الدول المجاورة لتل أبيب الأكثر تسلحاً بالعالم

alaa777666

عضو
إنضم
19 سبتمبر 2010
المشاركات
799
التفاعل
48 0 0
رئيس أركان الجيش الإسرائيلى: الدول المجاورة لتل أبيب الأكثر تسلحاً بالعالم



الخميس، 2 فبراير 2012

أعرب رئيس أركان الجيش الإسرائيلى الجنرال بينى جانتس عن قلقه العميق من تعاظم القوة العسكرية للدول المجاورة لإسرائيل، وعلى رأسها مصر ولبنان وسوريا، مشيراً إلى أن أسلحتها تغطى جميع أنحاء إسرائيل.

ونقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن جانتس قوله: "إن كل من مصر وإيران ولبنان غزة يعتبرون أكبر مخازن للأسلحة التى أعرفها، وأن منطقة الشرق الأوسط هى الأكثر تسلحاً فى العالم ونحن المستهدفون الرئيسيون من هذا التسلح".

وأضاف رئيس أركان الجيش الإسرائيلى: "إذا اندلعت الحرب القادمة الأمر الذى لا نريده أن نرى أنفسنا أمام جيوش ضخمة التسلح موجهة ضدنا كالجيش المصرى أو السورى أو الإيرانى".

وعلقت معاريف على تصريحات رئيس الأركان، موضحة أن جانتس بذلك يعترف بأن العدو أينما وجد يستطيع أن يوجه صواريخه إلى أية نقطة فى إسرائيل، وربما أنه لا يوجد مكان محصن بما فى ذلك الأماكن الإستراتيجية التى تقوم بإمداد إسرائيل بالماء والكهرباء.

وقال جانتس خلال مؤتمر "هرتسليا" المنعقد حاليا: "إن الحرب القادمة ستكون قصيرة الأجل، حيث إن هدف العدو سيكون موجدة إلى قلب المدن من أجل إحداث الخوف والفزع". وعن الملف الإيرانى قال: "إن النظام الإيرانى فى طريقه لامتلاك السلاح النووى لأغراض عسكرية وهذا الأمر لن يستغرق سوى عام فقط".

وزعم جانتس أن الحديث لا يدور عن أمر يشكل خطراً على إسرائيل فقط، وإنما بات يشكل تهديدا للعالم بأسره، مضيفاً: "إنه من المناسب جداً أن يقوم المجتمع الدولى الآن باتخاذ خطوات صارمة من أجل إقناع طهران بالتخلى عن برنامجها النووى".

 
رد: الدول المجاورة لتل أبيب الأكثر تسلحاً بالعالم

ليظهروا للعالم انهم مستهدفون =====>>
 
رد: الدول المجاورة لتل أبيب الأكثر تسلحاً بالعالم

ينقل الى ارشيف الاخبار العسكرية
 
عودة
أعلى