تقرير مفصل عن الطائرة rq-170 بدون طيار التي اسقطتها ايران

رد: أسرار بالطائرة الأميركية المحطمة بإيران

وسيا والصين ترغبان بالاطلاع على طائرة التجسس الأمريكية التي اسقطتها ايران

لت صحيفة "طهران تايمز" عن مصادر عسكرية إيرانية مطلعة قولها إن خبراء من روسيا والصين توجهوا بطلب للسماح لهم بمعاينة طائرة التجسس الأمريكية بدون طيار التي اسقطتها ايران مؤخرا فوق أراضيها.
وتابعت الصحيفة في عددها الصادر يوم 8 ديسمبر/كانون الأول أنه من غير المستبعد ايضا ان يتم عرض الطائرة أمام العامة.
وكانت قوات الدفاع الجوي الايرانية اسقطت طائرة استطلاع امريكية بدون طيار من طراز "RQ-170" يوم 4 ديسمبر/كانون الأول بالقرب من الحدود مع أفغانستان. لكن السلطات الأمريكية اعلنت عدم وجود تأكيدات على ان ايران اسقطت الطائرة. واعلن مصدر في الجيش الايراني، ان الدفاعات الجوية اسقطت طائرة بدون طيار خرقت المجال الجوي الايراني، وهي حاليا في قبضة القوات الايرانية.
وكانت قيادة قوات حفظ السلام الدولية في افغانستان قد اعلنت في بداية الامر ان طائرة امريكية بدون طيار قد انحرفت عن مسارها وفقدت. ولم يستثن الناتو ان تكون ايران قد اسقطت هذه الطائرة.
وسبق ان اعلن في يوليو/ تموز من هذه السنة، ان قوات الدفاع الجوي من فيلق "حراس الثورة الاسلامية"، اسقطت طائرة استطلاع امريكية بدون طيار على مقربة من منشأة "فوردو" النووية قرب مدينة قم.

 
رد: أسرار بالطائرة الأميركية المحطمة بإيران

إيران تنوى عرض طائرة التجسس الأمريكية لوسائل الإعلام

 
رد: أسرار بالطائرة الأميركية المحطمة بإيران

إيران تنوى عرض طائرة التجسس الأمريكية لوسائل الإعلام


لو حصل هاتلجم فم الامريكان لفتره ومن بعدها ستكون امريكا على علم بان الطائره اصبحت فى ايدى الصنين تحديدا
 
رد: أسرار بالطائرة الأميركية المحطمة بإيران

اسقط طائرة بدون طيار يدل على ان ايران قوة عسكرية و علمية واقعية و ليست فقط ظاهرة لغوية كما هو حال معظم العرب ،الذين ظنوا ان الغرب وحده من يفكر ويعرف ذلك وبتالي اتخدوهم اولياء في كل شيء يعادون ما يعاديه الغرب و يرضون عما يرضى عليه ،اقول كمواطن عربي لذي غيرة على الامة العربية اين نحن اليوم ؟ ما علاقتنا باتكنولوجيا ؟ هل استردادها جاهزة دون توظينها في بلداننا يمكننا من التقدم ؟ ام ان الامر برمته يشبه تلك الشاة التي تلبس جلد الدئب وبتالي افكارها لا تنطوي الى على ضعاف العقول .
 
ايران استحوذت على الطائرة بمساعدة Avtobaza الروسي

1L222-Aztobaza-ELINT-3S.jpg



قد تكون السحابة الالكترونية التي افقدت السي اي ايه السيطرة على الطائرة الخفية فوق ايران ناتجة عن هذا النظام الروسي الحديث!

التقارير الاعلامية الاولية القادمة من ايران حول (اسقاط) طائرة Lockheed Martin RQ-170 قد تضهر على انها مضللة للوهلة الاولى. فوسائل الاعلام المحلية نسبت لوحدات الحرب الالكترونية في الجيش الايراني قيامها (بأنزال) الطائرة الخفية والسيطرة عليها بطريقة حدت من حجم التضرر اثناء الهبوط.

الا ان ما اهمل الحديث عنه هو من الحادث بأنظمة دفاع جوي متقدم تسمى Avtobaza ELINT system وهي منظومات ارضية للحرب الالكترونية وتعطيل الرادار (jamming) والذي تضهر صورته في اعلى المقال.

معظم الصادرات العسكرية الروسية لايران معطلة بمافيها منظومات الدفاع الصاروخي من طراز S-300 الذي كان سيعقد اي هجمات محتملة على المفاعلات الايرانية في ناتنز وقم. ولكن نظراً للاختلاف الجذري بين بطارية صورايخ ارض جو وبين نظام حرب الكترونية وتشويش موجات الرادار اتحاح لروسيا تنفيذ هذا العقد.

هذا النظام لايمكن استخدامه كمضلة حماية للمواقع الستراتيجية لتعارضة مع عمل رادارت الدفاع الجوي، الا انه قادر على تجميد او ايقاف موجات الرادار الباحثة او الموجهه للهجوم على هدف كالمستخدم في الطائرات المغيرة، وكذلك القدرة على التلاعب واعادة التوجيه لانظمة السيطرة الموجودة في الصورايخ المعادية.

لذلك يعتقد ان هذا النظام الجديد هو الاداة الفاعلة لاستهداف ولربما لاختراق وصلة الاتصال مع الطائرة المسيرة الخفية وابعادها عن سيطرة مشغليها والهبوط بها على موقع مقرر سلفاً.



بعد هذا المقال بيوم واحد اعلن مصدر في البنتاجون الامريكي لقناة ان ايران تستحوذ فعلا (Iranian possession) على احدى الطائرات المشغلة من وكالة الاستخبارات المركزية
 
رد: أسرار بالطائرة الأميركية المحطمة بإيران

اعتقد ان هذا سيناريو امريكى موضوع بدقة للخروج من ازمتهم الاقتصادية وذلك بأن يدعو كما حدث بأن الطائرة التى تم اسقاطها من الايرانيين متطورة جدا , وهذا ما يجعل الدول المجاورة لايران واقصد دول الخليج تغير نظرتها لايران وتتأكد انها اصبحت خطر تكنولوجى حقيقى يهدد امن دول الخليج وهو ما يدفعهم نحو شراء المزيد من الاسلحة المتطورة من امريكا وربما تكون هذه الخطوة هى الدعاية الامريكية الجديدة للاف 35 لتسويقها عالميا بأن يتم خلال الايام القادمة ضرب حطام الطائرة الموجود بأيران عن طريق الاف35 الامريكية وبذلك تكون هى المنقذ التقنى والذى تفوق على التكنولوجيا الدفاعية الايرانية , وتنجح امريكا فى الخروج من ازمتها الاقتصادية الطاحنة التى تمر بها والتى لا تخفى على احد خصوصا فى ظل تصاعد الاقتصاد الصينى والذى اعتبره التنين القادم بسرعة البرق والذى اصبح اكثر خطرا على امريكا من روسيا.
 
قدرات الحرب الکترونیه و هکرز الایرانیه

قدرات الحرب الکترونیه و هکرز الایرانیه

الطائرات بدون طيار هو صحي جدا. :yahoo[1]:


RQ-170-1%7E0.JPG
RQ-170-2.JPG
RQ-170-3.JPG
RQ-170-4.JPG
RQ-170-5.JPG
RQ-170-6.JPG
RQ-170-7.JPG
RQ-170-8.JPG
RQ-170-9.JPG
RQ-170-10.JPG
RQ-170-11.JPG
RQ-170-12%7E0.JPG
RQ-170-13.JPG
RQ-170-14.JPG
RQ-170-15.JPG
RQ-170-16.JPG
RQ-170-17.JPG
RQ-170-18%7E0.JPG
RQ-170-19.JPG


تکنولوجیا b-2 , f-35 , .... :ANSmile04[1]:
 
رد: ايران استحوذت على الطائرة بمساعدة Avtobaza الروسي

نعم اخي كلامك صحيح روسيا سلمت النظام بالكامل لايران

Kolchuga_01_MiroslavGyurosi-1S.jpg




وخبر التسليم

Russia has sent a set of mobile radar jammers to Iran and is negotiating future deliveries that Moscow believes do not contravene the current UN sanction regime on the Islamic state, an official said Tuesday.

The Avtobaza truck-mounted jammers are a part of a broader line of arms that Russia hopes to sell Iran despite concerns over Tehran's nuclear programme, the deputy head of the military and technical cooperation agency said.

"This is a defensive system," the agency's deputy director Konstantin Biryulin was quoted as saying by the state RIA Novosti news agency.

"We are not talking about jets, submarines or even S-300 (missile) systems. We are talking about providing security for the Iranian state."

"We are in constant talks with Iran over that country's purchases of military technology that does not fall under UN sanctions," he was quoted as saying.

The arms delivery was disclosed the same day as one Western diplomat said that Russia and China were both urging the UN atomic agency to soften or even hold back a report detailing Iran's suspected efforts to develop nuclear weapons.

Russia had strongly defended its close trading partner until agreeing in September 2010 to cancel a planned sale of S-300 missile systems and supporting stronger sanctions against Tehran.

But limited arms shipments have continued and Iran last month finally put a Russian-made nuclear power plant on stream after several years of delays in Bushehr.

Biryulin did not disclose when the radar systems were delivered or how many units were sold.
يعطيك العافيه​
 
رد: أسرار بالطائرة الأميركية المحطمة بإيران

فیدئو



[ame]http://www.youtube.com/watch?v=-LcuQAnZ4Uw&feature=player_embedded[/ame]
 
رد: أسرار بالطائرة الأميركية المحطمة بإيران

كيف سيكون رد كل الذين شككوا من حصول إيران على هذه اللؤلؤة الأمريكية؟
 
رد: أسرار بالطائرة الأميركية المحطمة بإيران

بالعقل فقط لو كانت إيران أسقطت الطائرة الأمريكية بالفعل لما كانت سليمة ولكانت مدمرة

واضج جداً ان الرواية الأمريكية صحيحة لكن بالفعل أكلتها أمريكا ..
 
رد: أسرار بالطائرة الأميركية المحطمة بإيران

بالعقل فقط لو كانت إيران أسقطت الطائرة الأمريكية بالفعل لما كانت سليمة ولكانت مدمرة

واضج جداً ان الرواية الأمريكية صحيحة لكن بالفعل أكلتها أمريكا ..


لم تسقطها ايران باستخدام الصواريخ او المضادات الارضية لهذا لم تتضرر

ثانيا هذه الطائرة تطير على ارتفاع 40 الف قدم فلو سقطت بخلل ميكانيكي من ارتفاع 40 الف قدم لتحطمت كليا ( يعني بالعربي تصير مفرومة )

الي صار ان ايران بمساعدة الرادارات الجديدة نيبو او رادارات اخرى استطاعت ان تخترق انظمت التحكم بالطائرة وحيدتها وتحكمت فيها حتى هبطت في مكان بحيث لا تتضرر


والله اعلم
 
رد: أسرار بالطائرة الأميركية المحطمة بإيران

والله انا حكاية هالطائرة مش خاشه دماغي وحاسس فيه شيء وراها ................يعني لو وقعت على الحدود الايرانية كان ممكن للامريكان قصفها كما يفعلون دائما ..........لماذا تركوا الايرانيين ياخذوها شبه سليمه ؟؟ حسب كلامهم طبعا

في الغالب هذه ليست ال rq-170 الحقيقة . في اعتقادي وبعد ما شفت صورها انها نمودج محدود من الطائرة .

الروس اسقطوا طائرات بدون طيار صهيونية بحرب جورجيا وسقطت شبه سليمة لكنهم لم يستفيذوا منها بسبب ان تكنلوجيتها غير قابلة للنسخ .
 
التعديل الأخير:
تقرير مفصل عن الطائرة rq-170 بدون طيار والتي اسقطتها ايران

بسم الله الرحمن الرحيم

RQ-170-1%7E0.JPG




بعد اسقاط الطائرة الامريكية بدون طيار عن طريق الحرب الالكترونية الايرانية في 4 ديسمبر الماضي

ايران تعرض صور للطائرة
:yahoo[1]:

وهذا الخبر


ابنا: ‎قال قائد قوات الفضاء في الحرس الثوري امير علي حاجي زادة ان الطائرة كانت في مهمة تجسسية في اجواء ايران قبل ان تقع في الكمين الالكتروني للقوات المسلحة وانزالها باقل الخسائر.
واوضح ان الطائرة يبلغ طولها اربعة امتار ونصف متر وطول جناحيها ستة وعشرين مترا وهي تتمتع باجهزة متطورة لجمع المعلومات الالكترونية والتصويرية والاتصالات وانظمة رادارية مختلفة .
وتابع ان الطائرة لاتكشفها الرادارات وتتميز بنفس تقنية طائرات بي اثنين واف خمسة وثلاثين ويتم توجيهها بالاقمار الصناعية .
وحسب مصادر ايرانية كانت طائرة التجسس الاميركية RQ-170 تحلق فوق مدينة كاشمر في شرق ايران عندما استطاعت القوات الايرانية انزالها الكترونياً و قالت المصادر ان هذه الطائرة التجسسية كانت في مهمة لجهاز الاستخبارات الاميركية.
واضافت: ان ايران تستعد لتقديم شكوى الى الامم المتحدة ضد الولايات المتحدة بشأن انتهاك طائراتها التجسسية لحرمة الاجواء الايرانية.
في سياق متصل استدعت الخارجية الايرانية السفيرة السويسرية بطهران التي تراعي بلادها المصالح الاميركية بطهران وسلمتها مذکرة احتجاج شديدة اللهجة على انتهاك طائرة التجسس الاميرکية لحرمة المجال الجوي الايراني، وطالبت الادارة الاميرکية بتقديم الايضاحات والاجراءات التعويضية في هذا الشان فورا .
واسقطت القوات الايرانية قبل ايام طائرة اميركية بدون طيار من نوع ار.كيه- 170 اثر خرقها للاجواء في شرق البلاد واستولت عليها بعد تعرضها الى اضرار طفيفة.
وتمكنت الدفاعات الجوية ووحدات الحرب الالكترونية لدى ايران من رصد واسقاط طائرة بدون طيار متقدمة للتجسس بعيد انتهاكها المجال الجوي الايراني.
يذكر ان طائرة ار كيه-170 هي طائرة حديثة بدون طيار كشفت وسائل الاعلام المتخصصة وجودها العام 2009، واكدته القوات الجوية الاميركية في العام 2010.
وطبقا لبعض التقارير فان هذا النوع من الطائرات ينتشر في افغانستان لجمع المعلومات الاستخباراتية حول ايران وباكستان و في كانون الثاني/يناير اسقطت ايران طائرتين اميركيتين بدون طيار انتهكتا المجال الجوي الايراني.
ويستخدم الجيش الاميركي ووكالة الاستخبارات الاميركية (سي اي ايه) هذه الطائرات بشكل روتيني لمراقبة النشاطات العسكرية في المنطقة كما تستخدمها واشنطن لشن هجمات في اليمن وافغانستان ومنطقة القبائل الباكستانية.




اولا خصائص الطائرة:
انشئت من قبل شركة لوكهيد مارتن الامريكية و قد زودت الطائرة بالتقنيات العسكرية المتطورة والمستعملة في طائرتي f-35 و B-2 الامريكية
حسب المصادر هذه الطائرة غير مزودة باسلحة ... فقط مزودة باجهزة تجسس الكترونية عالية التطور
الطول 1.8 متر
المسافة بين الجناحين 26 متر
وتحلق على مسافة تصل الى 50 الف قدم كي لا تكشفها الرادارات






أولا فرضيات السقوط :::: من نصدق ؟؟؟؟


الفرضية الامريكية : صرحت امريكا بان الطائرة سقطت بسبب خلل فني ميكانيكي تسبب في سقوطها اثناء قيامها بمهام تجسس في افغانستان وايران


الفرضية الايرانية : قالت ايران بأن الفرقات المجهزة للدفاع عن طريق الحرب الالكترونية اخترقت اجهزة التحكم بالطائرة وسيطرت عليها




التحليل .....


أولا الطائرة الامريكية مصممة للطيران على ارتفاع 50 الف قدم ولهذا ظن الامريكان أن الطائرة اذا سقطت ستكون محطمة الى انقاض ولن تفيد الايرانيين في شيئ

لكن الطيارة ضهرة بصورة شبه سليمة ما عدى بعض البعجات على الجناح واضرار طفيفة بالهيكل


أمر اخر ..... لو فرضنا ان الطائرة تاهت و انقطعت اجهزت الاتصال عن القاعده الامريكية ثم هبطت ذاتيا...



هل تعرفون هذه الطائرة RQ-1





RQ-1%20Predator%20001.jpg




انها النسخة القديمة من الطائرة
RQ-170 وهي مجهزت في حال اذا انقطع الاتصال بينها وبين القاعدة في اي ظرف كان أن تقوم بالعودة الى القاعدة الامريكية تلقائيا ...


فلماذا لم تعد RQ-170 الى قاعدتها لو فرضنا ان الاتصال انقطع




أخيرا ... لو فرضنا أن ايران شوشت على الطائرة ... لماذا لم تعد الى قاعدتها ..... واذا لم تعد لماذا لم تسقط من ارتفاعها 50 الف قدم وتتحطم




من هذع التحاليل نستنتج أن القوات الايرانية المجهزة للتعامل مع الحرب الالكترونية وبمساعدت الرادارات الروسية المتطورة ... لم تستطع أن تشوش على الطائرة فحسب ... بل قطعت الاتصال بينها وبين القاعدة الامريكية و تحكمت في أجهزتها واقتادتها حتى تمكنت من الهبروط في مكان مسطح لتجنب تحطيم الطائرة




هذا من رأيي ولا أجبر احد على تقبلة فلكل واحد رأي :walw[1]:






13900916183216305_PhotoL.jpg



 
التعديل الأخير:
رد: تقرير مفصل عن الطائرة rq-170 بدون طيار والتي اسقطتها ايران

ولو صدق الخبر هذا دليل قاطع عندما صرحت ايران بان لديها القدرة على كشف الطائرات المتخفيه مثل f-35 عن طريق راداراتها ..... الي كنتم تقولون عنها انها خرده
 
رد: تقرير مفصل عن الطائرة rq-170 بدون طيار والتي اسقطتها ايران

سبحان الله ايران يقولون اكتشفو ان الارض الي فيه اسفنجيه جدنا انتظروني قريبنا انزل مصدر هالخبر ان شاء الله
اشكرك الكاتب الازرق وتقبل تقييمي رجانا
 
رد: أسرار بالطائرة الأميركية المحطمة بإيران

هذه الطائرة هى اختبار امريكى واضح لا لبس فيه للدفاع الجوى و أنظمة الحرب الالكترونية الايرانية الولايات المتحدة تاكدت من عدة اشياء
1- سرعة اتخاذ القرارات و سريان الاوامر داخل الجهاز العسكرى الايرانى .
2- الاستعداد الدائم لمثل هذه الاختراقات .
3- ان ايران لديها القدرة التكنلوجية التى تكمنها من رصد و اعتراض مثل هذه الاسلحة .
هذا غير الكثير من الاشياء الاخرى التى تأكدت بالنسبة للأيرانيين و الامريكين انفسهم من خلال ما حدث
 
رد: تقرير مفصل عن الطائرة rq-170 بدون طيار والتي اسقطتها ايران

كيف تقول ان ايران تحكمة بأجهزة الطائرة وقادتها حتى هبطت !
الحرب الالكترونية تشويش عليها وقد تبطل اجهزة الارسال فقط اما تسيطر عليها فهاذا لم نسمع به ابداً ثم ان الطائرة تحطمت

سؤاال
هل ايران تمتلك رادار سلبي ؟



 
رد: تقرير مفصل عن الطائرة rq-170 بدون طيار والتي اسقطتها ايران

قد يكون روسيا او الصين لها دور رئيسي عندما نسمع ان التكنولوجيا المستخدمة مقدمة للغاية
 
رد: تقرير مفصل عن الطائرة rq-170 بدون طيار والتي اسقطتها ايران

ولو صدق الخبر هذا دليل قاطع عندما صرحت ايران بان لديها القدرة على كشف الطائرات المتخفيه مثل f-35 عن طريق راداراتها ..... الي كنتم تقولون عنها انها خرده

امريكا واوربا وروسيا والصين لم يستطيعو صنع رادار يرصد الطائرات الشبحية
وايران على حد تصريحها مثل ماتقول استطاعت صنع مايعجز علية الخبراء الامريكيين :dunno[1]:

خلنا نكون واقعيين ايران منفوخة اعلامياً فقط
:ANSmile04[1]:
 
عودة
أعلى