وزير الدفاع السعودي الجديد .. هل هي صحوة ؟ .. ام مزيد من الفساد

ماهو توقعك المستقبلي للقوات المسلحة السعوديه بعد تعيين الوزير الجديد

• مجموع المصوتين
    60
التفاعل
117 0 0
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعد تعيين الامير سلمان بن عبدالعزيز وزيرا للدفاع في المملكه العربية السعودية .. هل يقوم هذا الرجل بانتشال الوزارة من الفساد المتكدس .. وثقافة الشراء ولا شيء غير شراء الاسلحه بدون نقل تقنيه حتى!

هل سيقوم بانشاء المصانع العسكريه لصيانة و نقل تقنية الاسلحة المستورده والذخائر ؟

يقول الوزير الجديد ان مبدأه الشفافيه و الوضوح في العمل .. فهل هي اشارة بان عهد الفساد و لى بلا رجعه ؟

هل سيقوم باستغلال كل الامكانيات التي لو استخدمها بصدق واخلاص وأمانه لاصبح لدى السعودية واحد من اقوى الجيوش في العالم ؟

هل سيطور القوات البريه في التجهيز والتسليح والعدد و يرفع من كفائتها ... هل يتبنى هذا الطفل اليتيم ( القوات البريه ) ؟

هل سيكون فارس مشروع "القوس المدمر" كما يسميه البعض الذي يجمع كل من : باكستان والسعوديه (تحت مسمى مجلس التعاون) ومصر

اسئله تطرح نفسها قد يجد لها وزير الدفاع السعودي الجديد الحل قبل الجواب ..

في هذا الموضوع ارجو من الجميع طرح وجهة نظره بأدب واحترام فكلنا اخوه باختلاف جنسياتنا الى انه يجمعنا الدين الاسلامي أولا ثم الدم العربي ثانيا

كما ارجو التصويت على الخيارات الموجوده اعلاه .. وهي كالتالي :

1- لا أظن ان الوزير الجديد سيغير الكثير و خاصة قضايا الفساد

2- سيستخدم كل الامكانيات لبناء جيش قوي (وخاصة بريا) وقاعدة تصنيع عسكريه في بلده

رد: وزير الدفاع السعودي الجديد .. هل هي صحوة ؟ .. ام مزيد من الفساد

لا أظن أن الوضع سيتغير كثيراً بالنظر للإمكانيات الجديدة

وأيضاً " الإدارة الفعلية " للوزارة لم يتغير فيها اي شيء

لا أظن أن الوضع سيتغير كثيراً بالنظر للإمكانيات الجديدة

وأيضاً " الإدارة الفعلية " للوزارة لم يتغير فيها اي شيء

شكرا لمرورك

لااعتقد ان الوضع سيتغير

لا اعتقد ان الوضع سيتغير لكن لن يصل للفساد ان شاء الله و اتوقع بأذن الله ان يتحسن مع قادم الايام ان شاء الله

التعديل الأخير:

من وجهة نظري الشخصية لا اظن

ولكن اتمنى ان اكون مخطئ بذلك

انا من وجهة نظري ماتوقع يتغير شي

الرجل غير عسكري ماذا تتوقعون منه

يجب تعيين عسكريين

الامير سلمان ليست له الخبره في هذا المجال فاختياره كوزير لدفاع لم يكن صحيح ,اما بنسبة للفساد لااتعقد بل اعتقد ان الفساد سيزيد ,اتمنى ان اكون مخطئ واتمنى ان لانرى فسادا لكن النسبة ضئيله جدا.........

انا لا زلت معارض لتعيين الامير سلمان بن عبدالعزيز وزيرا للدفاع في المملكه العربية السعودية لانه ليس من العدل وضع فرد من ال سعود وزيرا للدفاع و سبب هو ليس كرهي الى ال سعود و لكن يجب اعطاء فرصة لافراد الجيش السعودي و القادة العسكريين السعوديين .... في اي دولة في العالم وزير الدفاع يتغير بعد فترة من الزمن حتى لو كان كفىء لعمله ما عدا بعض الدول العربية فمثلا المرحوم الامير سلطان كان وزيرا للدفاع لفترة طويلة مع العلم انه كان مريض و كبير بالسن... انا مع فكرة وضع الشخص المناسب بالمكان المناسب و الجيش هو قطاع حساس في دولة و القائد يجب ان يكون كوفىء لذلك و ارجو من الاخوة و ضع تقرير عن كفأة الامير سلمان و انا اقبل النقاش مع اي فرد و لكن بشرط على ان يكون مهذب قبل اي شيء لان قصدي من هذه المشاركة ليس التقليل من الجيش السعدوي و قيادة السعودية و لكن هو غيره بالدرجة الاولى و تقبلوا احترامي و الف مبروك للامير سلمان

نععععععععععععععععععععععم

انا لا زلت معارض لتعيين الامير سلمان بن عبدالعزيز وزيرا للدفاع في المملكه العربية السعودية لانه ليس من العدل وضع فرد من ال سعود وزيرا للدفاع و سبب هو ليس كرهي الى ال سعود و لكن يجب اعطاء فرصة لافراد الجيش السعودي و القادة العسكريين السعوديين .... في اي دولة في العالم وزير الدفاع يتغير بعد فترة من الزمن حتى لو كان كفىء لعمله ما عدا بعض الدول العربية فمثلا المرحوم الامير سلطان كان وزيرا للدفاع لفترة طويلة مع العلم انه كان مريض و كبير بالسن... انا مع فكرة وضع الشخص المناسب بالمكان المناسب و الجيش هو قطاع حساس في دولة و القائد يجب ان يكون كوفىء لذلك و ارجو من الاخوة و ضع تقرير عن كفأة الامير سلمان و انا اقبل النقاش مع اي فرد و لكن بشرط على ان يكون مهذب قبل اي شيء لان قصدي من هذه المشاركة ليس التقليل من الجيش السعدوي و قيادة السعودية و لكن هو غيرا بالدرجة الاولى و تقبلوا احترامي و الف مبروك للامير سلمان

كلامك سليم اخي العزيز , نحن لانشكك بوطنية ال سعود اوو بكفاءتهم فمثل ماقلت لابد ان يستلم وزارة الدفاع اي مواطن له الخبره في هذا المجال ,واتمنى ان من يمسك اي قطاع عسكري ان يكون عسكريا ,فالأمير سلمان لم يتدخل مطيلة عمره بالقطاع العسكري فكيف يعين وزير لدفاع , انا من رأي ان الامير خالد بن سلطان اولى بأن يكون بهذا المنصب ,يوجد كثير من المواطنين المتخصصين في هذه الوزارة اصحاب رتب عسكريه عليا لم يسلم لهم زمام هذه الوزارة ةاعتقد ان تعيين وزارة الامير سلمان بهذا المنصب اتى بعد خلافات أو درئ لطمع بعض اصحاب السطله بهذا المنصب ,هذا دليل على كلامي....

واصدر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز قرارات بتعيين الامير سلمان امير الرياض السابق وزيرا للدفاع، وتعيين الامير خالد بن سلطان نائبا له، فيما اصدر امرا ملكيا باعفاء نائب وزير الدفاع السابق الامير عبد الرحمن بن عبد العزيز من منصبه وليس 'بناء على طلبه'، فيما لم يتم تعيينه في منصب اخر.
وقال مراقبون ان تعيين الامير سلمان وزيرا للدفاع جنب القيادة السعودية حرجا سياسيا، وارضى اكثر من طرف بالعائلة الحاكمة.
وقالت مصادر مقربة من الاسرة الحاكمة السعودية لـ 'القدس العربي' ان اقالة او اعفاء الامير عبد الرحمن بن عبد العزيز جاء اول ايام عيد الاضحى، لانه كان ينوي استقبال كبار الضباط في القوات المسلحة السعودية ثاني ايام عيد الاضحى المبارك، وجاء القرار الملكي ليقطع على الامير هذا اللقاء.
وترى المصادر ان الامير عبد الرحمن عبر عن استيائه لزواره اكثرمن مرة لتجاوزه في ولاية العهد خاصة وانه يكبر الاميرين نايف وسلمان، اضافة الى انه كان يدير شؤون وزارة الدفاع 'شكليا' اثناء غياب الامير الراحل سلطان بن عبد العزيز نتيجة مرضه في الفترة الاخيرة، وكان يرى ان الملك عبد الله سيرضيه لانه لم يطالب بولاية العهد، بتعيينه وزيرا للدفاع على الاقل، وهو الامر الذي لم يحدث، وعبر عن استيائه هذا برفضه مبايعة الامير نايف وليا للعهد.
كما تضمنت القرارات الملكية تعيين الأمير سطام بن عبدالعزيز أميراً للرياض، والذي كان يشغل منصب نائب امير الرياض في السابق، وهو ما زاد من استياء الامير عبد الرحمن، حسب المصادر، لان هذا القرار يعتبر اول نقل او تعيين لنائب احد الامراء في منصب هذا الامير الشاغر وهو ما كان يتوقعه الامير عبد الرحمن.
كما أصدر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز أمرا بتعيين الأمير فهد بن عبدالله بن محمد رئيسا للهيئة العامة للطيران المدني، وبذلك فصل وزارة الدفاع عن هيئة الطيران.
وكان الأمير طلال بن عبد العزيز أرسل خطابا شديد اللهجة إلى وزارة الدفاع المدني مطالبا فيه إياها برفع يدها عن شركات الطيران المدنية، وإسنادها لمؤسسة مدنية حتى يتم انتشالها من الفساد والخسارة المتكررة.
وتساءل الأمير طلال في خطابه 'ما فائدة أن تشرف وزارة الدفاع على المؤسسات المدنية، فالمعروف أن وزارة الدفاع هي للدفاع عن الوطن، فما المبرر إذن لإشراف الوزارة على شركات الطيران المدنية كالخطوط السعودية؟'.

انا لا زلت معارض لتعيين الامير سلمان بن عبدالعزيز وزيرا للدفاع في المملكه العربية السعودية لانه ليس من العدل وضع فرد من ال سعود وزيرا للدفاع و سبب هو ليس كرهي الى ال سعود و لكن يجب اعطاء فرصة لافراد الجيش السعودي و القادة العسكريين السعوديين .... في اي دولة في العالم وزير الدفاع يتغير بعد فترة من الزمن حتى لو كان كفىء لعمله ما عدا بعض الدول العربية فمثلا المرحوم الامير سلطان كان وزيرا للدفاع لفترة طويلة مع العلم انه كان مريض و كبير بالسن... انا مع فكرة وضع الشخص المناسب بالمكان المناسب و الجيش هو قطاع حساس في دولة و القائد يجب ان يكون كوفىء لذلك و ارجو من الاخوة و ضع تقرير عن كفأة الامير سلمان و انا اقبل النقاش مع اي فرد و لكن بشرط على ان يكون مهذب قبل اي شيء لان قصدي من هذه المشاركة ليس التقليل من الجيش السعدوي و قيادة السعودية و لكن هو غيره بالدرجة الاولى و تقبلوا احترامي و الف مبروك للامير سلمان

من أنت ..
مع احترامي لك
لتقرر من يصلح ان يكون وزير دفاع للمملكة العربية السعودية.
:rolleyes[1]::rolleyes[1]::rolleyes[1]:

كلامك سليم اخي العزيز , نحن لانشكك بوطنية ال سعود اوو بكفاءتهم فمثل ماقلت لابد ان يستلم وزارة الدفاع اي مواطن له الخبره في هذا المجال ,واتمنى ان من يمسك اي قطاع عسكري ان يكون عسكريا ,فالأمير سلمان لم يتدخل مطيلة عمره بالقطاع العسكري فكيف يعين وزير لدفاع , انا من رأي ان الامير خالد بن سلطان اولى بأن يكون بهذا المنصب ,يوجد كثير من المواطنين المتخصصين في هذه الوزارة اصحاب رتب عسكريه عليا لم يسلم لهم زمام هذه الوزارة ةاعتقد ان تعيين وزارة الامير سلمان بهذا المنصب اتى بعد خلافات أو درئ لطمع بعض اصحاب السطله بهذا المنصب ,هذا دليل على كلامي....

واصدر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز قرارات بتعيين الامير سلمان امير الرياض السابق وزيرا للدفاع، وتعيين الامير خالد بن سلطان نائبا له، فيما اصدر امرا ملكيا باعفاء نائب وزير الدفاع السابق الامير عبد الرحمن بن عبد العزيز من منصبه وليس 'بناء على طلبه'، فيما لم يتم تعيينه في منصب اخر.
وقال مراقبون ان تعيين الامير سلمان وزيرا للدفاع جنب القيادة السعودية حرجا سياسيا، وارضى اكثر من طرف بالعائلة الحاكمة.
وقالت مصادر مقربة من الاسرة الحاكمة السعودية لـ 'القدس العربي' ان اقالة او اعفاء الامير عبد الرحمن بن عبد العزيز جاء اول ايام عيد الاضحى، لانه كان ينوي استقبال كبار الضباط في القوات المسلحة السعودية ثاني ايام عيد الاضحى المبارك، وجاء القرار الملكي ليقطع على الامير هذا اللقاء.
وترى المصادر ان الامير عبد الرحمن عبر عن استيائه لزواره اكثرمن مرة لتجاوزه في ولاية العهد خاصة وانه يكبر الاميرين نايف وسلمان، اضافة الى انه كان يدير شؤون وزارة الدفاع 'شكليا' اثناء غياب الامير الراحل سلطان بن عبد العزيز نتيجة مرضه في الفترة الاخيرة، وكان يرى ان الملك عبد الله سيرضيه لانه لم يطالب بولاية العهد، بتعيينه وزيرا للدفاع على الاقل، وهو الامر الذي لم يحدث، وعبر عن استيائه هذا برفضه مبايعة الامير نايف وليا للعهد.
كما تضمنت القرارات الملكية تعيين الأمير سطام بن عبدالعزيز أميراً للرياض، والذي كان يشغل منصب نائب امير الرياض في السابق، وهو ما زاد من استياء الامير عبد الرحمن، حسب المصادر، لان هذا القرار يعتبر اول نقل او تعيين لنائب احد الامراء في منصب هذا الامير الشاغر وهو ما كان يتوقعه الامير عبد الرحمن.
كما أصدر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز أمرا بتعيين الأمير فهد بن عبدالله بن محمد رئيسا للهيئة العامة للطيران المدني، وبذلك فصل وزارة الدفاع عن هيئة الطيران.
وكان الأمير طلال بن عبد العزيز أرسل خطابا شديد اللهجة إلى وزارة الدفاع المدني مطالبا فيه إياها برفع يدها عن شركات الطيران المدنية، وإسنادها لمؤسسة مدنية حتى يتم انتشالها من الفساد والخسارة المتكررة.
وتساءل الأمير طلال في خطابه 'ما فائدة أن تشرف وزارة الدفاع على المؤسسات المدنية، فالمعروف أن وزارة الدفاع هي للدفاع عن الوطن، فما المبرر إذن لإشراف الوزارة على شركات الطيران المدنية كالخطوط السعودية؟'.

يا اخي انا قلت لك الجيش و وزارة الدفاع هم شيء اكثر من حساس بالدولة و يجب ان يكون القائد كفىء للقيادة ( الرجل المناسب في المكان المناسب) و لكن بعد هذا الرد ... انا اعتقد ان اختيار الامير سلمان لم يأخذ بسبب انه كفىء و لكن بسبب بعض الخلافات الداخلية في ال سعود.. انا من جهتي ارشح حفيد الامير فهد او فيصل و الله اعلم و لكن قرأت عنه و هو عسكري بالدرجة الاولى و اعتقد ان قائد كتيبة بالقوات الخاصة و اعتقد هو الوحيد المؤهل لمنصب حساس مثل هذا من ال سعود..... و لكن لا يجب اهمال القادة العسكريين السعوديين الذين يخدمون بالميدان و انا واثق انه يوجد الكثير من القادة السعوديين و الكفىء غير افراد عائلة ال سعود و شكرا

و لو سمحت ان تفيدينا بالخبرة العسكرية التي يمتلكها الامير سلمان مع مصدر

من أنت ..
مع احترامي لك

اخالفك الرأي ,الكلام الذي صدر منه اعتقد اغلب الشعب السعودي لم يتجرأ على قوله فكلامه موجه من الغيره والأخوه والترابط بين الشعبين ,هذه الحقيقه وهذا رأيه ولم يتعدا ولم يزيف في الكلام ...فاحترم اراء الاخرين :b070[1]:

من أنت ..

مع احترامي لك

هو قال معارض فقط ، ما قال اقرر

من وين جبت القرار الي اتخذه الرجال !!

شكرا اخي " هذا هو حلمي" على ردك و تقبل احترامي RA 85 و اعيد و اقول هذا هو رأيي الخاص و ارجو ان تحترمه و اذا لديك اي معلومات ممكن ان تغير رأيي ارجو ان تشارك بها لاني لست خبير و انا اعترف اني اجهل الكثير و لكن انا اعتقد رأيي كان منطقي الى حد كبير . :bud[1]:

الموضوع يتحدث عن ماسيقوم به وزير الدفاع الجديد
لا
من هو الاحق في منصب وزير الدفاع السعودي
بعض الأعضاء أي موضوع يدخله يحرفه عن مساره
لو اكتفاء بالقراءة فقط افضل
أو ان يفتح موضوع جديد لاقتراحاته الفذه
للنناقشة حولها .

عودة
أعلى