المقاتلة الروسية ( T-50 ) أو ( Pak - Fa )

ببسـاطـه رهـان روسيـا المستقبلـي .. والرد المناسب على الرابتور 22 .. اعتقد انها اكثر قوه وكفاءه من المقـاتله الامريكيه وإن فعل الاعلام الغربي افاعيله المعتاده في تضخيم صناعاته وعتاده ..

بـ المناسبه هل بـ إمكان المقاتله الاقلاع من مدارج حاملات الطائرات ..؟؟ لآني قرأت خبر قبل عدة ايام عن ان روسيا تنوي حتى العـام 2050 إمتلاك من 6 إلى 8 حاملات طائرات لآستعادة حضورها و هيبتها البحريه .. واتسائل هل المقاتله مهيئه بعد بعض التعديلات للاقلاع من حاملات الطائرات ام ان الروس مطالبين بـ صناعة طراز اخر مختلف كثيراً او إستمرار الاعتماد على su 33 و mig 29 القادرتين على الاقلاع من مدارج حاملات الطائرات الروسيه ..!!

شكراً عزيزي
 
كما ذكر البعض هي قريبه من المقاتله الاميركيه اف 35 مشكور على الموضع
 
شكرا لك اخي على الموضوع و لكن ان كانت لديك معلومات ادق فارجو ان تزودنا بها.
دمتم سالمين
 
الفدائي المصري

اي ده يا عم موضوع رائع لكن رجاء لو هناك معلومات عن التسليح
 
طائرة الجيل الخامس الروسية ستقوم بأول تحليق لها في العام المقبل !!!


أعلن نائب وزير الصناعة والتجارة الروسي يوري بوريسوف أمام الصحفيين أنه من المقرر أن تقوم طائرة الجيل الخامس الحربية الروسية بأول تحليق لها في عام 2009.
وقال إن طائرة الجيل الخامس التي تجتاز مرحلة الاختبار في كومسومولسك على أمور، مزودة بمحرك جديد وأجهزة ملاحة الكترونية مطورة.
وسبق أن أعرب الفريق أول الكسندر زيلين، القائد العام لسلاح الجو الروسي، عن الأمل في أن تتسلح القوات الجوية الروسية بطائرة الجيل الخامس الحربية حتى عام 2013.
يذكر ان مقاتلة الجيل الخامس المتعددة المهمات مصممة لاستبدال المقاتلات من طرازي "سو ـ 27" و"ميغ ـ 29"، وهي تتفوق عليهما بمستوى إمكانياتها الحربية عدة مرات.




 
يا ترى هل سنشهد ميلاد جيل جديد من الطائرات الروسية.. ام ستظل مجرد تصميمات وأفكار على ورق...
 
الرس يصنعون لنا المفاجئات دائما من الناحية التسلسحية ولكن القدرات الحقيقية لهذة الطائرة لن تظهر الا بعد تجربها على الارض
وشكرا للمعلومات القيمة
 
موضوع رائع لكن اخي لو تكرمت بوضع رابط حصولك على هذه المعلومات
 
اخي من المبكر الحديث عن هذي المقاتله ولم اسمع عنها شي مؤكد الا تكهنات حتى تصميمها غير معروف

من اين اتيت بهذي المعلومات

تحياتي لك وشكرا على الموضوع
 
مشكور على الموضع الرائع............................
 
اخي الكريم ..
المقاتلات الامريكية تفوقها حقيقة ولا يحتاج لتاكيد مني او من غيري .. كل ما في الامر اننا نخلط بين الموضوعية التي يجب ان نتحلى بها و تقييمات شخصية مبنية على اسس غير علمية.
اما بالنسبة لبلدي هو اختار واحسن الاختيار مثل بلدك !! رغم ان التقييم خاطئ اذا ما تم بناؤه على هذا الاساس.اما الاخ اشرف فلا علاقة لي بتوجهاته ! رغم اني احترم طروحاته.
تحياتي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي أبن المغرب الحبيب البار صحيح أن المقاتلات الأمريكية متفوقة لكن ليس كما يعلنه الأمريكان وكذلك الروسية ليست كما يعلنون والأدلة هيه الحروب والتجارب الفعلية التي دخلتها تلك المقاتلات. فمثلا المقاتلة الشهيرة الميغ-25 للقوة الجوية العراقية أستطاعت الأفلات من طائرتين أف-15 وأطلقت عشرة صواريخ ولم تصيب الميغ! رغم الفارق التكنلوجي بينهما ورغم تبجح الأمريكان كون الأف-15 طائرة تفوق لامثيل لها بين الجيل الرابع. فشل الفلانكر سو-27 في التفوق في المناورة فوق الالسكا وبالتالي أقفلت الأف- 18 (حسب ما أذكر) عليها بنجاح, في عام 1990. (مقتبس من مجلات تحليل عسكرية مثل Jane`s و الدفاعية). وليست كل الأرقام صحيحة فمنها مبالغ ومنها أقل من الحقيقي وكل الدراسات النظرية لا ترقى الى الأداء الفعلي الا بنسبة قليلة وخاصة لأسلحة جديدة لم تدخل في أشتباك حقيقي.
تحياتي للجميع

 
وما دخل الهند في تصنيعها

اليست هيا طائرة استراتيجية لروسيا؟؟؟؟؟؟
 
له الحمد
طائرة قد تكون رائعة لكن لا نستطيع الحكم عليها الا بعد انشائها و تجربتها عمليا ......................... تحياتي
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي فدائي على الموضوع, فلقد بحثت عن تفاصيل عن هذا المشروع لأن بأعتقادي أن الروس لن يقفوا طويلا حتى يخرجوا بطائرة منافسة للطائرات الأمريكية. بالنسبة للنقاش الذي دار بين الأخ أبن المغرب والأخ محمد حول أمكانيات السو-35 وقدرتها على مجابهة الأف-22 والأف-35, أنا بصراحة ليس لدي معلومات حول المناورات وتكتيك الهجوم والأنسحاب التي تقوم بها الطائرات في المعركة سواء تلاحمية أو مافوق مدى الأبصار لكن في أحد المعارض في بريطانيا لتقنيات الأسلحة عقد في جامعة ستراثكلايد-أسكتلندا حول تقنيات الأتصالات والمحكاة ونظم التدريب الطيران المدني والحربي. كانت شركة أعتقد روسية عرضت نظام محاكاة خاص بطائرة السو-35 وشاهدت عملية دخول الطائرة في أشتباك مع 2 طائرة أف-35 طبعا ماكنت أعتقد أن التطور في التخفي بهذا الشكل حيث أن الطائرتين أف-35 أختفت تماما من شاشة الردار و HUD وأصبحت السو-35 عمياء لكن شرح المندوب عملية مناورة أو أجراء ألكتروني قام بها طيار السو-35 (طبعا الطيار أنسان وطان يجلس في قمرة تشبه تماما قمرة طائرة حتى أنها تتحرك بحركة الطائرة) بصراحة لم أفهم التفاصيل ماهي الأجراءات التي قام بها لأني بعيد صراحة عن هذا الأختصاص الا أنه أستطاع من أن يعيد الطائرتين الى الشاشة وأطلق صاروخ أر-77 على الأولى مستخدما نظام ols وسقطت الأولى ثم أعتقد قام بمناورة أنسحاب أوشيئ من هذا القبيل وحسب مافهمت أنه قام بالأتصال بطائرة أخرى للتعامل مع الهدف الثاني (الأف-35) وهنا أنشغلت بقريبي ولم أكمل الأختبار :)
المهم كان هذا النظام حسب شرح أستاذ في الجامعة هو نظام معتمد للتدريب وهو مطابق للواقع ونسبة مطابقته للواقع تصل الى 90%.
 
شكرا لك على الموضوع بارك الله فيك
 
هل ستكون تكلفتها نفس تكلفة الرابتور؟
وشكراًً.
 
عودة
أعلى