الجيش الأميركي يطلب سلاح كارل غوستاف السويدي المضاد للدروع

YASSEN LIB

عضو
إنضم
9 ديسمبر 2011
المشاركات
181
التفاعل
44 0 0
carlgustav5di4.jpg


حقق سلاح كارل غوستاف المضاد للدروع دخولاً موسعاً للتكنولوجيا الدفاعية السويدية إلى السوق الأميركية من خلال صفقة جديدة مع الجيش الأميركي، بعد أن استخدم هذا السلاح لدى قوات العمليات الخاصة الأميركية.

وقد وقعت شركة ساب(Saab) للدفاع والأمن عقداً مع الجيش الأميركي لشراء نظام سلاح كارل غوستاف (Carl- Gustaf) المحمول فردياً. وتعتبر هذه المرة الأولى التي يقوم فيها الجيش الأميركي بشراء هذا السلاح العديم الارتداد عيار 84 ملم.

وقد قام الجيش الأميركي وقيادة العمليات الخاصة بوضع طلبية مشتركة لهما بقيمة 31.5 مليون دولار أميركي.

وفي هذا الصدد يقول توماس سامويلسون، النائب الأعلى للرئيس ومدير قسم ديناميكيس الأعمال في شركة ساب:" تعتبر هذه الخطوة من الأمور الإيجابية جداً وهي تعبر عن القدرات الفائقة لنظام كارل- غوستاف. كما إنها تظهر المستوى العالي للثقة التي يضعها زبائننا لما يتمتع به هذا النظام من فعالية."

أما دان- آكي أنستدت رئيس شركة ساب لأميركا الشمالية فيقول:" إن انضمام الجيش الأميركي إلى قيادة قوات العمليات الخاصة الأميركية في استخدام نظام كارل غوستاف يدعو شركة ساب للفخر أمام هذا الإنجاز.”

يتمتع نظام كارل- غوستاف بتاريخ طويل من النجاحات، فقد تم تحديثه وتطويره مراراً وتكرارا لكي يتماشى مع متطلبات الاستعمال الجديدة. فكارل- غوستاف سلاح فردي متعدد الأدوار قابل للإطلاق عن الكتف، وهو يستعمل لدى أكثر من 40 بلداً حول العالم.
تقدم ساب عبر الإصدار أم 3 من نظام كارل – غوستافCarl-Gustaf M3 قدرات الفائقة التطور للزبائن المتطلبين الذين يستثمرون لحيازة التكنولوجيا المستقبلية.

وتوفر شركة ساب بفرعها في أميركا الشمالية مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات والحلول المختلفة والخاصة بالدفاع والأمن القومي لكافة الزبائن في الولايات المتحدة الأميركية وكندا.

يتمتع كارل غوستاف بصغر الحجم وخفة الوزن نسبة للقدرة النارية التي يحققها. وهو سلاح سهل الاستخدام مبرهن قتالياً، ويمكن إعادة تلقيمه. ويوفر السلاح للجندي خيار استخدام أنواع متعددة من الذخائر، منها الخارقة للدروع والمضادة للأفراد، والذخائر المستخدمة في حرب الشوارع، بالإضافة إلى ميزات خاصة مثل القنابل الدخانية والقنابل المضيئة، وتتيح هذه المرونة تعددية كبيرة في الوظائف.
حيث يوجد حوالي 20 دولة تستخدم هذا القادف منها ليبيا و الامارات ....

karlpnt.jpg


800px-US_SOF_M3_Carl_Gustav.jpg


800px-Carl_Gustav_recoilless_rifle.jpg
 
رد: الجيش الأميركي يطلب سلاح كارل غوستاف السويدي المضاد للدروع

امريكا بعضمتها الصناعيه تطلب من السويد
 
رد: الجيش الأميركي يطلب سلاح كارل غوستاف السويدي المضاد للدروع

موجود في لعبة
باتل فيلد 2
 
عودة
أعلى