الثانية.انتج من هذه الدبابة مايفوق 50000 دبابة ، وهي تتميز بهيكلها القوي ، وقد اطلق عليها اسم M4 شيرمان نسبة للجنرال القائد العام وليام شيرمان ،
عرض التصميم التفصيلي للدبابة M4 لادارة العتاد في 31 آب / اغسطس 1940 ، وفي 18 نيسان / ابريل 1941 وضع التصميم النهائي لخصائص m4 الجديد للدبابات وتمت الموافقة في مؤتمر عقد في ابردين حضره ممثلون للقوة المصفحه والمدفعيه . وكان الهدف المعلن لانتاج السريع ، التي يمكن الاعتماد عليها للدبابات متوسطة قادرة على هزيمة اي دبابه اخرى تستخدمها حاليا قوات المحور. اول نموذج تجريبي للM4 اكتمل في 2 ايلول / سبتمبر 1941. ، ووضع في الانتاج في شهر شباط / فبراير من عام 1942

النوع دبابة متوسطة
مكان المنشأ الولايات المتحدة الولايات المتحدة
تاريخ الخدمة
في الخدمة 1942 -- 1955 (الولايات المتحدة الخدمة)
شاركت في
حروب الحرب العالمية الثانية

الحرب الاهليه اليونانيه
الحرب العربية الاسرائيلية
الحرب الكوريه
أزمة السويس
الهند - 1965
حرب الايام الستة
الهند - 1971
حرب اكتوبر
تاريخ الانتاج
صممت 1940

المواصفات
الوزن 30،3 طن (66800 رطل)
الطول 5،84 م
عرض 2،62 م
الارتفاع 2،74 م
طاقم 5 (قائد ، مدفعي ، محمل ، سائق ، شارك سائق)
درع 19 -- 91 مم

التسلح مدفع عيار 75 ملم M3 l/40

90 طلقة
رشاش ثانوي
التسلح 1x.50 m2hb الرشاشه
300.50 الجولات
2 ×.30-06 m1919a4 رشاشات

4750.30-06 الجولات
محرك البنزين
400 (298) 2400 دورة في الدقيقة
350 (253) 2400 دورة في الدقيقة
قوة / وزن 14 حصان / طن
تعليق الراسي volute ربيع تعليق (vvss)
التنفيذية
مجموعة 120 ميلا @ 175 أمريكى غال (145 . غال) / 80 اوكتان
193 كلم @ 660 ل / 80 اوكتان
سرعة 38،5 كم / ساعة (24 ميل / ساعة)

المقارنة بين شيرمان والدبابات الألمانية

إلا أن الدبابة شيرمان كانت غير كفء مقارنة بأي من الدبابات الألمانية التي حاربت ضدها. وينطبق ذلك حتى على الدبابة بانزر 4 Panzer 4 ، الأضعف ضمن منافسيها، إلا أنها كان بها مدفع أقوى ، ومقارنة بالبانثر والتايجر كانت الشيرمان خارج المنافسة. كان لدى البانثر والتايجر دروع أمامية ثخانات 4.8 و 4 بوصات على التوالي ، ولهذا لم تستطع الشيرمان أن تدمر أي منهم في معركة مواجهة بعضهم البعض ، وحتى ضمن المدى القصير. كانت المدافع الألمانية أقوى من مدافع الشيرمان ، حيث كان يمكنها بسهولة اختراق دروع الشيرمان الأمامية حتى ضمن مسافات المدى الطويل.
الفرصة الوحيدة التي كانت أمام الشيرمان ضمن البانثر أو التايجر هو القصف في الأجناب أو الخلف ، حيث كانت الدروع أقل كثافة. وتطلب ذلك من الشيرمان أن تقبع في الانتظار وقصف الدبابات أثناء الاختباء.

التعديل الأخير:
اتمنى يعجبكم اخواني الموضوع وهو حصري لمنتدانا وقد تلاحظن ركاكة في الكلام نتيجة اعتمادي على مواقع الترجمة

شكرا أخي الزعيم على الموضوع الجميل
لكن الدبابة قديمة جدا و نحن نبحث عن الجديد هدا الاخير الدي تنمنا بأن لا تحرمنا منه لاننا بانتظاره منك
شكرااااا

شكرا أخي الزعيم على الموضوع الجميل
لكن الدبابة قديمة جدا و نحن نبحث عن الجديد هدا الاخير الدي تنمنا بأن لا تحرمنا منه لاننا بانتظاره منك
شكرااااا

هههههههههههه والله يا اخي فوجئت بردك الا ترى اخي ان القسم تم استحداثه وهو قسم الارشيف العسكري اي ان الحديث سيكون عن الاسلحة القديمة هكذا تبني ثقافة عسكرية جيدة وقد تستفيد انت او اي واحد من الامة الاسلامية بهذه المواضيع خصوصا انها غير متوفرة بشكل كافي على المنتديات والمواقع العربية خصوصا عكس الغربية التي تعج بهذه المواضيع كما ان العالم او التاريخ الاسلامي كان مليئا بالاختراعات العسكرية وانا نفسي فوجئت اليوم وانا اضع موضوع الاسلحة الاسلامية والمدفع الاسلامي اننا نحن المسلمون اول من اخترع البارود والمدافع :cry:
وانا من يتمنى ان يرى مواضيعك علة القسم اخي لانها اعمال قبل ان تكون لنا او لمنتدانا هي لامتنا فعسنى ان ينفع الله بها اي مسلم يريد بناء امته

هههههههههههه والله يا اخي فوجئت بردك الا ترى اخي ان القسم تم استحداثه وهو قسم الارشيف العسكري اي ان الحديث سيكون عن الاسلحة القديمة هكذا تبني ثقافة عسكرية جيدة وقد تستفيد انت او اي واحد من الامة الاسلامية بهذه المواضيع خصوصا انها غير متوفرة بشكل كافي على المنتديات والمواقع العربية خصوصا عكس الغربية التي تعج بهذه المواضيع كما ان العالم او التاريخ الاسلامي كان مليئا بالاختراعات العسكرية وانا نفسي فوجئت اليوم وانا اضع موضوع الاسلحة الاسلامية والمدفع الاسلامي اننا نحن المسلمون اول من اخترع البارود والمدافع :cry:
وانا من يتمنى ان يرى مواضيعك علة القسم اخي لانها اعمال قبل ان تكون لنا او لمنتدانا هي لامتنا فعسنى ان ينفع الله بها اي مسلم يريد بناء امته
السلام عليكم ههههههههه شكرا على التنبيه أو التوضيح و دالك لاني أشاهد اخر المشاركات مباشرة لمعرفة اخر الاخبار دون الدخول لاقسام المنتدى
ولم ءكن أعلم بأني في قسم : أرشـــيف الاسلــحـــة العام
:smile: شكرا أخي الزعيم

يعطيك العافية اخوي زعيم والكن دبابة المانيه في هذك الوقت كانت قوى مثل التايجر
وانت كاتب خرى موضوع توضيح جميل :)
وهل المانيه كنت متفوقه على التحالف بي سلاحة تطور تسليح

مميزاتها
إلا أنه كانت لدى الشيرمان ميزتان أقل وضوحاً : الجدارة بالثقة أو الاعتمادية والبساطة وعدم التعقيد ، وقد تكون هاتان الصفتان أقل جاذبية ، إلا أنه في أوج المعارك ، تكون مشكلة صغيرة مثل تعطل قابض السرعات مشكلة كارثية. تعطل صغير خلال عملية انسحاب قد ينتج عنها فقدان كامل للدبابة. مثل هذه المشاكل كانت نادرة الحدوث في الدبابة شيرمان. وبساطتها جعلت تصنيعها بأعداد كبيرة في غاية السهولة . فقد تم تصنيع 49.000 دبابة خلال الحرب العالمية الثانية ، وهو رقم يفوق إنتاج جميع الدبابات في الرايخ الثالث ( الجيش الألماني) في فترة الحرب كلها.

هناك دبابة أمريكية عملاقة شاركت في الحرب العالمية2 أرجو ممن لدية معلومات أن يضعها في موضوع خاص...

رد: ام الدبابات الامريكية

مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور

شكرا على موضوع المفيد يازعيم

هناك دبابة أمريكية عملاقة شاركت في الحرب العالمية2 أرجو ممن لدية معلومات أن يضعها في موضوع خاص...

هل تقصد T-28 ؟ ان كانت هي ما تقصد فهي لم تشارك في الحرب .

التعديل الأخير:
عودة
أعلى