قنبله المولوتوف

إنضم
10 سبتمبر 2011
المشاركات
247
التفاعل
22 0 0
أول استخدام لهذا السلاح كان في الحرب الأهلية الأسبانية (عام 1936). كما انه استخدم في الحرب الوطنية العظمى للشعب السوفيتي ضد ألمانيا النازية إذ استعملها الجنود السوفيت ضد الدبابات والمدرعات الالمانية.
قام العلماء السوفيت كاتشوغين وشيغلوف وسولودوفنيك في اغسطس/آب عام 1941 بتصميم خليط حارق متكون من بنزين وكيروسين وليغرويين يتم اشعاله بواسطة مادة متألفة من حامض الكبريتيك ومسحوق السكر وكلورات البوتاسيوم.
وكان الخليط من هذا النوع يصنع في بعض معامل الاسلحة السوفيتية ليحل محل القاذفات المضادة للدبابات التي كان الجيش الاحمر يفتقر اليها في المرحلة الاولى للحرب الوطنية العظمى.
قنبلة مولوتوف او "كوكتيل مولوتوف" سميت نسبة إلى فياتشيسلاف مولوتوف نائب رئيس وزراء الاتحاد السوفيتي ابان الحرب العالمية الثانية. وغالباً ما تستخدم في أعمال الشغب والتخريب. بسبب سهولة تصنيعها وأستعمالها.
قنبلة مولوتوف عبارة عن زجاجة حارقة تحتوي على سائل قابل للأشتعال غالبا ما يكون البنزين ، وتوضع بها مادة تساعد على امساك السائل المشتعل بالهدف المراد حرقه وقد يستخدم السكر وزيت المحركات ويوضع شريط قماشي مبلل بالمادة الحارقة في عنق الزجاجة، يتم اشعال الشريط ورميه مباشرة وعندما تسقط الزجاجة على الهدف وتنكسر تشتعل المادة الحارقة الممسكة والحارقة.
يوجد الكثير من الأنواع لخليط المولوتوف فإذا تم عمل الخليط من الكيروسين وزيت الموتورات يجب خلطه بمادة أخف مثل البنزين لضمان سرعة الاشتعال، أما إذا تم عمل الخليط من القطران أو الشحم مع البنزين سيلتصق الخليط على السطح الذي يصطدم به ويشتعل بدرجة حرارة أعلى مما يصعب عملية إطفائه ومثل هذا الخليط يجب رجّه جيدا قبل إشعاله وإلقائه
.
41479.jpg

,انا قبل ماطرح الموضوع عملت بحث عن موضوع مشابهه لكنه لم ياتى بشى لو هو موجود الموضوع من سابق البحث احتمال انه بيخبط بسبب الهكررره الاخيرة ع الموقع:0126[1]: والله اعلم
 
رد: قنبله المولوتوف

مش مشكلة مشكووور على المجهود
سنتجاوز عن القضية بما انك طبقت عملية اعداد موضوع بحذافيرها وان كانت لم توفق كاملة

على كل حال قنابل المولوتوف جاءت كفكرة بعد نفاذ القنابل اليدوية لدى الجنود السوفييت في ستالين غراد
وقد استعملت بداية من البنزين العادي والكيروسين ويبدو انها كانت وراء فكرة تطوير قنابل الار كي جي
 
رد: قنبله المولوتوف

هذي قنبلة الحراميه :shiny01[1]:
 
رد: قنبله المولوتوف

أول من أستخدم المولتوف هم المسلمون لا السوفيت

بهذا المنطق ستكون مخطئ لان ما تتحدث عنه حمله المسلمون عن الغزو المغولي وهي قنابل صغيرة محشوة بالقطران او البارود
 
رد: قنبله المولوتوف

بهذا المنطق ستكون مخطئ لان ما تتحدث عنه حمله المسلمون عن الغزو المغولي وهي قنابل صغيرة محشوة بالقطران او البارود

في المجمل ان صاحب هذا الفكرة هو مسلم عربي وتم تطويرها بعد ذلك .. حالها حال كثير من الابتكارات الاسلامية ، والشبكة تعج بمصادر ذلك
وانصحك بالإطلاع على بعض الاختراعات الاسلامية التي اقر بها الالمان نفسهم
في منتدانا على الرابط التالي
http://defense-arab.com/vb/showthread.php?t=47520

ارجوك شاهده كاملاً لتعلم ان المسلمون كانو السباقين في كافة المجالات


 
رد: قنبله المولوتوف

أستخدمناها أيام الثوره مع البلطجيه:a023[1]:
 
رد: قنبله المولوتوف

تعالوا مصر وستشاهدون المولوتوف وكيفية استعمالها ايضا فحذار عزيزى القارئ لانك انت نفسك قد تكون احد الذين يتعرضون لتجربتها بالقذف :a023[1]:
 
رد: قنبله المولوتوف

السلام عليكم
مشكور على النقل لكن اساس الموضوع منقول عن موقع روسيا اليوم واول من اخترع الملتوف الفخاري اي من جرار فخارية المسلمين في حصار عكا
 
عودة
أعلى