العراق يعلن دعمه لمبادرة الجامعة العربية بشأن سوريا

إنضم
16 سبتمبر 2011
المشاركات
671
التفاعل
56 0 0
سومرية نيوز/ بغداد
أعلن وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري، الخميس، عن دعم العراق لمبادرة الجامعة العربية بشأن سوريا، معتبراً إياها "الطريق الأفضل" المؤدي إلى حل سياسي يحمي الشعب السوري، فيما أشار الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي إلى أن الجامعة لا تفرض عقوبات على سوريا وإنما تقاطعها اقتصادياً، مؤكداً على إقامة القمة العربية المقبلة في بغداد.

وقال زيباري خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، عقد في مبنى وزارة الخارجية وحضرته "السومرية نيوز"، "بحثنا مع الأمين العام الوضع في العراق وعلاقاته العربية ومع الجامعة والتزاماته حيال القضايا العربية السياسية وقضية فلسطين وعقد القمة المقبلة في بغداد"، مبيناً أنه "تم بحث تطورات الأوضاع السياسية في العديد من الدول العربية بعد انتفاضات وثورات الربيع العربي ولاسيما مبادرة جامعة الدول العربية حيال سوريا".

وأكد زيباري "دعم العراق لهذه المبادرة ولجهود الأمين العام واللجنة الوزارية في تنفيذها لمصلحة الشعب السوري والمنطقة والدول العربية وجامعة الدول العربية"، مضيفا أنها "فرصة حقيقية وكل دول العالم تتطلع الى الالتزام بها وبتنفيذها درءاً لأي تدخلات خارجية وأجنبية وهي الطريق الأفضل المؤدي إلى حل سياسي يحمي الشعب السوري من القتل والعنف والتشرذم والتشتت والانقسام".

وأعلن زيباري أن "الحكومة العراقية سوف تقوم من جانبها ببذل جهودها مع الحكومة السورية في سبيل تذليل العقبات أمام هذه المبادرة النبيلة"، مضيفاً "لدينا اتصالات جيدة مع الحكومة السورية وبإمكاننا أن نقوم بدور مسؤول في دعم تنفيذ المبادرة العربية".
 
رد: العراق يعلن دعمه لمبادرة الجامعة العربية بشأن سوريا

العراق تدعم الجامعه العربيه اذا هل تؤيد العراق خطوات مستقبليه حتى لو كانت عسكريه ضد سوريا في ضل تعنت دمشق في تقبل حلول الجامعه وارسال مراقبين وتحججها بسيادتها على اراضيها !!؟

لا اعتقد ان من يقود العراق يملك القرار وانا اقصد الحكومه ولا اقصد الشعب المغلوب على امره !
 
رد: العراق يعلن دعمه لمبادرة الجامعة العربية بشأن سوريا

"العراقية" تنتقد مخالفة حكومة المالكي لقرارات الجامعة



بغداد: علاء حسن، الوكالات 2011-12-09 1:31 AM
انتقد تحالف الوسط المنضوي ضمن القائمة العراقية موقف الحكومة المخالف لمقررات الجامعة تجاه سورية ودعمها لشعبها في تحقيق إرادته. وقال عضو التحالف وليد المحمدي "موقفنا تجاه دمشق يجب أن ينطلق من العمق العربي، وفي ضوء ما تقرره الجامعة العربية. الحكومة خالفت – للأسف – الإجماع العربي وانفردت بدعم نظام الأسد".
إلى ذلك أعلن بديع عارف محامي نائب الرئيس العراقي السابق طارق عزيز، تخليه عن مواصلة عمله، وعزا الأمر إلى "أسباب خاصة"، مبدياً استعداده لمعاونته في أي قضايا بعيدة عن الطابع السياسي، وقال لـ"الوطن" "أقدم اعتذاري لموكلي لأن ظروفاً خاصة لا أستطيع الإفصاح عنها في الوقت الحاضر تمنعني من الدفاع عنه.
من جهة أخرى جدَّدت وزارة الدفاع الاعتراف بعجز القوة الجوية على أداء واجباتها بعد الانسحاب الأميركي، وأعرب المتحدث الرسمي باسمها اللواء محمد العسكري عن أمله بإمكانية استكمال جاهزيتها خلال الأشهر الأولى من العام المقبل، وقال لـ "الوطن "لدينا عدة خيارات لتجاوز هذا النقص ولا تقتصر هذه الخيارات على الجانب الأميركي، فهناك تحرك نحو الدول الأوروبية وحلف الناتو. خلال الأشهر الستة الأولى من العام المقبل ستتم الاستعانة بمنظومات حديثة لأغراض الدفاع الجوي وتحقيق صفقة شراء 30 طائرة أميركية من نوع F16 لسد الفراغ الحالي".








الى الان سياسه العراق متخبطه في شان سوريا بسبب عماله المالكي لايران
 
رد: العراق يعلن دعمه لمبادرة الجامعة العربية بشأن سوريا

العراق يتصرف بشكل انساني المنطقة لا تحتاج الى المزيد من الدماء
 
رد: العراق يعلن دعمه لمبادرة الجامعة العربية بشأن سوريا

هههه

وماهي الفائده الآن

بعد العقوبات والقبول

لابد لعراق أن تكون سياسته أوضح

أن عارض فليعارض أو ليوافق

أما من حيث ماتجهت الريح أتجه


 
عودة
أعلى