استشهاد طيار أردني جراء تحطم الطائرة اثناء رحلة تدريبية

هل تعتقد بوجود خلل في الطائرات التابعة لسلاح الجو الأردني

• نعم بسبب كثرة حدوث هذه ظاهرة

الأصوات: 10 26.3%
  • لا بسبب أن هذه الحوادث عادية و تحدث في جميع الجيوش

الأصوات: 28 73.7%

• مجموع المصوتين
    38
رد: استشهاد طيار أردني جراء تحطم الطائرة اثناء رحلة تدريبية

شي عادي بتصير باحسن العائلات
ورحمة الله على الشهيد
إنا لله وإنا اليه راجعون

رعونة الطيارين احيانا تقتلهم .........انا اعرف شخص تحطمت به طائرته صغيرة -تدريب- وهو يحاول فعل شيء غبي على ارتفاع منخفض واصيب فقط ولم يقتل لحسن حظه

الله يرحمه ويسكنه فسيح جتانه ..
بالفعل هي رعونه طياريين اكثر من اخطاء فنيه ، مع ان طائرات التدريب الاردنيه بحاجه للتطوير او الاستبدال . ويرجى الانتباه ان الطيار الشهيد برتبه ملازم اي انه غير مخول بعد للطيران على الاف 16فممكن ان تكون الطائره من نوع اف 5 او كاسا او فيرفلاي ..
اخر سقوط لطائره اف 16 كانت السنه الماضيه التي استشهد بها الطيار الخريسات وكان السبب خطأ طيار بحت . حيث انه فقد الوعي نتيجه عده مناورات قاسيه ومتلاحقه على ارتفاع منخفض مما افقده الوعي واصتدم بالارض

الله يرحمه ويسكنه فسيح جتانه ..
بالفعل هي رعونه طياريين اكثر من اخطاء فنيه ، مع ان طائرات التدريب الاردنيه بحاجه للتطوير او الاستبدال . ويرجى الانتباه ان الطيار الشهيد برتبه ملازم اي انه غير مخول بعد للطيران على الاف 16فممكن ان تكون الطائره من نوع اف 5 او كاسا او فيرفلاي ..
اخر سقوط لطائره اف 16 كانت السنه الماضيه التي استشهد بها الطيار الخريسات وكان السبب خطأ طيار بحت . حيث انه فقد الوعي نتيجه عده مناورات قاسيه ومتلاحقه على ارتفاع منخفض مما افقده الوعي واصتدم بالارض

و كيف يسمح للطيار بالطياران و هو متعب و مرهق و لا أعتقد أنه يقوم بالطياران الا أذا اتت له الأوامر في ذلك و هذا يعني أن قيادة سلاح الجو هي المسؤولة عن تلك الحادثة

رحم الله شهيد الواجب واسكنه فسيح جناته

و كيف يسمح للطيار بالطياران و هو متعب و مرهق و لا أعتقد أنه يقوم بالطياران الا أذا اتت له الأوامر في ذلك و هذا يعني أن قيادة سلاح الجو هي المسؤولة عن تلك الحادثة

بالفعل هناك برامج تدريبيه مكثفه على الطيران الليلي المنخفض ولكن هذا ليس معناه ان ابدا بالدوران والالتفاف بالسرعات عاليه ... وفقدان الوعي ليس له علاقه بالتعب والارهاق بل بالفعل قوى الجاذبيه الارضيه بما يسمى بال g

الله يرحم امواتنااا اجمعين:0126[1]:

التعب والاجهاد يحصل اثناء الطيران واذا فقد الوعي انتهى امره ...........ربما هو متدرب جديد وبالغ وهذا امر حصل كما قلت مع بعض الاشخاص اعرفهم يبالغون كثيرا بالمخاطره في المناورات
رحمة الله عليه​

انته اخي المسيحي بتحط الخبر وبتحلله وبتحاكم المسؤول في عدة دقائق .......اصبر شوي خلينا نشوف شو القصة

بالفعل هناك برامج تدريبيه مكثفه على الطيران الليلي المنخفض ولكن هذا ليس معناه ان ابدا بالدوران والالتفاف بالسرعات عاليه ... وفقدان الوعي ليس له علاقه بالتعب والارهاق بل بالفعل قوى الجاذبيه الارضيه بما يسمى بال g

نعم أنا معك ,, يعني مثلا طيار طوله 180 سم ووزنه 85 أدى مناورة بمقدار g 8 !! يعني وزن كتلته سيصبح 680 كيلو !! ضغط هائل على الدماغ خاصة لو أدى عدة مناورات متصلة

الشيء الثاني يبدو أن الطيار متحمس وهذه مشكلة الشباب ,,,التحمس الزائد لإثبات النفس والحرص على التفوق بأسرع وقت ..وخصوصا من يشاهد صوره رحمه الله وهو يتكرم على يد ملك الأردن كطالب طيران متفوق يدرك ما أعني

الشي الثالث ,, أنا لا أبرئ الأف 5 لو كان يطير عليها ,,هذه الطائرة لها سوابق مع الطيارين السعوديين رحمهم الله ..أتمنى إخراجها بأسرع وقت !!

الله يعوض عليكم يا اخواننا بالاردن
ونسال الله ان يغفر لموتاكم وموتانا ولجميع موتى المسلمين اللهم يارب امين

إن لله و إن إليه راجعون

رحمة الله عليه

التعب والاجهاد يحصل اثناء الطيران واذا فقد الوعي انتهى امره ...........ربما هو متدرب جديد وبالغ وهذا امر حصل كما قلت مع بعض الاشخاص اعرفهم يبالغون كثيرا بالمخاطره في المناورات
رحمة الله عليه​

انته اخي المسيحي بتحط الخبر وبتحلله وبتحاكم المسؤول في عدة دقائق .......اصبر شوي خلينا نشوف شو القصة

أنا لا أحلل الخبر ولكن أنا أطرح رأيي الشخصي و قد حدث مثل هذا الحادث الكثير في الأردن و لكن القوات المسلحة تكتم عن الأسباب و لا تنشرها هي فقط تنشر أن الطيار قد أصيب و قتل أو الطائرة قد تحطمت فقط ..... و انا من جهتي أنا هذه الحوادث تكررة كثيرا في الأردن و الله أعلم و صقور سلاح الجو روحهم غالية

رحمه الله واسكنه فسيح جناته
تم التصويت للخيار الثاني

أنا سعيد جدا بأن هناك نسبة كبيرة جدا تقول الخيار الثاني و الله يوفق سلاح الجو الأردني و جميع الجيوش العربية

رحمه الله
واسكنه فسيح جناته
الطائرة تتعوض
هل قاذف مقعد الطيار يعمل بشكل سليم ام لا

نعم أنا معك ,, يعني مثلا طيار طوله 180 سم ووزنه 85 أدى مناورة بمقدار g 8 !! يعني وزن كتلته سيصبح 680 كيلو !! ضغط هائل على الدماغ خاصة لو أدى عدة مناورات متصلة

الشيء الثاني يبدو أن الطيار متحمس وهذه مشكلة الشباب ,,,التحمس الزائد لإثبات النفس والحرص على التفوق بأسرع وقت ..وخصوصا من يشاهد صوره رحمه الله وهو يتكرم على يد ملك الأردن كطالب طيران متفوق يدرك ما أعني

الشي الثالث ,, أنا لا أبرئ الأف 5 لو كان يطير عليها ,,هذه الطائرة لها سوابق مع الطيارين السعوديين رحمهم الله ..أتمنى إخراجها بأسرع وقت !!

الهوك كيف وضعه كطائرة تدريب متقدم
اشوف السعودية معجبة فيها
هل هذا صحيح

الله يرحمه ويسكنه جنته

ويكتبه من الشهداء

الا نقول الا ما يرضي الله عز وجل انا لله وانا اليه راجعون رحم الله الشهيد الطيار المقاتل محمد احمد القزاقزه واللهم اقبله من الشهداء والهم اهله وذويه خاصه واهل بلدتة قميم ورفاق السلاح واحبته وهم كثر الصبر ورحم الله الفقيد

يا ام سيف ولدك شهيد بطل فلا تحزني انه باذن الله في جنة الخلد

عودة
أعلى