إيران تبدأ بتخصيب اليورانيوم وبمناورات برية دفاعية

alaa777666

عضو
إنضم
19 سبتمبر 2010
المشاركات
799
التفاعل
48 0 0
إيران تبدأ بتخصيب اليورانيوم وبمناورات برية دفاعية.. وخامنئي: لن نرضخ لعقوبات الغرب



Iranian-maneuvers11.jpg





بدأت القوات البرية في الحرس الثوري الإيراني الاثنين9/1/2012 المرحلة الرئيسة والعملية من مناورات "شهداء الوحدة" شرقي البلاد، جاء ذلك فيما قال المرشد العام للثورة الإيرانية "إن بلاده لن ترضخ لضغط العقوبات التي يفرضها الغرب".

وتجري المناورات على مساحة 300 كيلومتر متربع بهدف رفع جهوزية القوات البرية التابعة للحرس الثوري، ونقل موقع قناة العالم الإيرانية عن القائد العام لقوات الحرس الثوري في إيران اللواء محمد علي جعفري في بداية المرحلة الرئيسية للمناورات قوله: "إننا مستعدون لمواجهة أي تهديد واعتداء".

واعتبر اللواء جعفري، المناورات "بأنها تدريب على تكتيكات القتال غير المتكافئ وللحيلولة دون تقدم العدو نحو المحاور الحيوية والمهمة".






وأضاف جعفري "أن هذه المناورات هي حصيلة ساعات عدة من الجهد والخبرة لاجراء التمارين وتنفيذ اساليب المواجهة والاستخدام الأمثل للإمكانيات ضد العدو وإحباط التكنولوجيا التي يعتمد عليها العدو".

وبشأن رسالة المناورات، قال "إنها تعكس عزم وإرادة قوات حرس الثورة الإسلامية والقوات التعبوية في أنحاء إيران الإسلامية.

وكانت الوحدات القتالية للقوات البرية في حرس الثورة الاسلامية استخدمت الأحد "وهو اليوم الثاني من مناورات شهداء الوحدة"، معدات دروع محلية الصنع ولأول مرة.

وأعلن المتحدث باسم المناورات العميد حميد سرخيلي، عن عرض نموذجين من المعدات الجديدة الإيرانية الصنع التي تستخدمها الوحدات القتالية في المناورات التي تجري شرقي البلاد، موضحاً "بان المعدات التي تم استخدامها في المناورات هي أنواع من ناقلات الجند التي تتميز بقدراتها المتعددة كالتمويه والحركة والسرعة الفائقة لنقل القوات الآلية إلى منطقة العمليات والتي صممت وصنعت على يد الخبراء الإيرانيين".

تحذير

من جهته، حذر مساعد قائد القوة البحرية للجيش الايراني الادميرال غلام رضا خادم "أن البحرية الإيرانية سترد بقوة على أي عدوان غاشم، وأكد أن مناورات الولاية 90 أثبتت جهوزية هذه القوات".

وـوضح الادميرال رضا خادم في حديث مع قناة العالم الإخبارية الاثنين "أن مناورات الولاية 90 جاءت في إطار اختبار جهوزية القوة البحرية لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية وهي رسالة سلام للدول الصديقة وتحذير للاعداء"، مؤكداً "أن أميركا تسعى الى تبرير تواجدها في المنطقة من خلال التخويف من ايران".

وقال بيغم أن الغاية من هذه المناورات هي لتقييم أداء القوة البحرية للجمهورية الاسلامية الايرانية واختبار تجهيزاتها، معتبراً أن هذه المناورات تختلف عن سابقاتها من حيث المساحة التي جرت عليها والاسلحة التي استخدمت فيها.

وأضاف الأدميرال "أن هذه المرحلة التكتيكية كانت من أهم مفاصل هذه المناورة لأن من أهدافها التمرين، حيث تمكنت من تحقيق الأهداف خلال الأيام الأربعة التي جرت فيها وقد تم حقيق نتائج مرضية".

وتابع "أن المرحلة القادمة ستكون مرحلة استعراض للقوة واستخدام كافة التكتيكات، رغم ذلك لم نستخدم الاطلاقات الحية في هذه المناورات"، مؤكداً "لقد جرت هذه المناورات على منطقة واسعة وقد حذرنا الآخرين من عدم الاقتراب من منطقة المناورات".

وذكر "قد قمنا بإطلاق صواريخ واستخدام كافة الأسلحة التي نمتلكها وتمكنا من تحقيق الأهداف"، معتبراً "أن هذه المرحلة هي مرحلة استعراض للقوة، وقد شاركت فيها كافة الوحدات في مكان واحد"، وقال إننا أردنا اختبار قوة وإرادة القوة البحرية في عملية الدفاع كما هي رسالة السلم والصداقة الى الدول المجاورة".

لا رضوخ للعقوبات

في غضون ذلك، قال قال المرشد الأعلى للثورة الإيرانية السيّد علي خامنئي الاثنين "إن الأمة الإيرانية لن ترضخ لضغط العقوبات التي يفرضها الغرب".

وقال في كلمة نقلها التلفزيون الحكومي "الأمة الايرانية تؤمن بحكامها... العقوبات التي فرضها أعداؤنا على إيران لن يكون لها أي أثر على أمتنا"، ومضى يقول "العقوبات لن تغير إصرار أمتنا."

وتزايدت التوترات بين إيران والغرب بعدما وسعت الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي عقوبات ضد طهران في ا[شهر الاخيرة على برنامجها النووي المثير للجدل، وتقول واشنطن وحلفاؤها ان ايران تحاول تطوير قنابل ذرية تحت ستار برنامج طاقة نووية مدني. وتنفي ايران ذلك.

وقال خامنئي "المؤسسة الإسلامية... تعرف على نحو حازم ما تفعله واختارت طريقها وستظل على المسار".

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن خامنئي قوله إن "المسؤولين الغربيين ادّعوا مراراً أن الهدف من العقوبات والضغوط ضد إيران هو جعل الشعب يسأم، وإرغام المسؤولين على إعادة النظر في قراراتهم، ولكنهم يخطئون ولن يحققوا غايتهم".

وأشار إلى أن "القوى الإستكبارية تحاول تخويف الشعب والمسؤولين من العقوبات، وتحاول إضعاف إرادتهم وإخراج الشعب من الساحة".

"تخصيب اليورانيوم"

في سياق متصل، قالت محطة تلفزيون العالم الإيرانية الحكومية الناطقة باللغة العربية إن إيران أكدت يوم الاثنين بدء تخصيب اليورانيوم في محطة فوردو النووية تحت الأرض.

وقال مندوب إيران لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية علي اصغر سلطانية لتلفزيون العالم "كل أنشطة إيران النووية بما في ذلك تخصيب اليورانيوم في موقعي نطنز وفوردو النوويين تخضع لرقابة الوكالة الدولية للطاقة الذرية".

وقال مسؤول إيراني طلب عدم الكشف عن اسمه لرويترز "التخصيب في فوردو بدأ"، وقالت مصادر دبلوماسية لرويترز في فيينا "إن إيران بدأت تخصيب اليورانيوم في فوردو".



المصدر:

 
رد: إيران تبدأ بتخصيب اليورانيوم وبمناورات برية دفاعية

بتخلص اسلحتهم والحرب مابدت

ياكثر مناوراتهم
 
رد: إيران تبدأ بتخصيب اليورانيوم وبمناورات برية دفاعية

عندما تكون دوله مستهلكه فان اسلحتها قابله للنفاذ و لكن ان كانت دوله مصنعه فكلمه النفاذ لا توجد في قاموسهم.
بالتوفيق للجمهوريه الاسلاميه
 
رد: إيران تبدأ بتخصيب اليورانيوم وبمناورات برية دفاعية

عندما تكون دوله مستهلكه فان اسلحتها قابله للنفاذ و لكن ان كانت دوله مصنعه فكلمه النفاذ لا توجد في قاموسهم.
بالتوفيق للجمهوريه الاسلاميه


افعلو ما بدى لكم فايران لن تسيطر على الخليج مهما حدث والسبب العقلية المتغطرسة لحكام ايران .... خخخخخخخخخخخخخ
 
رد: إيران تبدأ بتخصيب اليورانيوم وبمناورات برية دفاعية

قد جنت على نفسها براقش وبكره سترون الدك والضرب


بالنسبة للصناعه والاستهلاك يا صديقي الامريكين والروس والصينين من اكبر الدول المصنعه ولا تجري مناورات مثل ايران كل يومين 4 مرات خخخ


محلات الالعاب في ايران تشتكي من سلطة الحرس الثوري الايراني
 
رد: إيران تبدأ بتخصيب اليورانيوم وبمناورات برية دفاعية

تقريرين عن المناورات من قناة برس تيفي باللغة الانجليزية
و من قناة العالم باللغة العربية
و تظهر لقطات و مقاطع من المناورات التي ينفذها الحرس الثوري
بإستخدام الدبابات و المدفعية و طائرات دون طيار و نظم الدفاع الجوي
<<< ملاحظة " المناورات للحرس الثوري و ليس الجيش "

 
رد: إيران تبدأ بتخصيب اليورانيوم وبمناورات برية دفاعية

بعض الصور من المناورات






























 
رد: إيران تبدأ بتخصيب اليورانيوم وبمناورات برية دفاعية

لولا انهم يهددونا بين كل فترة وفترة لقلت بان ايران شوكة نحر جديدة في وجه الغرب
 
رد: إيران تبدأ بتخصيب اليورانيوم وبمناورات برية دفاعية

لا اعتقد ان امريكا في حالة ضربها لإيران ستقوم بإجتياح بري كما حدث في العراق

في نظري سيقتصر الامر على تجنيد الجماعات المسلحة مثل جند الله و حركة مجاهدي خلق في إيران للقيام بالمهمة على الارض

واعتقد ان الامر وضع في الحسبان خصوصا بعد رفع اسم حركة مجاهدي خلق من قائمة المنظمات الارهابية و توقيع اتفاق معها للبقاء في العراق
 
التعديل الأخير:
رد: إيران تبدأ بتخصيب اليورانيوم وبمناورات برية دفاعية

أمريكا ستستخدم القوة النارية المتاحة لها في الصورايخ الموجهه والطائرات بمختلف انواعها لإسكات الدفاع الجوي الإيراني

ومن ثم تحلق الطائرات في سماء إيران لإختيار اهدافها كما تشاء

فأتمنى أن إيران لا تسعى لتكرار مثل هذه الليلة في طهران

[YOUTUBE]ZLC8LHCdVTg&feature=related[/YOUTUBE]​
 
رد: إيران تبدأ بتخصيب اليورانيوم وبمناورات برية دفاعية

لولا انهم يهددونا بين كل فترة وفترة لقلت بان ايران شوكة نحر جديدة في وجه الغرب

يبدوآ أنــك تحبُ معآرك الخنآدق اللتي أنتهت فكرتهآ مع الحرب العالميــه الأولى !!

الحرب ليست كــ اللتي ظهرت في هذه الصور !! الحرب مرعبــه ولم يعرف هؤلاء الأ المكابره ..والمكابر لايستطيع ان يقف امام جيش عصابات فكيف جيوش عظمى..
 
عودة
أعلى