600 عربة عسكرية للمغرب

simo1234

عضو
التفاعل
9 0 0
كلنا ندكر انه خلال زيارة نكولا سركوزي للمغرب قام بامضاء عقد لتجديد 150 مدرعة مغربية و تجديد مروحيات البيما المغربية وبيع 600 عربة عسكرية مغربية
والان يتم الاعلان عن قرب تسليم المغرب لتلك العربات عن طريق المدير العام لشركة اكمات الشركة المصنعة للعربات العسكرية عن طريق فرعها في منطقة سانت نزاري

لم تحدد أخي نوع العربات ، والمصدر الذي نقلت عنه الخبر .

هل العهربات جميعها ستكون من نوع واحد. ام ستشمل عدة انواع

المصدر اخي العزيز موجود تحت الصورة وهو لفرع الشركة في سانت نزاري
ACMAT vient de signer avec l'armée Marocaine un contrat pour la livraison de 600 VLRA long range ( desert combat ).

POUR PLUS D'inFOS

المصدر

« »

TPK 415 SM3

TPK 415 STL

TPK 420 SH

اخي ديفونس, هل لك ان تضع صورة النوع الذي سيشتريه المغرب

حسب المصدر ذكر هذا الوصف للمدرعة
véhicule léger de Reconnaissance et d’Appui
والمدرعة الوحيدة التي توافق هذا الوصف حسب موقع اكمات هي

والتي تستطيع حمل زنة 6.5 طن من العتاد والاسلحة والاشخاص
ولديها تلاث مناطق تعليق اسلحة بالاضافة الى استطاعتها حمل مدفع هاون في الوسط
واسمهما هو vltra tpk 420 sm3/fps

التعديل الأخير:
مشكور اخي
ومبروك للمغرب بهاته الصفقة

لدي ملاحظتين
اولا هذه العربة من خلال حجمها لا تستطيع حمل 6.5 طن إضافية
ثانيا, إن كانت هذه هي العربة المتعاقد عليها, انا ارى انها ليست باليدة إنما عربات عادية, كما ان عدد 600 عدد كبير
و المغرب تعاقد على 1200 عربة من اسبانيا و 800 شاحنة

لدي ملاحظتين
اولا هذه العربة من خلال حجمها لا تستطيع حمل 6.5 طن إضافية
ثانيا, إن كانت هذه هي العربة المتعاقد عليها, انا ارى انها ليست باليدة إنما عربات عادية, كما ان عدد 600 عدد كبير
و المغرب تعاقد على 1200 عربة من اسبانيا و 800 شاحنة
اخي ليست عربات عادية لان بيانتها في الموقع هي التي تقول و مصنعوها ادرى بها
الجيش الفرنسي ايضا اقتنى عدد منها ومن عربات اخرى وهذا يدل على انها ليست عربة عادية
اخيرا العربة وحسب الشركة تستطيع العمل في اقصى الضروف المناخية اي الصحراء وهذا فقط كافي لها
يعني مدفع هاون في الوسط وتلات رشاشات شئ ممتاز

السلام عليكم
مبروك للمغرب التعاقد على العربات لكن لماذا لم يتعاقد المغرب مع الجزائر لاننا عندنا شاحنات سوناكوم متعددة المهام وتصلح للعمل في كل الضروف هما m210 وm120 واسئلو الاخوة الجزائريين عنهما وسيجيبونكم....لان الجيش الجزائر يستعمل ما نسبته وكاثر من90 % منهما سواءا لنقل الجنود او غيرها وهناك نوع من m210 مركب عليه رادار .
فطيف نبني تعاون عربي ونحن نتجه للغرب ونترك الافضل امامنا..وعذرا للاخوة على كلامي هذا لكن الا يجب ان نكون امة واحدة
وان شاء الله راح تكون هناك صور لها.
شكرا

السلام عليكم
مبروك للمغرب التعاقد على العربات لكن لماذا لم يتعاقد المغرب مع الجزائر لاننا عندنا شاحنات سوناكوم متعددة المهام وتصلح للعمل في كل الضروف هما m210 وm120 واسئلو الاخوة الجزائريين عنهما وسيجيبونكم....لان الجيش الجزائر يستعمل ما نسبته وكاثر من90 % منهما سواءا لنقل الجنود او غيرها وهناك نوع من m210 مركب عليه رادار .
فطيف نبني تعاون عربي ونحن نتجه للغرب ونترك الافضل امامنا..وعذرا للاخوة على كلامي هذا لكن الا يجب ان نكون امة واحدة
شكرا

ولمالا روبما في مستقبل حتي العربات اردنية والله رائعة

السلام عليكم
شكرا

لا اظن ان هذا ممكن يا اخي الكريم..على الاقل في الوقت الراهن.
لكن عندما تصفى النفوس ويتغير الوضع لن يحتاج الاخوة لمن يرشدهم الى الفعل الصحيح.
اما عربات السوناكام الجزائرية فمشهود لها..
تحياتي اخي..

اخي ليست عربات عادية لان بيانتها في الموقع هي التي تقول و مصنعوها ادرى بها
الجيش الفرنسي ايضا اقتنى عدد منها ومن عربات اخرى وهذا يدل على انها ليست عربة عادية
اخيرا العربة وحسب الشركة تستطيع العمل في اقصى الضروف المناخية اي الصحراء وهذا فقط كافي لها
يعني مدفع هاون في الوسط وتلات رشاشات شئ ممتا

يا اخي هذه المواصفات يجب ان تكون في اي عربة عسكرية, و سبب استخدام فرنسا لهذه العربة هي انه منتوج فرنسي.
لكن الشكل يدل على ان العربة ليست بعربة مهمة
ستقول لي ان الشكل لا يهم, لكن الشكل مهم لانه يدل على قوة و متانة المنتوج
كما ان الشركة من الضروري ان تمدح منتوجاتها فهل تظن انها ستقول لك لا تشترو منتوجاتي لانها غير جيدة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

عودة
أعلى