فرنسا والسعودية تتفاوضان على صفقة أسلحة دفاع جوي بقيمة 3 مليارات دولار

رد: فرنسا والسعودية تتفاوضان على صفقة أسلحة دفاع جوي بقيمة 3 مليارات دولار

هههههههه أضحكتني وأنا لا أريد الضحك ..!!!!!

يا عزيزي ... لا يمكنك أن تواجه طائرات من الجيل الرابع و 4+ وقاذفات شبحية بأنظمة دفاع جوي من الستينات والسبعينات ... جميع الحروب التي خاضتها أميركا كانت ضد دول تمتلك تسليحاً قديماً نسبياً .. إذا كنت تريد أن تتكلم عن المقارنة فهيا بنا نضع محاكاة لمواجهة بين أنظمة دفاع جوي روسية متكاملة مكونة من أنظمة s-400 وبوك وبانتسير وسنرى مدى الانهيار بسبب الاسلحة الروسية !!!

سأخبرك شيئاً بالتأكيد يبدو عليك أنك لا تعرفه او انك تستهبل ... أليست فرنسا هي من زودت دول التحالف بمواقع شبكات الرادار العراقية في حرب الخليج لكي تقوم طائرات الناتو بعدها بدكها واختراق الاجواء العراقية !!!

ومن ثم فإن فرنسا ليست موجودة أيضاً على خريطة الدول الاولى الصانعة لاسلحة الدفاع الجوي ها ها ... لديها صناعات جوية وبحرية متطورة جداً ولكن لا يوجد لها صيت في مجال الدفاع الجوي مثل روسيا وأميركا .

لا اخي توماكات هذا وانت من الخبراء من المنتدى كلامك مردود اخوي العزيز

اولا يا اخي العزيز الاف 15 من السبعينات مصنوعه لكنها الان تريدها الدول المسألة ليست من متى المسألة التجديد سنويا النظام هذا يتجدد ويصنع له اشكال مختلفة وبميزات مختلفة وهكذا

بخصوص فرنسا وتزويدها لدول التحالف بشبكات الرادار في حرب الخليج نعم لكن يا اخي العزيز في اختلاف بحاله المملكة هل معقول المملكة لا تعرف هذا الشيء وحاطته بعين الاعتبار ثم ان هذه المنظومة تعتبر ليست الاساسية لدى المملكة وعلى فكرة السعودية الشاهين بتمويل سعودي وسمعت انه خبراء سعودين فيها مع الفرنسين يعني ما بيعرفون شيء لان الرادارات نقلت تكنلوجي لداخل المملكة وتصنعه من احسن ما يكون

بالنسبة للشق الاخير اختلف معك فا انت تجاوب على نفسك تقول لها صناعات بحرية متطورة ومعروف ان الفرقاطات والمدمرات تمتلك دفاع جوي لها اذا فهي ممتازة لا عليك القيادة ادرى بذلك فهي تعرف كل شيء

لو السعودية تعاقدت على سلاح من الفلبين فراح اشجعها واكون معها

الدولة فيها خبراء ومحلليين وناس يعرفون ماذا يحتاجون وماذا لا يحتاجون

والاخ اللى يتكلم عن الميزانية.الخ.....

شوف حبيبي انت مو تجي تخلص الثانوية ومجموعك طايح وما يقبلوك في جامعة

وتشتغل حارس امن بالفين ريال وتحط الغلط على الحكومة!!!:close_tema[1]:

لا اخي توماكات هذا وانت من الخبراء من المنتدى كلامك مردود اخوي العزيز

اولا يا اخي العزيز الاف 15 من السبعينات مصنوعه لكنها الان تريدها الدول المسألة ليست من متى المسألة التجديد سنويا النظام هذا يتجدد ويصنع له اشكال مختلفة وبميزات مختلفة وهكذا

بخصوص فرنسا وتزويدها لدول التحالف بشبكات الرادار في حرب الخليج نعم لكن يا اخي العزيز في اختلاف بحاله المملكة هل معقول المملكة لا تعرف هذا الشيء وحاطته بعين الاعتبار ثم ان هذه المنظومة تعتبر ليست الاساسية لدى المملكة وعلى فكرة السعودية الشاهين بتمويل سعودي وسمعت انه خبراء سعودين فيها مع الفرنسين يعني ما بيعرفون شيء لان الرادارات نقلت تكنلوجي لداخل المملكة وتصنعه من احسن ما يكون

بالنسبة للشق الاخير اختلف معك فا انت تجاوب على نفسك تقول لها صناعات بحرية متطورة ومعروف ان الفرقاطات والمدمرات تمتلك دفاع جوي لها اذا فهي ممتازة لا عليك القيادة ادرى بذلك فهي تعرف كل شيء

أخي العزيز .. أتفق مع بخصوص الـf-15 فهي مقاتلة رائعة وحجمها ممتاز ويسمح بإدخال الكثير من التطويرات والتغييرات عليها ، ولكن الأسلحة وخصوصاً الدفاع الجوي تصل إلى مرحلة يجب فيها استبدالها بدل تحديثها ، لان تحديثها مقارنة بأسعار أنظمة جديدة وقدرتها بعد التحديث ستفرض علينا اصلا شراء غيرها ، مثلا نظام الــs-200 الروسي ، يمكن إدخال تطويرات عليه ولكن روسيا استغنت عن معظمه وأدخلت الـs-300 والـs-400 والان تصمم الـs-500 !!!! فهل إحلال هذه الأنظمة مكانه يعني بأنه لا يمكن تطويره ؟؟!! لا بالطبع ، ولكن هذه الأنظمة ستعمل بفعالية أكبر بكثير ومن ثم فإنها أنظمة جديدة وكشف نقاط ضعفها وقوتها سيستغرق الدول الاخرى وقتً طويلاً بعكس الأنظمة الموجودة منذ عقود !! تطوير هذه الأنظمة ينفع مع دول مثل ايران حيث ترفض معظم الدول المصدره للعالم أن تبيعها أسلحة حالياً أما في حالة السعودية فهي قادرة على الشراء من كل مكان .​

أخي العزيز .. أتفق مع بخصوص الـf-15 فهي مقاتلة رائعة وحجمها ممتاز ويسمح بإدخال الكثير من التطويرات والتغييرات عليها ، ولكن الأسلحة وخصوصاً الدفاع الجوي تصل إلى مرحلة يجب فيها استبدالها بدل تحديثها ، لان تحديثها مقارنة بأسعار أنظمة جديدة وقدرتها بعد التحديث ستفرض علينا اصلا شراء غيرها ، مثلا نظام الــs-200 الروسي ، يمكن إدخال تطويرات عليه ولكن روسيا استغنت عن معظمه وأدخلت الـs-300 والـs-400 والان تصمم الـs-500 !!!! فهل إحلال هذه الأنظمة مكانه يعني بأنه لا يمكن تطويره ؟؟!! لا بالطبع ، ولكن هذه الأنظمة ستعمل بفعالية أكبر بكثير ومن ثم فإنها أنظمة جديدة وكشف نقاط ضعفها وقوتها سيستغرق الدول الاخرى وقتً طويلاً بعكس الأنظمة الموجودة منذ عقود !! تطوير هذه الأنظمة ينفع مع دول مثل ايران حيث ترفض معظم الدول المصدره للعالم أن تبيعها أسلحة حالياً أما في حالة السعودية فهي قادرة على الشراء من كل مكان .​

كلامك صحيح اخي توماكات لكن اقصد الكروتال والشاهين تصنع سنويا باضافات وتطور تكنلوجي ومميزات اضافية ممكن باتفاق السعودية مع الشركة الفرنسية بطلبات معينة ودفع التكلفة زيادة من المملكة مثل حالة الامارات بطائرات الاف 16 دفعت 3 مليار للشركة لتقنية خاصة بها وخرجت الينا الاف 16 بلوك 60

كلامك صحيح اخي توماكات لكن اقصد الكروتال والشاهين تصنع سنويا باضافات وتطور تكنلوجي ومميزات اضافية ممكن باتفاق السعودية مع الشركة الفرنسية بطلبات معينة ودفع التكلفة زيادة من المملكة مثل حالة الامارات بطائرات الاف 16 دفعت 3 مليار للشركة لتقنية خاصة بها وخرجت الينا الاف 16 بلوك 60

نعم أخي العزيز .. ولكنني ما زلت مصراً على رأيي وهو أن بعض هذه الأنظمة وصلت لمرحلة يجب فيها شراء غيرها بدل إضافـة المزيد من التحديث عليها ... وحقيقةً لا أرى فرنسا مصدراً يجب التوجه له في هذا المجال من التسلح !​

نعم أخي العزيز .. ولكنني ما زلت مصراً على رأيي وهو أن بعض هذه الأنظمة وصلت لمرحلة يجب فيها شراء غيرها بدل إضافـة المزيد من التحديث عليها ... وحقيقةً لا أرى فرنسا مصدراً يجب التوجه له في هذا المجال من التسلح !​
القدرات التشويشيه والالكترونيه فرنسا جيده
وترددات الاتقاط بها عاليه
لذالك هذ هو اهم مطالبك

حقيقة أخي البانتسير نظام ممتاز ..وطلبته السعودية فعليا مع البوك إم وغيرها ..صحيح أن الصفقة تأخرت ولكنها كانت تسير بشكل بطيء ,,,,,,,لكن حاليا وخاص مع موقف روسيا المخزي في مجلس الأمن بخصوص سوريا .. أنسى أي تعاون مع روسيا في أي مجال خلال 10 سنوات !!

عموما ,, الصفقة ستشمل تطوير و إدخال منضومات جديدة ,,,وبالمناسبة تطوير الشاهين و الكروتال ممتاز أخي توم فبطارية كروتال تابعة لأحد الألوية في المنطقة الجنوبية كانت الوحيدة التي كشفت طائرات ال f-117 أثناء حرب الخليج بعكس بطاريات الهوك السعودية وغيرها من المنظومات الأخرى الروسية وغيرها الموجودة في العراق !!

التعديل الأخير:

حقيقة أخي البانتسير نظام ممتاز ..وطلبته السعودية فعليا مع البوك إم وغيرها ..صحيح أن الصفقة تأخرت ولكنها كانت تسير بشكل بطيء ,,,,,,,لكن حاليا وخاص مع موقف روسيا المخزي في مجلس الأمن بخصوص سوريا .. أنسى أي تعاون مع روسيا في أي مجال خلال 10 سنوات !!

عموما ,, الصفقة ستشمل تطوير و إدخال منضومات جديدة ,,,وبالمناسبة الكروتال ممتاز أخي توم فبطارية كروتال تابعة لأحد الألوية في المنطقة الجنوبية كانت الوحيدة التي كشفت طائرات ال f-117 أثناء حرب الخليج بعكس بطاريات الهوك وغيرها من المنظومات الأخرى !!

لا اعتقد بأن قرارات روسيا في مجلس الأمن يجب أن تؤثر على صفقات التسلح .. وإذا كان هذا صحيحاً فلماذا لم تؤثر قرارت الفيتو الغربية واهمها الامريكية والي أوقفت بها أميركا قرارات كانت السعودية من الدول التي تدعمها بخصوص إدانة إسرائيل في مجلس الأمن !!! فلماذا لا نمتنع عن شراء الاسلحة من أميركا وفرنسا أولاً !!
وبخصوص كلامك عن البانتسير والبوك أخي العزيز فأعتقد بأنها كانت في الصفقة التي كانت تشمل صواريخ الأنتاي -2500 والـs-300 وكذلك مروحيات النقل الروسية والتي اعتقد بأنها توقفت بأكملها !​

لا اعتقد بأن قرارات روسيا في مجلس الأمن يجب أن تؤثر على صفقات التسلح .. وإذا كان هذا صحيحاً فلماذا لم تؤثر قرارت الفيتو الغربية واهمها الامريكية والي أوقفت بها أميركا قرارات كانت السعودية من الدول التي تدعمها بخصوص إدانة إسرائيل في مجلس الأمن !!! فلماذا لا نمتنع عن شراء الاسلحة من أميركا وفرنسا أولاً !!
وبخصوص كلامك عن البانتسير والبوك أخي العزيز فأعتقد بأنها كانت في الصفقة التي كانت تشمل صواريخ الأنتاي -2500 والـs-300 وكذلك مروحيات النقل الروسية والتي اعتقد بأنها توقفت بأكملها !​

يا أخي موقف روسيا مخزي لأبعد حد ’’ المجازر التي أرتكبها الأسد في أقل من سنة توازي مجازر إسرائيل في 30 سنة !! روسيا إنتهت من الحسابات السعودية بح ,,,

عموما البانتسير والبوك كانت صفقة مستقلة مضافا عليها مدرعات ,, الأس 400 صفقة ملحقة ,, صفقة البانتسير كانت تسير فعليا وصرح بها رئيس شركة
روس اوبورن اكسبورت في معرض دبي الأخير !!

الكروتال والشاهين ,, حسب ما أذكر تم تطويرها عام 2005 ,,

يبدو أن هناك شيء جديد !!

على العموم عزيزي تايفون ربما هناك شيء جديد .. لأن 3 مليارات دولار مبلغ كبير لمجرد تطوير !!!​

بالمناسبة أخي توم صدرت قبل الأمس تعليمات من وزارة الخارجية السعودية لوزارة التجارة بخفض الإستيراد من روسيا بأكبر قدر ممكن !! إذن القطيعة بدأت ,,

صفقة السلاح من روسيا رغم جودة سلاحها كانت سياسية في المقام الأول ,,محاولة من السعودية لإبعاد روسيا عن محور إيران _ العراق _ حزب الله _ سوريا ...... ولكنها أنتهت رسميا بالفشل بعد الفيتو الروسي الأخير والموقف الروسي الصريح والعلني بدعم الجانب الإيراني وأذنابه في المنطقة ,,,,, مقابل المحور الخليجي التركي المدعوم من أمريكا

لذلك المسألة الأن واضحة المنطقة أنقسمت والسعودية لن تشتري سلاح من حليف عدوها >> وصلت الفكرة ؟؟

...........

اعتقد ان روسيا لن تفعل شي بعد الفيتو فهي قامت بواجبها كا حليف لسوريا وانتهت من هذا الواجب << بعد هاذي الخطوة اتمنى ان لا يتدخلو

التعديل الأخير:

أخي تايفون صدقني مجازر اسرائيل ليست أقل عن مجازر الأســد ، وأخرهـا مذبحة غزة التي راح ضحيتها أكثر من ألف بريء !! اسرائيل والاسد أصبحا في خانة واحدة الان فكل منهما ليس أفضل من الآخر .. على العموم لا أريد الخروج أكثر عن سياق الموضوع .. وأتمنى ان تتضح هذه الصفقة أكثر خلال الاسابيع القادمة لنعلم ما الذي تتضمنه بالضبط .​

الرجاء البقاء في الصلب الموضوع انا اطالب الادارة بالتدخل

صفقة السلاح من روسيا رغم جودة سلاحها كانت سياسية في المقام الأول ,,محاولة من السعودية لإبعاد روسيا عن محور إيران _ العراق _ حزب الله _ سوريا ...... ولكنها أنتهت رسميا بالفشل بعد الفيتو الروسي الأخير والموقف الروسي الصريح والعلني بدعم الجانب الإيراني وأذنابه في المنطقة ,,,,, مقابل المحور الخليجي التركي المدعوم من أمريكا

اختلف معاك ,,, اعتقد انه سبب صفقة السعودية مع روسيا هو لمصلحة السعودية لتثبت انها تنوع سلاحها ولا تلوى يدها من القوى الغربية ,,,, روسيا تعلم جيدا من حلفائها الدائمين.

اختلف معاك ,,, اعتقد انه سبب صفقة السعودية مع روسيا هو لمصلحة السعودية لتثبت انها تنوع سلاحها ولا تلوى يدها من القوى الغربية ,,,, روسيا تعلم جيدا من حلفائها الدائمين.

المسألة ليست إثبات أو غيره ,,,,, الصفقات لا تتم بهذا الشكل ,,,, غرض الصفقة معروف وإنتهى والحمد لله لم نشتري سلاح من هذه الدولة الساقطة ,,,

المسألة ليست إثبات أو غيره ,,,,, الصفقات لا تتم بهذا الشكل ,,,, غرض الصفقة معروف وإنتهى والحمد لله لم نشتري سلاح من هذه الدولة الساقطة ,,,

ما اعتقد روسيا ستخسر الكثير بامتناع السعودية عن شراء سلاحها ,,,, الورطه الحقيقية للسعودية . لانه في المستقبل عندما تبدا المساومات و الشروط الامريكية سنتورط بعدم وجود سوق اخر نشتري منه ونجبر للاسف على الرضى بخيارات كننا نستطيع ان لا نقبلها .

ما اعتقد روسيا ستخسر الكثير بامتناع السعودية عن شراء سلاحها ,,,, الورطه الحقيقية للسعودية . لانه في المستقبل عندما تبدا المساومات و الشروط الامريكية سنتورط بعدم وجود سوق اخر نشتري منه ونجبر للاسف على الرضى بخيارات كننا نستطيع ان لا نقبلها .

روسيا دولة حمقاء ,, السعودية أكبر مشتري للسلاح في العالم ..صفقة جوية واحدة قيمتها 30 مليار دولار !!

لكنها أشترت إيران التي تعتبر صفقاتها تفاتيف بجانب الصفقات السعودية

الأمر الأخر .. نحن نستخدم السلاح الأمريكي منذ 40 سنة ولم تساومنا أبدا .. ولو ساومتنا مستقبلا فتنسى شيء إسمه نفط سعودي !!

عودة
أعلى