سلسلة الدروس العسكرية للثورة السورية

رد: سلسلة الدروس العسكرية للثورة السورية

موضوع غاية في الروعة

نشاء الله المعنين بهذا الامر التعامل مع الموضوع

وتعميم العمل على المقاتلين ليسقطو هذه الدمى

تحياتي لثوار السورين

موضوع غاية في الروعة

نشاء الله المعنين بهذا الامر التعامل مع الموضوع

وتعميم العمل على المقاتلين ليسقطو هذه الدمى

تحياتي لثوار السورين

أخي الكريم، أنت مرحب بك إن كنت تريد المشاركة و إضافة مواضيع قد تكون مفيدة لإخوانك المقاتلين في سوريا.

استاذ اروين هل تستطيع ذكر الاسلحة و المعدات التي يمتلكها الثوار و الطرف الاخر في لمحة سريعه؟
لكي تكون مرجع لمن يريد ان يجري بحثا إضافه لما تكرمتم بتقديمه

و الله الموفق

استاذ اروين هل تستطيع ذكر الاسلحة و المعدات التي يمتلكها الثوار و الطرف الاخر في لمحة سريعه؟
لكي تكون مرجع لمن يريد ان يجري بحثا إضافه لما تكرمتم بتقديمه

و الله الموفق

أخي أسلحة الجيش النظامي معروفة و هي الدبابات و الطائرات، و إن شاء الله سنذكر أهمه التي سيكون لها تأثير في الصراع.

أسلحة الجيش الحر إلى الأن الخفيفة، رشاش بي كي سي، rpg كلاشينكوف، دراغانوف، بعض عربات النقل تويوتا مسلحة بالدوشكا، و ورد أخبار عن إنشقاق 3 دبابات في ريف دمشق أمس و لا ندري من أي نوع.

أخي أسلحة الجيش النظامي معروفة و هي الدبابات و الطائرات، و إن شاء الله سنذكر أهمه التي سيكون لها تأثير في الصراع.

أسلحة الجيش الحر إلى الأن الخفيفة، رشاش بي كي سي، rpg كلاشينكوف، دراغانوف، بعض عربات النقل تويوتا مسلحة بالدوشكا، و ورد أخبار عن إنشقاق 3 دبابات في ريف دمشق أمس و لا ندري من أي نوع.

اخي رومل انا قرات في صفحة تنسيقيات الثورة السورية على الفيس بوك خبرانشقاق 3 دبابات في جبل الزاوية .والحمد لله .و خبر ذكر انشقاق حاجز امني في ادلب وقام بقصف عصابات المجرم.يعني يوجد بحوزة الجيش السوري ولن اقول الحر .لان لا جيش لسوريا الا الذي يدافع عن ابناءها. يوجد بحوزته مدفعية . ممكن جائز .ويا ريت وانشالله .بس لو تشكل منطقة حماية وحظر حتى على ادلب وجبل الزاوية فقط.سيكون الحسم العسكري باذن الله ولو بعد حين.

اللهم انصر اخواننا في الجيش الحر

اخي رومل انا قرات في صفحة تنسيقيات الثورة السورية على الفيس بوك خبرانشقاق 3 دبابات في جبل الزاوية .والحمد لله .و خبر ذكر انشقاق حاجز امني في ادلب وقام بقصف عصابات المجرم.يعني يوجد بحوزة الجيش السوري ولن اقول الحر .لان لا جيش لسوريا الا الذي يدافع عن ابناءها. يوجد بحوزته مدفعية . ممكن جائز .ويا ريت وانشالله .بس لو تشكل منطقة حماية وحظر حتى على ادلب وجبل الزاوية فقط.سيكون الحسم العسكري باذن الله ولو بعد حين.

في أكثر من منطقة و هذه بعض المقاطع

اعتمدوا على القناصين

في أكثر من منطقة و هذه بعض المقاطع

اخي رومل.انا قرات في مجلة المسلح(والتي سميت تيمنا بجيش الكافر القذافي الذي كان يسميه الشعب المسلح)وهي مجلة شهرية تصدر عن ادارة التوجيه المعنوي سابقا.قرات في احد اعدادها الصادرة في سنة 2010 موضوع في الفكر العسكري.وكان يتكلم عن الدفاع المتحرك او الدفاع بالمناورة.والحقيقة كان موضوع اكثر من رائع.
لكن هناك بعض المصطلحات والجمل التي لم افهمها بحكم اني لست عسكريا وانما احب هذا المجال .
لكن ما يمنعني من كتابة هذا الموضوع هنا هو انه طويل نسبيا .
اعتقد انه يمكن ان يفي المجاهدين في سوريا كثيرا.
يعني اذا كتبت الموضوع.اتمنى ان يكون في امكان احد خبرائنا في المنتدى ان يشرحوا لنا بعض النقاط الغير مفهومة في الموضوع.

أخي أكتب الموضوع و سيكون مادة جيدة للنقاش و إثراء المنتدى

هذه بعض طرق إخواننا الليبين التي أعجبتي

هو حاوية مملؤة بالتراب تقطع طريق تراجع أليات العدو

إضافة لخندق مضاد للدبابات و لكن بطريقة خادعة

هذه بعض طرق إخواننا الليبين التي أعجبتي

هو حاوية مملؤة بالتراب تقطع طريق تراجع أليات العدو

إضافة لخندق مضاد للدبابات و لكن بطريقة خادعة

طريقة الحاوية كانت في معركة شارع طرابلس في مصرااتة. الثوار قطعوا الطريق على امدادات الكتائب وحاصروا الدبابات والقناصة الموجودين بالداخل خاصة في عمارة التامين

ولكن لم تذكر ايها الثائر اهم الاسلحة التي يمتلكها ارهابيو الجيش الحر وهي الاسلحة الاسرائيلية المضادة للدروع والرشاشات والقناصات ام انك نسيتها

ولكن لم تذكر ايها الثائر اهم الاسلحة التي يمتلكها ارهابيو الجيش الحر وهي الاسلحة الاسرائيلية المضادة للدروع والرشاشات والقناصات ام انك نسيتها

هههههه لو كان عند ابطال الجيش الحر م/د اسرائيلي لما تجرأت دبابات كتائب الاسد على الاقتراب

هههههه لو كان عند ابطال الجيش الحر م/د اسرائيلي لما تجرأت دبابات كتائب الاسد على الاقتراب

هههههه قال اسرائيلي الصنع ههه
حسنا تركيا تملك اسلحة اسرائيلية الصنع بحكم العلاقات العسكرية بين الطرفين التي قطعت منذ زمن
فربما تركيا زودت الجيش الحر باسلحة من ضمنها اسلحة صنع اسرائيلي
اصلا لو كان عندهم سلاح اسرائيلي فتركيا التي زودت وليس اسرائيل

الحمدلله ان هذا الطيار السوري قذ حظر لكن تمنيت لو اعرف السبب ومالذي جرى

نفس الاساليب التي استخدمت ضد الشعب العراقي سنة1991 في انتفاضة اذار يعيد بشار اسد وحزب البعث تنفيذها ضد الشعب السوري بمساعدة قيادات بعثية عراقية في سوريا

يارب عجل نصرك لأخواننا في سوريا

شكراً ليك أخي ،، الموضوع مفيد جداً :ANSmile04[1]:​

مشكور على الموضوع الهام جدا
يعطيك العافية والنصر باذن الله قريب
والجيش السوري الحر نفخر جميعا به
رجال ورب البيت

نقطة مهمة جدا لمطلقي الصواريخ الممضادة للدبابات الموجهة بالأسلاك:

الحذر حين الإطلاق من أسلاك نقل الكهرباء:

السبب:

لو سقطت أسلاك توجيه الصواريخ المضادة للدبابات

على أسلاك نقل الكهرباء، قد يؤدي ذلك لنقل التيار الكهربائي للرامي و بالتالي إصابته بصعقة كهربائية قبل أن تذوب تلك الأسلاك بسبب الحرارة.

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
عودة
أعلى