الصين تشجب ارسال المارينز لاستراليا

إنضم
28 أبريل 2011
المشاركات
237
التفاعل
39 0 0
في اول رد فعل رسمي على الخظوات الاميركية انتقدت الصين بشدة قرار الولايات المتحدة بأرسال 2500 فرد من قوات المارينز، قائلةً انها دليل واضح عل تعامل واشنطن معها بعقلية الحرب الباردةَ ويعد هذا التعليق الاقوى من بكين حول هذه القضية التي اثيرت مؤخراً.

الرئيس الاميركي باراك اوباما اعلن مؤخرا (نوفمبر) عن ارسال مشاة البحرية لتأسيس قاعدة متقدمة في مقاطعة دارون في استراليا كأجراء ينظر له كخطوة مقابلة لأعادة التوازن الستراتيجي في منطقة المحيط الباسفيك وشرق اسيا حيث يتعاظم النفوذ الصيني.

"نعتقد أن أي تعزيز أو توسيع للأحلاف العسكرية في المنطقة هي مظهر من مظاهر عقلية الحرب الباردة" ، قالها المتحدث باسم وزارة الدفاع Geng Yansheng فى بيانه واضاف:

انها خطوات لا تتفق مع الاتجاهات الحالية للتنمية والسلام والتعاون ولا نفضي إلى تعزيز الثقة المتبادلة والتعاون بين البلدان في المنطقة.

واتهمت وسائل الاعلام الرسمية الصينية ان الرئيس الامريكي يحاول كسب الأصوات باستخدام طموحاته الدبلوماسية فى آسيا على نحو معاكس لمى يمر به الاقتصاد الامريكي من متاعب.

أدلى أوباما بالاعلان كجزء من جولة استمرت اسبوعا في منطقة المحيط الهادئ قام خلالها أيضا باجراء ثلاث قمم سياسية تهدف إلى تأكيد وجود الولايات المتحدة كقوة المحيط الهادئ.



D
 
عودة
أعلى