إسرائيل تطالب السعودية بـ100مليار دولار عوضًا عن أملاك اليهود في عهد الرسول

sheha

عضو
إنضم
19 يوليو 2009
المشاركات
76
التفاعل
2 0 0
تضغط على 12 دولة لسداد 300 مليار
إسرائيل تطالب السعودية بـ100مليار دولار عوضًا عن أملاك اليهود في عهد الرسول
الجمعة 30 ديسمبر-كانون الأول 2011 الساعة 07 مساءً / مأرب برس ـ وكالات


33189.jpg


تُعد الخارجية الإسرائيلية في الوقت الراهن، مشروع قانون لطرحه على الكنيست في آذار/مارس المقبل، يُلزم الحكومة الإسرائيلية بمطالبة العديد من الدول العربية والإسلامية برد أملاك مزعومة لليهود الذين تركوا هذه البلاد بداية من العام 1948. ومن عجائب ما تضمنه مشروع القانون أنه يطالب السعودية بسداد تعويضات تقدربـ100 مليار دولار، مقابل أملاك اليهود في المملكة منذ عهد الرسول عليه الصلاة والسلام، فضلاً عن أنه يطالب 12 دولة عربية وإسلامية أخرى بـ300 مليار دولار لذات السبب.


وتأتي هذه الخطوة، تمهيدا لوضعها على مائدة المفاوضات الدولية في حال الضغط على إسرائيل بشأن عودة اللاجئين الفلسطينيين.
وينقسم مشروع القانون الإسرائيلي إلى قسمين، الأول : يُطالب مصر وموريتانيا والمغرب والجزائر وتونس وليبيا والسودان وسورية والعراق ولبنان والأردن والبحرين، بتعويضات عن أملاك 850 ألف يهودي، تقدر قيمتها بنحو 300 مليار دولار أميركي، موزعة على هذه الدول، طبقا للتعداد السكاني الأخير لليهود في العام 1948.
وفي القسم الثاني، من مشروع القانون تُطالب الخارجية الإسرائيلية المملكة العربية السعودية بدفع تعويضات تتجاوز قيمتها مليار دولار، مقابل أملاك اليهود في المملكة منذ عهد الرسول عليه الصلاة والسلام، وهو المشروع الذي يعمل عليه حاليًا كبار خبراء القانون الدولي والتاريخ والجغرافيا الإسرائيليين في جامعات: بار إيلان، وبئر السبع، وتل أبيب، والقدس، وحيفا، بتمويل خاص حدد بـ100 مليون دولار أميركي، استقْطع من ميزانية وزارة الخارجية الإسرائيلية لعام 2012.
ولم يفت المشروع الإسرائيلي أن ينال إيران جانب من التعويضات، وطالبها بدفع 100 مليار دولار، تعويضًا، عما اعتبره "مئات القتلى والمفقودين من اليهود الإيرانيين، دون معرفة مصيرهم إلى الآن". ويطالب المشروع الإسرائيلي أيضًا البحرين بتعويضات عن " أملاك أسر يهودية كانت تعيش في المنامة، ولها مدافن هناك حتى اليوم".
*العرب اليوم
 
الله يهديكم الموضوع هذا مدفون له ٥ سنوات
ليه احييتوه بعد مرور٥ سنوات -_-
 
عودة
أعلى