افتتاح معرض البحرين الجوي

BERKUT_SU

عضو
إنضم
14 يناير 2008
المشاركات
19,147
التفاعل
46,596 26 0
الدولة
Jordan
عاهل البلاد يفتتح معرض البحرين الدولي للطيران 2012

افتتح عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بحضور رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، معرض البحرين الدولي للطيران 2012 أمس الخميس (19 يناير/ كانون الثاني 2012)، وسط مشاركة واسعة من شركات وهيئات ومنظمات طيران من مختلف دول العالم.
الى ذلك، كشفت شركة «آيروثرست» القابضة الأميركية أمس خلال معرض البحرين الدولي للطيران 2012، عن إقامة شراكة لبناء منشآت لصيانة محركات الطائرات في البحرين باستثمارات تقدر بنحو 20 مليون دولار في مرفأ البحرين للاستثمار الصناعي. وأبلغ المسئولون في الشركة الصحافيين على هامش الإعلان أن المشروع سيشغِّل نحو 120 موظفاً عند بلوغ الطاقة القصوى في حين سيشكل عدد البحرينيين نحو 30 في المئة من هذا العدد سيتم رفعه لاحقاً إلى 70 في المئة. وجاء تأسيس الشركة بمساهمة من مجلس التنمية الاقتصادية الذي يعمل على استقطاب الاستثمارات العالمية إلى البحرين.
عاهل البلاد يفتتح معرض البحرين الدولي للطيران
المنامة - بنا
شمل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وبحضور رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، برعايته افتتاح معرض البحرين الدولي للطيران 2012، وذلك صباح أمس بقاعدة الصخير الجوية.
فلدى وصول جلالة الملك كان في الاستقبال الممثل الشخصي لجلالة الملك رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة والقائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة.
وقد عزفت الفرقة الموسيقية السلام الملكي. ثم توجه صاحب الجلالة إلى قاعة قوة الدفاع حيث بدأت مراسم الافتتاح بكلمة ألقاها وكيل شئون الطيران المدني الطيار عبدالرحمن القعود.
وقال القعود في كلمته: «يشرفنا أن نفخر ونعتز برعاية جلالة الملك لمعرض البحرين الدولي للطيران، فقد كانت هذه الرعاية السامية حافزاً أشعل مشاعر الوطنية والرغبة الصادقة في إبراز هذا الحدث العالمي المهم وتبوئه المكانة العالمية التي تليق بهذه الرعاية، فكانت الدورة الأولى للمعرض موضع إشادة وتقدير ليس على المستوى الوطني فحسب بل شهد بذلك جميع المشاركين على المستويين الإقليمي والعالمي». وأضاف «أنه لمن دواعي سرورنا اليوم ونحن نفتتح الدورة الثانية من مسيرة النجاح والتميز لمعرض البحرين الدولي للطيران أن نتوجه لجلالتكم وحكومتكم بالشكر والعرفان على هذه الرعاية السامية وعلى تشريفنا بافتتاح هذه الدورة التي تشاركنا فيها وفود من دول شقيقة وصديقة وكبرى الشركات العالمية المتخصصة في صناعة النقل الجوي والفضاء بجميع تخصصاتها».
وتابع أن «ما تشهده البحرين من حدث عالمي مهم هو محط أنظار العالم ويعكس مدى النمو والازدهار الذي شهدته البحرين في ظل العهد الزاهر الذي نعيشه بقيادة جلالتكم وحكومتكم، مؤكدين أننا سوف نظل أوفياء لهذا الوطن ليبقى منارة حضارية بالمنطقة والعالم ويعبر عن روح التسامح والمودة والإخاء التي يتميز بها المجتمع البحريني كواحة للأمن والأمان». بعد ذلك تشرف رؤساء الوفود الرسمية من مدنيين وعسكريين ورؤساء وممثلي شركات الطيران المشاركة في المعرض بالسلام على جلالة الملك.
ثم تفضل جلالة الملك بافتتاح معرض البحرين الدولي إيذانا ببدء فعالياته. ثم قام جلالة الملك بجولة في ساحة العرض وشاهد الطائرات العسكرية والمدنية وأجهزة الملاحة الجوية والأنظمة الجديدة المتطورة في عالم الطيران.
كما قام جلالته بزيارة إلى مختلف أقسام شركات الطيران واستمع لشرح من قبل رؤساء وممثلي هذه الشركات ثم تفضل جلالة الملك بافتتاح صالة قاعدة الصخير الملكية.
ولي العهد يهنئ العاهل بنجاح المعرض
أعرب ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة عن خالص تهنئته لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وللممثل الشخصي لجلالة الملك رئيس اللجنة العليا لمعرض البحرين الدولي للطيران 2012 سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة ومنظمي المعرض بإنجاز هذا العمل والانطلاقة الناجحة له والحضور المميز فيه على رغم الصعوبات.
وقال سموه في تصريح لتلفزيون البحرين خلال جولته في المعرض: «إن الحدث يشكل إحدى النقاط الفاعلة لفتح آفاق كبيرة لمملكة البحرين، إذ ان الدول تقوى بعلاقاتها واتصالها مع غيرها من الدول وبناء الجسور لها مع الخارج، ويشكل مجال الطيران أحد هذه الجسور التي تعود بالنفع الكبير علينا وتمثل جزءاً من البنية التحتية لاقتصادنا».
و اعتبر سموه أن المعارض، وما تشكله من وجهة مهمة للمستثمرين والمشاريع، هي فرصة ووسيلة من الوسائل العديدة لتعزيز موقع البحرين والانطلاق معاً مهما تكن الصعوبات السياسية لأننا يجب أن نبني اقتصاداً قويّاً لخدمة الجميع.
و أضاف أن التفاعل والتعرف على الأفكار والآراء الحديثة عبر مثل هذه الفعاليات التي تشهد مشاركة واسعة هو إحدى الطرق التي نستطيع بها أن نطور أنفسنا وامكاناتنا لنخدم وننعش الاقتصاد الذي هو بحاجة دائمة الى الاستثمار والنشاط لمواصلة عمليات وبرامج التنمية وخدمة المواطن.
وعبر عن اعتزازه بانخراط الشباب البحريني في مجال الطيران مؤكداً أهمية دعمهم، مضيفاً أن البحرين عملت في هذا المجال ولها باع طويل من خلال شركتي طيران الخليج والبحرين.
وأشار سموه الى أن ما تمكنت مملكة البحرين من تحقيقه من تميز في مشاريع التدريب في هذا المجال لتكون إحدى الوجهات في ذلك مما يضاف الى كونها نقطة التقاء نشطة للصفقات وليس فقط للبحرين ولكن للمنطقة بكاملها.
رئيس الوزراء يقوم بجولة في معرض البحرين للطيران 2012
قام رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة على هامش افتتاح عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لمعرض البحرين الدولي للطيران 2012، بجولة في أجنحة المعرض وتبادل الأحاديث الودية مع المشاركين فيه من مختلف دول العالم.
وقد أكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أن معرض البحرين الدولي للطيران هو علامة فارقة في سلسلة المعارض الدولية التي تحتضنها مملكة البحرين، وان هذا المعرض المتقدم سيعلي من مكانة البحرين على الخريطة الدولية في مجال الطيران والصناعات العالمية كما أنه يأتي تتويجا لمسيرة النجاح والتميز لقطاع الطيران في البحرين.
وأشار سموه إلى أن معرض البحرين الدولي هو إضافة جوهرية لصناعة الطيران في مملكة البحرين، وأكد أن جميع ضيوف المعرض محل ترحاب في البحرين التي تعتز بأنها على الدوام الجامعة للتظاهرات العالمية لموقعها الاستراتيجي التجاري المهم، منوها بقدرات أبناء البحرين وتميزهم في تنظيم الفعاليات الدولية، ومنها معرض البحرين الدولي للطيران الذي يشكل فرصة لجمع الجهات المصنعة والمستخدمة تحت سقف واحد.
وأكد سموه أن تسارع نمو صناعة المعارض في البحرين جاء نتيجة لسياسة الانفتاح وعلاقة مملكة البحرين المتطورة مع دول العالم وشعبها الودود وهذه كلها شكلت مجتمعة عناصر جذب ونقطة ارتكاز لانتعاش صناعة المعارض بالمملكة، وقال سموه «إن الحكومة مستمرة في سياساتها في تشجيع الاستثمارات وتوفير جميع المقومات التي تجعل منها موطناً مثالياً للنشاط الاستثماري».
بمعرض البحرين الدولي للطيران 2012
«بتلكو» و «إريكسون» تعرضان خدمة الفيديو عبر تقنية 4G
الوسط - المحرر الاقتصادي
قالت شركة اتصالات البحرين بتلكو في بيان أمس، إنها وشركة إريكسون قاما باطلاع عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة والوجهاء المرافقين لجلالته في شاليه بتلكو على خدمة الفيديو عند الطلب عالية الوضوح (VoD) عبر تقنية LTE/4G.
وأضافت الشركة في بيانها: «يتم الآن عرض هذه الخدمة المتطورة في شاليه بتلكو بمعرض البحرين الدولي للطيران 2012، حيث تتاح لزبائن بتلكو فرصة الاستمتاع بتقنية 4G LTE/4G وخدمة الفيديو عند الطلب (VoD) عبر تقنية 4G، التي تقدم لأول مرة في البحرين».
وتابع البيان «وقد قام رئيس مجلس إدارة بتلكو الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة والرئيس التنفيذي لمجموعة بتلكو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، يصحبهما رئيس شركة إريكسون بمنطقة الشرق الأوسط أندير لينبلاد، باستقبال جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة والوجهاء المرافقين لجلالته في الشاليه المخصص للشركة، إذ قدموا لهم عرضا حيا للخدمة الجديدة. كما حضر الاستقبال كل من الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو البحرين راشد عبدالله ورئيس شركة إريكسون بدول مجلس التعاون الخليجي راي حسن وعدد من أعضاء مجلس إدارة بتلكو والمديرين العامين وكبار المسئولين في شركتي بتلكو وإريكسون».
وقال رئيس مجلس إدارة بتلكو الشيخ حمد بن عبدالله «إنه لشرف عظيم لبتلكو أن تستقبل جلالة الملك في الشاليه المخصص لها وإطلاعه على قدرات الشركة في مجال تقنية LTE/4G».
وأضاف «يمثل معرض البحرين الدولي للطيران 2012، باعتباره حدثا عالميا، مكانا ممتازا لعرض قدراتنا في مجال تقديم تقنية LTE/4G».
وقد أعرب الرئيس التنفيذي لمجموعة بتلكو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة عن شكره لشركة إريكسون لمشاركتها بتلكو في معرض البحرين الدولي للطيران 2012 ولمساهمتها القيمة في مساعدة بتلكو على تقديم تقنية 4G لجلالة الملك حمد خلال زيارته لشاليه بتلكو في المعرض.
وقال الشيخ محمد «لقد كان لقدرات إريكسون الفنية وخبرتها في تنفيذ حلول اتصالات متقدمة دورا مهما في تحقيق طموحات بتلكو لأن تكون في صدارة صناعة الاتصالات في البحرين». وقال رئيس شركة إريكسون بمنطقة الشرق الأوسط أندير لينبلاد «نحن سعداء للتعاون مع بتلكو لعرض القدرات التي تتمتع بها تقنية LTE/4G، والتي ستمكن بتلكو من التميز وتقديم سرعات فائقة وجودة عالية لزبائن الشركة في خدمات برودباند اللاسلكية التي تعمل بتقنية 4G».
وأضاف «لاشك أن تقنية LTE/4G ستعمل على تمهيد الطريق للمجتمع المترابط في البحرين بفضل توفير الربط العالمي للجمهور، والمؤسسات والمجتمع. نحن حريصون على أن نعمل مع بتلكو لتنفيذ تجارب على تقنيات متطورة مثل تقنية LTE/4G بالاستفادة من ريادتنا العالمية والإقليمية في مجال موبايل برودباند، وتقنيات وخدمات الاتصالات».
لخدمة محركات «جي تي 8» و«سي إف إم 56» باستثمار 20 مليون دولار
«آيروثرست» تؤسس شركة لصيانة محركات الطائرات بالبحرين
الصخير - علي الفردان
كشفت شركة «آيروثرست» القابضة الأميركية أمس خلال معرض البحرين الدولي للطيران 2012، عن إقامة شراكة لبناء منشآت لصيانة محركات الطائرات في البحرين باستثمارات تقدر بنحو 20 مليون دولار في مرفأ البحرين للاستثمار الصناعي.
وأبلغ المسئولون في الشركة الصحافيين على هامش الإعلان أن المشروع سيشغل نحو 120 موظفاً عند بلوغ الطاقة القصوى في حين سيشكل عدد البحرينيين نحو 30 في المئة من هذا العدد سيتم رفعه لاحقاً إلى 70 في المئة.
وتطمح «آيروثرست» الخليج لخدمات الطيران ذ. م. م. التي تم تأسيسها في البحرين، لتقديم خدماتها إلى شركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.
وجاء تأسيس الشركة بمساهمة من مجلس التنمية الاقتصادية الذي يعمل على استقطاب الاستثمارات العالمية إلى البحرين. وقال المجلس إنه تم توقيع شركة «آيروثرست» القابضة الأميركية رسمياً على اتفاقية لإقامة مشروع مشترك مع شركاء من البحرين لتأسيس شركة «آيروثرست» الخليج لخدمات الطيران ذ. م. م. في البحرين.
وقال المجلس «هذا الإعلان ثمرة لجهود مكثفة بذلها مجلس التنمية الاقتصادية لتشجيع هذه الشركة العالمية على اتخاذ القرار، فضلاً عن تقديمه الدعم اللازم لإنهاء عملية تسجيل الشركة الجديدة». كما أعلنت هيئة شئون الطيران المدني في البحرين دعمها الكامل للشركة الجديدة.
ومن المتوقع أن يستفيد هذا المشروع المشترك من خبرة شركة «آيروثرست» القابضة التقنية في قطاع خدمات إصلاح وصيانة محركات الطائرات. وستقوم الشركة بتوفير مجموعة كاملة من خدمات اصلاح وصيانة محركات طائرات شركة «برات آند ويتني» من طراز جي تي 8 وسلسلة محركات طائرات سي إف إم انترناشونال من المجموعة 56.
ومن المتوقع أن تمتد مرافق الشركة الجديدة، بالإضافة إلى غرفة الفحص، على مساحة 94000 قدم مربع، وستضم أحدث تقنيات التحكم بالمناخ والأدوات والآلات.
وسيبلغ حجم استثمار شركة «آيروثرست» الخليج لخدمات الطيران ذ. م. م. في منشأتها في البحرين نحو 20 مليون دولار على مدى الأعوام الثلاثة القادمة، وستوفر الوظائف والتدريب النوعي للمواطنين.
وقال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة في رده على استفسارات الصحافيين بشأن النمو الاقتصادي إنه يتوقع أن يحقق العام 2012 نمواً اقتصادياً إيجابياً وان المجلس يسعى لاستقطاب مزيد من الاستثمارات.
ونقل بيان عن الشيح محمد قوله: «تمتلك البحرين تاريخا نفخر به في قطاع الطيران، وتمتاز بالموقع الاستراتيجي والبنية التحتية الحديثة التي تسهّل لقطاعات الأعمال الاعتماد عليها لانطلاق أعمالهم إلى جميع أنحاء منطقة الخليج العربي. نحن عملنا بشكل وثيق مع «آيروثرست» القابضة لتوفير كل ما يلزمها من دعم، فنحن يهمنا أن تلمس الشركات العالمية التي تختار إقامة أعمالها في البحرين الفائدة من وراء هذا الاختيار. كذلك نتطلع مستقبلا لمواصلة العمل مع «آيروثروست» وتوفير الدعم لها في مراحل بناء المرافق والتوظيف وتوسيع عملياتها في البحرين».
من جانبه، قال مدير ومالك شركة «آيروثروست» القابضة ماريو آباد: «لقد درسنا إقامة المنشأة في عدد من البلدان في الشرق الأوسط، وفي نهاية المطاف، اخترنا البحرين لموقعها الاستراتيجي، والدعم المتميز من مجلس التنمية الاقتصادية، ولما تمتلكه حكومة البحرين من رؤية تهدف لتطوير قطاع الطيران وصناعة الطيران. وستتميز مرافقنا في البحرين بالمستوى ذاته من التطور الذي تتميز به مرافقنا في ميامي، وسوف تشمل مرافق للفحص غير المتلف، وغرفة للفحص ومرافق للتصفيح».
في مجال برامج هندسة الطيران
مركز «باس» يحصل على اعتماد المجلس البريطاني
الوسط - المحرر الاقتصادي
أعلن مركز باس لتدريب هندسة الطائرات في بيان خلال معرض البحرين الدولي للطيران عن حصوله على اعتماد المجلس البريطاني للتعليم التقني والفني (Edexcel) كمقدم لـ «برنامج الدبلوم الوطني العالي» وذلك في إطار برامج ودورات هندسة الطيران التي يقدمها المركز.
وقال بيان المركز: «يعد هذا البرنامج الأول من نوعه في البحرين، والثاني على مستوى منطقة الشرق الأوسط. ومن المزمع أن يطرح مركز باس لتدريب هندسة الطائرات برنامج الدبلوم الوطني العالي للمجلس البريطاني للتعليم التقني والاداري Edexcel HND للطلاب والخريجين في شهر فبراير/ شباط المقبل».
وأكد مدير التدريب بمركز باس لتدريب هندسة الطائرات خالد البستكي أن «مركز باس لتدريب هندسة الطائرات يمثل مركزا متخصصا في قطاع الطيران، وانه يقدم تشكيلة متكاملة من البرامج في البحرين، ما يساهم في الارتقاء بمعايير صناعة الطيران في جميع أنحاء المنطقة».
ورأى أن مركز باس لتدريب هندسة الطائرات هو أول مركز في البحرين يحصل على هذا الاعتماد لتقديم برنامج الدبلوم الوطني العالي في مجال هندسة الطيران من المجلس البريطاني للتعليم التقني والفني.
وقال: «في الواقع، إن هذا الاعتماد سيمنح طلبتنا فرصة الحصول على شهادة أخرى معترف بها دوليا. وقد استثمرت شركة خدمات مطار البحرين (باس) مليون دينار بحريني لتشييد مركز التدريب على أحدث طراز».
ونقل البيان عن نائب الرئيس التنفيذي لشركة باس سلمان المحميد قوله: «لقد تم إنشاء مركز باس لتدريب هندسة الطائرات في سبيل معالجة مشكلة النقص في عدد مهندسي الطائرات في جميع أنحاء الخليج».
وأضاف «في الواقع، إننا نسعى بشكل حثيث ودؤوب إلى أن يصبح مركزا للتميز والتفوق في مجال هندسة الطائرات في منطقة الخليج ومنطقة الشرق الأوسط على حد سواء».
84 طائرة معروضة في هذا العام
5 فرق جوية تقدم العروض في معرض البحرين للطيران
قال رئيس اللجنة الإعلامية في اللجنة العسكري لمعرض البحرين الدولي للطيران 2011، المقدم الركن عبدالله النعيمي إن 20 وفدا يشارك في المعرض هذا العام من 15 دولة، كما سيدشن فريق استعراض إماراتي عروضه للمرة الأولى من خلال معرض البحرين.
وتابع بالقول «المشاركة هذا العام كبيرة جداً ... لدينا أزيد من 84 في الأرض و5 فرق جوية مشاركة وهناك طائرات الاستعراض الفردي... في 2012 هناك عروض كثير واستقطبنا 570 إعلاميا وصحافيا لتغطية الفعالية... ما نراه شيء مبهر سواء على مستوى منطقة الاختصاص أو من القطاعات المدنية والعسكرية».
وتحدث النعيمي عن العروض «العروض ستبدأ في حدود الساعة الواحدة والنصف مع سلاح الجو الملكي مكونة من 4 طائرات إف 16 وثلاث طائرات إف 5 مع طائرة الناقلة الوطنية طيران الخليج، وستتوالى العروض الجوية وسيكون هناك فريق الفرسان الإماراتي من الدفاع الجوي الإماراتية. الفريق مكون من سبع طائرات «ايرماغ» الإيطالية... فخورون بوجود هذه الفريق من دول مجلس التعاون لتكون انطلاقته الأولى الدولية في المعرض».
وأوضح النعيمي أن فريق الصقور السعودية لن يشارك في عروض هذا العام نظراً لانتهائه من فترة وجيزة من المشاركة في أحد العروض الجوية الأوروبية لذلك لن يتسنى له المشاركة هذا العام، لكنه أشار إلى مشاركة القوات الجوية الملكية السعودية بأحدث طائراتها «التايفون» .
وعن المشاركة الروسية قال «سيكون هناك استعراض من الفريق الروسي «راشين نايت» أحد أعرق وأكبر فرق الاستعراض الجوية بطائرات مقاتلة من طراز «السوخوي 27» فريق مميز جداً سيشترك في العرض بأربع طائرات».
وتابع النعيمي: ستكون هناك طائرات إف 18 من البحرية الأميركية ستشترك في الاستعراض كما سيكون هناك «الميراج 2000» وال «إف 16» من قوات الدفاع الجوي الإماراتي، هناك على الأرض طائرات «رافال» الفرنسية
 
رد: افتتاح معرض البحرين الجوي

تردد قناة البحرين
11823
عمودي نايلسات ..

مباشر الآن عروض جوية ..
 
رد: افتتاح معرض البحرين الجوي

الان عرض 16 مع ف5 ولاحقا السو-27 الروسية
 
التعديل الأخير:
رد: افتتاح معرض البحرين الجوي

الموقع الخاص بالمعرض


 
رد: افتتاح معرض البحرين الجوي

بالله ااذا بغا يبدا عرض الصقور الاخضر نبهونا بهالموضوع لاهنتم
 
رد: افتتاح معرض البحرين الجوي

فريق الفرسان الأماراتي بأمانه لم يكن موفق فكان من الأولى أن يكتسب مهارة أكبر ثم يشارك في المهرجانات الدولية

وللحق فأن أداء الأف 16 الأماراتية كان مبهر ورائع وتحكمهم في المقاتلة أثار أعجابي ...

من مشاهداتي أحد طياري الأف 5 البحرينية كاد أن يأتي بالعيد لولا لطف الله ...
 
رد: افتتاح معرض البحرين الجوي

الميراج الأمارتية الآن تنطلق ....
لاشيئ أجمل من ميراج في ايدي الأماراتيون عرض مبهر صراحه وخصوصاً الطيران في وضع الأنقلاب ..
 
رد: افتتاح معرض البحرين الجوي

الفريق الأردني يحتاج لعمل كبير وأولها تغيير هذه الطائرات الشراعية
 
رد: افتتاح معرض البحرين الجوي

شيل واحد تقييم لعيونك +١ يابطل
 
رد: افتتاح معرض البحرين الجوي

الفريق الأردني يحتاج لعمل كبير وأولها تغيير هذه الطائرات الشراعية

عليك ان تعمل على نفسك اولا لتميز بين الطائرة الشراعية والطائرة المدفوعه .....
ويبدو انك لم تسمع ما قاله المعلق الانجليزي عن هذا الفريق .............
 
رد: افتتاح معرض البحرين الجوي

ههههههههههه اتابع القناه وكل ماشفت طائرة قلت اف 15 واف 16 واف 18 هههههههههه
 
رد: افتتاح معرض البحرين الجوي

يااخوان يبدو ان الصقور الاخضر لن يشارك في المعرض ؟!!!
 
رد: افتتاح معرض البحرين الجوي

عليك ان تعمل على نفسك اولا لتميز بين الطائرة الشراعية والطائرة المدفوعه .....
ويبدو انك لم تسمع ما قاله المعلق الانجليزي عن هذا الفريق .............

لو تضع لنا صور هالطائره لاان للاسف لم اشهد الفريق الاردني
 
رد: افتتاح معرض البحرين الجوي

هذا موقع الصقور الاردني فريق عريق تاسس في بداية العقد 70 من القرن الماضي

 
رد: افتتاح معرض البحرين الجوي

هذا موقع الصقور الاردني فريق عريق تاسس في بداية العقد 70 من القرن الماضي


جيد طيراتهم طائرات استعراضيه لكان الاردن عربيه ولا انجليزيه ليش الموقع انجليزي :0126[1]:
 
عودة
أعلى