Ahrlac طائرة جديدة من جنوب افريقيا

night fury

عضو
إنضم
23 مارس 2008
المشاركات
4,508
التفاعل
1,267 1 0
الدولة
Jordan
AHRLAC طائرة جديدة من جنوب افريقيا

ahrlac_2.jpg


كُشف في بريتوريا (Pretoria) مؤخرا عن طائرة ثورية جديدة صممتها وطورتها جنوب افريقيا لتلعب دورا مهما في سلسلة واسعة من المهام المدنية والعسكرية حول العالم. وتستعد الطائرة الخفيفة المتقدمة للاستطلاع باداء عالٍ (AHRLAC) للنزول الى سوق الطيران بعاصفة، تتحدى الصناعيين الغربيين المهيمنين بتكاليف حيازة منخفضة وبحاجتها المنخفضة لدعم صيانتها وقدراتها العملانية الكثيفة. تطور الطائرة اكبر شركة دفاع خاصة في افريقيا هي مجموعة (Paramount Group) وخبراء الهندسة والصناعة الجوية في شركة (Aerosud).
يقدر الشريكان ان الطائرة (AHRLAC) تتمتع بامكانية تولد مردودا سنويا يبلغ نحو ٥٠٠ مليون دولار اميركي. ومن المتوقع ان تقوم الصناعة في بلدة (Centurion Aerospace Village)، وهي مشروع مبادرة لمجمع صناعي ناجح يواصل النمو الى جانب قاعدة سلاح الجو (Waterkloof) في بريتوريا.


كشفت مجموعة (Paramount) عن الطائرة المعنية (AHRLAC) في مجمع التطوير في شركة (Aerosud) في بلدة (CAV)، التي هي اكثر من طائرة بذاتها. وتستحق بان تعرف على انها تشكل انجازا افريقيا مدهشا. وهي تتمتع بشكل في غاية المرونة بنظام حمل نافع يعلق ويفك يمكّنها من ان تتحول بسرعة بين ادوار عملانية. وتستطيع البقاء في الجو نحو ١٠ ساعات، مما يجعلها حلا مثاليا لمراقبة مناطق شاسعة من الارض والحدود والبحار. وتستطيع بطاقم من عضوين تنفيذ مجموعة عمليات واسعة تشمل المراقبة والدورية على الحدود والسواحل ومكافحة التهريب والدورية المسلحة والعمليات المضادة للتمرد والاغاثة ابان الكوارث والامدادات الطارئة الى المناطق البعيدة وجمع المخابرات.
ان الطائرة (AHRLAC) هي طائرة خاصة نظرا لانها تتمتع بمرونة قصوى للاستعمال في ادوار متعددة، انطلاقا من الاستطلاع الاساسي بصريا الى المراقبة الالكترونية المتقدمة والمخابرات والدورية المسلحة. وهي قادرة على الانتشار بسرعة وفي اوقات رد سريعة بتجوال وسرعة عاليتين وبمدى موسع. ونظرا لسهولتها العملانية، في اوقات الحاجة، يمكن استعمالها في مناطق حيث تقتضي الحاجة الى مساعدة دعم محدودة.
تشمل ميزاتها الرئيسية: تصميما يعزز قوة دفع محركها الداسر المروحي، وجناحها العالي الذي يكشف الرؤية الخارجية امام الطاقم، كما ان تجوالها وسرعتها العاليتين تبلغ سرعة تجوالها القصوى ٣٠٠ عقدة مع سعة حملها النافع ٨٠٠ كلغ بوقود تام وطاقم من عضوين اضافة الى مدى تشغيلها الكبير ١١٥٠ ميلا بحريا في الوقود الداخلي وقدرتها على الاقلاع والهبوط من مدرج قصير، بما في ذلك من مدرج هبوط شبه معبد مع مسافة اقلاع لا تتعدى ٥٥٠ مترا بحمل نافع كامل. وتتمتع الطائرة ايضا بقدرة على القيام بدورية مسلحة بمدفع عيار ٢٠ ملم وحواضن لقذائف صاروخية وصواريخ أبعد من مدى الرؤية جو - جو وجو - ارض عبر ٤ الى ٦ نقاط صلبة على الجناح. ومن المتوقع ان تشكل الطائرة (AHRLAC) تحديا قويا للمركبات الجوية دون طيار، وتشكل بديلا جديدا مرنا وقويا بتكلفة معقولة للمركبات الجوية دون طيار، وتفتح قدرات عملانية جديدة على مستعملين جدد مختلفين.
انتجت الشركة بهذه الطائرة وسيلة مستقلة متدنية الكلفة قادرة على تقديم استدامة عالية دون تكاليف النظم الثانوية المتعلقة بتشغيل المركبات الجوية دون طيار.
تعالج الطائرة (AHRLAC) محدودية الطائرات دون طيار في رزمة مرنة موثوقة وتقدم قيمة ممتازة مقابل المال. وتستطيع التوجه الى امكنة والقيام بمهام مدنية وعسكرية لا تستطيع القيام بها مركبة جوية دون طيار.
طوّرت الطائرة (AHRLAC) برمتها في مرافق شركة (Aerosud) في بلدة (CAV)، التي طورتها ودعمتها وزارة التجارة والصناعة في جنوب افريقيا للمساعدة على تطوير نقطة مجمع صناعي لتكنولوجيا الجوفضاء والدفاع والتصميم والانشطة الصناعية.


[ame]http://www.youtube.com/watch?v=IoW1bCHB8-o[/ame]
 
رد: Ahrlac طائرة جديدة من جنوب افريقيا

مبين عليها عملليه وسهله

هل تصلح ياشباب لقمع المهربين ومرابقة الحدود مثل حدودنا مع اليمن في الجنوب وهل تصلح لقصف الحوثيين في حالة نشوب حرب جديده ؟؟؟؟
 
رد: Ahrlac طائرة جديدة من جنوب افريقيا

تصميم مثالى لطائرة لمكافحة التمرد

ويشبه كثيرا البرونكو
File:OV-10A_USS_Nassau_1983.jpeg

طائرة الدعم القريب التابعة للمارينز وإن كانت بمحركين تربوبروب عكس الجنوب إفريقية بمحرك واحد

ov-10-nog.jpg




ومنافسها حاليا فى سوق طائرات مكافحة التمرد الجرار الطائر
والتى إقتنتها الإمارات
الجرار الطائر يملك حمولة تسليحية متنوعة تصل ل 4 أطنان وزمن طيران 10 ساعات وأجهزة رصد وتصويب متكاملة
 
عودة
أعلى