الصناعات الجوية الإسرائيلية توقع صفقة لتزويد الهند بوسائل قتالية

alaa777666

عضو
إنضم
19 سبتمبر 2010
المشاركات
799
التفاعل
48 0 0
الصناعات الجوية الإسرائيلية توقع صفقة لتزويد الهند بوسائل قتالية

الاثنين 9 يناير 2012

رحبت مصادر أمنية إسرائيلية بالصفقة التى وقعتها الصناعات الجوية الإسرائيلية لتزويد الهند بوسائل قتالية مختلفة على مدي أربع سنوات.
وذكر راديو (صوت إسرائيل) اليوم الإثنين، أن الصفقة تبلغ قيمتها مليار ومائة مليون دولار ولم يعط بيان الصناعات الجوية تفاصيل أكثر عن طبيعة هذه الصفقة، الا أن أنباء صحفية ذكرت أن الدولة المعنية هي الهند، وأن الصفقة تشمل طائرات بدون طيار، وصواريخ، ومنظومات استخبارية.
وقالت المصادر الأمنية إن توقيع الصفقة يعتبر انجازا استراتيجيا هاما في فترة تقوم فيها دول عديدة بتقليص ميزانياتها الدفاعية.
وستمكن الصفقة الصناعات الجوية الإسرائيلية من مواجهة التقلبات في سوق الطيران المدني والعسكري في العالم، علما بأن الحجم الاجمالي للصفقات التي أبرمتها حتى الآن يصل إلي نحو عشرة مليارات دولار.





 
رد: الصناعات الجوية الإسرائيلية توقع صفقة لتزويد الهند بوسائل قتالية






القدس، 9 يناير/كانون ثان (إفي): قالت الإذاعة العبرية اليوم إن الصناعات الجوية الإسرائيلية وقعت صفقة ضخمة بحجم مليار ومائة مليون دولار لتزويد دولة آسيوية بوسائل قتالية مختلفة على مدى أربع سنوات.



ولم يعط بيان الصناعات الجوية تفاصيل عن طبيعة هذه الصفقة، إلا أن صحف عبرية ذكرت أن الدولة المعنية هي الهند، وان الصفقة تشمل طائرات بدون طيار وصواريخ ومنظومات استخبارية.



وأوضحت مصادر أمنية أن "توقيع الصفقة يعتبر انجازا استراتيجيا هاما في فترة تقوم فيها دول عديدة بتقليص ميزانياتها الدفاعية".



وستمكن الصفقة الصناعات الجوية من مواجهة التقلبات في سوق الطيران المدني والعسكري في العالم، علما بأن اجمالي حجم الصفقات التي أبرمتها حتى الآن يصل لأكثر من عشرة مليارات دولار.



وكان تقرير للصناعات الأمنية الإسرائيلية قد كشف مؤخرا أن حجم إنتاج كافة الشركات الأمنية في عام 2010 وصل إلى 9.6 مليار دولار، أي بزيادة قدرها 3% عن عام 2009 في حين أن حجم الصادرات وصل إلى 7.2 مليار دولار.


ويعمل في الصناعات الأمنية في إسرائيل نحو 43 ألف عامل، وتبعا لنشاط هذه الشركات ينتجون سنويا ما قيمته 25 مليار دولار.




 
عودة
أعلى