رشاش شباغين "بي بي شا" اول سلاح آلي سوفيتي الصنع

التفاعل
22 0 0

المسدس الرشاش "بي بي شا -41" صمم من قبل المصمم السوفيتي غيورغي شباغين واستخدم على نطاق واسع في الحرب الوطنية العظمى وكذلك في النزاعات المسلحة التي اعقتها.
دخل الرشاش حيز الخدمة في الجيش الاحمر عام 1941 وظل في حوزته حتى عام 1951 حين حل محله رشاش كلاشينكوف. واستخدم رشاش "بي بي شا" في الحربين الكورية والفيتنامية.
من مميزاته بساطة الصنع والاستخدام ومدى الرماية الفعال البعيد. ومن سلبياته احتمال اطلاق النار من تلقاء نفسه عند سقوط الرشاش على الارض او السطح.
المسدس الرشاش "بي بي شا" عبارة عن سلاح ناري يدوي خفيف اوتوماتيكي يستخدم لاطلاق النار بطلقات منفردة ورشقات على حد سواء.

مواصفات فنية تكتيكية

عيار الرشاش – 7.62 مم
وزن الرشاش 5.45 كغ
طول الرشاش 843 مم
سعة المخزن المخفف 35

سعة المخزن المثقل 71 طلقة
وتيرة الرماية 900 طلقة في الدقيقة
مدى الرماية الفعال 200 متر

رد: رشاش شباغين "بي بي شا" اول سلاح آلي سوفيتي الصنع

يا الله على هذه التحفة اتمنى لو امكنني اكتلاكها وشكرا لك اخي قناص حضرموت

لو توجد منها نسخة حاليا فاني اريد شراءها ام انه علي الذهاب الى موسكو ومقابلة العجز من افراد الحرب الوطنية علام 1941

شكرا لكم جميعا على ردودكم والله نحن بتصدقون يبتعن بالابلاش حدود 1000س او يقل قليل ولكنهن غير مرغوبه عندنا وصعبه تحصلها الوقت الحالى لكنهن موجودات

أخي وزنه ثقيل جدا بالنسبة لحجمه ومداه خاصة مع المخزن الإسطواني ، وشكراً على هذه المعلومات المفيدة

سؤال فقط عن مداه المؤثر هل هو جيد وهل تحقق طلقاته قوة اختراق جيدة
لانه على حد علمي صمم للحصول على كثافة نارية فقط وغير فعال بشكل جيد للتصويب الدقيق

انا صراحه استخدمت السلاح هذا والله انه فعال جدا في مدى 150 متر وقاتل وتصويبه زين في هذا المدى لكن تامينه مو زين وبعض الاحيان بيغفل وبيطلق صليات وهو ماهو على لاصيات

طيب كم سعره بالريال السعودي

قرأت في بعض المنتديات أن الجنود الألمان خلال الحرب العالمية الثانية كانوا يفظلونه على الرشاش الألماني mp40 schmeisser .

قرأت في بعض المنتديات أن الجنود الألمان خلال الحرب العالمية الثانية كانوا يفظلونه على الرشاش الألماني mp40 schmeisser .
لا اعتقد ذلك اخي العزيز
ام بي 40
كان افضل رشاش في تلك الايام

لو توجد منها نسخة حاليا فاني اريد شراءها ام انه علي الذهاب الى موسكو ومقابلة العجز من افراد الحرب الوطنية علام 1941
… .
لا تذهب الئ موسكو ..
انا املك نسخه منها ولا زلت احتفظ فيها لحد الان

لا اعتقد ذلك اخي العزيز
ام بي 40
كان افضل رشاش في تلك الايام
لكن كان فيه عيب كبير الا و هوصعوبة استعماله والجندي منبطح على الارض نتيجة لطول المخزن عكس الرشاش الروسي دو المخزن الاسطواني السهل الاستعمال في هده الحالات

عودة
أعلى